هل ستعلن بعض الشركات عن افلاسها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة البورصوي, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2008.

  1. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    جميع المراقبين يتوقعون اعلان بعض الشركات عن افلاسها

    اذا لم يتم تدخل جاد من الحكومه لدعمها

    هناك شركات ما زالت تهوي بالحد الادنى يوميا ولاحياه لمن تنادي

    كان من المفترض على اداره السوق القيام بأيقاف تلك الاسهم لدراسه وضعها


    المحللين الماليين يتوقعون اعلان بعض الشركات عن افلاسها بالقريب

    ولكن السؤال الاهم

    من هي تلك الشركات وكم عددها
     
  2. هاوي99999

    هاوي99999 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 مارس 2006
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    دوليه للاجاره والله يستر
     
  3. مضارب1

    مضارب1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    1
    اخي العزيز
    مادام هناك اسعار في خانة 40 فلس ؟؟؟؟:eek::eek:
    توقع الغير متوقع:confused::confused:
     
  4. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    رفعت شركه نور الاستثماريه دعوى قضائيه على شركه الدار للاستثمار مطالبه لتسديد مديونيه ب 8 ملايين دينار و اعلان افلاس الدار و اجلت المحكمه للنظر بالدعوى الى 20 يناير..
    انتهى الخبر..

    كبرى شركات الاستثمار تتهاوى و اسطوره القطاع الخاص الكويتي تقهقرت في هذه الازمه..
    الدار غير قادره على دفع 8 ملايين مع العلم ان رأسمالها 95 مليون..
    و إشاعات من هنا و هناك ان جلوبل تعاني من ازمه كبرى..
    السالفه مو هينه.. اذا انهارت الدار او جلوبل فيعني فلوس الشركات و البنوك المقرضه للدار و جلوبل راحت و بالتالي تدخل هذه الشركات و البنوك بأزمه خانقه و قد تتساقط الشركات و البنوك مثل الدومينوز..
    وقد تتسبب بانهيار الاقتصاد الكويتي..
    فهل اقترب الانهيار؟!
     
  5. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المعلومه اللي سمعتها

    داماك الكويت وضعها سيء وعلى شفير الافلاس
     
  6. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوي البورصوي
    اعلان الافلاس مو بالسهوله الي تتصورها
    لان فيها حجز علي الاصول وعلي الودائع وراح تكون بعهدة النيابه لحين الفصل

    ولكن الوضع الحاصل الان انحدار بشكل عمودي
    مع عدم مبالاة مجالس الادارات للاخطار الوخيمه وعدم قدرة ادارة السوق مواكبة الوضع القائم
    واتصور هذي اما عدم خبره بالتعامل مع الازمات او تجاهل متعمد وكلاهما احتمال قائم

    وعندك اكبر مثال بنك الخليج ولم يتدخل البنك المركزي الا لما وقع الفاس بالراس
    وعتند خراب مالطا رغم التحذيرات من بعض متعاملي بنك الخليج

    وقس علي ذلك باقي الشركات

    زبدة الكلام
    فيه شركات بالفعل خسرانه ولن تعلن افلاسها ولو وصل سعر السهم 5 فلوس
    مكابره واملا في عودة السوق
    والخبراء والنحللين يقولون لن يعود السوق لحالته قبل عامين الي عام ونص والله اعلم بالصواب
     
  7. bahar

    bahar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    الكلام عن الافلاس كان حديث الناس سنة 97 لما بعض الشركات وصل التداول عليها على سعر 50 او 60 فلس...............


    السيناريو يتكرر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    امكن تقول ازمه عالميه وركود اقتصادي. سعر برميل النفط..............ete


    بس السيناريو راح يتكرر


    الله يعطينا ويعطيك طولت العمر .والامن والامان

    وراح نشوف الاسعار في 2010 و2011
     
  8. الوقيت

    الوقيت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2004
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    17
    مكان الإقامة:
    الكــويـت الغالية
    سجل عندك
    بالترتيب :
    الدار
    جلوبل
    اعيان
    الدولية آجارة
    ابراج
    الشبكة
    دماك
    الصفوة
    وأضف الشركات اللى تحت 100 فلس
     
  9. bahar

    bahar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    العمليه تشيير ؟؟؟

    على اي اساس ؟؟ وضح لو سمحت
     
  10. تفائلوا بالخير

    تفائلوا بالخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2008
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    ماكنت اتوقع ان الشركات الكبيرة مثل الدار وجلوبل وغيرها بهذه الهشاشة وصدق المثل القائل عش رجبا ترى عجبا
     
  11. الوقيت

    الوقيت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2004
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    17
    مكان الإقامة:
    الكــويـت الغالية
    ارجع للقبس بتاريخ 1-12-الاقتصاد
    واضيف المحافظ مصرح يا تصفية يا افلاس او تسديد المديونية
     
  12. بو هباش الكويتي

    بو هباش الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,422
    عدد الإعجابات:
    0
    لالالا انا اخالفك يابو مناور اعيان والصفوه ماعندهم مشاكل بحجم الافلاس تأثرو اي نعم لاكن ماتوصل افلاس مره وحده صعبه حيل حيل مع احترامي لرايك
     
  13. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    أعيان بعيدة عن الافلاس ان شاء الله

    صحيح عندها ديون 80 مليون، بس ان شاء الله محلولة
     
  14. DENDARMA

    DENDARMA موقوف

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2004
    المشاركات:
    399
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي اعيان ديونها فوق ال 450 مليون !!
     
  15. bahar

    bahar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    بالنسبه للديون غالبية الشركات عندها ديون..الديون ليست مشكله!!!!!!!!!!!

    المشكله في مدة سداد الدين
     
  16. صلفوح

    صلفوح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    464
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة الخير منو يفهمني شلون هذه الشركات بتعلن إفلاسها وبعضها وقع عقود تمويل مع البنك التجاري وجاري التفاوض مع أكثر من بنك آخر
    يا جماعة الخير المسألة مسألة إجراءات روتينية مع تشدد بعض البنوك على شروط التمويل فلا يوجد شيء إسمه إفلاس بس النقطة إن الكاش لدى البنوك صار عزيز هذه الأيام مع إنعدام الثقة في الأسواق العالمية وهذا هو إللي قاعدين يسوونه فريق الإنقاذ .
    فأما وضع سهم الشركة بالسوق لا يتعلق بالإفلاس ولا شيء بس تأثير الإشاعات على هذه الشركات وإن شاء الله الأمور طيبة .
    فكلي رجاء لمن لا يملك معلومة مؤكدة لا يفتي على كيفه لأنه كافينا إشاعات وتهويل .
    وبالتوفيق إن شاء الله
     
  17. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    المطلوب تسديده في الوقت الحالي 80 مليون، و الباجي طويلة الأجل :)
     
  18. صلفوح

    صلفوح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    464
    عدد الإعجابات:
    0
    لو تتكرم أبو مناور ولو تسمح أقدر أعرف شلون عرفت هذه الشركات ومصدرك ؟ ولا مسألة تشيير ؟
    وشاكر لك تعاونك
     
  19. صلفوح

    صلفوح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    464
    عدد الإعجابات:
    0
    على راسي وما أبي أكشف أوراقي وكلامك صحيح وخل القرعة ترعى :p
     
  20. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    739
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اعتقد ان البنك المركزي مطالب بالتدخل الان

    وكذلك المسؤولين بالحكومه

    لاعاده هيكله هذه الشركات

    الامور ربما تتفاقم