احتمالية تراجع الدولار الأمريكي نتيجة لارتفاع معدلات الشكاوى من البطالة

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:
احتمالية تراجع الدولار الأمريكي نتيجة لارتفاع معدلات الشكاوى من البطالة

يجب أن يكون تركيز التجار متجه إلى حدثين هامين اليوم وهما الميزان التجاري الأمريكي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وكما شهدنا في بداية هذا الأسبوع، شهد الاقتصاد الأمريكي ارتفاع جديد في المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. ولا نتوقع أن يكون هناك أي دعم للدولار إن لم يأتي تقرير البطالة وفقًا للتوقعات.
التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- اتفاقية في قطاع السيارات تؤذي الدولار الأمريكي

كان محرك السوق يوم أمس هو الاتفاقية التي أجريت لإنقاذ قطاع السيارات الأمريكي. قالت التقارير أنه تم الاتفاق على وضع ميزانية قدرها 15 مليار دولار أمريكي لمنع انهيار ثلاث من أكبر صانعي السيارات. كانت هذه الأنباء قد قدمت دعم لأسواق الأسهم والنفط الخام ولكنها كانت سبب في تأذي الدولار الأمريكي.
سجل الدولار أدنى مستوى خلال أسبوعين أمام اليورو يوم أمس، حيث اقبل التجار على المخاطرة الأكبر وبالتالي قلت الحاجة إلى عملات الملاذ الآمن. منذ بداية الأزمة المالية، يعتبر الدولار مصدر قوة وسط المناخ الاقتصادي المضطرب حيث زاد الطلب من المستثمرين على الدولار الأمريكي. وفي ظل انعدام الاستقرار في السوق، قد يتخلى الدولار عن بعضًا من ارتفاعاته الأخيرة.
أغلق التداول يوم أمس أمام اليورو عند 1.3046. وكان التداول خفيف يوم أمس، مما يؤدي إلى انخفاض الدولار هذا الأسبوع.
يجب أن يكون تركيز التجار متجه إلى حدثين هامين اليوم وهما الميزان التجاري الأمريكي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وكما شهدنا في بداية هذا الأسبوع، شهد الاقتصاد الأمريكي ارتفاع جديد في المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. ولا نتوقع أن يكون هناك أي دعم للدولار إن لم يأتي تقرير البطالة وفقًا للتوقعات.

اليورو

- الباوند يصل إلى أدنى مستوى أمام اليورو

سجل الباوند أدنى مستوى له أمام اليورو عند 0.8822 في تداول يوم أمس. جاء ذلك بعد انخفاض الباوند/ دولار إلى أدنى مستوى له خلال الشهر الماضي عند 1.4467. تراجع الباوند خلال الـ 18 شهر الماضية بنسبة 255%.
يعتقد المحللون أن حجك الديون البريطانية قد تسببت في تراجع الباوند، حيث تقترب ديون الدولة للدول الأخرى من 500% من قيمة الإنتاج المحلي الإجمالي. وهذا يعني أن الاقتصاد البريطاني يعمل بتعزيز مالي عالي جدًا.
ويقول آخرون أن سبب انخفاض العملة هو أن اغلب الأصول التي يمتلكها البريطانيين هي من السندات والأسهم. وقد تعرضت هذه الأصول لانخفاض حاد في قيمتها خلال الأزمة المالية الأخيرة. وتتبع الباوند هذا الانخفاض. وإن كان هذا صحيح، فقد نشهد ارتداد للباوند إن شهدت الأسواق العالمية تحوّل عن هذه الأزمة.


الين الياباني

- الباوند يصل إلى أدنى مستوى أمام اليورو

شهد تداول يوم أمس انخفاض في الين الياباني قليلاً أمام الدولار حيث أغلق اليوم عند 92.44, قد يكون هذا الانخفاض بسبب السعي إلى المخاطرة حيث تخلص المستثمرون من صفقات الين الياباني واتجهوا إلى العملات ذات العوائد المرتفعة.
أدلى شيراكاوا محافظ البنك الياباني بحديث له يوم أمس أشار فيه إلى احتمالية التدخل المباشر من الحكومة في سوق العملات للتأثير على قيمة الين. كان الارتفاع الأخير في الين قد تسبب في تضرر الاقتصاد الياباني المعتمد على الصادرات.
إلا أن هذه التصريحات كانت قد قيلت قبل ذلك، وكانت أسواق العملات قد شهدت خطوات من الحكومة اليابانية لبيع الين الياباني عند افتتاح السوق. إلا أن هذه الكلمات لم تتحقق أبدًا. نتطلع إلى استمرار تداول الدولار/ ين عند 92-93 لبقية الأسبوع.

النفط

- النفط الخام يحصل على دعم من المملكة العربية السعودية

حملت المملكة العربية السعودية على عاتقها أمر دعم سعر النفط الخام. فقد جاءت أنباء تفيد أن اكبر دولة منتجة للنفط في العالم سوف تقلل من عرضها للنفط على المستهلكين الشهر القادم. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقلل أوبك من إنتاجها للنفط في الاجتماع المقرر انعقاده يوم 17 ديسمبر في الجزائر.
بسبب انخفاض العرض من السعودية، ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن 1.5% وسط ارتفاع في معدل التذبذب. أغلق النفط التداول عند 44.34 دولار. كان هذا الارتفاع على الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام عن ما هو متوقع وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.
وقد لا يكون لهذا القطع في معدل عروض النفط مثل هذا التأثير على النفط الخام. ويضغط على سعر النفط الخام بشكل سلبي السحابة السوداء التي تحيط بالاقتصاد العالمي، مما سيجعل سعر النفط تحت مستوى 50 دولار للبرميل هذا الأسبوع. ونتوقع أن ينخفض النفط عن هذا المستوى وأن يجد دعم بالقرب من 35 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/ دولار

دخل هذا الزوج في حركة صعودية قوية للغاية ويختبر الآن مستوى 1.3200. لا يزال هذا الزوج فوق الحد العلوي من البولنجر باند مما يشير إلى أن الزخم الصعودي لا يزال قوي للغاية. وإن اخترق السعر مستوى 1.3200 فقد يكون هناك امتداد للحركة الصعودية.

الباوند/ دولار

يوجد قناة سعرية صعودية واضحة على الرسم البياني للساعة حيث يتحرك هذا الزوج في منتصفها. في الوقت الحالي، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة إلى الارتفاع وبالتالي يبدو أن الاتجاه الصعودي يحمل المزيد من القوة.الاختيار المناسب اليوم هو الشراء.
الدولار/ ين

يستمر التداول في مدى تداول محدد على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يقع تداوله بالقرب من 92.00. يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات أن الاتجاه الهبوطي قد يتحقق وان اختراق مستوى 91.50 قد يثبت صحة الحركة الهبوطية.
الدولار/ فرنك

يتحرك هذا الزوج في اتجاه هبوطي منذ بداية الأسبوع ويتحرك الآن ليختبر مستوى 1.1900. يشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج قد يستمر في حركته الهبوطية. قد يكون الخيار المناسب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.
التوصية اليومية

الذهب

تتحرك أسعار الذهب في اتجاه صعودي ويقع تداول الأوقية الآن عند 813 دولار، حيث تعطي جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إشارات صعودية وبالتالي يبدو أن أسعار الذهب ستخترق مستويات قياسية. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي.
 
أعلى