«السكنية» تعلن الشهر المقبل عن مسابقة تخطيط وتصميم مدينة المطلاع

الحالة
موضوع مغلق

fahad100

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
431
قال مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ«الراي» أن المؤسسة ستعلن الشهر المقبل عن مسابقة تخطيط وتصميم مدينة المطلاع الجديدة التي ستحتوي على 18 ألف وحدة سكنية.
وأوضح المصدر أن طرح المسابقة يعتبر أولى الخطوات التنفيذية في مسيرة بناء المدينة ذات الحجم الكبير في عدد الوحدات شمال الكويت.
وقال ان المؤسسة بصدد وضع الشروط المرجعية للمسابقة وإعلانها أمام الشركات المحلية العاملة في مجال البناء والمقاولات.
وأمل أن تتقدم الشركات ذات الخبرة الطويلة في هذا المضمار «كي نصل إلى أفضل التصاميم والتخطيط للمدينة» التي تبعد عن محافظة الجهراء بحوالي خمسة كيلومترات.
ولفت المصدر إلى أن فترة التخطيط والتصميم ستتراوح بين عام ونصف العام وسيعقبها طرح الطرق الرئيسية والخدمات.
ورجح أن تبدأ المؤسسة توزيع القسائم على المخطط خلال العامين المقبلين على أبعد تقدير.
وأشار إلى أن عدد القسائم في المدينة سيبلغ 12600 بمساحة 600 متر مربع، فيما سيبلغ عدد البيوت 5400 بالمساحة نفسها.
وأوضح المصدر أن المؤسسة تعتزم تأهيل الجهات الاستشارية بالتوازي مع التصميم والتخطيط حتى تبلغ أفضل الطرق حول كيفية مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروع، سواء لجهة الوحدات والخدمات المتكاملة أو لجهة استثمار القطاعات التجارية والترفيهية والصحية في المدينة.
وكشف النقاب عن أن اللجان المختصة بالمشاريع داخل المؤسسة تضع الرهان على مدينة المطلاع، بحيث إذا وزعت على المخطط فإنها ستلبي إلى حد كبير الطلبات الحديثة بدءا من عام 2000.
وأكد أن المؤسسة تأمل من خلال توزيع قسائم هذه المدينة تقليص فترة الانتظار لتصبح سبع سنوات بدلا من 11 أو 15 سنة كما حاصل حاليا.
وشدد على أن المواطنين «سيذهلون من حسن التصميم والتخطيط للمدينة الشمالية المطلة على الكويت العاصمة من جبال المطلاع بالإضافة إلى تنوع قطاعاتها وخدماتها العصرية».




جريده الراي
 

الحريه وطن

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2008
المشاركات
2,022
ماعليك منهم كله حجي وتصريحات وابر تخدير

اذا بنوها قبل عام 2030 زين
 

fahad100

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
431
على صعيد مختلف، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن «مساحة قسائم المطلاع ستقل إلى 400 متر مربع بدلا من 600 بعدما كان مقررا لها في الفترة الماضية.. أما المساحات المستقطعة فستخصص لجامعات ومستشفيات في المنطقة تخدم الأهالي» مضيفة «سنباشر تنفيذ المخططات خلال أيام».

وأكد نائب المدير العام للمؤسسة لشؤون قطاع التخطيط والتصميم فهد السعيد لـ«الوطن» أن قرار تقليص مساحة القسيمة «يعود إلى أسباب فنية عدة منها أن توجه الدولة الحالي هو التوسع سكانيا واقتصاديا باتجاه الشمال، ولذا أردنا الاستفادة من المساحات المستقطعة في مرافق تجارية واستثمارية وكذلك خدمات تعليمية وصحية لهذه المدينة التي يصل عدد وحداتها السكنية إلى 18 ألف وحدة أو قسيمة».

المصدر الوطن
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
ززززززززززززززين يعنى انطرنيييييييييييييي
 

على حمد

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
322
للاسف قسائم المطلاع تم تخفيض مساحتها لتصبح 400م2 فقط

يعني فوق ما هي بعيدة ايضا مساحتها صغيرة

يعني السالفة صارت ما تسوى ... وباجر الدور على عريفجان

وعسل يا السكنية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى