خبر سلبي عن البنوك الكويتيه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AboNader, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2008.

  1. AboNader

    AboNader عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    942
    عدد الإعجابات:
    0
    موديز: البنوك الكويتية قد تتأثر سلبا جراء تعرضها للقطاع العقاري التجاري والقروض المقدمة لشراء اوراق مالية




    قال تقرير أصدرته مؤسسة التصنيف الائتماني "موديز" أن البنوك الكويتية قد تتأثر سلبا جراء ديون متعثرة من قبل القطاع العقاري التجاري.

    كما قال التقرير أن الاحتمالات بزيادة تعرض هذه البنوك لديون شركات الاستثمار قد يتسبب في تخفيض جودة أصول البنوك الكويتية فيما لو لم يتحسن أداء السوق المالي.

    واضاف التقرير أن شركات الاستثمار في الكويت تستحوذ على نحو 25 % من اجمالي الأصول المالية في الكويت وان الحكومة قد اتخذت العديد من الاجراءات خلال الاسابيع الاخيرة لدعم هذه الشركات وذلك في محاولة لدرء التداعيات التي قد يحدثها اي تعثر لهذه الشركات.

    وقال التقرير أن هذه الجهود من شانها ان تمنع اي تداعيات سلبية على المدى القصير، غير أن موديز ابدت قلقها حيال دعوة البنوك للمساهمة في هذه الجهود عبر تمويل شركات الاستثمار بضمانات وهو الشئ الذي من شأنه التأثير على المراكز المالية للبنوك التي ستشترك في هذه الجهود.

    وأكد التقرير على أن تعرض البنوك الكويتية لسوق المال محدود جدا غير أنها معرضة للمخاطرة بطريق غير مباشر عبر تقديم قروض وتسهيلات تم استخدامها لتمويل عمليات شراء اسهم وأوراق مالية.

    وكانت "موديز" وضعت التصنيف الائتماني لأربعة بنوك كويتية تحت المراجعة في بداية الشهر الحالي بسبب تعرضها للقطاع العقاري التجاري والقروض المقدمة لشراء الاسهم.

    والبنوك الأربعة التي وضعت تحت المراجعة هي الكويت الوطني والتجاري والاهلي وبنك الكويت والشرق الأوسط.
     
  2. jarrah_aam

    jarrah_aam عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5,080
    عدد الإعجابات:
    14,689
    قد , ربما ؟؟ تقرير بهذه التعبيرات لا يعدو كونه ضرب للودع لغرض ما غير معروف.