(( GM )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة جنرال موتورز

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جنرال موتورز تحصل على تسهيل ائتماني بقيمة 11 مليار دولار


أبرمت جنرال موتورز اتفاق تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 11 مليار دولار لتعزز الائتمان المتوفر للشركة إلى أكثر من مثليه وتدعم ميزانيتها.
وتأتي السيولة الإضافية بينما تسعى جنرال موتورز أكبر شركة أمريكية لصناعة السيارات لوقف نزيف الخسائر في وحدتها أوبل في أوروبا.

وقالت جنرال موتورز الأسبوع الماضي إنها تهدف إلى الوصول إلى نقطة التعادل في أوروبا بحلول منتصف العقد الحالي.

وسيحل التسهيل الائتماني الجديد محل خط ائتماني بقيمة خمسة مليارات دولار حصلت عليه الشركة قبل أكثر من عامين وهي تستعد لطرح عام أولي لأسهمها في نوفمبر تشرين الثاني 2010.
وقالت جنرال موتورز في بيان يوم الإثنين إن التسهيل الجديد يتيح شروطا أفضل إضافة إلى القدرة على الاقتراض بعملات أخرى غير الدولار.
وقال دان أمان المدير المالي للشركة "يوفر التسهيل الجديد مصدرا هاما للسيولة الاحتياطية والمرونة المالية مما يعزز تحصين ميزانيتنا."
وقال ديف رومان المتحدث باسم الشركة إن إتفاق التسهيل الائتماني يضاهي ما حصلت عليه شركات أخرى قريبة من حجم جنرال موتورز. فقد عززت فورد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة تسهيلها الائتماني إلى 9.3 مليار دولار في وقت سابق هذا العام.
ويتكون التسهيل الائتماني لجنرال موتورز من تسهيل مدته ثلاث سنوات بقيمة 5.5 مليار دولار وآخر بقيمة 5.5 مليار دولار أيضا يستحق في نوفمبر 2017. وكان التسهيل السابق وقيمته خمسة مليارات دولار سيستحق في 2015.
وضخت الحكومة الأمريكية 50 مليار دولار في جنرال موتورز أثناء الأزمة المالية لمساعدة الشركة على تفادي التصفية. وخفضت وزارة الخزانة الأمريكية إلى النصف تقريبا حصتها في جنرال موتورز خلال الطرح العام الأولي للشركة لكنها لا تزال تملك 500 مليون سهم عادي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع مبيعات "جنرال موتورز" في السوق الأمريكي 3.4% في نوفمبر



سجلت مبيعات "جنرال موتورز" داخل سوقها المحلي الأمريكي ارتفاعا عند 3.4% على أساس سنوي خلال نوفمبر/تشرين الثاني إلى 186.5 ألف وحدة، وذلك بدعم من علاماتها التجارية التابعة "كاديلاك"، "شيفروليه"، و"بويك".

يشار إلى ان مبيعات الشركة خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالي ارتفعت 3.5% على أساس سنوي إلى 2.349 مليون وحدة
 
أعلى