لدينا معلومة ايجابية بخصوص الدار و المحفظة

المحسود

موقوف
هناك اخبار تؤكد عن الدار ان مشا حالها بمعنى ان امورها بدأت بالتحسن و المعلومة الثانية ان المحفظة سوف تتبلور هذا الاسبوع و الاجتماعات متواصلة و الله اعلم

الفال الطيب

عضو نشط
الله يستر لا يكون فخ جديد يا المحسود ..
الناس مو ناقصه خساير , لان دعاويهم جاهزه على اللي يغشهم ..
اما انك توضح او تنفي , اما التعليق جذيه ما يصير ..

barbarian

عضو نشط
أنا أشك ان مشى حالها...

على العموم لو مشى حالها وفرضنا ان بتعلق !!!! وأشك بذلك

لو تعلق اسبوعين تكون خسارتي نص راس المال

وعليك الحسبه

المحسود

موقوف
كلامي مافي اي غموض ولا دعوة للشراء فقط اللي وصلني و ان لغدا لناظره قريب يعني الاخبار ايجابية انشاءالله و انا اللي اقصده ان الناس لا تبيع بالخسارة و ايضا اكرر كلامي واضح و متحفظ
و انشاءالله غدا تتبلور الامور بشكل جيد
و اكرر هذه ليست دعوة للشراءو اتمنى للجميع التوفيق ان الله مع الصابرين
ولا تنسون تجرون جريدة القبس غدا
و تصبحون على خير و الله يعوض الجميع بالخير

AboNader

عضو نشط
كلامي مافي اي غموض ولا دعوة للشراء فقط اللي وصلني و ان لغدا لناظره قريب يعني الاخبار ايجابية انشاءالله و انا اللي اقصده ان الناس لا تبيع بالخسارة و ايضا اكرر كلامي واضح و متحفظ
و انشاءالله غدا تتبلور الامور بشكل جيد
و اكرر هذه ليست دعوة للشراءو اتمنى للجميع التوفيق ان الله مع الصابرين
ولا تنسون تجرون جريدة القبس غدا
و تصبحون على خير و الله يعوض الجميع بالخير

بنقرا باجر جريدة القبس وباذن الله نصبح على خير وانت من اهله باذن الله لكن للحينك ماقلت لنا ولا شي يعني انا اقدر الحين اكتب هالكلام

ياشباب اطمئنوا اطمئنوا ترى السوق زين وسهم الدار محلول امره وانقضت مشكلته بس اقروا باجر جريدة القبس وتعرفون ان الامور زينه وانا تراني متحفظ

تكفه شنو فهمت من كلامي انا ؟ نفس ما انا وغيري مافهم ولا شي من كلامك !!

أبو فلسين

عضو نشط
ياخوان كلام المحسود واضح والمقصد انه المحفظه راح ادش على الدار لانه الدار تحسنت امورهاا

qatel4

عضو نشط
يمكن قصده تدبير القرض اللي عليهم

بس في جميع الحالات السهم للمراقبة والشفافية بعد

MeshMesh

عضو نشط
«التجاري» يقطع شوطاً كبيراً في إدارة مديونية «الدار»

كتب محمد الإتربي:
جملة الاجراءات والتحركات التي تمت في الأيام القليلة التي سبقت الاجازة على صعيد مديونية دار الاستثمار توجت بخطوات تعكس تفاؤلا بانفراجة ما نحو حل ازمة المديونية.
مصادر مصرفية كشفت لـ «القبس» عن دخول الاتفاق بين دار الاستثمار والبنك التجاري، البنك القائد للمديونية حيز التنفيذ الفعلي، اذ اشارت المصادر الى ان ذلك تمثل في ما يلي:
• حولت شركة دار الاستثمار عدة محافظ استثمارية تضم مجموعة من الأسهم الجيدة التي تم قبولها ضمن الرهونات الى مجموعة الأوراق المالية بناء على الاتفاق الذي تم مع «التجاري».
• تم رهن حصة «الدار» البالغة 19.8% في بنك بوبيان.
• قدمت دار الاستثمار محفظة عقارية قيمتها نحو 300 مليون دينار كويتي.
• شملت الرهونات التي قدمتها دار الاستثمار ايضا حصة كبيرة في رأسمال بنك البحرين الاسلامي تبلغ نحو 40 % من رأسمال البنك.
وكان المصدر اشار الى انه بناء على الاتفاق تم تحويل المحافظ الاستثمارية الى مجموعة الأوراق بناء على طلب البنك فيما باقي الرهونات لدى «التجاري».
على الصعيد نفسه، اكدت المصادر انه في ضوء تكوين محفظة من الأصول ستشهد الأيام المقبلة تسريع عجلة المعالجة والتي تمت بوتيرة هادئة اقتصرت في فترة ما قبل العيد على معالجة مديونية لعميل لدى شركة نور.
وفي التفاصيل، يقول المصدر ان عميلا لدى شركة نور كانت له مديونية على «الدار» تمت تسويتها عبر رهن احد العقارات، الذي تم تقييمه لدى بيت التمويل الكويتي بناء على طلب العميل

ممثلو التجاري إلى لندن
في اطار آخر، افصحت مصادر عن ان البنك التجاري في اطار الاطمئنان الى جميع الرهونات والأصول المقدمة سيوفد مسؤولين الى لندن للاطلاع على مشروع غروفنر هاوس ، وكذلك استون مارتن المقدمين ضمن مجموعة الأصول المرهونة للتأكد من بعض الأمور.
وتضيف المصادر ان تلك المتابعات عمليات اجرائية ، مشيرة الى ان هناك اتفاقا عاما وتم قبول تلك الأصول ضمن محفظة الرهونات.
وفي هذا الصدد، اكدت مصادر عليمة ان مشروع غروفنر هاوس مستمر العمل فيه، ومن المنتظر ان يتم افتتاحه خلال مايو المقبل، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على المشروع.

بنك البحرين الإسلامي
من جانب آخر، علم ان شركة دار الاستثمار قطعت شوطا على طريق إدراج اسهم بنك البحرين الاسلامي في سوق الكويت للأوراق المالية، اذ قدمت جميع البيانات اللازمة للجنة السوق واستوفت جميع الاستحقاقات المطلوبة والاستفسارات اللازمة، ومن المؤمل ان تناقش لجنة السوق طلب بنك البحرين الاسلامي خلال الاجتماع المقبل بحيث يكون جاهزا للادراج خلال شهرين تقريبا، علما بأن البنك مدرج في سوق البحرين للأوراق المالية، ويضم في عضويته 4 ممثلين عن شركة دار الاستثمار.

ezee

عضو نشط
هناك اخبار تؤكد عن الدار ان مشا حالها بمعنى ان امورها بدأت بالتحسن​
و المعلومة الثانية ان المحفظة سوف تتبلور هذا الاسبوع و الاجتماعات متواصلة و الله اعلم

احسنت وبارك الله فيك

أعلى