توقعات بانخفاض معدل تذبذب الدولار اليوم 10/12/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********


العناوين الرئيسية:

توقعات بانخفاض معدل تذبذب الدولار اليوم

توجد احتمالية اليوم بانخفاض معدل تذبذب الدولار وسط قلة البيانات الأمريكية المنتظرة. على الرغم من ذلك، من المتوقع أن تكون هناك ارتفاعات اليوم في مخزونات النفط الأمريكي الخام والموازنة الفيدرالية ومخزونات البيع بالجملة، ولكن من غير المتوقع أن تساهم هذه البيانات كثيرًا في تذبذب الدولار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- احتمالية قلة حركة الدولار اليوم أمام العملات الأخرى
تعرض الدولار الأمريكي للمزيد من الخسائر أمام العملات الأساسية يوم أمس. وكان ذلك على الرغم من نتيجة مؤشر مبيعات المنازل التي تتم عمليات بيعها والتي جاءت بقراءة أفضل من التوقعات (-0.7%) لشهر أكتوبر. شهد التجار انخفاض في الدولار الأمريكي أمام اليورو مغلقًا حول مستوى 1.2930. كما تراجع الدولار أمام الين والباوند.كانت إعادة التأكيدات الأخيرة التي أدلى بها أوباما بإنقاذ الاقتصاد الأمريكي سبب في ظهور آمال بأن يقابل التباطؤ الاقتصادي تدخل جاد من الحكومة. يأتي هذا مع تدهور المؤشرات المالية الأمريكية في الفترة الأخيرة والتحذيرات في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بأرباح الشركات، مما أدى إلى تدهور ثقة السوق في الدولار. يقول المحللون يوم أمس أن تراجع الدولار قد يكون بسبب المخاوف من أن يتضرر الاقتصاد الأمريكي أكثر بالمقارنة مع الاقتصاديات المتقدمة الأخرى. من المحتمل تراجع تذبذب الدولار الأمريكي اليوم عن ما كان عليه يوم أمس، حيث من غير المتوقع الإعلان عن الكثير من البيانات الأمريكية اليوم. ومن غير المحتمل أيضًا أن تؤثر البيانات المنتظرة مثل مخزنات النفط الأمريكي الخام على حركة الدولار اليوم.

اليورو

- ارتفاع اليورو بعد الإعلان عن المؤشر الألماني للثقة في الاقتصاد
تعرض اليورو لجلسة صعودية يوم أمس حيث ارتفع أمام اغلب العملات الأساسية. ارتفع اليورو بما يزيد عن 100 نقطة أمام الدولار خلال جلسة تداول يوم أمس وأغلق عند مستوى 1.2945.كانت البيانات العامة التي تم الإعلان عنها يوم أمس هي المؤشر الألماني ZEW للثقة في الاقتصاد والذي جاء بقراءة أعلى قليلاً من التوقعات،مما قدّم بدوره دعم لليورو. ارتفع المؤشر الألماني للثقة في الاقتصاد إلى -45.2 في ديسمبر من -53.5 التي كان عليها في نوفمبر. يشير هذا التحسن في هذا المؤشر إلى أن القلق من دخول الاقتصاد في الركود بشكل أعمق خلال عام 2009 هو قلق محدود. بعيدًا عن بيانات منطقة اليورو، صدرت مؤشرات مالية سلبية من بريطانيا حيث تراجع الإنتاج الصناعي البريطاني عن ما كان متوقع كما انخفض معدل الطلب على الصادرات البريطانية. خلال الأسابيع الماضية، صدر عدد من البيانات البريطانية التي جعلت البنك البريطاني اقرب من اتخاذ اليورو كعملة رسمية له. وبالتضامن مع احتمالية انضمام دول أخرى إلى عملة اليورو مثل ايسلنده ودول شرق أوروبا الأخرى، قد يرى المستثمرون عودة اليورو كعملة قوية قادرة على أن تصبح المنافس الأساسي أمام الدولار كملاذ آمن.واليوم نتطلع إلى تراجع التذبذب أمام اليورو حيث لا يوجد الكثير من البيانات المنتظرة. قد يكون من المحكمة دخول التجار في صفقات بيع مبكرة انتظارًا لقرار البنك السويسري يوم أمس والذي من المتوقع أن يكون بقطع سعر الفائدة من 1.00% إلى 0.50% مما يجعل سويسرا هي الأقل في سعر الفائدة في منطقة اليورو.

الين الياباني

- تضارب حركة الين أمام العملات الأساسية
دخلت اليابان في ركود أعمق في الربع الثالث من العام وتفكر الآن في خطة جديدة لتحفيز النمو تبلغ تكلفتها 216 مليار دولار لمنع الدولة في الوقوع في المزيد من التدهور الاقتصادي. ويعتبر هذا كرد فعل للأنباء التي جاءت يوم أمس عن قطع شركة سوني عملاق الالكترونيات لعدد من الوظائف قدرها 8.000 وظيفة كجزء من عملية إعادة الهيكلة لتوفير 1.1 مليار دولار من التكاليف. كما ورد عن سيتي جروب أنها ستقطع 1.000 وظيفة في فرعها في اليابان. وكرد فعل لهذه الأنباء، يتوقع المحللون تراجع المستثمرون عن الاستثمار في اليابان. قد يقلل هذا بدوره من الطلب على الين الياباني.نتيجة للبيانات السلبية التي جاءت من اليابان يوم أمس، أغلق الين جلسة يوم أمس بانخفاض أمام العديد من العملات الأساسية. وقد شوهد ذلك أمام اليورو حيث اندفع اليورو/ ين إلى 119.85. وأيضًا، انخفض الين أمام الفرنك حيث أغلق هذا الزوج عند 76.80.قد يتراجع التي الياباني اليوم أمام العملات الأساسية حيث قد يسعى المستثمرون اليابانيون إلى الحصول على أرباح قصيرة المدى من سوق الأسهم الياباني. يقول المحللون أن سوق الأسهم قد يشهد ارتفاع بسبب بيانات يوم أمس عن خطط الإنقاذ المتوقعة لقطاع السيارات. وبالتالي، قد يبتعد التجار اليوم عن الين متجهين إلى عملات أخرى مثل الدولار واليورو. على الرغم من ذلك، ننصح التجار بتتبع البيانات الاقتصادية من الدول المتقدمة.

النفط الخام

- اجتماع أوبك قد يؤدي إلى انعكاس الحركة الهبوطية للنفط الخام
تراجع النفط الخام بمقدار بسيط خلال جلسة تداول يوم أمس وأغلق عند 43.30 دولار للبرميل تقريبًا. كان هذا بسبب التوقعات الأمريكية بانخفاض الطلب السنوي على النفط للمرة الأولى منذ 1983. من المتوقع انعكاس النفط الخام عن انخفاضه الأخيرة عند اجتماع أوبك يوم 17 ديسمبر في الجزائر. من المتوقع موافقة وزراء النفط في هذا الاجتماع على تقليل معدل الإنتاج من النفط بمقدار 2-2.5 مليون برميل يوميًا. من المتوقع أن يصل الاستهلاك اليومي للنفط حول العالم إلى 85.75 مليون برميل مع نهاية 2008، أي بانخفاض قدره 50.000 برميل من 2007, يتوقع المحللون صمود أسعار النفط الخام بين 40 و 50 دولار حتى نهاية الشهر.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يبدو أن هذا الزوج قد استأنف اتجاهه الصعودي بالكامل ويختبر الآن مستوى 1.3000. إن تحقق الاختراق بالفعل، فمن المحتمل أن يبدأ السعر حركة صعودية أخرى مع استهداف مستوى 1.3100. الاختيار المناسب اليوم هو الشراء.

الباوند/ دولار
يقع هذا الزوج في منتصف حركة هبوطية قوية للغاية حيث انخفض بمقدار 100 نقطة تقريبًا خلال اليومين الماضيين. يضيق البولنجر باند في الوقت الحالي مما يدل على أن الاختراق وشيك، حيث يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تمتد أكثر.

الدولار/ ين
لا يزال هذا الزوج يقع داخل مدى تداول ضيق بدون حدوث اختراق هام، وأنهى تداوله حول مستوى 92.90. يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن الزخم الصعودي في تزايد. الإستراتيجية المناسبة اليوم عي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ فرنك

بعد محاولات قليلة فاشلة، اخترق هذا الزوج مستوى 1.2100 بنجاح. يفقد زخم الاتجاه الصعودي قوته في الوقت الحالي وانخفض هذا الزوج إلى ما دون مستوى 1.2050. إن اخترق السعر مستوى 1.2120 مرة أخرى، قد تكون هذه إشارة على قفزة صعودية قوية أخرى. ننصح التجار بانتظار الاختراق ثم الدخول مع الاتجاه.

اليورو/ باوند
بدأ ارتفاع صعودي جديد يوم أمس ولم تظهر إشارات بتوقفه. تشير مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات إلى الارتفاع وقد يكون الزخم أكثر قوة. تعتبر هذه فرصة ممتازة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي.
 
أعلى