تفضلوا بس تفضلوا اقروا خبر يقول الكويتيه للاستثمار ماستلمت فلوس من الهيئه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AboNader, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2008.

  1. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    الهيئة والشركة تباحثتا بشأن المحفظة دون أن تتبلور نتائج تنفيذية
    المحفظة المليارية: »الكويتية للاستثمار« لم تتلق أموالاً من »هيئة الاستثمار« أو أمراً بتأسيس المحفظة






    كتب - الأمير يسري: تترقب أوساط سوق الكويت للأوراق المالية بدء عمل الحفظة المليارية العائدة للهيئة العامة للاستثمار على أساس أن هذا الأمر سيكون نقطة التحول الحقيقية في مسار السوق لاستعادة الثقة المفقودة وبالتالي النهوض من حالة السقوط التي تملكت جل الأسهم المدرجة.

    ووفقاً لمعلومات مستقاة من عدة مصادر مطلعة فان مجاميع استثمارية و مستثمرين ثقال ستواصل اليوم رحلة التجميع للأسهم التي يتوقع أن تكون أهدافاً استثمارية للمحفظة المرتقبة في ظل التوقعات بقرب عمل المحفظة.

    ووفقاً لمصادر ذات صلة فان محفظة الهيئة ستبدأ عملها خلال الأسبوع الجاري دون أن يكون مستبعداً أن تتأخر هذه البداية الى الأسبوع المقبل ضمن هدف استراتيجي يتمثل في بناء حائط من الثقة لتداولات البورصة يكون مرتكزاً لنهوض البورصة ذاتيا خلال الفترة التالية وعندها يكون تدخل المال العام ضمن أضيق الحدود.

    البداية التي كانت متوقعة اليوم نفاها مصدر في الشركة الكويتية للاستثمار حيث أكد على أن الشركة لم تتلق أي تحويلات مالية من قبل الهيئة العامة للاستثمار ليضيف أن الشركة لم تتلق حتى اللحظة أمراً بتأسيس المحفظة.

    وأوضح المصدر أن الشركة تباحثت في أمر المحفظة مع الهيئة العامة للاستثمار في هذا الشأن لكن دون أن يتبلور الى قرارات تنفيذية محددة مؤكداً على أن الأمر لم يدخل حيز التنفيذ بعد.

    وعلى صعيد الدور المتوقع للشركة الكويتية للاستثــــمار من حيث كونها مديراً »كامل الصلاحيات« للمحفظة أو منفذاً لأوامر البيع والشراء الواردة من الهيئة فقد أشارت مصادر الى أن الشركة ستكون مديراً بصلاحيات محددة وليس بشكل مطلق.

    وأوضحت المصادر أن الهيئة ستضع القواعد العامة لاستثمار المحفظة على أن تتولى الشركة الاستثمار بالأسهم المدرجة وفق القواعد المحددة من قبل الهيئة لافتة الى أن أمر الاختيار لهذا السهم أو ذاك سيخضع لتقديرات الشركة مع الالتزام بما يصلها من توجيهات للهيئة.

    ولفتت المصادر الى أن احتمالية أن تطلب الهيئة من الشركة موافاتها بتقرير شهري أو أسبوعي أو حتى يومي بقيمة المبالغ المستثمرة وحركة البيع والشراء والأسهم المستهدفة وهو الأمر الذي يجعل من الشركة »حال حدوثه« ليست مديراً مطلق الحرية لكنه مدير يمتلك هامش من الحركة برقابة الهيئة.

    وعن سيناريو الدخول المتوقع لمحفظة الهيئة لفتت المصادر الى هذا الأمر سيكون مقننا بمجموعة من المعايير وفقاً للتالي:

    - تنويع القطاعات المستهدفة بما يضمن بناء قاعدة عريضة من المستفيدين.

    - وضع قواعد سعرية للتحرك عند الشراء والبيع لمنع المزايدين من تحويل الأمر الى مضاربات تستهدف التربح.

    - البيع والشراء خياران محتملان بنفس الدرجة وفق مقتضيات الربح والخسارة.

    وأشارت المصادر الى أن الهدف الاستراتيجي لمحفظة الهيئة هو بناء حائط من الثقة يكون كفيلاً باستعادة البورصة لحركة دورانها الذاتية على أن يكون تدخل المحفظة في أضيق الحدود الممكنة.

    وأفادت المصادر أن التوقعات التي ترى أن المحفظة ستتجه الى الشراء في كل الاتجاهات ليست صحيحة لأن المحفظة لا تستهدف رفع الأسعار كهدف في حد ذاته لكنها مبنية على أساس اعادة الثقة على أسس تجارية تستهدف الربح من الاستثمار بالأسهم المحلية.


    ________________

    بالله متى نيتهم يدخلون السوق ؟ هذا هو سؤالي الي اطرحه عليكم !
     
  2. D.NeT

    D.NeT موقوف

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,157
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار يا كويتنا
    على ما اعتقد ان يوم الاثنين راح تدخل المحفظة ...

    الشراء الحكومي في السوق قد يبدأ غداً
    | كتب رضا السناري |

    بدأ العد التنازلي لانطلاق المحفظة الحكومية للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية. وفي هذا الخصوص كشفت مصادر ذات صلة بالهيئة العامة للاستثمار لـ «الراي» ان الهيئة العامة للاستثمار تنتظر تعليمات معينة اليوم لاعلان التحرك، وتدشين المحفظة رسميا للاستثمار في البورصة، موضحة ان هذه التعليمات او الترتيبات كما ذكرته المصادر ستخلص اليها خلال اجتماع مرتقب ستعقده صباح اليوم مع الجهات الحكومية الآخرى المشاركة في تمويل المحفظة، وكذلك مع المدير المرتقب ان يكون شركة الكويتية للاستثمار، متوقعة ان يبدأ استثمار المحفظة بشكل رسمي خلال جلسة تداولات غدا او بعد غد.
    وقالت المصادر: «نحن كهيئة مستعدون لدخول السوق، بيد القرار مرهون ببعض الترتيبات مع الجهات الحكومية الآخرى المشاركة في تمويل المحفظة، والتي من المخطط ان نتفق عليها اليوم».
    وفي وقت قالت فيه المصادر انه من الصعب ان تشهد جلسة اليوم دخول المحفظة في السوق، بسبب الاجتماعات النهائية المرتقبة اليوم بين الجهات الحكومية من جهة وبين الهيئة العامة للاستثمار و«الكويتية» من ناحية آخرى حول اعتماد آلية استثمار المحفظة، لم تستبعد المصادر امكانية الدخول اليوم، مبررة ذلك انه في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الاسواق بات من الصعب الحسم بوجهة معينة، وهو ما يضع امكانية ان تبدأ المحفظة في الاستثمار وان تم ذلك سيكون نهاية الجلسة ضمن جدول الاحتمالات القائمة. مع العلم ان هذا الخيار غير مطروح بشكل اساسي.
    وافادت المصادر ان الاسبوع السابق لاجازة العيد كان حافلا باللقاءات المكثفة بين الهيئة العامة للاستثمار وبعض الشركات المرشحة لادارة المحفظة، حيث بينت المصادر انه تم خلال هذه اللقاءات استعراض منهجية عمل المحفظة، حيث اكدت الهيئة على ان التركيز سيكون اساساً على دعم استقرار السوق من دون الاخلال بالحس الاستثماري للمحفظة، موضحة انه ورغم هذه اللقاءات الا ان البداية ستكون من خلال الكويتية للاستثمار، فيما ستكون مشاركة شركات آخرى في مرحلة تابعة، لا سيما وان هيئة الاستثمار مصرة هذه المرة على ان يكون مدير محفظتها بعيداً كل البعد عن خيار تنفيع المجاميع التابع لها.
    وذكرت المصادر ان الهيئة العامة للاستثمار جمعت في هذا الخصوص معلومات كافية في الفترة الماضية تضمنت أسس اختيار الشركات المؤهلة للقيام بهذا الدور.
     
  3. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    افتتاحية جريدة النهار

    السوق: التنفيع يسمم الإنقاذ


    السؤال المطروح الآن في ظل ما يقال وفي ظل عدم وجود معالجات شاملة وكافية هو: هل المطلوب تنفيع الاقارب والأنسباء والشركاء ام انقاذ السوق؟ وهل يجوز توظيف المال العام لخدمة المصالح الضيقة؟
    اذ يتابع اهل السوق بقلق بالغ واستغراب اكبر طريقة تسريب اخبار وانتقادات عمل بعض الجهات المعنية بامر انقاذ او انعاش السوق والجهات التي يقع عليها الاختيار لانعاشها، وفيما يرفض بعض اهل السوق الاخذ بنهايات الامور قراءة لبداياتها المبنية على اسلوب التنفيع على طريقة «شيلني وأشيلك» للانسباء والاقارب فانهم لا يستبعدون تعاظم وقع وضرر الكارثة المحدقة بالاقتصاد الكويتي في حال ان تغافلت الجهات المعنية عن عواقب اية تصرفات غير واقعية وغير مبنية على اسس سليمة تراعي المصلحة العامة وليس مصالح اقارب وحلفاء وشركاء.
    وفيما يتطلع اهل السوق الى بيانات واضحة واسس عادلة وخطط مدروسة ونوايا سليمة وصحيحة ومجردة من الغايات غير النبيلة في التعامل مع كل الاطراف ليس املاً ولا سعياً لخدمة هذا على حساب ذاك، فان السوق بات ينام ويصحو على تسريبات يتمنى الجميع الا تكون اكثر من مجرد اشاعات لا اساس لها من الصحة وان المال العام لن ينفق بالتالي ارضاء للبعض على حساب مصلحة البلاد ولا على حساب الاغلبية التي لحق بها ضرر كبير من جراء الازمة وتضاعف الضرر والخسائر والاذى من جراء التخبط في المعالجة التي لا تتعدى الكلام العالي «اذنك خشمك»، المخاوف التي يطلقها اهل السوق التي تؤرق نومهم وتهدد الاقتصاد الوطني وتزعزع ثقة المستثمرين المحليين والاجانب، ليست مبنية على فراغ ومعالجتها تعتمد بالتالي على اثبات حسن النوايا وحسن التصرف وحسن التطبيق ونزاهة القرارات ووضوح البرامج والاجراءات وشفافية العمل على جميع المستويات، وهذه المخاوف التي لها ما يبررها يمكن أن تشكل ناقوس الخطر قبل وقوعه وانذارا قبل فوات الأوان لان انقاذ البعض لأنهم كذا وكذا وترك السوق يغرق بمن به كارثة لن تحلها أية أموال ومصيبة لن تعالجها وتقلل من فداحتها أية اجراءات فيما بعد ونيران لن تطفئها معالجات لاحقة. ويأمل أهل السوق من أصحاب القرار الحذر وتوخي الدقة والاستفادة من تجارب العالم الصحيح لا المريض في مثل هذه الأزمات التي مرت بسوانا ايضا وعالجها بما توفر وحقق افضل النتائج ونجح في تقليل الأضرار الى أقل حد ممكن. لا أحد يتوقع معجزات ولا أحد ينادي بها لكن العدالة والنزاهة والشفافية والموضوعية والحكمة والانصاف متطلبات لابد منها ولا بديل أو غنى عنها.
     
  4. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    توهم بيرفعون الاليه يعني الوزير ماقال شي قال لكم بعد العيد بس متى لاتحنون ولاتسئلون


    من جريدة عالم اليوم




    رفع آلية عمل«المحفظة المليارية» إلى مجلس الوزراء لاعتمادها

    كتب عبدالله خليل

    أكدت مصادر متابعة أنه بعد اجتماع العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد مع رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي لتحديد الآلية التي ستعمل وفقها«المحفظة المليارية» وخطوات واستراتيجية دخولها إلى سوق الكويت للأوراق المالية، سيتم رفع تقرير من قبل«الهيئة» إلى مجلس الوزراء يتضمن الآلية النهائية لاعتمادها من قبله والبدء بالدخول للبورصة.
    وأكدت المصادر في تصريحاتها لـ«عالم اليوم» أن«المحفظة المليارية» من شأنها أن تعيد للبورصة الكويتية«بريقها» الذي خفت منذ أن بدأت أزمات انهيار أسعار الأسهم تتوالى عليها الأزمة تلو الأخرى، مشيرة إلى أن دخول أموال الحكومة إلى السوق يساهم في إعادة الثقة به، خصوصاً وأن خبرة الهيئة العامة للاستثمار في التعامل في مثل هذه الظروف وخلال الأزمات السابقة كانت محل تقدير عندما ضخت السيولة في أزمات سابقة وكان لها الأثر الإيجابي في مؤشرات السوق وإعادة ارتفاعه من جديد.
    وتطالب الأوساط الاقتصادية منذ فترة بأن تكون المرحلة الحالية هي مرحلة دخول أموال الحكومة ودعم البورصة سواء عبر«الهيئة» أو أية هيئة حكومية أخرى، خصوصاً بعد توصل فريق«الإنقاذ الاقتصادي» إلى وضع وحلول متعلقة بأزمة السيولة التي تعاني منها الشركات الاستثمارية وتهدف لتغطية الديون الخارجية المستحقة عليها.
    وأكدت المصادر على أن اقتصاد الكويت لا يزال يفيض بالعديد من الفرص الاستثمارية الجيدة، كما أن الاقتصاد الكويتي مدرسة اقتصادية متكاملة يملك خبرات سابقة في التعامل مع الأزمات السابقة مبتدئين بأزمة«المناخ» انتهاءً بالأزمة المالية العالمية الحالية التي يعيشها العالم بأكمله، مشددين على قوة اقتصادنا في التصدي لهذه الأزمة والخروج منها.
    وتترقب جميع الأوساط الاقتصادية اعتماد آلية عمل«المحفظة المليارية» من قبل مجلس الوزراء والبدء بعملها نظراً لأن التأخر في دخول«المحفظة» يعني المزيد من الخسائر.
    علماً بأن مجلس الوزراء اعتمد خلال اجتماعه الأخير في الأسبوع قبل الماضي ميزانية المحفظة بملياري دينار، كما أن وزير المالية مصطفى الشمالي صرح لوسائل الإعلام بأن المحفظة ستدخل السوق بعد العيد، وستعيد الثقة في نفوس المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية وإبعاد الهلع الذي أصابهم وأدى إلى خسائر كبيرة.
    وتوقعت المصادر أن يشهد الأسبوع الحالي دخول«المحفظة» نظراً لأن أغلب الآراء تتفق على أنه لا داعي لأن يتأخر الدخول إلى أكثر من هذا الحد.
     
  5. حبيبكم

    حبيبكم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2008
    المشاركات:
    1,020
    عدد الإعجابات:
    0
    انتم مصدقين أنهم للحين ما ادخلوا ؟
    يبه المحفظة دخلت من فترة ولمت كميات من السوق بهدوء حتى لا تنكشف ولا شنو تفسير أن الفترة اللي قبل العيد ما كان فيه هبوط حاد وكان السوق كأنه في حالة تذبذب؟
    ولعلمكم وقت ما يعلنون ان المحفظة ادخلت ستكون المحفظة قد شبعت من الاسهم وليس فقط شبعت بل وصعدت الاسهم اللي لمت منها علشان محد يشاركها في اللم.
     
  6. makandari

    makandari عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2007
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي اشلون يلمون بهدوء هذا ينافي الهدف الاساسي للمحفظه و هو دعم البورصه. الي كان يشتري بعض المحافظ الاخرى بنيه البيع على هل المحفظه.
     
  7. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    الوسط ............

    توقعات بانتعاش السوق اليوم

    «المليار الأول» في حساب «الكويتية للاستثمار»

    محمود الزعيم
    الأحد, 14 - ديسمبر - 2008
    عدد القراء : 42




    أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» أن الهيئة العامة للاستثمار أودعت في حساب الشركة الكويتية للاستثمار أول المليارات الثلاثة المحددة سلفا لرأسمال المحفظة الاستثمارية التي ستتوجه إلى الاستثمار المباشر في سوق الكويت للأوراق المالية بهدف دعم مستويات السوق إثر أزمة السيولة السوقية التي تعاني منها جميع الشركات المدرجة وتخفيض وطأة الأزمة المالية العالمية على قطاع الاستثمار المالي «البورصة».
    وأوضحت المصادر أنه مازالت تحركات تلك المحفظة وتوجهاتها في «طي الكتمان» وتغلفها أجواء من السرية التامة، مؤكدة أن جميع تلك المعلومات تصدر بشكل أو بآخر من جهات بعيدة عن الهيئة و«الكويتية للاستثمار»، نظرا لالتزام الطرفين بسرية الموضوع لتلافي أي أحداث قد تضر بالمصلحة العامة المرجوة من تلك المحفظة.
    ومن جهة أخرى، بينت المصادر أن السوق المالي الكويتي سيشهد تحركات إيجابية في أولى جلساته اليوم، خصوصا أن جميع الأطراف المشاركة في المنظومة الاستثمارية اقتنعت بأن السوق وصل إلى القاع وباتت كل السلع المدرجة تمثل فرصا استثمارية مغرية، كما يستند السوق اليوم على تحركات قد تحدث إثر استغلال «الكويتية للاستثمار» جزءا من المليار المودع في حسابها من أجل الشراء حتى وإن كان سيتبع سياسة الانتق

    نصدق منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    الوسط .............

    100 مليون دينار تدخل على أسهم 4 شركات تشغيلية

    محمد المملوك
    الأحد, 14 - ديسمبر - 2008
    عدد القراء : 48




    كشفت مصادر لـ «الوسط» عن ان المحفظة المليارية التي اقرتها الحكومة لشراء بعض الأصول من شركات الاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية بدأت تضع خطتها لضخ السيولة.
    وقالت المصادر ان نحو 100 مليون دينار سوف تدخل على أسهم 4 شركات تشغيلية بدافع دعم اسهمها. وأفادت المصادر بأن الأسهم التي ستحظى بالشراء هي للشركات التالية: اعيان، والمجموعة الدولية للاستثمار، ومشاريع الكويت القابضة، ومشاريع. وذكرت المصادر ان الاسبوع الجاري سوف يشهد انتعاشا بسبب الصفقات التي ستقوم بعقدها المحفظة عن طريق الشركة الكويتية للاستثمار.
    وأعربت عن تفاؤلها لما سيتم من جهود من البنوك لضخ المزيد من السيولة في البورصة لدعم حركة الاسهم واعادة توازن السوق.
    وقالت ان الشركات عليها التزام نحو شراء الـ 10 في المئة من الاسهم لدعم النشاط في البورصة خلال الفترة المقبلة.


    أفلح ان صدق !!!!!!!!!!!!! .