الصناعات المتحده

الحالة
موضوع مغلق

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
boalons قال:
مثل ما قال 123456

القيمه الدفتريه تقريبا 350

ولاحظوا ال p/e

10 على سعر 234 والحين السهم 204
السلام :
موجنه الجدول لعام 2002_ 2003 من الاخ بولانس
ويعطيك العافيه على هالمجهود
على العموم نجتهد لصالح بعضنا البعض لمحاربة المافيا بالسوق وبناء مستقبل افضل لابنائنا .
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
الي علا اليمين 2002 واليسار 2003

اخوي اهي مافيها حسبه بس حبيت اوضح انه ال p/e
هي معادله لتقيم السعر العادل للسهم وكل ماقل يكون سعر السهم مغري , لما كان سعر السهم 234 كان ال p/e
10 , والحين نزل سعر السهم صار اكثر اغراء للشراء (اذا كانت ارباح هذي السنه افضل)
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
boalons قال:
الي علا اليمين 2002 واليسار 2003

اخوي اهي مافيها حسبه بس حبيت اوضح انه ال p/e
هي معادله لتقيم السعر العادل للسهم وكل ماقل يكون سعر السهم مغري , لما كان سعر السهم 234 كان ال p/e
10 , والحين نزل سعر السهم صار اكثر اغراء للشراء (اذا كانت ارباح هذي السنه افضل)
مشكور يا اخ بولانس على هالمعلومه :
اما عن اراباح الشركه التى تدعم صعود السهم :
1_ ترحيل مبلغ وقدره 500الف دينار من الربع الاول الى الربع الثانى من بيع اصول بشركة الاغذيه . وهى تفوق ربحية الربع الاول 318الف دينار .
2_ بيع اسطول بحرى لشركه قطريه .
3_التفاوض جارى على بيع مانسبة 50% من شركة الالبان السعوديه ولم يتم الاعلان عنها بشكل رسمى للان .
4_ارباح شركةسدافكو ستصب لصالحا لما للنسب العاليه بها .
5_ شركات زميله : شركة الاسماك الكويتيه (43.56) . شركة المشاريع المتحده للخدمات الجويه (30%) .شرك همبل للاصباغ ذ.م.م الكويت (33.33%) . شركة همبل السعوديه للاصباغ (25%) شركة همبل الامارات (21.2%) شركة همبل قطر(21.2%) شركة همبل البحرين (16.3%).
وكما جاء على لسان رئيس مجلس الاداره عيسى العيسى بدخول الشركه :اصولنا وحجم استثماراتنا تبلغ 50 مليون دينار كويتي موزعة بين الكويت ودول المنطقة.
_تطوير القطاع النفطي ميدان رحب يستوعب مبالغ فلكية، يسيل لها لعاب الشركات، على حد تعبير عيسى العيسى رئيس مجلس ادارة شركة الصناعات المتحدة وعضوها المنتدب، الذي قال في حواره مع «القبس» ان شركته من بين هذه الشركات، وانها تطمح الى ايجاد موقع قدم لها في استثمارات القطاع النفطي، وهذا ما دفعها الى السعي لتملك حصص مؤثرة في شركات تعمل في القطاع.
ـ كسياسة عامة نسعى لتوزيع مخاطرنا وتنويع مصادر الايراد والدخل لضمان الاستمرارية، بحيث ان القطاعات المتنوعة تعوض أي نقص في أي نشاط آخر.
_واليوم، فإننا في الصناعات المتحدة كشركة قابضة، اعدنا الهيكلة في الداخل وسيبدأ مشوار تطوير الشركات الزميلة كالاسماك والتصنيع الكيماوي وسدافكو، التي نراقب اداءها وندعم اداراتها لتحسين الاداء وتطويره.


> على صعيد شركة الاسماك، ما الخطوات التي يتم اتخاذها حاليا؟

- قررنا الخروج من نشاط الصيد ونتوقع ان يكون ذلك لصالح الشركة، وخرجنا من نشاط البيع بالمفرق والتجزئة والتركيز سيكون على المتاجرة بالجملة والتصنيع والتغليف والتعبئة، ونعتقد ان هذه الانشطة ستكون فيها قيمة مضافة عالية، فالاسواق العالمية المفتوحة بإمكانها توفير المنتجات. الآن مصنــــع الشركة الــتابع بدأت منتجاته تظهر في كافة الاسواق، سواء جمعيات تعاونية او مراكز بيع الاغذية.

و«الاسماك» تعمل في ثلاثة مواقع حاليا: الشويخ، الشعيبة والدوحة، ونعمل على توحيد تلك المناطق ضمن اعادة الهيكلة وجار العمل لدرس المكان الافضل والانسب، وفي ما يخص المصنع الحالي فهو يتماشى مع متطلبات الاسواق العالمية، حيث يملك شبكة توزيع على مستوى عال.

ايضا نقوم حاليا ببحث امكانية التحالف مع شركات عالمية متخصصة في الاسماك. وتجربتنا مع شركة همبل جيدة واثبتت جدواها، منحناهم فرصة التواجد في المنطقة واعطونا خبرتهم الفنية، وبالنسبة للاسواق سنحاول دخول اوروبا وشرق آسيا ونتطلع حتى الى الولايات المتحدة لنكون مركز تجميع وتعبئة.

_وسنستعين بمؤسسات عالمية في مناقصة الزيوت، ونحن متفائلون في الفوز بها.

وكخطة استراتيجية لدينا نسعى لخلق تواجد لنا في كل دول التعاون، وتصدير منتجاتنا في الدول المحيطة بالعراق وبلاد الشام وغيرها.

__تبريد المياه

احد المشاريع التي تم تأهيل الصناعات لها هي محطة تبريد المياه في منطقة الشعيبة الصناعية، وهنالك 13 شركة تتنافس على المشروع المطروح بنظام الـ B.o.t والمحطة تزود المؤسسات النفطية بمنتجاتها، وحجم المشروع كلفته قد تفوق الـ 50 مليون دينار.

ماذا عن وجودكم في القطاع النفطي كصناعات متحدة؟

ـ نحاول التوسع في هــــذا القـــطـــاع لأن الأرقام التي تستثمر في هذا المجال خيالية وفلكية و«تسيل اللعاب»، الا انه في المقابل العملية ليست سهلة، بل معقدة جداً.

ففي قطاع النفط، من عمليات الاستكشاف الى التصدير، مجالات واسعة للاستثمار وتحتاج لتخصص واستثمارات ضخمة، ولا بد للمستثمر من التخصص وايجاد الجهاز القادر على الدخول في هذا النوع في القطاع.

مشروعات إعادة تطوير المنشآت النفطية القائمة في جنوب الكويت تحتاج لاستثمارات ضخمة، سيعتمد فيها على القطاع الخاص، ترتيب خدمات ومقاولات وغيرها، وهو قطاع حيوي قادر على المسؤولية للمشاركة حتى في تقديم الخدمات والمشروعات المتعلقة بتحديث المصافي الحالية ومؤمنين بهذا التوجه والاستثمار في القطاع النفطي، ونقوم بتأهيل شركتنا «ايكويت للتصنيع الكيماوي» عبر تغيير اسمها ونشاطها، وبدأنا في تلك المراحل وتبلغ ملكيتنا فيها 60%، والشركة ستكون ذراع الصناعات المتحدة للدخول في القطاع النفطي، كما سنسعى لتملك حصص مؤثرة في شركات قائمة في هذا القطاع.

> ما توجهات الصناعات المتحدة للسوق العراقي؟

ـ «همبل» احدى الشركات التابعة تقوم بمشاورات مع أطراف في السوق العراقية، كما ان «سدافكو» السعودية نملك فيها حصة كبيرة وسيكون لها دور، ونحن عموماً ننتظر الفرص المناسبة.

> ماذا عن سعر السهم للشركة هل ترونه مظلوما قياسا بأداء الشركة؟

- لا نتدخل في هذا الشأن وان كانت قيمته السوقية اقل من الدفترية على رغم ان وضع الشركة حاليا ممتاز وكذلك احتياطاتها واصولها جيدة جدا، ولا داعي لتخوف المستثمرين من ملكية هذا السهم، فسهمنا يناسب المستثمر صاحب النظرة طويلة الاجل،ومن ناحيتنا فإننا متفائلون ونتائج الربع الثاني ستكون افضل بكثير من الربع الاول والفترة المقابلة من العام الماضى .

__ ما أبرز التطورات التي حصلت في «الصناعات المتحدة»؟

- الصناعات المتحدة حاليا تعتبر شركة قابضة تملك عددا من الشركات والملكيات الناجحة، تشكل مصادر رئيسية في ايراداتها. وابرز تلك الملكيات ممثلة في «الاسماك» الى جانب شركة «سدافكو» وايضا نملك ما يقارب 30% في شركة رعد بعد ان بعنا جزءا كبيرا منها لشركة الصفاة، وهنالك ملكيات اخرى، هي الكويتية للتصنيع الكيماوي نملك فيها 59% و«هيمبل» (25%).

ونتيجة اعادة هيكلة الشركة، تخلصنا خلال العام الحالي من «الكويتية للتجهيزات الغذائية»، لكن في المقابل، لدينا ملكية في احدى شركات الاغذية هي «المتحدة للمطاعم»، والتي تملك سلسلة مطاعم «شريمبي» و«الدانة» والاول له تواجد في لبنان وقبرص والكويت، والآن تم افتتاح مطعم ايضا في المملكة، وهناك مفاوضات مع جهات اخرى.

الأرباح

> ماذا عن ارباح الربع الثاني؟

- ارباح الربع الثاني ستكون جيدة جدا، لدينا ارباح استثنائية نتيجة بيع التجهيزات الغذائية التي ستدعم الارباح، وبيعها كان ضمن خروج الشركة من القطاعات التي ليس لها علاقة بالقطاع الصناعي، وذلك لأننا نحاول التخصص والتركيز اكبر على القطاع الصناعي.

