$$~~~~ نظرية spt التحليليه~~~~~$$

chart-man

عضو نشط
نظرية spt ل محمد السويد

اهداء لجميع الاعضاء

الملفات المرفقه:

• نظرية السويد.zip
    الحجم: 375.5 KB   المشاهدات: 967

الأزدي

عضو محترف
بارك الله وهذي النظريه من افضل النظريات ويوجد بها اسرار ............

chart-man

عضو نشط
الله يعطيك العافية
الله يعافيك

مشكور اخوي شارت وبارك الله فيك

الله يبارك في عمرك
بارك الله وهذي النظريه من افضل النظريات ويوجد بها اسرار ............

الله يبارك فيك
والاسرار انت وحدك من يكشفها لانك انت من دليتنا على هذه النظريه
ناطرينك اخي الازدي
واسأل الله لي ولك الجنه

anw-exchange

عضو نشط
الله يعطيك الف عافية اخوي شارت مان ويجزاك الف خير
بصراحة من تكلم عنها اخوي الازدي وانا متشوق اني اتعلمها

chart-man

عضو نشط
الله يعطيك الف عافية اخوي شارت مان ويجزاك الف خير
بصراحة من تكلم عنها اخوي الازدي وانا متشوق اني اتعلمها

الله يعافيك اخوي براك
واسأل الله لي ولك الجنه

H.F.H

عضو نشط
يعطيك ألف عافية على المجهود الطيب

الأزدي

عضو محترف
سيكون هناك درس على هذي النظريه شامل ورسوم الدرس فقط الدعاء الخالص بارك الله فيكم

النظريه طبعاً تتكلم عن القمم والقيعان وكيف تحدد الاهداف المستقبليه والله اعلم ,,,,,,,

ويحدد الوقت الأخ شارت مان ويكون موضوع منفصل والأفضل ان يكون بعد العيد واللي تبونه

انا حاضر وفي الخدمه

أبونوره

عضو نشط
سيكون هناك درس على هذي النظريه شامل ورسوم الدرس فقط الدعاء الخالص بارك الله فيكم

النظريه طبعاً تتكلم عن القمم والقيعان وكيف تحدد الاهداف المستقبليه والله اعلم ,,,,,,,

ويحدد الوقت الأخ شارت مان ويكون موضوع منفصل والأفضل ان يكون بعد العيد واللي تبونه

انا حاضر وفي الخدمه

الله يجزاك خير ويجزى اخونا شارت مان وننتظر الدرس

chart-man

عضو نشط

ويحدد الوقت الأخ شارت مان ويكون موضوع منفصل والأفضل ان يكون بعد العيد واللي تبونهانا حاضر وفي الخدمه

والله انك ماقصرت وراعي االاوله
وبخصوص التوقيت انت ابوها وسمها
ومثل ماتفضلت بعد العيد اشوفه اجمل توقيت

وسأل الله لي ولك الجنه

Bo_jassim

عضو مميز

انا حاضر وفي الخدمه

ابي اعرف الاسرارررررررررررررر ::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::::verymad::

:D:D:D

Mr. Eng.

عضو مميز
أول شي شكرا على الموضوع
لكن ما أدري ليش سميت نظرية السويد و ما الجديد فيها
كل اللي شفته أقل من أن يكون بداية لموجات إليوت
النظريه بأن تأتي بشيء جديد مبني على فكره جديده و تطبقها على أكثر من شارت لترى صحتها من عدمه و مدى دقتها و هالشي غير موجود
إذا كان كلامي غلط أرجوا التوضيح
أرجو تقبل رأيي بصدر رحب

anw-exchange

عضو نشط
الله يجزاكم الف خير ما قصرتوا

chart-man

عضو نشط
أول شي شكرا على الموضوع
لكن ما أدري ليش سميت نظرية السويد و ما الجديد فيها
كل اللي شفته أقل من أن يكون بداية لموجات إليوت
النظريه بأن تأتي بشيء جديد مبني على فكره جديده و تطبقها على أكثر من شارت لترى صحتها من عدمه و مدى دقتها و هالشي غير موجود
إذا كان كلامي غلط أرجوا التوضيح
أرجو تقبل رأيي بصدر رحب

اولا.. نتقبل رايك ياخوي ونحطه على روسنا والواحد مووماخذ من هالدنيا الا كلمة الله يذكره بالخير

ثانيا... مو انا اللي سميتها اللي سماها صاحبها وهو شخص نكن له كل تقدير

ثالثا...انا لااعرف ان كانت تشبه اليوت او لا لاني لااحبذ اليوت بتاتا وهذا ليس نقصا في محللين اليوت والله

رابعا..هي نظريه اعجبتني حين تكلم عنها اخي الازدي وبيض الله وجهه لانه تفضل مشكورا بشرحها بعد العيد ان شاء وممكن تشاركنا الموضوع وتفيد وتستفيد

خامسا الشكر للاخ الازدي
لانه انسان محب للخير لجميع اخوانه
واسأل الله لي ولكم الجنه جميعا

Mr. Eng.

عضو مميز
أخي الكريم انا ما قلت إن إنت اللي سميتها نظريه او أقلل من شأن صاحبها اللي سماها لكن ذكرت اللي أعرفه إنها مقتبسه من نظرية إليوت و ناطر الشرح
بس على فكره حتى إقتباسها من نظرية إليوت غير دقيق

الأزدي

عضو محترف
بارك الله فيك

أخي الكريم انا ما قلت إن إنت اللي سميتها نظريه او أقلل من شأن صاحبها اللي سماها لكن ذكرت اللي أعرفه إنها مقتبسه من نظرية إليوت و ناطر الشرح

بارك الله فيك اخي الكريم اشكرك على هذي المشاركه الفعاله

اخي الكريم انا من الناس اللي عندي خبره جيده بنظرية اليوت التي

تعتبر اسسها صحيحه على مايبدو انها ماتت مع صاحبها الذي لم يخرج

مافي جعبته :rolleyes:

موجات اليوت التي معروف عنها بخمس موجات صاعده والتي تعتبر بثلاث قمم صاعده وموجتين تصحيحيتين ثم :eek: تقرء بعد ذلك أن هناك أكثر من 8 أشكال من امتداد هذه الموجات وتغيرها,,,,,,,,,,

مطبقي نظرية إليوت : يجد مطبقي النظرية صعوبة في تحديد البداية التي يمكنهم فيها ترقيم الموجات (ناهيك عن عدم توضيح صاحب النظرية بطبيعة الموجة أصلا) ويحاول اكثر مطبقي هذه النظرية محاكاة ما يشاهدونه في الكتب التي تتحدث عن إليوت ، والبعض الآخر يعتمد على شكل القمم والقيعان بشكلها البدائي التي تحدث عنها تشارلز دوا في نظريته المعروفة.

مشكلة أخرى تواجه مطبقي نظرية إليوت وهي استخدام نموذج القنوات Channels على الاتجاهات الصاعدة والهابطة ، وفي حال تجاوز هذه القنوات فيسمى التحرك السعري الخارج منها على انها موجة ممتدة Extension Wave بدون الوضع في الاعتبار لحالة السعر اذا كان في اتجاه واضح أو حيرة

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////

اما نظريه spt فهي لاتعترف بنظرية القنوات أثناء وجود السوق في اتجاهات صاعدة واضحة فالذي يحكم مدى قوة الاتجاه الصاعد ومداه هو حالته إذا كان في أوج أو موج أو رقرقة ، فإيجاد قنوات اثناء وجود اتجاه صاعد أو هابط واضح يعتبر غير مفيد لأنه يعني تحديد مستويات دعم ومقاومة وهمية غير موجودة.
تستخدم القنوات بحسب النظرية أثناء تطوير السعر لنمط حيرة فقط فافتراض التذبذب داخل نطاق محصور لا يحدث إلا اذا كان السوق غير مستقر وليس له وجهة محددة بل تكون القمم والقيعان فيه مختلطة ما بين صاعدة وهابطة.

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////

نظرية SPT : لا تهتم بعدد الموجات أو عدد القمم والقيعان فالمسألة مرتبطة تماما بقوة كل اتجاه بحسب التصنيف الذي وضعه داو في نظريته (أوج - موج - رقرقة ) Tide-Wave-Ripples طبعا ماهو مشروح في نظرية داو ان هذه الحركات الثلاثة مرتبطة بخطوط الاتجاه وهو أمر من وجهة نظري غير صحيح.

فمثلا الاتجاه الصاعد غالبا ما يمر بهذه الحالات الثلاث ففي بدايته عندما يكون في مرحلة الأوج من الطبيعي أن يكون على الأقل قمتين صاعدة قبل أن يعطي أي إشارة انعكاس في الاتجاه ويمكن التنبؤ بالقمم الصاعدة الجديدة بحسب هذه الفرضية بسهول بحيث أنه في بدايته يجب أن يكون الفرق بين القمم في تزايد مستمر ، ومجرد تكوين فرق اقل بين القمم الصاعدة يعطي الإشارة بالانتقال إلى مرحلة الموج ومن ثم الرقرقة ، ونفس الأمر مع المسار الهابط ولكن الفرق يحسب بين القيعان الهابطة.

هذا طبعا على المدى الطويل ولكن عند التعامل معها على المدد القصيرة يجب الوضع في الاعتبار التطورات التي تحدث في المدد الأطول ، فبهذه الطريقة تعفي نفس من تعقيدات نظريات اليوت وحديثها على الموجات الإمتدادية وخلافها

تحياتي وتقديري لك اخي الكريم ,,,,,,

Mr. Eng.

