عسى الكويتيين ما يسمعونا وأنا أقرأ بيانات وأرقام شركتكم

جوكوزال

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2007
المشاركات
1,890
خساره ورا خساره وبوقه ورا بوقه شنو الجديد البلد من مده وهو صاير للحراميه والمواطن اخر من يعلم واخر اولويات الحكومه
لا احد يتعب نفسه بالحجي 000ماراح يصير الا اللي يبونه الحراميه لان وراهم ظهر عود وكبير
والعداله انقرضت من هالبلد 000الا من رحم ربك وهم قليل
يبا 000البلد كيكه وتقسمت على ربعهم 00والديره ديرتهم 00ليش زعلانين
هم يظنون انهم هم المواطنيين بس 00وغيرهم مرتزقه
المشكله الاكبر اذا لم تتدخل القياده السياسيه العليا 00راح كلنا نقول على الكويت السلام
المشكله اقتصاديه وسياسيه وامنيه
اتمنى من الجميع قراءة مقال الوشيحي في الراي اليوم(مقاله امنيه)
وراح تعرفون ان البلد مخترق ومن بعض اهله الخونه
الله يستر 00وين اهل الكويت الشرفاااااااااااااااااااااااااااااااااااء وينكم البلد يناديكم
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
داو كيميكال» تخفض 5 آلاف وظيفة وتغلق 20 مصنعا في أميركا وأوروبا

آلام الشركة تتزايد بين أزمة الائتمان والتباطؤ الاقتصادي


«داو كيميكال» تخفض 5 آلاف وظيفة وتغلق 20 مصنعا في أميركا وأوروبا


إعداد كارولين أسمر

تعتزم شركة «داو كيميكال» خفض 5 الآف وظيفة من عدد وظائفها أي ما يعادل 11 في المئة من نسبة القوى العاملة لديها، واقفال 20 مصنعاً في الولايات المتحدة الاميركية وأوروبا، الى جانب ترك 180 مصنعاً اخر عاطلاً في سعي منها للمحافظة على السيولة والصمود في وجه الانكماش الاقتصادي العالمي.
ويؤكد هذا الخفض العميق، الذي سيكلف «داو» نحو 700 مليون دولار هذا العام مع توجهها للاستسلام الى مستويات مماثلة من التوفير في التكاليف بحلول العام 2010، الالم الذي يشعر به المصنعون والمشتعل ما بين أزمة الائتمان الراهنة والتباطؤ الاقتصادي العالمي.
فعلى مدى الاسابيع القليلة الماضية، قامت العديد من الشركات المتعددة الجنسيات،كمجموعة المواد الكيمائية «دوبون» بخفض الوظائف والتكاليف.وأعلنت المجموعة العملاقة الاميركية «ثري أم» الاثنين الماضي الغاء 1800 وظيفة، في حين صرح منافسها «داناهر» أنه سيعمد الى خفض 1700 وظيفة واقفال 13 مصنعاً. بالاضافة الى اعلان شركة «أنهوسر بوش» استعدادها لالغاء 1400 وظيفة في الولايات المتحدة الاميركية. وقد اعتبرت «داو» أن ذلك سيعمق المخاوف بشأن ارتفاع نسب البطالة في الولايات المتحدة وأوروبا. وقد صرح الرئيس التنفيذي في «داو» أندرو ليفريس أن هذا الاقفال والتعطيل للمصانع سيؤثر بنسبة 30 في المئة في انتاج الشركة وسوف تتركز في المناطق العالية التكاليف كالولايات المتحدة وأوروبا.
وأشار ليفريس الى أن أحد أسباب خفض التكاليف العنيف الذي اعتمدته الشركة عائد لحاجتها لدفع 15.3 مليار دولار للاستحواذ على الشركة المتخصصة بتصنيع المواد الكيماوية «روم اند هاس». مضيفاً أن التقلبات في أسعار صرف العملات منذ اتمام الصفقة التي أعلن عنها في يوليو الماضي قد يؤدي الى تغيير شروطها، بالرغم من تعهد «داو» باتمام المعاملة. وحول سؤاله عن مدى استعداد «داو» لاستخدام الاسهم لدفع جزء من عملية الاستحواذ، أجاب ليفريس بأن الشركة قد درست كافة الاساليب والوسائل الممكنة لاتمام صفقة «روم اند هاس» في ظل الظروف الحالية للاقتصاد العالمي. كما أن نحو 2000 من الوظائف المخفضة سيأتي من سيل الاعمال التجارية غير الاساسية.
وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية ليفريس للمدى الطويل التي ترتكز على بيع وحدات منخفضة الهوامش كالسلع البلاستيكية بمقابل الاستثمار في القطاعات ذات النمو العالي كالمواد المستخدمة في الصناعات التكنولوجية. وقد رحب المستثمرون بهذه الخطوة وبتعهدات «داو» بعدم خفض عائداتها. وعلى أثر ذلك ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 7.2 في المئة أي ما يعادل 20.37 دولار.
وقد أصر ليفريس على أن معايير التخفيضات الاخيرة، المترافقة مع المساعي لتقليص نفقات الابحاث بنحو 600 مليون دولار ورأس المال المشغل بنحو 2 مليار دولار، سيمكن «داو» من الابقاء على عوائدها سليمة. اذ أن مدفوعات الشركة لم تقلص منذ العام 1912، بمعدل 388 ربعاً سنوياً مالياً متواصلاً. خاتماً بالقول «لن نقوم بكسر هذا الخط، ليس داو، وليس أمام ناظري».
(عن «فاينانشال تايمز»)
صحيفة الراي عدد 10 ديسمبر 2008
 