ومن خلال نظره عامه على سعر السهم بالسابق فترة ثلاث شهور والسعر الحالى نجد الفارق كبير جدا بشركه واعده وكما جاء على لسان رئيس مجلس الاداره من تطورات .
_
 

الملفات المرفقه:

  • o.JPG
    o.JPG
    الحجم: 24.5 KB   المشاهدات: 429

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------

مشروعا العطريات والاولفينات: 20% على الأقل للموردين المحليين
عقود بـ 6 ،1 مليار دولار تطرح خلال أشهر قليلة
كتبت صفاء المطري:

بدأت الاستعدادات الحثيثة لطرح مشروعي العطريات والاولفينات الثاني وذلك بكلفة تقديرية متوقعة بحدود 68 ،1 مليار دولار للمعدات والمواد، حصة المصنع المحلي والمقاول غير المباشر الذي يقدم خدمات لوجستية منها نحو 336 مليوناً على الاقل أي بنسبة 20 في المائة، وعقد مساء أمس الأول في غرفة تجارة وصناعة الكويت لقاء ضم شركة صناعة الكيماويات البترولية الى عدد كبير من المصنعين والمقاولين المحليين للتعرف على الفرص المتاحة لمشروعي العطريات والاولفينات الثاني، حيث تحدث كل من المساعد التنفيذي للعضو المنتدب للمشاريع في شركة صناعة الكيماويات البترولية حمد الحساوي، ومدير عام مشروع العطريات أحمد حبيب، ومدير عام مشروع الاولفينات الثاني يوسف العتيقي، ومن شركة داو للبتروكيماويات جوزيف بديوار ومن شركة بكتل غراهام مورغان، حول مشروع مجمع العطريات وخصائصه، وعن وصف مشروع الاولفينات الثاني. العطريات

أوضح حبيب انه سيتم تنفيذ مشروع العطريات مع القطاع الخاص الكويتي وستؤسس شركة لهذا الغرض، ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ والبدء في الانتاج عام 2007، وانه تم توقيع عقد الترخيص لمشروع مجمع العطريات مع شركة يو أو بي UOP بتاريخ 25 يونيو 2003. وتقوم شركة يو أو بي في الوقت الراهن باعداد التصميمات الاساسية للمشروع، وفي 12 يناير 2004 وقعت شركة صناعة الكيماويات البترولية عقد مقاول مدير مشروع بمجمع العطريات مع شركة بكتيل Bechtel Iimited.

وبيّن ان فريق المشروع يقوم بالتعاون مع المقاول مدير المشروع (شركة Bechtel) باعداد مستندات الطرح لمناقصة الهندسة التفصيلية والتوريد والانشاء لمشروع مجمع العطريات، وانه من المتوقع طرح عقد اعمال الهندسة والتوريد والانشاء لمصنع العطريات في الربع الثالث من عام 2004. والذي يتضمن شروط شراء احتياجات المشروع من المنتجات المصنعة محليا، وكذلك الخدمات اللوجستية التي تتوافق مع المواصفات الفنية المطلوبة للمشروع بحيث لا تقل هذه المشتريات والخدمات عن 20% من اجمالي قيمة العقد.


الأولفينات الثاني
من جهة اخرى، تحدث العتيقي حول مشروع الاولفينات الثاني وقال ان مشروع الاولفينات الثاني يتكون من الوحدات التالية:

1- ايثيلين: 850 الف طن/ السنة.

2- بولي ايثيلين (توسعة): 300 الف طن/ السنة.

3- ستيرين مونيمر: 450 الف طن/ السنة.

4- ايثيلين جلايكول: 600 الف طن/ السنة.

5- وحدة لفصل الهواء: 1500 طن/ يوم.

6- زيادة البنية التحتية والخدمية لايكويت.

7- انشاء بنية خدمية وتحتية جديدة مشتركة مع مشروع العطريات.

وحول تنفيذ المشروع لفت العتيقي الى انه:

- تم اختيار مرخص تكنولوجيا الايثيلين والبدء في الهندسة الاساسية، وتم اختيار تكنولوجيا البولي ايثيلين والايثيلين جليكول والستيرين مونيمر، كما تم البدء في الهندسة الاساسية كما اننا بصدد اختيار تكنولوجيا ايثيل البنزين، وتقييم واختيار مقاول مدير مشروع وفي المراحل والخطوات النهائية للاتفاق على مواد اللقيم.

كما تم البدء في اعداد مسودة عقود الايثيلين، الخامات والخدمات، الصيانة.. الخ. ومن المتوقع ان يتم طرح اعمال الهندسة والتوريد وانشاء لوحدة الايثيلين في الربع الثالث من عام 2004، وباقي الوحدات الاخرى في الربع الثالث من عام 2005، والتي تتضمن شروط شراء احتياجات المشروع من المنتجات المصنعة محليا، كذلك الخدمات اللوجستية التي تتوافق مع المواصفات الفنية المطلوبة للمشروع.

ومضى قائلا انه من المتوقع الانتهاء من التنفيذ والبدء في الانتاج عام 2007.

التكلفة التقديرية المتوقعة للمعدات والمواد 68 .1 مليار دولار

المعدات الاساسية 550 مليون دولار

مواد اخرى 460 مليون دولار

تكلفة الانشاء 430 مليون دولار

كلفة المقاولين غير المباشرين 240 مليون دولار


> شركة إيكويت

حصة شركة صناعة الكيماويات البترولية 5 .42%

حصة شركة داو 5 .42%

حصة شركة بوبيان والقطاع الخاص 15%


> مشروع الستارين

شركة داو تبلغ حصتها 5 .42%

الشركة الكويتية للعطريات 5 .57%


> مشروع الاولفينات الثاني

حصة شركة صناعة الكيماويات البترولية 5.42%

حصة شركة داو 5.42%

حصة شركة بوبيان والقطاع الخاص 15%




ملاحظة تم نسخ هذا الموضوع من جريدة القبس بتاريخ اليوم 10-6-2004
فهل راح يكون لة تاثير علي سهم بوبيان ليوم السبت؟ ويكسر حاجر ال 500 فلس متجها الي الاعلي؟؟

نسخ من منتدى www.alnwady.com للاخ النشط رائد

(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))
كما جاء على لسان رئيس مجلس ادارة شركةالصناعات المتحده بجريدة القبس عيسى العيسى بالاسبوع الماضى.
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))

مستحيل ان تمتلك الصناعات المتحدة 60% من ايكويت
لان اسهم ايكويت موزعةكالتالي: 45% شركة داو - 45% شركة البتروكيماويات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية - 10% شركة بوبيان للبتروكيماويات
قد تكون النسبة المملوكة للصناعات المتحدة من ضمن ال 10% الخاصة بشركة بوبيان

الخلوري
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
الخلوري قال:
(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))

مستحيل ان تمتلك الصناعات المتحدة 60% من ايكويت
لان اسهم ايكويت موزعةكالتالي: 45% شركة داو - 45% شركة البتروكيماويات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية - 10% شركة بوبيان للبتروكيماويات
قد تكون النسبة المملوكة للصناعات المتحدة من ضمن ال 10% الخاصة بشركة بوبيان

الخلوري
السلام :
اخ خلورى يمكن يجذبون بالارباح وممكن يماطلون بالتوزيعات ويمكن يتلاعبون بالاسهم ويمكن يتلاعبون بالارباح ويمكن يتلاعبون بالميزانيات ويمكن ويمكن الخ ...
بس اللى موممكن وعلى لسان رئيس مجلس ادارة الصناعات المتحده بجريدة القبس للاسبوع الماضى يدمج شركة ايكويت معاها صعبه وايد هذى شركه .
اقره شنو قايل بالحرف الواحد :
مشروعات إعادة تطوير المنشآت النفطية القائمة في جنوب الكويت تحتاج لاستثمارات ضخمة، سيعتمد فيها على القطاع الخاص، ترتيب خدمات ومقاولات وغيرها، وهو قطاع حيوي قادر على المسؤولية للمشاركة حتى في تقديم الخدمات والمشروعات المتعلقة بتحديث المصافي الحالية ومؤمنين بهذا التوجه والاستثمار في القطاع النفطي، ونقوم بتأهيل شركتنا «ايكويت للتصنيع الكيماوي» عبر تغيير اسمها ونشاطها، وبدأنا في تلك المراحل وتبلغ ملكيتنا فيها 60%، والشركة ستكون ذراع الصناعات المتحدة للدخول في القطاع النفطي، كما سنسعى لتملك حصص مؤثرة في شركات قائمة في هذا القطاع.

(( تملك الصناعات المتحده بشركة ايكويت 60% وهى ذراعها فى القطاع النفطى))) ان شاء الله وصلة المعلومه وللتأكد اكثر اتصال بسيط على شركة الصناعات المتحده على رقم 2423487 اوفاكس 2423486 للتأكد على صحة المعلومه . ما هوالسر اذن لصعود السهم المتتالى مع قوة حاجز الدعم السابقه وقوة تداول يوم الاربعاء اخر اوقات التداول بحد اعلى وقوة تجميع على السعر الاعلى للسهم هل لصحة ذكر ماقاله رئيس مجلس الاداره على تملك مانسبته 60% من شركة ايكويت . هل تم بالفعل التجميع لفوز ايكويت بالمناقصه .
 

الملفات المرفقه:

  • 6666666.JPG
    6666666.JPG
    الحجم: 17.4 KB   المشاهدات: 95
  • 5555555.JPG
    5555555.JPG
    الحجم: 16.1 KB   المشاهدات: 91

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

الخلوري قال:
(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))

مستحيل ان تمتلك الصناعات المتحدة 60% من ايكويت
لان اسهم ايكويت موزعةكالتالي: 45% شركة داو - 45% شركة البتروكيماويات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية - 10% شركة بوبيان للبتروكيماويات
قد تكون النسبة المملوكة للصناعات المتحدة من ضمن ال 10% الخاصة بشركة بوبيان

الخلوري

اخوى الخلوري كلامك صحيح الف بالميه الصناعات المتحده ماتملك اى نسبه ابشركة ايكويت لو تملك 60% جان سعرها الحين 900 فلس او اكثر