عضو مميز
بارك الله فيك اخي الكريم اشكرك على هذي المشاركه الفعاله

اخي الكريم انا من الناس اللي عندي خبره جيده بنظرية اليوت التي

تعتبر اسسها صحيحه على مايبدو انها ماتت مع صاحبها الذي لم يخرج

مافي جعبته :rolleyes:

موجات اليوت التي معروف عنها بخمس موجات صاعده والتي تعتبر بثلاث قمم صاعده وموجتين تصحيحيتين ثم :eek: تقرء بعد ذلك أن هناك أكثر من 8 أشكال من امتداد هذه الموجات وتغيرها,,,,,,,,,,

مطبقي نظرية إليوت : يجد مطبقي النظرية صعوبة في تحديد البداية التي يمكنهم فيها ترقيم الموجات (ناهيك عن عدم توضيح صاحب النظرية بطبيعة الموجة أصلا) ويحاول اكثر مطبقي هذه النظرية محاكاة ما يشاهدونه في الكتب التي تتحدث عن إليوت ، والبعض الآخر يعتمد على شكل القمم والقيعان بشكلها البدائي التي تحدث عنها تشارلز دوا في نظريته المعروفة.

مشكلة أخرى تواجه مطبقي نظرية إليوت وهي استخدام نموذج القنوات channels على الاتجاهات الصاعدة والهابطة ، وفي حال تجاوز هذه القنوات فيسمى التحرك السعري الخارج منها على انها موجة ممتدة extension wave بدون الوضع في الاعتبار لحالة السعر اذا كان في اتجاه واضح أو حيرة

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////

اما نظريه spt فهي لاتعترف بنظرية القنوات أثناء وجود السوق في اتجاهات صاعدة واضحة فالذي يحكم مدى قوة الاتجاه الصاعد ومداه هو حالته إذا كان في أوج أو موج أو رقرقة ، فإيجاد قنوات اثناء وجود اتجاه صاعد أو هابط واضح يعتبر غير مفيد لأنه يعني تحديد مستويات دعم ومقاومة وهمية غير موجودة.
تستخدم القنوات بحسب النظرية أثناء تطوير السعر لنمط حيرة فقط فافتراض التذبذب داخل نطاق محصور لا يحدث إلا اذا كان السوق غير مستقر وليس له وجهة محددة بل تكون القمم والقيعان فيه مختلطة ما بين صاعدة وهابطة.

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////

نظرية spt : لا تهتم بعدد الموجات أو عدد القمم والقيعان فالمسألة مرتبطة تماما بقوة كل اتجاه بحسب التصنيف الذي وضعه داو في نظريته (أوج - موج - رقرقة ) tide-wave-ripples طبعا ماهو مشروح في نظرية داو ان هذه الحركات الثلاثة مرتبطة بخطوط الاتجاه وهو أمر من وجهة نظري غير صحيح.

فمثلا الاتجاه الصاعد غالبا ما يمر بهذه الحالات الثلاث ففي بدايته عندما يكون في مرحلة الأوج من الطبيعي أن يكون على الأقل قمتين صاعدة قبل أن يعطي أي إشارة انعكاس في الاتجاه ويمكن التنبؤ بالقمم الصاعدة الجديدة بحسب هذه الفرضية بسهول بحيث أنه في بدايته يجب أن يكون الفرق بين القمم في تزايد مستمر ، ومجرد تكوين فرق اقل بين القمم الصاعدة يعطي الإشارة بالانتقال إلى مرحلة الموج ومن ثم الرقرقة ، ونفس الأمر مع المسار الهابط ولكن الفرق يحسب بين القيعان الهابطة.

هذا طبعا على المدى الطويل ولكن عند التعامل معها على المدد القصيرة يجب الوضع في الاعتبار التطورات التي تحدث في المدد الأطول ، فبهذه الطريقة تعفي نفس من تعقيدات نظريات اليوت وحديثها على الموجات الإمتدادية وخلافها

بارك الله فيك أخوي الأزدي على الشرح و لنتفق بالبداية على إني لست متعصب لإليوت و لا إني مهاجم لل spt
بالنسبه للصعوبه اللي يجدها مطبقي نظرية إليوت و أنا أولهم تكون بسبب نقص الخبره كسبب رئيسي و بالتالي لا يستسيغها البعض و هذا مو معناته إن نظرية إليوت غير دقيقه
بمعني إن لو جبنا كمبيوتر و أعطيناه أحد جدودنا عسى الله يحفظهم و بعد جهد و لعدم معرفة تشغيله قال هذا موشي هل يعتبر كلامه صحيح؟
أما بخصوص شرحك لنظرية ال spt فبصراحه تهت شوي من الشرح و ناطر الشرح العملي على الشارت علشان تكون أوضح​

chart-man

عضو نشط

اخي اذا كان هناك من اسئله ارجو ان تاخرها لحين نزول الموضوع الخاص بشرحها من قبل اخي الازدي

نظرية spt : لا تهتم بعدد الموجات أو عدد القمم والقيعان فالمسألة مرتبطة تماما بقوة كل اتجاه بحسب التصنيف الذي وضعه داو في نظريته (أوج - موج - رقرقة ) tide-wave-ripples طبعا ماهو مشروح في نظرية داو ان هذه الحركات الثلاثة مرتبطة بخطوط الاتجاه وهو أمر من وجهة نظري غير صحيح.

نحن في انتظار موضوعك في موعده سالف الذكر اخي الازدي
لسبب واحد فقط حتى نتمكن من قرائتها بتمعن من الان الى ان ياتي وقت شرحها
ونستطيع ان نتجاوب معك اثناء شرحها
اسأل الله لي ولكم الجنه

أعلى