الدور جاي على اسعر الايجارات ( اللاهبه ) !!!

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة BO-MUBARAK, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    الايجارات انخفضت في جميع مدن العالم... وفي الكويت تزداد يوماً بعد يوم



    اسكن في بناية قديمة جدا ومتهالكة وآيلة للسقوط ايضا وهي في منطقة حولي وشقتي تتكون من غرفتين وملحقاتها وايجارها في الوقت الحالي جيد ولكن المالك ابلغنا انه مع بداية العام القادم سيرفع الايجار 60 دينارا, وانني مستغرب جدا من هذا الوضع كما انني قلق لانني لو رفضت الزيادة فمعنى ذلك ادفع الايجار كل شهر في المحكمة وانتم تعرفون خفايا المحاكم والقضايا, كما انني مستغرب جدا من تراجع الايجارات في جميع انحاء العالم ما عدا الكويت مازالت الايجارات ترتفع يوما بعد يوم, فما السبب وراء ذلك لا ندري? علما بان كل الظروف التي تمر على القطاع العقاري تؤكد ان الكساد ضرب بقوة هذا القطاع الذي يعاني الشيء الكثير.
    فاذا كانت البناية قديمة جدا ومضى على بنائها اكثر من 30 عاما ولم يجر ترميمها نهائيا فلماذا يهددنا صاحبها برفع الايجار وما الاسباب التي تدفعه لذلك? وما هي المميزات التي اضافها الى الشقة او البناية ككل والتي تقنعنا برفع الايجار? وهل يعقل ان يرفع الايجار كل 6 اشهر وفي كل مرة يرفعه بمقدار 60 دينارا, ونحن مهددون بين الفينة والاخرى ان لم نرض بالايجار الجديد الذي سيفرض علينا ان نخلي الشقة.
    لذلك نتمنى ان يرحمنا المالك ولا يجبرنا على الوضع الجديد, لاسيما ان الامور والاوضاع الان في الكويت لم تعد كما كانت, فانا اعمل صباغا ولا اجد عملا كل يوم, وذلك بسب الكساد العقاري الذي انتشر في الكويت وجعل من كل المهن المرتبطة بالعقار لا تعمل بانتظام, فاغلب الملاك والمقاولين اجلوا مشاريعهم العقارية التي كان مخططا لها الى وقت اخر لحين يتبدل الحال الى حال آخر.


    ملاك العقارات: خفض الإيجارات يكبدنا خسائر فادحة ويقودنا للإفلاس


    مستأجرون لـ"السياسة": الكساد يضرب مدن العالم والإيجارات في الكويت تسبح ضد التيار


    تحقيق - عايد العرفج:

    تعتبر ايجارات الوحدات السكنية في الكويت سواء كانت شققا او فللا او محلات تجارية او حتى مخازن من الاغلى على مستوى منطقة الشرق الاوسط ودول مجلس التعاون الخليجي.
    ولا يتفوقس على الكويت بارتفاع ايجارات المساكن الا امارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة بسبب تحولها الى مركز مالي وتجاري اقليمي وعالمي ما يتطلب المزيد من المباني والمنشآت.
    كما ان الايجارات في الشقيقة قطر تعتبر اغلى منها في الكويت, حيث ان قطر وجدت نفسها تدخل فورة اقتصادية قوية بصورة مفاجئة ما جعل من ثروتها العقارية القديمة غير قادرة على استيعاب الكم الهائل من رجال المال والاعمال القادمين لعقد الصفقات في النفط والغاز, والانشاءات العمرانية الضخمة ما تسبب في النهاية بارتفاع خيالي بالاسعار سواء الايجارات او الشراء.
    غير ان اللافت في سوق العقار الكويتي هو توفر الوحدات السكنية الشاغرة بعشرات الآلاف في حين ان اسعار الايجارات لا تتراجع.
    كما ان فورة الهدم واعادة البناء التي اجتاحت البلاد قبل 4 سنوات هدأت, واصبح الاخلاء من المباني القديمة قليل نسبة الى ما كان عليه في السابق.
    وما يزيد الاستغراب في سوق العقار هو الارتفاع المبالغ به بايجارات المباني والشقق دون مقابل نوعي في السلعة المقدمة بمعنى ان الايجار لايتناسب مع مساحة الشقة.
    فكثير من اصحاب البنايات يضع لافتة تقول شقة تتكون من غرفتين وصالة للايجار, لكن عندما تدخلها تجد انها في الحقيقة غرفة واحدة وصالة تمت اعادة تقسيمها بعد ترخيصها من البلدية او انها غرف صغيرة لا تتسع لسرير وخزانة معاً.
    في المقابل يرى الملاك ان ارتفاع اسعار الاراضي ومواد البناء يبرر هذا الارتفاع بالايجارات ليتمكنوا من استرداد رؤوس اموالهم خلال 10 الى 12 سنة من بداية الاستثمار.
    "السياسة" التقت عددا من اصحاب البنايات الاستثمارية والمستأجرين وحاورتهم حول هذه القضية حيث تبادلوا القاء اللوم على بعضهم البعض في مسألة ارتفاع الايجارات, فأكد عدد من اصحاب العقارات ان ايجارات الشقق في الكويت مقارنة مع دول المنطقة تعتبر منخفضة جدا ولا تأتي بهمها ايضا وقال احدهم ان اسعار ايجارات الشقق في دبي تصل الى 700 دينار كويتي فمن المؤكد والطبيعي ان تنخفض قليلا, اما في الكويت فأسعار الايجارات بين 200 و 300 دينار فاذا انخفضت كم ستصل? واوضح احدهم ان هذه البنايات بنيت في السابق والتي كانت عندها اسعار مواد مرتفعة وايضا الارتفاع الكبير في اسعار الاراضي.
    اما المستأجرون فاشتكوا همهم الى الله وتمنوا ان يخفض الملاك ايجارات الشقق لان الايجارات فعلا مرتفعة واكدوا على ان محاولة المالك برفع الايجار كل عام هو بسبب شيء واحد وهو الطمع اولا واخيرا.
    وفيما يلى تفاصيل التحقيق:

