إيجارات العقار في الكويت تسير عكس التيار

الحالة
موضوع مغلق

Sky-Q8

موقوف
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
504
لا يزال سوق العقار في الكويت، يضرب عرض الحائط، بكل المؤشرات التي تدعو الى انخفاض في ايجاراته. وقال تقرير صادر عن شركة «المتخصص» العقارية ان أسعار الإيجارات، سواء في العقار السكني أو الاستثماري والتجاري، لم تنخفض رغم ما يمر به السوق من ركود دام أكثر من ستة أشهر وانخفاض في أسعار مواد البناء الذي بلغ نحو 100 في المئة عما كانت عليه منذ ثلاثة أشهر.

وبيّنت «المتخصص» في تقريرها أن «السوق العقاري في الكويت يحتاج الى رقابة أكثر فاعلية حتى تخضع القيمة السعرية للإيجارات إلى عملية تقويم وضبط».

وأشارت إلى أن «أسواق العقارات في دول الخليج شهدت انخفاضاً ملحوظاً في الإيجارات، خلال الأسابيع القليلة الماضية»،

مبينة ان «أسعار الإيجارات انخفضت في الرياض اكثر من 30 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفي الدوحة يشهد ذلك السوق انخفاضاً في أسعار إيجارات الفيلات والشقق، وأصبحت رؤية لافتات للإيجار على العمارات شيئاً مألوفاً».
 

عبدالله1967

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
74
الكويت لم تنموا كثيرا من ناحية العمران خلال فترة ارتفاع اسعار النفط كما حدث بدول الخليج فعدد المناطق الجديدة كان محدود جدا بالكويت وكذلك بالنسبة للعمارات السكنية فلم يحدث تغير كبير

وبسبب احجام الكثيرين عن الشراء على امل هبوط اسعار العقار بالفترة القادمة مما زاد عدد الراغبين بالايجار

وايضا اصحاب العقار توقفوا عن البنيان الجديد تخوفا من عدم مقدرتهم على تصريفها

فلهذا من المتوقع ان تزداد اسعار الايجارات بالفترة القادمة نتيجة زيادة الطلب على الايجارات وقلة المعروض نتيجة توقف البنيان وايضا بطئ التوزيع الحكومي لقسائم جديدة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى