رســمــيــا ()() امــريكا دخلـة مــرحلة الانكمــاش

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة ملخصات4 ثانوي, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2008.

  1. ملخصات4 ثانوي

    ملخصات4 ثانوي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    0
    الإعلان رسميا

    أن الاقتصاد الامريكي بدأ مرحلة الإنكماش منذ ديسمبر 2007 والاسواق الامريكية تتراجع والنفط يكسر مستوى الـ 50 دولار هبوطا


    أرقام 01/12/2008

    تم الإعلان رسميا اليوم أن الاقتصاد الامريكي بدأ انكماشا فعليا منذ شهر ديسمبر من العام الماضي كما أعلنت "الهيئة الوطنية للابحاث الاقتصادية" في امريكا والتي تعتبر المرجع الرئيسي في هذا الشأن.

    وقالت الهيئة التي ترصد الدورات الاقتصادية ان دورة النمو الأخيرة، التي بدأت بشكل رسمي في شهر نوفمبر 2001، أي بعد شهرين من احداث سبتمبر حين وصل الاقتصاد انذاك إلى قاعه فيما يخص التراجع في الدورة الاقتصادية السابقة، قد توقفت في شهر ديسمبر 2007 ليكون بذلك قد مر سنة كاملة منذ بداية دورة الإنكماش جديدة.

    ولا تعتمد الهيئة على التصنيف المعتاد للانكماش الذي يتم وصفه بأنه ربعين متتاليين من النمو السالب للناتج المحلي، ولكنها تنظر بدلا عن ذلك إلى عدد من المؤشرات الاخرى المتعلقة بالنشاط الاقتصادي ومستوى البطالة.

    وقالت الهيئة ان جميع المؤشرات التي يتم رصدها تؤكد أن الاقتصاد الامريكي، اكبر اقتصاد في العالم بدأ في الانكماش منذ ديسمبر 2007 وبالخصوص بيانات البطالة التي تشير إلى أن الاقتصاد فقد وظائفا في كل شهر منذ بداية عام 2008، مضيفة ان الانكماش الحالي ربما يكون الأقسى منذ انكماش 1981 – 1982.

    وهبط الداو والمؤشرات الرئيسية الأخرى بنحو 5 % مع نشر المزيد من الأنباء السيئة حول الاقتصاد سواءا حول مبيعات التجزئة خلال عطلة نهاية الاسبوع (الانشط خلال السنة) والتي جاءت جيدة كحجم مبيعات لكن المحللين يقولون أن ذلك جاء على حساب هوامش الربح بسبب التخفيضات في الأسعار، وكذلك على خلفية مؤشرات اخرى تخص القطاع الصناعي جاءت اقل من التوقعات واشارت إلى أن النشاط الاقتصادي سجل ادنى مستوى له خلال 26 سنة.

    وأعادت هذه الانباء اهتمام المتعاملين بأسواق الأسهم إلى الاوضاع الاقتصادية السيئة بعد أن كانت انتابتهم موجة تفاؤل مؤقتة الاسبوع الماضي أدت لتسجيل المؤشرات ارتفاعات معتبرة آنذاك.

    وتراجعت اسعار النفط دون مستوى الـ 50 دولار مرة أخرى خلال تعاملات اليوم، ويقول مراقبون ان مستوى الـ 50 دولار يعتبر محطة هامة جدا وأن اي هبوط مستمر تحته سيكون سلبيا على نفسيات المتعاملين.

    وجاء هبوط الخام بالرغم من تصريحات لوزير النفط السعودي قال فيها ان دول أوبك ستبذل مافي وسعها لوقف التراجع ودعم الاسعار عندما تجتمع في 17 ديسمبر القادم لكنه لم يفصح ما اذا كانت أوبك ستخفض الانتاج مجددا.
     
  2. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت