طلب فهل من مجيب ؟

ahmed saleh

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم والرحمة اللة وبركاتة
أخواني الكرام لا أعرف كيف أبداء الموضوع ولكن تفضل بالقرأء وأرجو المساعده
أنا أسمي أحمد صالح مواليد 1984 طموحي كثيره تصل لبعد قدراتي
انا من عائله متوسطة الدخل غادر والدي الدنيا منذ أقل من شهر "عسى الله يرحمه برحمته الواسعه" وكان والدي رجل بسيط , رأس ماله المرتب التقاعدي وأنا اصغر أخواني وجميع أخواني متزوجين ولهم مصاريفهم الخاصه ودخلهم الوحيد هو المرتب الذي تقدمه الدولة

==========================
بالحقيقه حلمي أن أجمع كذا مليون لا أتصور حياتي تكون مثل حياة الذي أعرفهم أقساط وقروض ولا يبقى من المرتب مايكفي طعام وبانزين شهر
طلبي الوحيد هو أن تتكرمون جميعكم وتردو على الأسئلة أتالية ولن أنسا فضل من قام برد
- كيف أحصل مبلغ محترم يضمن أن أحقق أحلامي "البورصه؟؟؟" او "أخرى؟؟؟"
- أن كانت البورصه ماهي الطريقه السليمه لتخمين سهم وكم سهم أحتاج وكم من المبلغ أحتاج
- ماهو سبب سقوط الأسهم وأرتفاعه
-كيف أشتري وأبيع عبرا الأنترنت "وماحكم البيع اذا كانت توجد عبارة السوق مغلق"
- وأخيرا اريد شرح حق البورصه ودراسة السهم البياني وخطة أنطلاق البيع وشراء
وكل شي يساعدني في تحقيق حلمي

وآسف على الطاله
وسلام ختام

خوش ولد

عضو متميز
حياك الله يا احمد وعظم الله اجرك ..
بالنسبة لموضوعك انصحك في البداية ان تشارك بالبورصة فقط للمتابعة وليس للتداول اي ان تتابع ماذا يجري بالبورصة في اكثر من مكان سواءا بالمنتدى او عن طريق الجرائد او من اهل الخبرة وانشالله اهل الخبرة موجودين في هذا المنتدى

وطبعا كل ما زاد رأس المال عندك كلما زادت فرصتك لشراء اكبر عدد من الشركات
يعني في شركة سعرها 100 فلس وفي شركة سعرها 3 دنانير

ويعتمد ارتفاع الاسهم ونزولها على نشاطات الشركة وارباحها والعقود التى تجريها اذا كانت ممتازة او متواضعة وطبعا في مؤثرات اخرى لنزول الاسهم او صعودها وهي مؤثرات سياسية ومؤثرات اقتصادية

وطبعا باستطاعتك التداول اما عن طريق السوق الرسمي او عن طريق الانترنت في شركة الاوسط للاستثمار المالي وهذا موقعها www.alawsat.com

وطبعا بالبداية تذهب الى شركة الاوسط للاستثمار المالي وتفتح حساب تداول عندهم وهناك سوف يخبرونك كيفية التداول بشكل كامل واذا اردت المساعدة في اي شي في السوق سوف تجدنا انشالله عون لك وصدقني ترى الشباب اهنيه ما يقصرون كلهم بدون استثناء

نصار

عضو نشط
أخوى احمد ولا يهون أخوى خوش ولد سوف اعطيك رأيى فى المساء انشاء اللة

اعتذر الآن لضيق الوقت .أعلم بأنك لا تريد رأى شخص محدد ولاكن أحببت ان انصحك.

