الولايات المتحده تعلن رسميا انها في حاله ركود اقتصادي

bigd

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
109
هذي الشفافيه اللي المفروض ربعنا يطبقونها
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
بن برنانكي يعترف بطول أمد الأزمة

اعترف بن برنانكي رئيس الاحتياطي الفيدرالي بأن الاقتصاد الأمريكي سيظل ضعيف لفترة قبل أن يتعافي حتى بعد الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لانعاشه.

كما أكد على أن الفيدرالي سيظل يستخدم الأدوات المالية المتاحة له وهو ما يعني تلميح إلى احتمال توسيع نطاق عمليات شراء الأوراق المالية قصيرة الأجل من المؤسسات المتعثرة.

كما صرح أن خفض الفائدة لا يعد الأداة الوحيدة التي توظفها المؤسسة وهو ما يعني ضمنا عدم اللجوء لخفض إضافي للفائدة حيث كانت ثمة تكهنات بأن الفيدرالي في سبيله لخفض الفائدة دون واحد بالمئة.
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
بسبب الركود .. وول ستريت تشهد بداية دامية في بداية شهر جديد...داو بالكاد فوق ثمانية آلاف نقطة

شهدت البورصة الأمريكية يوما داميا اليوم الاثنين في بداية أسبوع وشهر جديدين ، ذلك حيث خسرت المؤشرات 679 و 137 و 80 نقطة أو حوالي 7.70 % و 8.95 % و 8.93% لكل من داو جونز وناسداك وإٍس& بي على الترتيب.

وكانت وول ستريت قد فتحت على تراجع حاد اليوم الاثنين بسبب تخوف المستثمرين من تزايد حدة الركود وهو أمر أكدته التقارير الاقتصادية.

هذا حيث كشف تقرير عن تراجع المؤشر الصناعي لمؤسسة The Institute of Supply Management لشهر نوفمبر إلى أدنى مستوى في 26 عاما مسجلا 36.2 نزولا من 38.9 في شهر أكتوبر.

كما تراجع الإنفاق على الإنشاءات بحوالي 1.2% في أكتوبر حسب تقرير آخر .

ومن جهة أخرى اعترف بن برنانكي رئيس الاحتياطي الفيدرالي بأن الاقتصاد الأمريكي سيظل ضعيف لفترة قبل أن يتعافي حتى بعد الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لانعاشه.

ومن جهته خسر الخام 5.15 دولارا مسجلا 49.28 دولارا للبرميل . في حين ظل الدولار مرتفعا أمام اليورو الذي سجل 1.2636 دولارا
 

النــاقــد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2006
المشاركات
993
من هالحال و أردى إن شاء الله
 
أعلى