من يطهر الارض منهم

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ألف شركة مخالفة أمام النيابة بعضها له أسهم متداولة
حبيب الحمدان

habib_annhar@hotmail.com
106


كشفت مصادر مطلعة لـ «النهار» عن ان النيابة العامة امرت بحجز شقيق احد رجال الاعمال ومدير فرع احد البنوك بعد ان اتضح ان مدير الفرع بالاشتراك مع المتهم الاول تعاونا على استخراج شهادات رصيد لشركات كبرى ذات اسماء تجارية معروفة على مستوى البلاد. وأضافت المصادر ان المتهمين مسؤولان عن الشركات التي استخرجا لها شهادات من غير توافر رصيد بنكي لاي منهما بايهام الجهة الطالبة للشهادات بان شركاتهما لها رصيد مالي كبير وان الغرض من ذلك انجاز معاملاتهما ومن ضمن الشركات التي يبلغ عددها 1000 شركة، هناك شركات اسهمها مدرجة في البورصة ويتم تداول اسهمها على انها تملك ارصدة ومشاريع كبيرة.

وأشارت المصادر الى ان التحقيق سيطال مسؤولين وموظفين في وزارة التجارة لاخذ افاداتهم فيما اذا كانوا على علم بتلك الجريمة، وفي حال ثبات تورط اي شخص آخر اياً كان مسؤولاً او موظفاً سيتم احضاره الى النيابة واسناد تهمة التزوير في حقه وان التحقيق مازال جارياً في القضية لمعرفة ما اذا كان هناك مسؤولون كبار لهم علاقة بهذه الشركات والمخالفات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مباحث الهجرة تواصل ملاحقتها لتجار الإقامات
ضبط تاجري بشر خليجيين يمتلكان 46 شركة وهمية




كتب محمد الشرهان:
واصل رجال مباحث الادارة العامة لمباحث الهجرة ملاحقة تجار الاقامات وتجار البشر وذلك عندما تمكنوا من القاء القبض على خليجيين في قضيتين منفصلتين، الاول يمتلك 31 شركة وهمية مسجل عليها 100 عامل، بينما يمتلك الثاني 15 شركة وهمية مسجل عليها 70 عاملا.
تفاصيل مثيرة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
قضية ابتزاز مستشار الداخلية:
نواب يتدخلون لـ«طمطمة» الموضوع!