فيغو

عضو نشط
رد علي احمد

اخوي انتبه من السوق دائما واذا تقدر تدخل دورة الموشرنت افضل
لك

محمد2

عضو نشط
ألأخ الفاضل أحمد

أولا مثل ما يقولون رحلة الألف ميل تبدأ بخطوه وأنت بسؤالك هذا خطيت الخطوة الأولى فأتمنى لك التوفيق

ثانيا انصحك بحضور دورة متخصصه في سوق الكويت أذا تبي تشتغل بسوق الكويت أو دول الخليج

ثالثا أقترح عليك أنك تبدأ شغلك بشراء بطافات ( مثل بنك بوبيان الأسلامي ) ومن مصادر مضمونه مثل أهلك وأصدقائك حتى تستطيع أن تكون رأس مال

رابعا مثل ما قال الأخوان شركة الأوسط تقدم خدمة التداول على النت وهي خدمه ممتازه

خامسا تابع الصحف اليوميه وخذ قرار الشراء والبيع على ضوء المعلومات الموثوقه لا الأشاعات

سادسا وأخيرا لا تتسلف و أشتغل بما تملك

وأرجو الله أن يحقق أحلامك ويرزقك من حلاله

ahmed saleh

عضو جديد
السلام عليكم
والله ياشباب كلامكم يشعرني بدار الأمان وردودكم كله طيبه وأحترام لم أتوقع أن أحصل ثلاث ردود في أقل من 12 ساعه ولايسعني الأ شكر على النصائح الذي أعتبره وصفه طبيه لتخلص من المرض

===

نصار : أخي نصار أنا في أنتظار ردك وتقبل فائق أحترامي.

===

فيغو : كلامك سليم اذا تعلم الأنسان حصن نفسه من الجهل ... ولكن لدي أرتباط بدراسه ولا أستطيع أن أجمع جميع رغباتي في وقت واحد , ولكن نستفيد منكم الآن وسدخل المجال حين تحين الفرصه ولان أنسا فضلكم علي ولك أفضل تحيه.

===

محمد2 : كلامك في عين العتبار ولكن لدينا قريب لقد سبق نصيحتك وقام بشراء من لم يكتتب من عائلتي وانا لم أبيع البطاقه فأنا قاصر عام واحد ولقد تكفل بي شؤن القصر بشراء بالكتتاب بوبيان حسبما سمعت وسأقوم بمراجعتم غداً أنشالله للأستفسار حول هذا الموضوع , حول الصحف يأخي الكريم فأنا متابع , وبدون درودكم العطره ونصائحكم الذي تحتل منصب بقلبي لا أستطيع أن أخطي خطوه حول الألف ميل وشكرا على ماقمت به من نصيحه.

-----------------------------------
وبصراحه أقدم لجميع من كتب بهذا الموضوع
كلمة شكر لا أملك سواها ولكن ليسّ كأي شكر
شكر من القلب للقلب
وسلام ختام

