مهم جدا

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة saqer, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2008.

  1. saqer

    saqer موقوف

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2006
    المشاركات:
    325
    عدد الإعجابات:
    0
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    > >
    > > بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
    > >
    > > وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
    > >
    > > (1) ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
    > >
    > > (2) ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
    > >
    > > (3) ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
    > >
    > > (4) ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فقط وليس لغرض أخر .
    > >
    > > (5) ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .
    > >
    > > (6) و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
    > >
    > > ______________________________
    > >
    > > رأى النبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
    > >
    > >
    > > سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
    > >
    > > سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    > >
    > > أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
    > >
    > > اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,
    > >
    > > اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
    > >
    > > ملحوظه : تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟
    > >
    > > وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه ,
    > > والحسنه بعشر امثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او دقيقتين !!!!
    > > إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟
    > >
    > > رب اغفر لي ولوالدي ولوالدى والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
    > >
    > > الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
    > >
    > > اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
     
  2. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,894
    عدد الإعجابات:
    7,657
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك

    منقول للاستراحه
     
  3. anw-exchange

    anw-exchange عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    935
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير
     
  4. دخيل الله

    دخيل الله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2006
    المشاركات:
    451
    عدد الإعجابات:
    0
    من منتديات المشكاة

    http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=34756



    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيراً

    بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على الله بغير عِلم .

    أما الصحيح فهو :
    الملائكة التي تتعاقب على الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) .
    وفي قوله صلى الله عليه وسلم : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون . رواه البخاري ومسلم .
    والْحَفَظة ، لقوله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) .
    والْكَتَبَة ، الذين يكتبون الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .

    أما الذي ذُكِر أنه يكون على الجبين فأين الدليل عليه ؟
    ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ، لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب .
    وكذلك الذي العينين وعلى الشفتين وعلى البلعوم .
    وهذا مما يُعلَم بُطلانه ، لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !

    وأسوأ ما في الحديث في التفسير التجريبي الدخول في عالم الغيب .
    فالذين يتكلّمون في الإعجاز العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالأمور المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى الكلام في الأمور الغيبية ( عالم الغيب ) .

    وهذا لا شك أنه خوض فيما لا يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم .

    وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من أكثر من ألف سنة عرض الحائط .

    أحدهم خاض في قوله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ )
    فَزَعَم أن هذا في عالم الميكروبات ، وهذا لا شك أنه مُخالفة صريحة للقرآن ، وجهل بالعقيدة ، وجُرأة على القول على الله بغير عِلم .

    والله تعالى أعلم .
    عبدالرحمن السحيم





    من اسلام تو اوول
    http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/59.html
    السؤال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأى النبى صلى الله عليه وسلم.. وهو فى السماء فى ليلة الإسراء والمعراج..

    ملائكه يبنون قصرا لبنه من ذهب و لبنه من فضه..

    ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟

    قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء..

    فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء..

    أريد حكم الحديث من حيث الصحة..

    والمرجع..

    وجزاك الله خير..


    الجواب:

    وإيـــــــــــــاك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لا أعلم له أصلا

    والذي ورد في الأحاديث بناء البيت أو القصر وليس فيه أن كل لبنة بنوع من الذكر أو بتسبيحة ونحو ذلك

    فمثلا دعاء دخول السوق


    ومن الأعمال التي جاء فيها بناء بيت لمن عملها :

    قراءة سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ) عشر مرات

    والمحافظة على السنن الرواتب ( 12 ركعة في كل يوم (

    وليس فيها البناء بالتقسيط !

    بخلاف غراس الجنة ، فإن من قال : سبحان الله وبحمده ؛ غُرست له نخلة في الجنة . كما عند الترمذي .

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لقيت إبراهيم ليلة أسري بي ، فقال : يا محمد أقرئ أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر . رواه الترمذي .

    والأصل أنه لا يُنسب قول إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا بعد ثبوته عنه عليه الصلاة والسلام .

    وقد ذكر ابن القيم رحمه الله في فوائد الذِّكْـر : فقال :
    الرابعة والستون :
    أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ـ فاذا امسك الذّاكر عن الذكر أمسكت الملائكة عن البناء . ذكر ابن ابي الدنيا في كتابه عن حكيم بن محمد الاخنسي قال : بلغني أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ، فاذا أمسك عن الذِّكر أمسكوا عن البناء ، فيقال لهم ، فيقولون : حتى تاتينا نفقة . اهـ .

    ومثل هذا النقل لا يُمكن أن يُبنى عليه حُـكم غيبي كهذا .

    والله أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم
     
  5. سلندوح

    سلندوح موقوف

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    610
    عدد الإعجابات:
    0
    اللهم اجزنا واجزهم خير الجزاء