كتب محمد الشرهان:
علمت «القبس» من مصدر أمني مطلع ان 3 نواب تدخلوا بقوة لحفظ قضية ابتزاز كفلاء واستغلال خادمات يعملن لديهم، والمتهم فيها مستشار قانوني مصري لدى وزارة الداخلية وعدد آخر من المقيمين.
وكشفت المصادر ان النواب حاولوا إثناء بعض المواطنين الذين تعرضوا للابتزاز ودفعوا أموالا للمتهم عن الاستمرار في الشكاوى ضده، كما طلبوا من ضابط الواقعة تعديل محضر الضبط، ولما رفض ذلك توجهوا الى النيابة لمحاولة فتح ثغرات قانونية من شأنها حفظ القضية.
وأوضح المصدر انه «لما فشلت مساعي النواب في «طمطمة» الموضوع حاولوا التأثير في مسؤولي السفارات التي أبرم المتهم عقودا معها بطرق غير قانونية للقول أمام النيابة ان التعاقدات تمت بشكل ودي ولا قصد جنائيا من ورائها».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
1200* ‬دينار* ‬يأخذها صاحب العمل عن الشخص الواحد
موظفون في* ‬الشؤون* ‬يتواطؤون مع كفلاء ويلغون إقامات الوافدين
كتب بسام القصاص*:‬
كشفت مصادر مطلعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل النقاب عن سر جديد وراء أسباب مشكلات العمالة الوافدة في* ‬القطاع الخاص* ‬غير المسجلة في* ‬أجهزة الكمبيوتر في* ‬الإدارات المختلفة لقطاع العمل بالوزارة،* ‬موضحة ان بعض مديري* ‬إدارات العمل استدرجوا عددا كبيرا من العمالة الوافدة الذين ألغيت بياناتهم من سجلات إدارات قطاع العمل بالوزارة،* ‬وقالوا لهم اذا أفصحتم عن الحقيقة فسنقوم بإعادة إدراج اسمائكم مرة ثانية في* ‬أجهزة الكمبيوتر حتى تستطيعوا تجديد الإقامة والتحويل*. ‬وعلى الفور كان الافصاح عن الحقائق جاهزا لدى هؤلاء العمال،* ‬حيث اعترفوا ان بعضهم لم* ‬يعمل لدى كفيله* »‬رب العمل*«‬،* ‬والبعض الآخر وهم أغلبية تقدر بالمئات في* ‬كل إدارة قاموا بدفع قيمة الإقامة والتي* ‬يتراوح سعرها ما بين* ‬1000* ‬دينار الى* ‬1200* ‬دينار*. ‬ما دعا مديري* ‬العمل الى الطلب منهم كتابة إقرار بهذه الأمور كشرط لتسجيلهم وإعادة إقاماتهم،* ‬وبعد كتابة اعترافات هؤلاء العمال بالمشاركة في* ‬جريمة المتاجرة في* ‬الإقامات تم طردهم من إدارة العمل،* ‬وعند حضور الكفلاء في* ‬محاولة* ‬يائسة لإعادة إقاماتهم بعد ان اتفقوا على* »‬المقسوم*« ‬من قيمة* ‬الإقامة فوجئوا من بعض مديري* ‬العمل بإبراز اعترافات العمال الذين على كفالاتهم،* ‬ما جعل بعض هؤلاء الكفلاء* ‬يهربون والبعض الآخر وعد بإلغاء كل الإقامات التي* ‬عليه*.‬
جدير بالذكر ان عددا كبيرا من المقيمين اشتكى من ان اسماءهم سقطت أو ألغيت من كشوف إقامات الشؤون وأنه لا* ‬يحق لهم عمل إقامات وتعتبر اقاماتهم باطلة،* ‬وذلك بسبب تواطؤ بعض الموظفين مع الكفيل نفسه*. ‬وعلى سبيل المثال*: ‬اذا كان هناك كفيل من نوع تجار الاقامات ولديه* ‬50* ‬كفالة أي* ‬50* ‬عاملا،* ‬فإنه* ‬يتفق مع موظف الشؤون بشطب* ‬30* ‬شخصا منهم وهنا* ‬يحق له إدخال بدلاء عنهم،* ‬ورغم شطبهم من الشؤون،* ‬ونظرا لحجم المشكلة أرادت الوزارة وضع حل حقيقي* ‬لإرضاء أصحاب الحق فقط،* ‬وكان الطريق الأمثل لذلك هو ان* ‬يقدم العامل الذي* ‬سقط اسمه من كشوف أجهزة الشؤون ما* ‬يفيد انه كان* ‬يتقاضى راتبا شهريا عن طريق مستندات بنكية مع تقديم كتاب من الكفيل بطلب إعادة قيده مرة أخرى،* ‬وفي* ‬حال اثبات انه كان* ‬يتقاضى راتبا مع تقديم طلب موقع عليه من الكفيل تعاد له الاقامة بعد تسجيله في* ‬كشوف الشؤون*.‬
هذا الخبر من جريدة الشاهد عدد اليوم الجمعه 23/1/2009
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تاجر إقامات يملك 15 شركة وهمية




كتب محمد الشرهان:

في ضربة جديدة لتجارة البشر تمكن رجال مباحث الادارة العامة لمباحث الهجرة بالتنسيق مع وزارتي التجارة والشؤون الاجتماعية والعمل من القاء القبض على مواطن يمتلك 15 شركة وهمية مسجلا عليها 200 وافد من العمالة الهامشية.
وأبلغ مصدر أمني {القبس} ان المواطن اعترف في التحقيقات بأنه ربح مبالغ طائلة من تجارة الاقامات، وضبط رجال المباحث مندوباً سورياً يعاونه في استخراج رخص المؤسسات الوهمية ومن ثم يتم استقدام عمالة عليها، اضافة الى تحويل الاقامات.
عدد الخميس/22/1/2009
 

دخيل الله

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2006
المشاركات
450
...
 

الملفات المرفقه:

  • index_4.jpg
    index_4.jpg
    الحجم: 26.9 KB   المشاهدات: 250

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
هذا الي يزيل النعمه الذي نحن فيه يجب معاقبه المسيئ حتى تنظف البلد منهم ويبارك الله لنا نعمه هولاء مجرمين يجب تقديمهم الى العداله حتى يعرف الكل حدوده
 
أعلى