خوش ولد

عضو متميز
اخي احمد

حياك الله في اي وقت ولكن عندي لك اقتراح

في صندوق استثماري يتعامل مع الاسهم الكويتية المطابقة للشريعة الاسلامية

في بورصة الكويت ولقد تعاملت معه وشفت منه الكثير وتقريبا مضمون بنسبة

كبيرة وبعيد عن المخاطر (وتحط ابطنك بطيخة صيفي) وبمجرد انك تضع فلوسك

بالصندوق ويقوم المشرفين على الصندوق وانا اعرفهم جيدا وهم اصحاب خبرة

في التعامل مع السوق وانا وضعت عندهم مبلغ معيين لفترة سنة تقريبا

والحمدالله جنيت ارباح من وراء هذا الصندوق تقريبا 50% من رأس المال واذا كنت

راغب وجاد في المشاركة في هذا الصندوق اخبرني وسوف ابلغك عنه بالتفصيل

123456

عضو نشط
خوش ولد قال:
اخي احمد

حياك الله في اي وقت ولكن عندي لك اقتراح

في صندوق استثماري يتعامل مع الاسهم الكويتية المطابقة للشريعة الاسلامية

في بورصة الكويت ولقد تعاملت معه وشفت منه الكثير وتقريبا مضمون بنسبة

كبيرة وبعيد عن المخاطر (وتحط ابطنك بطيخة صيفي) وبمجرد انك تضع فلوسك

بالصندوق ويقوم المشرفين على الصندوق وانا اعرفهم جيدا وهم اصحاب خبرة

في التعامل مع السوق وانا وضعت عندهم مبلغ معيين لفترة سنة تقريبا

والحمدالله جنيت ارباح من وراء هذا الصندوق تقريبا 50% من رأس المال واذا كنت

راغب وجاد في المشاركة في هذا الصندوق اخبرني وسوف ابلغك عنه بالتفصيل
وين هالصندوق دلنا عليه ترى تعبنا من هالسوق طلع روحنا اذا على قولتك 50% بسنه هذا شى فوق الممتاز يعنى احط 50الف بعد سنه اخذ 100 الف مثال بسيط عن صندوق الاهلى الخليجى التابع للبنك الاهلى الكويتى يشتغل ب40% من راس مال الصندوق الذى يتراوح مابين 50الى 100 مليون دينار فى السوق الكويتيه و60% بالاسواق الخليجيه بتشكيله ممتازه من افضل مضاربين السوق ارباحهم الشهريه 3فلس سعر الوحده من بداية فتح باب الاكتتاب دينار بداية شهر 11/2003 للعلم زاد سعر الربحيه لشهر خمسه 21فلس لقرب فتح باب انهاء فترة الست اشهر لارغاب المستثمرين على عدم سحب اموالهم من الصندوق حسبه بسيط 3فلس *12شهر =36دينار سنوى مقاربه لسعر الوديعه اذا كلامك صحيح بان ربحية الصندوق50% صدقنى مو انا بس اللى بيدش كل اللى موجودين بالمنتدى راح يدشون معاى ويدعولك بكل صلاة بالتوفيق وارجو الرد بسرعه قبل دخولى على اى سهم

خوش ولد

عضو متميز
صندوق الدارج الاستثماري
شركة الاستثمارات الوطنية - الخليجية - الدور الثامن عشر
الاستاذ حمد العميري - نائب المدير العام
الاستاذ سعد الحنيان مدير ادارة الاستثمارت المحلية والعالمية

123456

عضو نشط
خوش ولد قال:
صندوق الدارج الاستثماري
شركة الاستثمارات الوطنية - الخليجية - الدور الثامن عشر
الاستاذ حمد العميري - نائب المدير العام
الاستاذ سعد الحنيان مدير ادارة الاستثمارت المحلية والعالمية
يا اخى اذا كلامك صحيح خلاص شورك وهداية الله ليش بعد نكتتب ببنك بوبيان اللى مايندره عنه بعد ثلاث سنوات ينزل السوق بسعر 550 ويمكن يكون البنك خسران ندش بلى وصيتنا عليه 50الف نضربه بثلاث سنوات يطلع الناتج 150الف فوق الممتاز وبدون مخاطره مشكوره اذا حجيك صحيح بدعيلك والله بكل صلاة وعد

خوش ولد

عضو متميز
123456 قال:
يا اخى اذا كلامك صحيح خلاص شورك وهداية الله ليش بعد نكتتب ببنك بوبيان اللى مايندره عنه بعد ثلاث سنوات ينزل السوق بسعر 550 ويمكن يكون البنك خسران ندش بلى وصيتنا عليه 50الف نضربه بثلاث سنوات يطلع الناتج 150الف فوق الممتاز وبدون مخاطره مشكوره اذا حجيك صحيح بدعيلك والله بكل صلاة وعد

اخي الكريم

انا اثق بثقافتك البورصوية وعن الاسهم وانت عارف ان الاسهم صعود ونزول صحيح لما تذهب لاصحاب الصندوق يقولون حققنا هذة النسبة ولكن ليس معناتة ان كل سنة سوف يحققون 50 بالمئة ..ممكن اقل ممكن اكثر لكن سواءا 50 او 40 او 30 بالمئة يعتبر اداء الصندوق جيد

طويل البال

عضو نشط
السلام عليكم,

أخوي أحمد أهلا وسهلا بك في منتداك. أنا فخور بشاب مثل عمرك لديه هذا الطموح الجبار وليس بالتفكير فقط بل في التنفيذ.

أهم خطوة الآن هي استكمال دراستك بلا توقف, مهما تكون الأسباب.

ثانيا: في وقت فراغك تقوم بمتابعة أمور الأستثمار من جميع مجالاتها:

أي لا تتردد بمعرفة أستثمار الأسهم وأنواعه من تأسيس و فوري و آجل وقصير و طويل.....