    انفقت 550 ديناراً لترميم شقتي المتهالكة وصاحب العمارة يجبرني على دفع 280 ايجاراً




    اعيش في شقة تتكون من غرفتين مع ملحقاتها وايجارها يبلغ 220 دينارا واعتقد ان هذا هو المعدل المناسب لشقة جديدة في منطقة حولي, ولكن الامر الذي يحز في النفس هو انني مستأجر شقة لوالدي في منطقة حولي ايضا وايجارها 250 دينارا وهو ايجار بلا شك مرتفع جدا وقد طلب منا صاحب البناية ان يرفع الايجار الى 280 دينارا, حيث ان بها مميزات لا تخطر على بال احد, فالشقة تقع في الدور الرابع لهذه البناية القديمة جدا جدا جدا ومضى على بنائها اكثر من 25 عاما والمصعد معطل ولا تتوفر بها مواقف كافية للسيارات وكل شيء في الشقة معطل وكلمت المالك اكثر من مره على صيانة الشقة ولكن كان يقابلنا بعدم الرد بل ويعاملنا بطريقة غير لائقة علما بانني دفعت اكثر من 550 ديناراً ترميم للشقة عندما سكنت بها.
    لذلك وعلى ضوء هذه المميزات الباهرة رفضت ان ادفع الايجار الجديد فقام المالك برفع قضية علي واني مراقب من المحكمة واطلع على الشقة لكي يقيم الشقة وهل يحق للمالك رفع ايجار الشقة, فقال لي المندوب ان الشقة قديمة ولا يجب ان يتم رفع الايجار, لذا فانا متشبث برأيي ولا اود ان ادفع ايجارا مرتفعا لشقة قديمة, والذي من المفترض ان يخفض ايجار الشقة عما حصل في عدة بلدن عالمية وعربية وخليجية, ولكن في الكويت هذا الوضع لا يصلح لان الايجار اذا ارتفع لن ينخفض.

    جمال التوبة
    مقيم عربي


    هذولي الوافدين ويشتكون ؟!!! عيل الكويتيين اللي كلهم ديون وقضايا والاجارات 3 غ 3ح ومطبخ 450 دينار شيقولون :(
    ولا والغرفة 4*4


    نطالب الحكومة بتنظيم الاجارات حسب مساحة الشقة تهقون يسمعون
     
  2. fahad100

    fahad100 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    431
    عدد الإعجابات:
    0
    حلوه هاذي

    اشلووووون ملاك العقار يخسر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشلووون ؟

    عماره ومأجرها ويلم بالفلوس وبالتالي شراء اراضي وهكذا

    حتى الاراضي السكنيه يضاربون فيها

    اللي يسمعه يقول موظف شباب الكويت عنده

    انا اقول لازم يدفع ضريبه 20 بالميه ضريبه للدوله من ايجاراته نضير لفتح السوق لاصحاب وملاك العمارات

    ولا يضحكون علينا ويقولون خساير فادحه

    حتى التصليح على المستأجر المسكين

    بطلوا كذب يا ملاك العقارات والمفروض الايجارات ما تعدى 200 دينار

    احمدوا ربكم يزيدكم
     
  3. مساهم11

    مساهم11 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,234
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جشع ولا رقابه
    والله يكبدهم بالخسائر الي يتوهمون فيها
     
حالة الموضوع:
مغلق