الشمالي ثوب العيد.. أخضرعلى طول

الحالة
موضوع مغلق

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
حسبي الله ونعم الوكيل ..
شلون يقول من الحين وصاعدا , ما راح تشوفون نزول قوي مثل 200 نقطه ..
بعد هالتصريح الناس صار عندها امل ..
واليوم النزول حاد , حاليا 210 نقطه , والخساير فادحه للكثيرين ..
يا ليته ساكت ابرك ..
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
كذاب أفاك!!

مصادري من داخل الهيئة تقول: أنهم لم يستلموا أي قرار من مجلس الوزراء حول إنشاء المحفظة. و في حال استلامهم هذا القرار سيتم العمل به خلال 90 يوم.

يعني ماكو محفظة :)

:eek::eek::eek:
 

Bo_jassim

عضو مميز
التسجيل
2 فبراير 2005
المشاركات
3,030
الإقامة
كويت سيتي
والله خايف يذبحونه انا هل وزير اسوونها هذي افلوس ناس ومستقبل اعيالهم مو لعبه عنده
 

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
وين ثوب العيد الاخضر يالشمالى .. لبسته حق منوووو!!!!!
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
والبورصة لن تتراجع 200 نقطة مرة أخرى
الشمالي لـ «الدار»: ثوب العيد.. أخضرعلى طول!


الا انني اطمئن المتداولين، انهم لن يشاهدوا نزيفا حادا في النقاط مثلما حصل في الاسابيع السابقة، مؤكدا انه لن يكون هناك نزيف بـ 200 او 300 نقطة في مؤشر السوق في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان هذه هي خطة الحكومة، اما اذا حصلت كارثة مالية عالمية اخرى، فلكل حادث حديث وسيتم التصرف وفقا لكل حالة على حدة.


هذا اهداء للوزير الشمالي

قاااال اييييه قااال لا نزول 200 نقطه

ما قلنا لكم " وزرائنا يازينهم ساكتين "​
 

الملفات المرفقه:

  • مؤشر.png
    مؤشر.png
    الحجم: 21.9 KB   المشاهدات: 118

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يمكن الشمالى حول يشوف الأحمر أخضر :cool:
 

wawwaw

موقوف
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
1,891
الإقامة
كويت
اذكر كلام العضو بمجلس الامه حين قال ان بعض الوزراء ما يصلح يكون حتى مسؤول قسم امثال الشمالي
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
محفظة الأسهم لن تقل عن 1.5 مليار دينار وربما تصل إلى مليارين.. والبورصة لن تتراجع 200 نقطة مرة أخرى
الشمالي لـ «الدار»: ثوب العيد.. أخضرعلى طول!



• التأمينات والبترول والصندوق الكويتي يساهمون في المحفظة وهيئة الاستثمار تديرها
• لا مدة زمنية محددة للمحفظة وقد تعمل لسنتين أو ثلاث أو اكثر
• المتداولون لن يشاهدوا نزيفاً حاداً كالأسابيع السابقة.. وجزء كبير من المبلغ المرصود موجود داخل الكويت

أكد وزير المالية مصطفى الشمالي ان محفظة البورصة ستبدأ نشاطها في الايام التي ستعقب عطلة العيد، وقال ان قيمة المحفظة لن تقل عن 1.5 مليار او تزيد عن هذا المبلغ، وسيساهم في تمويلها، التأمينات، البترول، وصندوق التنمية الى جانب هيئة الاستثمار .
وصرح الشمالي لـ «الدار»: لن يرى المتداولون نزيفا حادا في مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية بدءا من يوم الاحد المقبل، و«ثوب العيد» لمؤشر البورصة سيكون لونه اخضر على طول.
واضاف الوزير مصطفى الشمالي ان المحفظة التي اقترحتها «لجنة الإنقاذ» واقرها مجلس الوزراء، لن تتوقف عند «1.5 مليار دينار كويتي»، وربما تصل الى «2 مليار دينار»، متى ما رأينا ان السوق في حاجة الى ذلك.
واشار الشمالي الى ان الجهات التي ستساهم في المحفظة هي الهيئة العامة للاستثمار، ومؤسسة البترول الكويتية، والصندوق الكويتي للتنمية العربية، والتأمينات الاجتماعية، الا ان الحصة الاكبر ستكون «للهيئة العامة للاستثمار» التي ستكون المشرفة عليها.
وفي ما يخص الاموال التي ستمول فيها المحفظة، وهل هي جاهزة وفي حسابات الهيئة في الكويت، بين الشمالى ان الـ «1.5 مليار»
لن تدخل السوق دفعة واحدة، بل ستدخل على مراحل، كاشفا : ان جزءا كبيرا من المبلغ المرصود بالفعل موجود في الكويت، والجزء المتبقي سيتم استدعاؤه من الخارج، موضحا ان الاموال التي سيتم استدعاؤها من الخارج هي «اموال سائلة»، وليست نتيجة تسييل اصول او اسهم من استثمارات الكويت الخارجية ..
وعن آلية عمل المحفظة .. قال الشمالي ان اموال «المحفظة» ستقسم الى جزءين، الجزء الاول سيكون عمله كـ «صانع سوق» للمحافظة على استقراره، واعادة الثقة في نفوس المتداولين،والجزء الآخر سيوجه للاستثمار والشراء المباشر على الاسهم الجيدة وذات الارباح المحققة والمتنامية ..
وفيما يتعلق بالمدة الزمنية ذكر الشمالي: انه لايوجد فترة محددة للمحفظة، ولا مانع لدى الحكومة انها تعمل لسنتين او ثلاثة او اكثر من ذلك.
وفى رده على سؤال يتعلق في ما اذا كانت هناك خطة لدى الحكومة في المحافظة على ارقام معينة للمؤشر «ممنوع الهبوط تحته» كـالـ 8000 نقطة، افاد الشمالي: «انه لا توجد ارقام معينة موضوعة في عين الاعتبار» الا انني اطمئن المتداولين، انهم لن يشاهدوا نزيفا حادا في النقاط مثلما حصل في الاسابيع السابقة، مؤكدا انه لن يكون هناك نزيف بـ 200 او 300 نقطة في مؤشر السوق في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان هذه هي خطة الحكومة، اما اذا حصلت كارثة مالية عالمية اخرى، فلكل حادث حديث وسيتم التصرف وفقا لكل حالة على حدة.

