وقفة مع عروض زين و السوق الاحتكارية

abu Essa

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
206
من مبادئ التسويق أن تخلق علاقة قوية مع عملائك تتمتع بالثقة و الرضا

لكن هذا في ما يسمى بالاسواق التنافسية

أما في السوق الاحتكاري ( أو شبه الاحتكاري ) المحتكر للسلعة لا يحتاج لبناء العلاقه باختصار لأنه هو اللاعب الوحيد الذي يتحكم بالعرض و بالتالي السعر

هل سوقنا (للاتصالات) إحتكاري؟ أم تنافسي؟

السوق التنافسي يكون فيه عدد كبير من مقدمي الخدمه و يقابله عدد كبير من المستهلكين

هذا لا ينطبق في الكويت ( شركتان فقط, و يبدو الاتفاق الضمني بينهم واضح )

هل يفيد المحتكر ( زين ) شفط المستهلك و تجاهل بناء الثقة؟

هذا ما سنرد عليه أنا و أنت بالنتقال إلى فيفا

أم سالفة العروض الغريبة في يوم افتتاح فيفا فهي استخفاف بعقلية المستهلك

حتى لا ننسى
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
شئ طبيعى انة يكون تنافس وتكون فية عروض جاذبة للمستهلك لكن الفائز فى النهاية هى جودة الخدمة للمستهلك
 

xerox

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2007
المشاركات
565
من مبادئ التسويق أن تخلق علاقة قوية مع عملائك تتمتع بالثقة و الرضا

لكن هذا في ما يسمى بالاسواق التنافسية

أما في السوق الاحتكاري ( أو شبه الاحتكاري ) المحتكر للسلعة لا يحتاج لبناء العلاقه باختصار لأنه هو اللاعب الوحيد الذي يتحكم بالعرض و بالتالي السعر

هل سوقنا (للاتصالات) إحتكاري؟ أم تنافسي؟

السوق التنافسي يكون فيه عدد كبير من مقدمي الخدمه و يقابله عدد كبير من المستهلكين

هذا لا ينطبق في الكويت ( شركتان فقط, و يبدو الاتفاق الضمني بينهم واضح )

هل يفيد المحتكر ( زين ) شفط المستهلك و تجاهل بناء الثقة؟

هذا ما سنرد عليه أنا و أنت بالنتقال إلى فيفا

أم سالفة العروض الغريبة في يوم افتتاح فيفا فهي استخفاف بعقلية المستهلك

حتى لا ننسى


اسال اهل السعودية لما كانت فيفا هناك شنو سوت فيهم:d
 
أعلى