معرفة الأستثمار في العقار ومحاولة الدخول فيه عن طريق أحد المعارف أن أمكن.

العمل بوقت الفراغ لدى أحد مكاتب السيارات المستعملة لتعلم أصول وأسرار المهنة.

التجول في الأسواق والمحلات والسؤال دائما للموظفين عن بعض أمور تجارتهم مثل الإيجار, الخلو , التكلفة للبضاعة , أمور التخزين , التخليص الجمركي,
" التجار مثل علبة الككاو في بعضهم حلو و ينبلع وماراح يقصر معاك".

أخذ الدورات التخصصية للأستثمار ومتابعة الندوات والمحاضرات .

وهناك الكثير من الأمور التي سوف تعرفها وتكتسبها في خبرتك العملية, ربما تتسائل لماذا كل هذا والجواب هو لا بد من تعدد مصادر الدخل , فكل المستثمرين بدون إستثناء لديهم يد في الأسهم , العقار , التجارة .

بحكم سنك سيكون سهل عليك التعلم والأحتكاك مع الناس وأخذ المعلومات.

لاتخجل من العمل في أي مجال .

أخيرآ : مثل ما قالوا الشباب الطيبين لا تتردد بالسؤال.

بالنهاية أقولك الله يوفقك ويرزقك بالحلال الملايين من غير ما تفقد شئ.

طول بالك

نصار

عضو نشط
أخوى احمد اعتذر للتأخير انشاء اللة الشباب ماقصروا وكل نصائحهم ممتازة

ولاكن لاتجعل البورصة هى همك الاول . واعرف بأن البورصة مثل ماتنفع تضر احيانا

راقبها من بعيد حتى تعرف اسرارها , وبعدين تقدر تقرر .

مع تمنياتى بالتوفيق

الصبر زين

عضو نشط
جزاكم الله خير

صندوق الدارج كم الحد الادنى للمساهمة معاهم ؟؟؟؟

يا ريت إذا لهم رقم تليفون تحطونه بارك الله فيكم .

ahmed saleh

عضو جديد
اشكر على الدروس الذي قدمه بعض باقة زهور المؤشرنت

الصبر زين : اشكرك على المرورك

نصار : أخي نصار شباب في قوة جباره لمساندت المحتاج وانا استفيد بحكم تجاربكم وصدقوني كل كلمه تكتبونه يتم تسجيله فوراً بكراسه خاصه في حياتي وتفضل فائق أحترامي

طويل البال : أخي طويل البال لا أنكر ان نصائحك سباك ذهبيه وانا لا أعمل بمجال واحد ولكني أطور نفسي فأنا أستطيع الكسب المادي عن طريق خبراتي بالأنترنت وهي كتالي
...خبير بتصميم الصفحات وتركيب المنتديات والمجلات
...خبير بتصميم سكربتات دردشة إميرسي
...جيد في تصميم البرمجيات ومن بينها الأكسس والأهم فيجوال بيسك
وللعلم أني أقوم بتصميم برنامج "صوت العرب" وهو عباره عن برنامج مستقل لدردشة الصوتية وسأقوم بعرضه لمده شهرين ومن ثمه أعرضه للبيع بمزاد علني عن طريق البريد
وبرنامج تبادل الملفات - يتيح لك البحث عن أي برنامج أو ملف فديو أو صوتي أو صوره ويضع لك وصلة تحميل مباشره شبيه بالكازا والأي ميش وأعتمد على توصيلهم على كذا سيرفر من الكازا والأي ميش وبرامج أخرى ليكون فعال وسعرضه للبيع في غضون شهرين
كما أقوم بتصميم برنامج تحميل يتيح لك حفظ ملفات التحميل أوتوماتيكياً وعند عمل ري ستارت او شت داون او نقطاع الاتصال يقوم بعمل تحميل مره أخرى دون فقدان أي نسبه مئويه من تحميل
وكما لدي خبره بتصميم الالعاب
ولكن أكتشفت ان خبراتي في مهب الريح وأنا أعتمد أعتماد كلي على صوت العرب

