يتوقع ارتفاع الدولار نتيجة بداية موسم عطلة الانفاق01/12/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


العناوين الرئيسية:

يتوقع ارتفاع الدولار نتيجة بداية موسم عطلة الانفاق للمستهلكين الامريكيين

كثير من المحللين تنبئوا في الأسابيع المقبلة ، كما أن المستهلكين الأميركيين سيخرجون للتسوق لموسم الأعياد ، فإن قيمة الدولار سوف تتبع مسار مطرد من التقدير. وفي حين أن أوروبا تحتفل نفس العطل كما الولايات المتحدة ، أنه يميل لرؤية مثل هذا الإنفاق على نطاق أصغر بكثير كما الاوروبيون التاريخ أقوى من خلال توفير المشقة ، في حين أن الأميركيين يميلون إلى إنفاق المزيد.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- توقعات بقوة الدولار على الرغم من الاخبار السلبية في الإسبوع القادم
بدأنا الإسبوع بشكل إيجابي، حيث حقق الدولار الأمريكي مكاسب صغيرة عبر الألواح أثناء ساعات بداية التعامل اليوم. سعر الإغلاق في الأسبوع الماضي أمام اليورو كان 1.2691، و1.5367 أمام الباوند ، والآن يتواجد الدولار بالقرب من 1.2650 و 1.5310 على التوالي مع أنه لا يوجد تحرّك للسعر هامّ، فإن فكرة الصعود القادم للدولار مدعومة . ويتوقّع العديد من المحلّلين في الأسابيع القادمة أن نشهد ذلك ، حيث سيخرج المستهلكين الأمريكان موجة تسوّق لموسم السياحة، لذا قيمة الدولار ستكون في طريق ثابت من الارتفاع . هذا المكسب في القيمة سوف لن يكون فقط بسبب الارتفاع في الإنفاق في العطلة، ولكن أيضا لأن الإقتصاديات الأخرى لن تواجه نفس الزيادة في المبيعات مثل الولايات المتّحدة. أوروبا سوف تحتفل بنفس العطل كما الولايات المتّحدة، لكننا نرى أن مثل هذا الإنفاق سيكون أصغر بكثير ، حيث أن الأوربيون عندهم تاريخ في التوفير في مثل هذه الأوقات على عكس الأمريكان الذين يميلون إلى صرف أكثر.هذا الإسبوع سيكون إسبوع أخبار مهم للدولار . حيث سيشهد رئيس المجلس الإحتياطي الفدرالي بن بيرنانكي مرّتين هذا الإسبوع، بالإضافة إلى بيانات البطالة الأمريكية وومعدل التغيير في التوظيف من غير القطاع الزراعي ، لذا سيكون أسبوع تحركات سريعة للدولار. وهناك تنبؤات من العديد من المحلّلين بأن الدولار الأمريكي سيشهد قوة هذا الأسبوع ، لكن من المتوقع أن تقدم البيانات هذا الإسبوع استمرار للهبوط السلبي في أرقام التوظيف الذي في الحقيقة قد يسبّب عكس زخم الدولار التصاعدي الأخير.

اليورو EUR

- هل تفكر بريطانيا بالإنضمام إلى اليورو بجدية؟
حقق اليورو نتائج مختلفة أمام نظرائه هذا الصباح وهذا قد يعتبر إيجابي لليورو بالمقارنة إلى الأسابيع التجارية الأخيرة. ويفتقر اليورو إلى الاتجاه وهذا يسبب الضعف والحيرة حوله ، لكننا نتطلع إلى أن يحدد اتجاه اليورو قريبا وربما يكون هناك تصحيح.والذي ساعد في إستقرار اليورو الأخير هو المناقشة في بريطانيا حول الإنضمام إلى منطقة اليورو. أي تحرّك مثل هذا سيزيل عملة منافسه من امام اليورو ويضيف اقتصاد قوي إلى نظام إقليمي يحتاج كلّ القوّة والتنسيق النقدي التي يمكن أن تكون. المناقشات لذلك الامر ما زالت تحت الستار وغير واضحة تماما . والجدير بالذكر ان ضعف الإقتصاد البريطاني يتسارع بشكل أكبر من توقعات المحلّلين . ويشار أيضا إلى أنّ الجنيه الإسترليني سيواجه أسبوعان قاسيان ، مما سينقص الثقة في الجنيه الإسترليني.لذا، إذا تقدمت هذه المحادثات في الأيام والاسابيع القادمة ، سيكون للتجّار إمكانية متابعة هذه التطوّرات وفتح صفقات كبيرة في بداية لهبوط رئيسي في الجنيه الإسترليني، ومن المحتمل تحسّن إيجابي قوي في اليورو. وبالنظر للأمام هذا الإسبوع التجار سيرون التوقّعات للتخفيض القادم لكلا من اليورو والجنيه الإسترليني حيث هناك توقعات بتخفيضات كبيرة لسعر الفائدة في وقت لاحق من الإسبوع. وبينما يضعف الإقتصاد البريطاني أكثر ، فإن الإحتمال بالانضمام إلى منطقة اليورو ينمو. وإذا حدث مثل هذا التحرّك، المستثمرون يمكن أن يتوقّعوا تلف واسع في الجنيه الإسترليني في الفترة التي تؤدّي إلى التغيير الكلّي، وتوقعات بزعزعة محتملة لليورو عند الاندماج .لذا ننصح بان تعرف الإتّجاهات وان تدخل ضمن الحركة المتأرجحة الكبيرة والمبكرة للسعر ، وهكذا ستجني أرباح .

الين الياباني JPY

- قوة الين تحد من قدرة التصدير اليابانية
شهد الين قوة في بداية هذا الإسبوع، حيث كسب أمام أغلب منافسيه. هذا ليس بالضرورة إيجابي من منظور اليابان. حيث أن قوة الينّ تضعف قدرة اليابان على التصدير؛ الشّيء الذي إعتمد عليه كثيرا في العقد الماضي.إحدى العوامل التي دفعت على ارتفاع الين كما ذكر في أوقات عديدة الأسابيع القليلة الماضية، هو الخوف من تصفية صفقات الشراء بالاقتراض. هذا الحدث يؤدّي إلى عودة الاموال للوطن وشراء الين من جديد . حيث تم استخدام الين ذو الفائدة المنخفضة لشراء العملات ذات العوائد العالية. لكن بينما يشهد الينّ قوّة، وأسعار الفائدة العالمية تنخفض، هذا أجبر العديد على قطع صفقاتهم والعودة لشراء الين.لكن الأخبار السيئة بأن اليابان تعتمد على الصادرات لإثارة إقتصادها. وأثناء هذه الأوقات من الكساد الإقتصادي والأزمة المالية , فإن قوة العملة في اليابان تدفع إقتصادها في الحقيقة إلى كساد أعمق بدلا من أن تساعد على نهوضه . حيث أن الإنتاج والطلب العالمي يتباطآن، لذا من المتوقع أن يشاهدوا التجّار عودة الاموال للوطن ، وهذا سيدفع قيمة الينّ إلى ارتفاعات جديدة في الأسابيع القادمة.

النفط الخام Crude Oil

- المنتجون خارج منظمة الأوبك طلبوا خفض انتاج النفط الخامّ
كما هو متوقّع، منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) سألت الدول المنتجة للنفط والغير تابعة للمنظمة ، مثل روسيا والمكسيك، بتخفيض الإنتاج لمنع المزيد من حركة السعر الهابطة للنفط الخامّ.وقبل نهاية التعاملات التجارية الجمعة الماضية، قفز سعر النفط الخامّ 3.00$ للبرميل لينهي جلسة التعامل عند 55.00$. هذا جاء بسبب التوقعات حول إجتماع منظمة الأقطار المصدرة للنفط . العديد من التجّار أرادوا فتح صفقات شراء بأقل سعر محتمل قبل أن قفزت السوق في صباح يوم الإثنين.الآن منظمة الأقطار المصدرة للنفط تدعو إلى قطع الإنتاج من ضمن دولها الأعضاء، وغير الأعضاء من البلدان، والمحلّلون يتسألون لماذا منظمة الأقطار المصدرة للنفط لم تؤدّي هذه الحركات سابقا مع أنه كان واضحا اتجاه النفط التنازلي من قبل أكثر من شهر. هذا في الحقيقة قد تعتبر وسيلة صغيرة ومتأخرة جدا جدا للسيطرة على أسعار النفط وقد يجدوا أنفسهم يصلون في النهاية وفي المستقبل القريب لتحت مستوى 40$ للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بعد عدّة محاولات فاشلة لخرق مستوى المقاومة 1.3000 على الرسم البياني للاربع ساعات ، يتداول الزوج الآن بتماسك حول 1.2680 . وتظهر المؤشرات الساعية إشارات مختلطة، وتدعم الرسوم البيانية اليومية تلك الفكرة أيضا. على أية حال، يظهر مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني للاربع ساعات تقاطع للاعلى ، وهذا يقترح بأنّ تصحيح صاعد قد يحدث في الأجل القريب . الشراء مع نقاط وقف صغيرة تبدو إستراتيجية جيدة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
انحصرت تجارة الباوند ضمن مدى لفترة الآن، وبدون إتّجاه معيّن. مؤشر ستوكاستك البطئ على الرسم البياني للاربع ساعات يزوّدنا بإشارات مختلطة. كلّ المؤشرات على الرسم البياني للاربع ساعات لا تزوّدنا باتجاه واضح أيضا. إنتظار إشارة واضحة سيكون أفضل اليوم .

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
إنّ الرسم البياني اليومي يظهر تماسكا جيدا حول المستوى 95.00 لكن بدون إتّجاه سعر . كما يظهر الرسم البياني للساعة إشارات مختلطة ، كما يتقلّب مؤشر ستوكاستك البطئ في المنطقة المحايدة. وفي الرسم البياني للاربع ساعات، خطوط البولنجر تضيق وهذا إشارة إلى أنّ هناك اختراق قوي قريب جدا. ننصح التجّار بانتظار الاختراق.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
إنّ الرسم البياني اليومي يظهر بأنّ الزوج ما زال يعوم ضمن قناة صاعدة عريضة. وعلى الرسم البياني للاربع ساعات يظهر مؤشر ستوكاستك البطئ أيضا تقاطع للأسفل ، مما يقترح بأنّ تصحيح تنازلي قد يحدث في الأجل القريب. البيع مع نقاط وقف صغيرة يبدو إستراتيجية جيدة.

التوصية اليومية

الذهب Gold
إرتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في الإسبوعان الأخيران وبلغت الذروة عند 811$ للأونصة . على أية حال، مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يعوم في منطقة ذروة الشراء ، وهذا يقترح بأنّ الارتفاع الأخير يفقد قوته وان هناك تهديد بتصحيح للأسفل . هذا قد يكون فرصة جيدة للتجّار لدخول الإتجاه في مرحلة مبكّرة جدا.
 
أعلى