دربيل

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
2,797
صفقة مؤسسة البترول أنقذت شركة «داو كيمكال»

الشركة كانت مهددة بإغلاق العديد من وحداتها في العالم
صفقة مؤسسة البترول أنقذت شركة «داو كيمكال»



كتبت هند فاروق:
يبدو ان صفقة «داو كيمكال» مع مؤسسة البترول كانت حيوية بالنسبة لـ «داو».. فقد جاءت الصفقة في وقت تعاني فيه الشركة من ركود في المبيعات.. وتراجع معدلات الانتاج وتقليص للعمالة.. وسوف تساعد الصفقة «داو» في الاستحواذ على شركة «روم آند هاس» وتجعلها تستفيد من مزايا خفض تكاليف الانتاج للمنتجات الكيماوية الاساسية وتحسن موقفها بجعل منتجاتها اكثر عائدا..
وتشير التطورات في سوق البتركيماويات الى تدهور موقف شركة داو كيمكال.. فقد اوردت صحيفة هيوشن كروفكل قطاع الصناعات الكيماوية الاميركية بات مهددا بما يحدث في شركة داو كميكال من تقليص عدد العمالة وتراجع معدلات الانتاج والتي قد تمتد بشكل واسع النطاق للشركة في تكساس. وقد اعلنت داو والتي تعد اكبر مؤسسات الصناعة الكيماوية في الولايات المتحدة عن تقليص اعداد موظفيها بنسبة 11 في المئة والغاء ما يقارب من ثلث عقودها المبرمة اضافة الى تقليل 30 في المئة من انتاجها على مستوى العالم بسبب الاضرار التي لحقت بها اثر تداعيات الازمة المالية العالمية الامر الذي يعني تسريح خمسة الاف عامل والغاء ستة الاف عقد وانها ستقوم بوقف العمل في 180 وحدة انتاج لها حول العالم مؤقتا بينما ستقوم باغلاق 20 وحدة انتاج بصورة نهائية .

خفض التكاليف
وقد ارجعت الشركة اسباب ذلك الى التدهور الذي اصاب الاقتصاد العالمي ومعظم الاسواق العالمية ايضا وكذلك يمثل ذلك محاولة لتقليل التكاليف من خلال برنامج اعادة الهيكلة الذي اعلن عنه مؤخرا وبالتالي فإذن بحلول 2010 ستنخفض التكاليف السنوية نحو 700 مليون دولار وقد تأثر منتجو الصناعات الكيماوية مثل «داو» خاصة في ظل معدلات الركود العالمي التي اثرت بشدة وادت الى تراجع مبيعات السيارات الجديدة والمنازل والعديد من السلع التي تتضمن منتجاتهم.
وقد سلك كبار المصنعين في الولايات المتحدة نفس المنهج بما فيهم باف ودو بونته وليونديل تاسيل باعلانهم عن خططهم بشكل اصبح خطيرا ويهدد بتداعيات سيئة على ذلك القطاع الذي يعد عصب الصناعة الاميركية.

