ما الذي سيحدث فيما لو تم تأجيل رفع الفائده لشهر أغسطس

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة alnader2004, بتاريخ ‏4 مايو 2004.

  1. alnader2004

    alnader2004 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2004
    المشاركات:
    557
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    قطر
    سؤال يبحث عن اجابة يا خوان
     
  2. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

    رأيي ان السوق متوقع اصلا عدم رفع الفائده في هذا الاجتماع ... وبالتالي خبر عدم رفع حاليا سيكون عديم الاثر...واما اذا صدر قرار برفع الفائده في اغسطس.... ستهوي بالمؤشرات الى الاسفل.. وما اعتقده ( رأي شخصي ) هو عدم تحديد وقت لرفع سعر الفائده وما يهم الآن هو ما سيقوله المجلس الاحتياطي حول التضخم ... وهل لدى مجلس الاحتياطي صبر اكثر حيال التضخم ( كم اتمنى ذلك ) ام انه سيلمح الى رفع الفائده قريبا ... وما يراه المراقبين هو ان المجلس سيغير بالتأكيد نظرته للفائده .. وان المشتثمرين بدؤا يتقبلون هذا الشي ...ولكن السؤال هو كيف ومتي... اعتقد ان تصريحاتهم اليوم ستحسب لها الف حساب ... والله يستر... اعتقد الاجتماع سيكون في الساعه 9 بتوقيت الكويت... اتمنى من الاخوان تحديد الوقت ان كنت مخطأ .
    افضل المواقع لمتابعه اخبار الاتحاد الفيدرالي
    www.cnnfn.com
    www.diryal.com باللغه العربيه
     
  3. ابوراشد

    ابوراشد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    1,300
    عدد الإعجابات:
    0
    من المقرر أن تجتمع اللجنة الفيدرالية اليوم برئاسة جرينسبان مما يثير المخاوف حيال رفع اللجنة لمعدلات سعر الفائدة . وهذا يلقى بآثار بالغة السوء على المستثمرين ومن ثم على البورصة بأكملها . وهناك البعض يتوقعون رفع اللجنة لمعدلات سعر الفائدة فى هذا الاجتماع ، بينما تتوقع فئة اكبر الى جانب الخبراء اللذين يرون ان هذا الاجتماع ما هو إلا تمهيد لرفع اللجنة لمعدلات الفائدة فى اجتماعها لشهر اغسطس القادم .

    وهنا تحليل لما قد يحدث عند رفع معدلات الفائدة . تعرف معدلات الفائدة بالرسوم التى تفرضها البنوك على المقترضين لتغطية الاحتياطى لديها . وقد استمرت هذه المعدلات منخفضة لمدة 46 سنة عند 1% . واذا قامت اللجنة الفيدرالية برفع المعدلات سيتأثر كثيرا المستهلك بهذا . حيث سيكون العائد اعلى من ذى قبل عند إيداعه اى مبلغ فى احد البنوك . بينما سيكون معدل الفائدة اعلى للمستهلك الذى يقترض من البنوك وبذلك تزيد مديونيته . وهذا سيؤثر ايضا على الرهونات على المنازل ، بطاقات الائتمان للمستهلك .

    فمن الطبيعى ان ترتفع معدلات الفائدة على الرهونات عند رفع معدلات الفائدة الفيدرالية . وما شهدناه فى الآونة الاخيرة هو ارتفاع فى معدلات الفائدة على الرهونات . فارتفعت معدلات الفائدة على رهونات الثلاثون عام الى 6.07% ومن المتوقع ان تصل الى 7% بنهاية هذا العام . وتبدو الزيادة هنا واضحة بعد ان كان معدلها 5.41% منذ شهر ونصف . ومن الجدير بالذكر ان معدلات الرهونات ترتفع وتنخفض مع سندات الخزانة العامة ومع توقعات الخبراء لحركة الاقتصاد .

    هذا وسوف تمتد هذه الآثار الى بطاقات ائتمان المستهلك حيث ان معدلاتها مرتبطة ارتباطا وثيقا بمعدلات الفائدة الفيدرالية . مما يرفع من معدلاتها هى الاخرى عند رفع معدلات الفائدة الفيدرالية . ويحذر خبراء الاقتصاد المستهلكين من انه لا توجد اى حماية من رفع المعدلات على البطاقات الائتمانية ، وحتى البطاقات الائتمانية ثابتة المعدل التى قد يغير منتجيها بنود استخدامها فى اى وقت مما يطيح بأى فرصة للحماية مع هذه البطاقات .

    وعلى الجانب الاخر ، سنرى اسعد المستثمرين والمستهلكين من اصحاب الادخارات فى البنوك . حيث ستعود عليهم هذه الادخارات بفائدة اكبر من التى هى عليه الان . ومن ثم سيكون استثمارهم رابحا اكثر من ذى قبل . فعندما يريد احد المستثمرين استثمار امواله على مدى طويل فلن تكون معدلات الفائدة المنخفضة فى صالحه ، اما ان كانت معدلات الفائدة مرتفعة فسيكون ربحها مرضيا بدرجة كافية لضخ المستثمرين لرؤوس اموالهم فى البنوك .

    واخيرا عند التطرق للحديث عن سندات الخزانة العامة فإننا ننصح باستثمار الاموال فى السندات قصيرة الاجل حتى يكون العائد مرتفع وسريع مع الابتعاد عن السندات طويلة الاجل . وهنا يجب ان نذكر بان اسعار سندات الخزانة العامة تسير بشكل عكسى مع عائدتها ، فعندما ينخفض السعر يرتفع العائد ، والعكس .
     
  4. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

    بدا العد التنازلي... والصراحه انا عني شغلت الاستوب لوز... انتظرت حتى تتوقف قليلا التذبذبات ...والآن هو فعال :cool:
     
  5. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

  6. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

    ولكن :eek:
    يفقد مجلس الاحتياط الفدراليّ الصّبر

    يبقي مستشارو البنك المركزيّ المعدّلات في حالة انتظار, لكنّ يسقطون التّعهّد القديم ليكونوا صبور .'
    4 مايو, 2004 : 2:17 بعد الظهر بالتّوقيت الشّرقيّ



    نيويورك ( السي إن إن / مال ) - مستشارو مجلس الاحتياطي الفدرالي سيطروا على سعر فائدة أساسيّ في المستوى الأكثر انخفاضًا في أكثر من 40 سنة يوم الثّلاثاء, لكنّ أسقطوا تعهّدًا قديمًا ليكونوا صبور قبل رفع المعدّلات, إعداد المرحلة للزّيادات المستقبليّة .