تباطوء نمو سوق الهاتف المحمول الاماراتية في 2009

AboNader

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
942
هيرميس : تباطوء نمو سوق الهاتف المحمول الاماراتية في 2009

رويترز 15/12/2008

المجموعة المالية-هيرميس إن نمو مستخدمي الهاتف المحمول في الامارات العربية المتحدة حيث تتجاوز نسبة التغلغل 180 في المئة سيشهد تراجعا حادا العام القادم مع تأثر اقتصاد البلد العربي الخليجي بتباطوء نمو السكان.

وأبلغت ماريز أنانيان محللة الاتصالات لدى هيرميس الصحفيين أن من المرجح تراجع عدد مشتركي الهاتف المحمول الجدد لدى شركتي الاتصالات في البلاد الى مليون مشترك العام القادم من مليونين هذا العام.

وقالت أنانيان خلال مؤتمر صحفي لهيرميس عن اقتصاد الامارات "اشتراكات المحمول الجديدة ستتراجع بدرجة كبيرة الى مليون في 2009."

وعزت التراجع المحتمل الى تباطوء نمو السكان مع تأثر ثاني أكبر اقتصاد عربي بالاضطراب المالي العالمي. وقالت "نتوقع تراجعا قويا في نمو السكان."

وتتوقع هيرميس تباطوء نمو سكان الامارات الى 4.8 بالمئة في 2009 من 6.5 بالمئة هذا العام فيما يرجع أساسا الى تباطوء النمو في دبي حيث تسرح الشركات موظفين وتجمد استقدام عمالة جديدة خلال فترة تصحيح في سوق الاسكان.

وكانت هيرميس قالت الاسبوع الماضي إن نمو الاقتصاد الحقيقي سيتراجع أكثر من النصف في 2009 الى 3.1 بالمئة بسبب انخفاض انتاج النفط وتباطوء انفاق المستهلكين.

وبحسب تقديرات هيرميس بلغ عدد مشتركي مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) 9.1 مليون مشترك نشط بنهاية سبتمبر أيلول وذلك في الامارات التي يقطنها نحو 5.05 مليون شخص.

وتتوقع هيرميس تراجع صافي أرباح اتصالات نحو ثمانية بالمئة في 2009 بعد صعوده 28 في المئة هذا العام
 
أعلى