هى تمتلك نسب من اصباغ همبل لدول الخليج والله اعلم ويرزقنا وياكم الرزق الحلال
 

الملفات المرفقه:

  • 101a.gif
    101a.gif
    الحجم: 17.6 KB   المشاهدات: 356

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
قد تكون شركتهم «ايكويت للتصنيع الكيماوي» التي يتحدثون عنها شركة اخرى ، ولكن مستحيل ان تكون شركة ايكويت للبتروكيماويات

الخلوري
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
bu3zoz قال:
الخلوري قال:
(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))

مستحيل ان تمتلك الصناعات المتحدة 60% من ايكويت
لان اسهم ايكويت موزعةكالتالي: 45% شركة داو - 45% شركة البتروكيماويات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية - 10% شركة بوبيان للبتروكيماويات
قد تكون النسبة المملوكة للصناعات المتحدة من ضمن ال 10% الخاصة بشركة بوبيان

الخلوري

اخوى الخلوري كلامك صحيح الف بالميه الصناعات المتحده ماتملك اى نسبه ابشركة ايكويت لو تملك 60% جان سعرها الحين 900 فلس او اكثر

هى تمتلك نسب من اصباغ همبل لدول الخليج والله اعلم ويرزقنا وياكم الرزق الحلال
السلام: الصوره المرفقه قديمه جدا جدا ولم تغيير اى حذف او زيادة نسب بشركات زميله اخرى عليها واليك بعض هذه الدلائل كم يلى :
1_ تم بيع نسبة 43%التى تمتلكها الصناعات بالشركه الكويتيه للتجهيزات الغذائيه بملغ 500الف دينار من حوالى شهرين تم ترحيل المبلغ الى ارباح الربع الثانى . (لم يتم ذكر الغاء النسبه بمركز الشرقى للاستشارات)
فى المقابل لدى الصناعات ملكيه فى احدى شركات الاغذيه وهى (المتحده للمطاعم) والتى تمتلك سلسله من مطاعم شرمبى والدانه ولهم تواجد فى قبرص ولبنان وهناك مفاوضات مع جهات اخرى بدول عديده لاضافة تواجد هذه المطاعم بها . (لم يتم ذكر نسب المشاركه بموقع المركز الشرقى )
3_ شركة سدافكو تمتلك الصناعات نسبه تفوق 50% (لم يتم ذكرها بموقع المركز الشرقى للاستشارت)
4_تملك الصناعات مانسبته 30% من شركة رعد المتخصصه بالتصنيع الكيماوى .(لم يتم ذكرها بموقع المركز الشرقى للاستشارات)
5_ ايكويت للتصنيع الكيماوى تمتلك نسبة 60% منها ( ولم يتم ذكرها بموق المركز الشرقى للاستشارات )
يا اخى لاتروح بعيد عندك شركة المشاريع شوف بالموقع اشكاتبين عن الشركات الزميله مثال شوتايم تمتلك فيها نسبه كبيره موذاكرينها وشوف الحقيقه بأن اغلب من 15 شركه نسبة مشاركة المشاريع فيها مومذكوره) وعندك الاستثمارات الصناعيه تمتلك نسبة بشركة نابسكو مومذكوره الخ ..... يعنى مافيه اضافه او تجديد بموقع المركز الشرقى للاستشارات لصفحة الشركات الزميله او نسب المشاركه ( لاجديد )وبموضوع سابق ذكرت لك ارقام وفاكسات الشركه ماعليك الا الاتصال وراح تتاكد بأن نسبة مشاركة الصناعات بأيكويت للتصنيع الكيماوى 60% وهذا حجى رئيس مجلس الاداره بشكل رسمى مو اشاعه وعندك جريدة القبس للاسبوع الماضى اقراها وراح تتاكد بنفسك ممكن يجذبون بكل شى بس مسألة انتساب شركه لاخرى صعبه وايد . ومناقصة ايكويت كانت يوم الاربعاء وشنو تفسر صعود سهم الصناعات للحد الاعلى والتجميع السابق خلال الاسبوع الماضى على السهم .
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام:
نظره عامه على شركة الصناعات المتحده : للمتابعين
موجز الشركه :
رأس المالى :15.000.000 مليون.
القيمه الدفتريه : 235فلس وسعر السوقى 204
السعر الدفترى: 22.9

صافى ربحية السهم : 2003(0,30_) ,, عام 2004 (2.13) فلس. للربع الاول.
كمية الاسهم المتداوله للاسبوع الماضى: 11.140.000مليون سهم.

الشركات الزميله :
شركات همبل للاصباغ بدول الخليج :(الكويت33.33%_السعوديه 25%_الامارات21.2%_البحرين16.3%_قطر21.2%_المشاريع المتحده للخدمات الجويه 30%_التجهيزات الغذائيه 43% تم بيع النسبه بمبلغ 500الف دينار تضاف الى ربحية الربع الثانى تفوق ربحي الربع الاول لنفس العام 318 الف )
شركة سدافكو السعوديه ملكية نسبه كبيره بها .
شركة رعد للكيماويات 30% نسبة الملكيه بها .
شركات الاغذيه المتحده للمطاعم (الدانه وشرمبى).
شركة ايكويت للكيماويات نسبة تملكها 60%. وقد فازت الشركه بمناقصة البترول336مليون دولار. وهى تمثل ذراع الصناعات بمجال المشتقاة النفطيه .
_________________________________.

حجم استثمارات الشركه تبلغ 50 مليون دينار كويتي موزعة بين الكويت ودول المنطقة.
احد المشاريع التي تم تأهيل الصناعات لها هي محطة تبريد المياه في منطقة الشعيبة الصناعية، وهنالك 13 شركة تتنافس على المشروع المطروح بنظام الـ B.o.t والمحطة تزود المؤسسات النفطية بمنتجاتها، وحجم المشروع كلفته قد تفوق الـ 50 مليون دينار.
مصنع الزيوت حجمه محدود جدا كمصنع ولا يشكل قياسا الى المصافي والقطاع النفطي شيئا يذكر، لكنه، ولكونه اسما تجاريا جيدا قد يستغل، ومنتجاته تباع على المؤسسات الحكومية يستقطب المستثمرين على الرغم من انه لا يملك تكنولوجيا متطورة.

وسنستعين بمؤسسات عالمية في مناقصة الزيوت، ونحن متفائلون في الفوز بها.

تم بيع اسطول بحرى لشركه قطريه.
جارى التفاوض على بيع مانسبته 50%من مصنع الالبان السعودى.

توقعاتى للاسبوع القادم : ارتادا لعملية تدوير متوقعه بعد كسر حاجز ال 194 السابق وصولا الى 204 لبناء مركز حاجز دعم اخر ل204 والله اعلم .
هذى دعوه للمتابعه فى ظل الاسعار الحاليه .كما كانت الدعوه بالسابق على اسعار 160_166_170_174 194 مع التوفيق للجميع .
ربحية الربع الاول 318 الف _ربحية الربع الثانى المضمونه بنسبة 100% 500الف من ترحيل من الربع الاول لبيع اصول بشركة الاغذيه الكويتيه + ارباح تشغيليه لم يتم الاعلان .
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام :.
 

الملفات المرفقه:

  • 121212.JPG
    121212.JPG
    الحجم: 30.6 KB   المشاهدات: 106
  • 7777.JPG
    7777.JPG
    الحجم: 22.1 KB   المشاهدات: 96

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
الخلوري قال:
(((((((( نسبة تملك شركة الصناعات المتحده بشركة ايكويت (60%) ))))))

مستحيل ان تمتلك الصناعات المتحدة 60% من ايكويت
لان اسهم ايكويت موزعةكالتالي: 45% شركة داو - 45% شركة البتروكيماويات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية - 10% شركة بوبيان للبتروكيماويات
قد تكون النسبة المملوكة للصناعات المتحدة من ضمن ال 10% الخاصة بشركة بوبيان

الخلوري
السلام : وهذى نظره عامه عامه على الشركات التابعه للصناعات المتحده والتى لم يتم ذكرها بموقع المركز الشرقى للاستشارات لعدم تجديد صفحتها للشركات التابعه والزميله منذ مده طويله:
 

الملفات المرفقه:

  • ذذذذ.JPG
    ذذذذ.JPG
    الحجم: 23.7 KB   المشاهدات: 419

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام :
اقفال بالحد الاعلى الساعه 10.08 دقايق بالحد الاعلى
طلب بالحد الاعلى 1460 مليون سهم .
كمية تجميع :
1__ 208 : 300 الف سهم
2_ 210: 160الف سهم
3__ 212: 1540 مليون سهم
4__: 214 : 1200 مليون سهم .
ان شاء الله تابعتوا تحليلاتى وتوقعاتى مثل ماقلت بالسابق بأتن السهم عليه تجميع من الاسبوعيين الماضيين مع عدم جنى اى ارباح على السهم الا قله قليله لاتذكر.
االسهم الوحيد الذى اقفل يوم الاربعاء بالحد الاعلى.
السهم الوحيد الذى اقفل اليوم بدون تلاعب كما فى اسهم شركتين تم الاقفال عليهم مرتين او ثلاث .
اقوى قوة طلب لسعر اقفال لليوم . ( اجيال حاله خاصه لم يتم بيع اى سهم بالحد الاعلى)
لقد نبهت كثيرا من سعر 160_166_170_174_178_180_184_190_194_204 .
بمواضيع سابقه وذكرت بأن سعر السهم رخيص جدا جدا ومقبل على ارتفاع وعدم امكانيت اقتناء السهم لحظة انطلاقته لما لقوة انطلاقه سابقه للسهم على مر السنين عد بداية جولة الصعود.
للعلم تم بيع اكثراستردادالاجل بالسهم على اسعار اقفال الاربعاء وتداول اليوم والاربعاء الماضى جنى ارباح اسهم اجله تم شرائها على اسعار174_178_186_190 _198_209 كما ذكر لى موظف بسوق الاجل .(انهاء على اسعار بربحيه مع
بفارق الشراء والبيع)
الى الان انصح بمتابعة السهم فى ظل اسعاره الحاليه .
 

google83

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2004
المشاركات
134
شكرااااااااااااا للجميع

123456 مشكووووووور على هالجهد الكبير
بولنس الخلوري بوعزوز ابومشاري ....... يعطيكم العافية .
كان تحليل رائع و وجدت لديكم الحرص على المعلومة .

جزاكم الله خير ........ وبارك الله فيكم .
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام : الصناعات المتحده
تداول اليوم كما بالرسم +تداول سوق الكسور
 

الملفات المرفقه:

  • 1.JPG
    1.JPG
    الحجم: 21.6 KB   المشاهدات: 96
  • 2.JPG
    2.JPG
    الحجم: 25.3 KB   المشاهدات: 81

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام :
تدوير قوى على السهم وكميات تداول ضخمه لامس السعر الحد الاعلى 224
جنى الارباح تمت على السهم مبينه على الرسم كما هو الواضح
لقد ذكرت بمواضيع سابقه عن عدم جنى ارباح على السهم الا بعد قليل جدا بعد اقفالات متكرره وصعودا من 160الى اقفال الحد الاعلى ليوم السبت 214 .
واليوم تمت عملية جنى الارباح بتدوير متتالى للسهم
سعر الاقفال :
التاريخ/الوقت 13/06/04 12.14 Pm

آخر سعر 216.0 الكميه المتداوله 15,880,000

نسبة التغير +0.9% التغيير +2.0

طلب 214.0 عرض 216.0

أفضل كمية طلب شراء 280000 أفضل كمية عرض بيع 100000

إفتتاح 224.0 الإغلاق السابق 214.0

عدد الصفقات 338 قيمة التداول 3482920.000

أدنى سعر 214.0 أعلى سعر 224.0

أدنى سعر-سنة 160.0 أعلى سعر-سنة 405.0

حد اعلى 224
مؤشر تداول اليوم كما بالرسم: السهم مقبل على جنى الارباح بعد كميات التجميع على اسعار مادون ال:200
الاعلان عن دخول السهم مجال المضاربه بالوقت الحالى لما لجنى الارباح فيه
مستقبل الشركه واعد فى ظل استثماراته وتوقعات كبير عن ارباح ممتازه للربع الثانى:
 

الملفات المرفقه:

  • 00000.JPG
    00000.JPG
    الحجم: 31.4 KB   المشاهدات: 374

almotaktak

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2004
المشاركات
356
الإقامة
الكويت
آسف جدا على التأخر

اسف اخوي 123456 على التأخر بالرد لأني صاير ما ادش المنتدى حاليا مرة بالأسبوع بسبب المشاغل المهم رغم انك وصلت للنتيجة ان الدفترية للسهم 230 اما من وين جبت المعلومة فإنه في الجريدة كل جمعه في الوطن والرأي العام جدول كبير لكل الشركات المدرجة فيه اخر التقييمات اعداد بيت الأوراق الدفترية والربحية والتوزيعات وكل اللي تبيه قد تكون وصلت لمعلومة الصناعات وعسى ان هذا الجدول ينفعك للشركات الأخرى وعساك على القوة ز
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام:
نظره عامه للسهم لما قبل عملية تفصيخ السهم خلال الفتره الماضيه :
تأثر السهم بأشاعه عن بيع شركة سدافكو للالبان السعوديه والتى تمتلك فيها الشركه نسبه كبيره وكان السبب الاكبر فى عمليات التجميع السابقه من 160 وصولا الى ملامسة سعر السهم 224 وكان لجنى الارباح قبل وبعد الاعلان عن عدم صحة الخبر .
كثيره التوقعات كانت عن تخطى السهم حاجز ال224 عند ملامسته لعمليات الطلب الكبيره على الحد الاعلى للسعر فى اقل من ساعه . ((لاكن)))
رسم بيانى لتداول ست شهور سابقه
 

الملفات المرفقه:

  • 123.jpg
    123.jpg
    الحجم: 35.7 KB   المشاهدات: 328

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام:
نظره عامه على الشركه :
رأس مال الشركه :15 مليون دينار
ربحية الربع الاول لعام 2003 = (45) الف دينار بالسالب ( خساره)
ربحية السهم = (45) فلس سالبه
ربحية الربع الاول لعام 2004 = 318 الف دينار .
ربحية السهم 2.13 فلس
علما بان القيمه الدفتريه للسهم = 230.22 فلس ( اقل من سعره السوقى الحالى 196)
علما بأن ربحية الربع الثانى المحققه والمرحله من الربع الاول 500 الف دينار من بيع نسبه مشاركه فى شركة الاغذيه .
الشركات التابعه :
الشركات الزميله :
شركة الاسماك الكويتيه نسبة ملكيه 53%
شركات همبل للاصباغ بدول الخليج الكويت33.33%_السعوديه 25%_الامارات21.2%_البحرين16.3%_قطر21.2%_المشاريع المتحده للخدمات الجويه 30%_التجهيزات الغذائيه 43% تم بيع النسبه بمبلغ 500الف دينار تضاف الى ربحية الربع الثانى تفوق ربحي الربع الاول لنفس العام 318 الف ).
شركة رعد للكيماويات 30% نسبة الملكيه بها .
شركات الاغذيه المتحده للمطاعم (الدانه وشرمبى).
شركة ايكويت للكيماويات نسبة تملكها 60%. وقد فازت الشركه بمناقصة البترول336مليون دولار. وهى تمثل ذراع الصناعات بمجال المشتقاة النفطيه .
_________________________________.
للعلم :
حصلت شركة الاسماك الكويتيه المتحده على ارباح من الشركه السعوديه للالبان ( سدافكو ) والتى تملك فيها 49% بمقدار 3.920 مليون دينار كويتى
وتبلغ ربحية السهم الواحد للاسماك نحو 26.5 فلس تقريبا .
وبدورها تحصل شركة الصناعات المتحده على 2.776 مليون دينار كويتى فى ضوء ملكيتها فى شركة الاسماك والتى بلغت مؤخرا 53% وتقدر بحية سهم الصناعات المتحده من هذه الارباح بنحوا 20 فلس للسهم الواحد.
_____________________________
الصناعات المتحده :
سلبيات السهم :
1_ توزيع 50% منحه ( تم تجميعها من خلال الرسم البيانى السابق للتداول وهو سبب رئيسى كان وراء هبوط متتالى وكسر حواجز الدعم المتكرره .( سابقا)
2_ بيوع الاجل السابقه وبكميات ضخمه تعدت ال 700% ( تم تفصيخ نسبه تتعدى ال90% منها عند ملامسة سعر السهم حاجز واقفال 160 فلس) ( سابقا)
ايجابيات السهم:
1_ خسارة السهم (45) فلس بالربع الاول لعام 2003 الى
ربحية السهم 2.13 فلس للربع الاول لعام 2004
2_ربحية الربع الاول لعام 2004 = 318 الف دينار
ربحية الربع الثانى الاكيده 500 الف دينار تم ترحيلها من الربع الاول عن بيع نسبه بشركة الاغذيه ( تم الاعلان عنها فى وقت سابق بشكل رسمى عن طريق رئيس مجلس الاداره)
3_ لما لتملك نسبة 53% فى شركة الاسماك وبعد بيع شركة سدافكو للالبان السعوديه تبلغ نسبة ارباح الصناعات فيها نحو 2.776 مليون دينار . تكون على أثرها ربحية السهم =20 فلس .( تم اعلانها بشكل رسمى ومن خلال الصحف المحليه).
4_ ارباح لم يتم الاعلان عنها الى الان وهى تشغيليه لما لتملك شركة همبل والمنتشره فى جميع دول الخليج .
5_ ارباح من تصفيات بيوع اجله تم انهائها عند اقفال سابق 160 لما لبيوع اجله 700% تم اغلب بيوعها مافوق ال 200 فلس .( ارباح غير تشغيليه)
6_ ارباح من شركة رعد للكيماويات والتى تملك بها نسبة 30% لم يتم الى الان الاعلان عنها .
7_ ارباح لم يتم الاعلان عنهالشركات الاغذيه المتحده للمطاعم (الدانه وشرمبى).
8_ارباح :شركة ايكويت للكيماويات نسبة تملكها 60%. وقد فازت الشركه بمناقصة البترول336مليون دولار. وهى تمثل ذراع الصناعات بمجال المشتقاة النفطيه ( كما جاء على لسان رئيس مجلس الاداره بشكل رسمى عن طريق احدى لقاءات الصحف المحليه.
9_ ومن خلال متابعتى بشكل يومى لعروض الاجل لم يتم ضخ كميات كبيره كما بالسابق والاكتفاء بعدد بسيط فيها علما بأن تداول سوق الاجل لليوم تم عرض فقط 100 الف سهم لفترة ثلاث اشهر تم شرائها بالدقيقه 12:45 لحظة بداء التداول بالاجل لاتتعدى جزء من الثانيه .
( علما بأن موعد انعقاد الجمعيه العموميه بتاريخ اليوم ) واتوقع لاعلان ارباح الربع الثانى .
الاهم والمهم :
( سعر السهم الدفترى 23.22 فلس وسعره السوقى لاخر تداول لليوم 196 فلس)
رسم بيانى يبين تداول اخر خمس ايام سابقه :
ا
 

الملفات المرفقه:

  • 777777777777.jpg
    777777777777.jpg
    الحجم: 22.8 KB   المشاهدات: 311

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
تداول اليوم بسوق الاجل :
اللون الاخضر :
___ 100الف سهم وهى الوحده المعروضه فقط لفترة ثلاث شهور تم شرائها بجزء من الثوانى عند فتح باب التداول بسوق الاجل.
اللون الاحمر :
___ الطلب المعروض شرائه من شركة كيمفك بالاجل .
 

الملفات المرفقه:

  • ]]]]]]]]]]]].jpg
    ]]]]]]]]]]]].jpg
    الحجم: 56.4 KB   المشاهدات: 297
الحالة
موضوع مغلق
أعلى