اي أحد يقصد ؟

آخ يا القهر
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
يا خوفي اشوفك في برنامج مين عنده الغطاية في رمضان الجاي

مقابل جاو جاو وابو واركوت وتسولف لهم عن المحفظه
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
توني شفت الثوب الاخضر على هنديه لابسته بقيت اسحبه بس زحمه بشر وانصاد وتصير علي قضيتين سرقة ثوب الشمالي والتحرش الجنسي
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
الحكومة ما استقالت .. ليش للحين الشمالي قاعد ..؟ و طايحله تصريحات مدمرة للبورصة
الشمالي فاله أسود على البورصة كل ما صرح تنخفس البورصة عندنا ...
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يا الشمالي حدد أحمر أو أخضر
 

الملفات المرفقه:

  • ثوب الشمالي.jpg
    ثوب الشمالي.jpg
    الحجم: 127.1 KB   المشاهدات: 255

salemku

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2007
المشاركات
845
احس كأن الشمالى قام يذكرني بالصحاف وزير اعلام العراقي السابق
تصريحات ورا تصريحات وكلها فشنك خرطي
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
احس كأن الشمالى قام يذكرني بالصحاف وزير اعلام العراقي السابق
تصريحات ورا تصريحات وكلها فشنك خرطي

حتي الصحاف لابس أخضر :p
 

الملفات المرفقه:

  • الصحاف.png
    الصحاف.png
    الحجم: 125.2 KB   المشاهدات: 227

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
شعور «بالتخلي» يهوي بالمؤشر 250 نقطة خلال التداولات... وخوف من الأعظم
السوق للحكومة: «مرحبا دعم»!