تراجع الانتاج
وقد توقع تقرير تراجع انتاج صناعة البتروكيماويات الاميركية بـ 1.5 في المئة في 2008 وبنسبة 1.5 اخرى في 2009 قبل الوصول الى مرحلة الانتعاش في 2010 وستزداد معدلات من سيخسرون وظائفهم.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة داو اندرو ليفرس ان داو ستقوم بالتركيز على ثلاثة اجزاء تشغيلية ابتداء من يناير القادم وهي المشاريع المشتركة والاصول الخفيفة وتطوير اداء المنتجات اضافة الى الصحة والزراعة وبعض الامور الاخرى التي ستعلن عن تفاصيلها في اوائل 2009.
واشار ايضا الى ان التخفيضات التي تقوم بها داو ستكون على مستوى العالم ولن تنحصر في منطقة بعينها او خط انتاج معين

صحيفة الدار تاريخ النشر : 11 ديسمبر 2008
 

sultan2007

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2006
المشاركات
519
داو كميكال عملاق البتروكيماويات .... بنظري الكويت اخذت شراكة كبيرة مع عملاق البتروكيم

بصراحة عملاق البتروكيماويات .... داو كميكال

يعني الشراكة زينة بس مدروسة والا لا ..... تنفيع والا لا انا ما ادري

بس الشراكة مع عملاق البتروكيماويات اعتقد شراكة استراتيجية

وان شاء الله تكون مدروسه ....لان داو كميكال تنتج من انواع البتروكيماويات

الكثير اللي ماتسطيع شركة البتروكيماويات ان تصنعه وتحتاج مناقصات ومناقصات وموافقات واراضي والخ حتى تتم اما الشراكة فتوفر لهم هالاشياء

وان شاء الله تكون ضربة معلم... ودعونا ننظر للاقتصادييين وارائهم ونترك الظروف المؤقتة لازمة الائتمان ..... كبروا اعقولكم ... ان شاء الله الكويت دارستها ان شاء الله يكون خير لنا ولا جيالنا القادمة ... والله اعلم
 

sultan2007

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2006
المشاركات
519
وقد سلك كبار المصنعين في الولايات المتحدة نفس المنهج بما فيهم باف ودو بونته وليونديل تاسيل باعلانهم عن خططهم بشكل اصبح خطيرا ويهدد بتداعيات سيئة على ذلك القطاع الذي يعد عصب الصناعة الاميركية ركز على الاحمر
 

sultan2007

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2006
المشاركات
519
لن تضحي امريكا بعصب حياتها يعني راح يون هناك خطط وخطط .... وهو القطاع القادم مع الاتصالات
 

مضارب بني سهم

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
147
شركه داو تملك 42.5% من شركه ايكويت وهي نفس نسبة بوبيان في ايكويت (القرين تملك 9%) وهي بالتالي ممثلة بأحدى الشركات الكويتية. الحين يكونون شراكة مع داو لتكوين شركه اسمها كي-داو بنسبة 50-50% وتدفع الكويت 7.5 مليار لحصتها وكل هذا من تحت لتحت وبشكل سري حتى ما طربوا للموضوع من قبل ونشر الخبر من رويتر وبالخارج بعد توقيع العقد وباليوم الذي سبق استقالة الحكومه بيوم واحد بمبلغ يوازي ميزانية دولة ومن فلوسنا مو فلوس مؤسسة البترول وبطيحة سهم داو الى اكثر من 50% موخرا يثير كثير من الشك والشك والريبة.
ودور عن المستفيد. لا احد يقولي الكويت المستفيد ولا يقولي شلون. بديت اعرف ليش طيروا علي الجراح من النفط غير سالفة استاذي علي الخليفة (المصفاة وداو والخافي اعظم) وزقنبوط ببطنهم (لا تسألون عن معنى زقنبوط)!!!
 
أعلى