ساقوم بجوله تجاريه في الأسبوع مرتين ونصيحتك مقنعه ولك شكري واحترامي

123456 : شكرك على دخولك وحزنت كثيراً لعدم وضعك نصيحه لي

خوش ولد : فعلاً لقبك "خوش ولد" يطابق لصفاتك وانا سأقوم بشن نشاطاتي على الناحيتين وأن كانت توجد ثالثه لن أقول كلمة لا وانا سعيد نحو طرحك هذا الأقتراح ولك شكر الجزيل نحو ماقدمت لي من نصيحه

ولا يسعني إلا ان اشكركم مره ومرتين وثلاثه بل عشرين الف مره وصدقوني سأكون مقصر جداً نحو ماقمتم بتقديمه لصديق أو أخ صغير يحتاج للرشادات الأخويه وأنا على يقين بأن دروسكم هي مفتاحي نحو المستقبل ونصائحكم سيكون له صدى كبير في تعاملاتي التجاريه وأطمح بمن يتكرم بوضع نصائح جديده وأسئل الله أن يكتب به أجراً وانتم تمثلون الآن دور المعلم وكاد المعلم أن يصبح رسولاُ , وعسى الله أن يكتب لكم في دنيا حسنه وفي الأخره حسنه وأن يذكركم بشهاده .

123456

عضو نشط
123456 : شكرك على دخولك وحزنت كثيراً لعدم وضعك نصيحه لي

يعطيك العافيه اخوى ثق تماما انى مااخفى نصيحه على احد من باب الخبره القصيره ومن بعد الخسائر اللى منيت بها مع بداياتى للسوق انا صحيح انى قصرة بالرد عليك لاكن قلت اقتباس لرد ااعتقد انه صار فيه راى ونقاش ارجو انك تكون مستفيد منه والشباب مومقصرين ولاراح يقصرون انا حاولت اجمع الشباب وعطيتهم فكرة تجمع يوم بالاسبوع ولو ساعتين للنقاش ولو ترجع للموضوع اللى كنت كاتبه راح تشوف ردود غير مقبوله من بعض الكتاب يمكن تعرفون منو المستفيد من عدم تجمعنا للعلم من بين الذيين يكتبون بالمنتدى شخص مستشار فى احدا الصناديق البنكيه اسمحولى عن ذكر اسمه هذا اللى فعلا انا صدفه اكتشفته دليل بسيط بعد كتابتى عن بيوع المخازن بالاجل بعروض دون طلب وشراء كميات بسيطه جائنى اتصال من شخص عزيز على ( لاتحط دلائل مالك شغل بحد عليك من نفسك بس) اليوم لايوجدو لاعرض بالاجل على المخازن
__وفعلا راح اوقف عن الكتابه لانى مانى ملاحظ فيه تعاون بين الشباب غير قله قليله تكتب للمصلحه العامه والاغلبيه تكتب دون دلائل مجرد ترفيع للسهم الحين بقولك نصيحتى اذا تحب تاخذ فيها السوق بالوقت الحالى اذا حاب تدخله بس ادخله للنظر باسعار الاسهم اذا حاب تشترى وتضاعف ارباحك ادخل اخر الاسبوع المقبل (لقرب موعد الانتهاء من فترة الاكتتاب ببنك بوبيان وواعتقد ان الصناديق والمحافظ والتجار ستتعمد نزول السوق لحاجة المستثمرين لسيوله لتغطية الاكتتابات بالبنك وبالتالى بيع وضغوط متعمده على 85%من الاسهم) واطلع بنصف الاسبوع التالى نظرا لقرب فترة ركود السوق وخموله السنوى وانتظر فرصة هبوط السوق فترة الصيف للاستثمار متوسط المدى قبل اعلانات الربع الثانى ارجو انى كفيت ووفيت بردى عليك وسامحنى على اى تقصير ___________________________________________________________

ahmed saleh

عضو جديد
أهلا بك أخي 123456 وأشكرك على المشاركه والمعلومات الجيده
وانا فعلا قرأت موضوعك حوله التجمع وكان عرض مغري لتبادل معلومات بين أعضاء المؤشرنت , ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
وانا اشكرك على نصائحك عن بوبيان وعن وقت الصفر ومعلوماتك صدقني قيمه
وشكرا لك

أعلى