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب علاء السمان |

من يعرف السوق اليوم لا يعرفه قبل أسابيع قليلة. لقد كانت الأيام الماضية كافية لتبديد ما استجمعه السوق من عناصر الثقة، ولم يعد أحد يصدق أن لدى الحكومة ما تدعم به السوق.
- فهذا البرنامج التمويلي لشركات الاستثمار، كلام وكلام ومفاوضات وتسريبات، لم تنتج حتى الآن إنجازاً لملف واحد من ملفات المديونية.
- وهذه محفظة شراء الأصول تعثرت ولم يسمع لها (حس ولا خبر).
- وهذه المحفظة المليارية تضرب «مواعيد عرقوب»، كان وزير المالية يأمل أن تدخل قبل العيد، ثم بعد العيد، ثم ما بعد بعد بعد العيد.
أين خطوات الدعم الموعودة إذا؟ والى اي مدى وصلت توجهات الاطراف المعنية بمواجهة تبعات الامر والعمل على معالجة اثاره السلبية ؟ فكل ما اعلن عنه من برامج بداية من تشكيل فرق الانقاذ لم يدخل اي من توجهاتها حيز التنفيذ.. اخراج الوصفة العلاجية غاية في المهنية والخبرة، ولكن التنفيذ لا واقع ولا مكان له اذ يصطدم كل مقترح او قرار بوابل من العوائق بداية من الروتين وعدم الاسراع في اتخاذ خطوات تفعيلية او ما شابه.
أخطر ما في الأمر ان المتداولين فقدوا الثقة بالإنقاذ. فبعد أن دب الحماس مجدداً، وتحركت أوامر الشراء، لكن الكلام لا يطعم خبزاً، حتى لو كان من وزير المالية، حتى بات السوق تعمه حالة من التخلي في ظل عدم اتضاح الرؤية حول ملفات المديونيات من جانب لكثير من الشركات المتعثرة، ما القى بظلاله على تحركات المتعاملين في السوق على مدار الايام الاخيرة.
في الوقت ذاته، تحركت فيه محافظ الاسهم المرهونة الى التسييل مرة اخرى دون التقيد باي توجيهات، وهذا ما اثر بشكل اساسي على تداولات الاسبوع الماضي خصوصا على بعض الشركات القيادية المتعثرة اضافة الى شريحة من الاسهم التي تماسكت عند مستويات جيدة، وذلك وسط قناعة بانه في حال تأخر اطلاق قطار الدعم اكثر من ذلك فسوف تسوء الامور اكثر فاكثر.
واشارت الى ان عمليات البيع انطلقت من اسهم البنوك وشركات الاستثمار التي تراجعت غالبيتها بشكل واضح اذ تداول اكثريتها بالحد الادنى بعد بداية متذبذبة للجلسة، فيما يأتي الوطني وبيتك وبوبيان والاوسط في مقدم البنوك التي تراجعت بشكل كبير خلال تعاملات الامس.
وفي قطاع الاستثمار نشطت عمليات البيع على اسهم الدار التي واجهت عمليات تسييل من محافظ لعملاء لدى شركات اضافة الى بيع عقود اجل تابعة لجهات اخرى ما ادى الى تدهور حال السهم من جديد بعد ان شهد تماسكاً خلال الايام الماضية. فيما انعكست عمليات التسسيل على اسهم جلوبل وعارف والصفاة والمدينة والدولية للاجارة وغيرها ما ساهم في دفع السوق الى خسائر قدرت بحوالي الـ250 نقطة قبل نهاية التعاملات ثم تقلصت الى 183.3 نقطة خلال الدقيقة الاخيرة من الجلسة على وقع الاقفالات السريعة.
ومن جانب اخر، تحدثت اوساط عن حرص بعض الشركات الاستثمارية على توفير سيولة بشتى الطرق بهدف الاحتفاظ بها وليست المغامرة بها في سوق يفتقد الى الدعم، حتى ولو كانت هذه الشركات ترى اسهمها تتراجع يومياً امام عينها، وذلك وسط قناعة بان الايام المقبلة ستكون الغلبة فيها لمن يملك السيولة سواء دخلت المحفظة المليارية ام لم تتحرك بتاتاً.
وتقول : «ان تلك الشركات لديها واقع ترتكز عليه خصوصا الشركات التي لم تعمد الى تقييم اصولها التابعة في ميزانياتها الدورية، حيث ستظهر وفق المؤشرات الاولية مدى متانة موقفها وموقف ارباحها للعام الحالي، مقارنة بشركات ذهبت مع الريح في ظل الاشكاليات التي وقعت فيها في ظل الازمة الحالية».
وتطرح الاوساط وجهة نظر مفادها : «ان يتعامل المستثمرون في سوق الاوراق المالية على واقع ان الدعم سيتأخر كما حملته تضارب الاراء والتصريحات من قبل المسؤولين، حيث اصبح ضروري ان تترقب كل جهة ليس لديها من الاشكاليات ما يعيق تحركها الفرصة المناسبة للتحرك والاستثمار دون الاعتماد على آمال قد تتحقق وقد لا تتحقق فيما يخص ببرامج الدعم».
مؤشرات السوق
وكان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) قد اقفل على تراجع قدره 183.3 نقطة مع نهاية تداولات الامس ليستقر عند مستوى 8623.6 نقطة. فيما سجل المؤشر الوزني تراجعا بمقدار 10.3 نقطة
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 169.4 مليون سهم بقيمة تصل الى 67.5 مليون دينار كويتي موزعة على 5230 صفقة نقدية
وارتفع مؤشر قطاع التامين 14.1 نقطة فيما تراجعت المؤشرات على نحو : «مؤشر قطاع البنوك 302.2 نقطة - مؤشر قطاع الخدمات 298.9 نقطة - مؤشر قطاع الاستثمار 249.9 نقطة - مؤشر قطاع الصناعة 183 نقطة - مؤشر قطاع العقارات 90.5 نقطة - مؤشر قطاع الشركات غير الكويتية 63.4 نقطة - مؤشر قطاع الاغذية 46.9 نقطة».
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هذا الوزير يضحك على منو وين تصريحاته

صج ما يستحي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى