الطب التقليدي و الطب البديل

Amani

عضو نشط
امين يارب العالمين
وانت بخير وصحه وسلامه وهابي نيو يير :)

يعني بنرجع ايام ابو عصام حكيم الحاره :)
والله صاج دكتورنا الكل صاير طبيب ويفتي المشكله هني محد يعرف شنو له وشنو عليه اللي يبي يسوي الشي يسويه ماكو حسيب ولا رقيب​

Dr-Q80

عضو نشط
امين يارب العالمين
وانت بخير وصحه وسلامه وهابي نيو يير :)

يعني بنرجع ايام ابو عصام حكيم الحاره :)
والله صاج دكتورنا الكل صاير طبيب ويفتي المشكله هني محد يعرف شنو له وشنو عليه اللي يبي يسوي الشي يسويه ماكو حسيب ولا رقيب​

اي والله اختي صدقتي.. و الناس ضايعة.
انا فتحت هالموضوع عشان اوضح امور كثيره تحصل في ممارسة مهنة الطب خارج حدودها المتعارف عليها.
و انا شايف بعيني واحد بياع كان فاتحله كشك في مجمع النقره من اكثر من 10 سنين. و يبيع اعشاب و كريمات طبية طبيعيه.. و كان يطلب من زباينه يسوون تحاليل دم. و هذا انا شايفه بعيني. و سامعه بإذني و هو يقول حق وحده: طبيبتج هذه مخرفه ما تفهم شي. الاطباء مايعرفون غير الكورتزون.. روحي سويلي تحليل و تعالي و بعطيج خوش دوا.
و اتفاجأ فيه هالايام فاتحله محل كشخه و حاط نشرات و صور له و مسمي روحه دكتور (طبعا حصل على دكتوراه). لا و بعد عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الطبية (البديلة) في دبي !!
يعني الناس شلون راح تعرف اذا هذا طبيب و لا لا ؟
المشكلة وزاره الصحة ما لها سلطة عليه لانه ترخيصه من التجارة. و التجارة ما يدرون هذا شنو يهبب.

Amani

عضو نشط
سامعه فيه هالمحل وقالولي عنه بس مارحتله عشان اتطمش :) وقالولي انه مجرب وموثوق فيه بس مارحت وما وصلني انه يطلب تحليل دم بعد
تكنولوجيا :)

Dr-Q80

عضو نشط
سامعه فيه هالمحل وقالولي عنه بس مارحتله عشان اتطمش :) وقالولي انه مجرب وموثوق فيه بس مارحت وما وصلني انه يطلب تحليل دم بعد
تكنولوجيا :)

والله صاروا وايدين الحين و منتشرين .. و فيه وحده ثانية هم تداوي بالاعشاب و الحين يابت دكتوراه .. و اذكرها هم من تقريبا 14 سنه ايام ما كانت زوجتي حامل بولدي و كان عندها اكزيما (حساسيه بالجلد) و كنت ابيلها اعشاب تهدي الحكه اللي عندها و اذا في كريمات طبيعية لانها ما كانت تبي تاخذ كورتزون و هي حامل.. رحت المحل و طبعا انا كنت مشخص الحاله و عارف شنو فيها بس كنت ابي يوصفونلي شي.. قالتلي الفلبينيه لازم تجيب مدام .. قلت لها ليش؟ قالتلي عشان تفحصها مدام .. خوش حجي.. بياعة و تبي تفحص .. كان ودي اسائلها تعرف شنو dermis وepidermis ؟*

Amani

عضو نشط
:)
الله يهديك بس وليش ما يبتها تشخص الحاله وتشرحلك ياها يمكن طايفك شي تفهمك ياه
شر البلية ما يضحك والله هالحجي يديد علي بصراحة مادري انه متخصصين الاعشاب تطوروا لي هالدرجة
وربي يخليلك عيالك وامهم

بما انه قاعدين نتكلم بهالموضوع حبيت اسالك عن الشافعي اللي بالبحرين
سامع عنه ؟​

coooool2

موقوف
Dr-q80

ما تشوف أن العسل هو العلاج و الشفاء الأفضل ؟

Dr-Q80

عضو نشط
:)
الله يهديك بس وليش ما يبتها تشخص الحاله وتشرحلك ياها يمكن طايفك شي تفهمك ياه
شر البلية ما يضحك والله هالحجي يديد علي بصراحة مادري انه متخصصين الاعشاب تطوروا لي هالدرجة
وربي يخليلك عيالك وامهم

بما انه قاعدين نتكلم بهالموضوع حبيت اسالك عن الشافعي اللي بالبحرين
سامع عنه ؟​

انا سامع عن هالاسم هناك بس ما عندي اي معلومات عنه .. مادري شنو تخصصه او شنو يسوي بالضبط. بس اذا حبيتي عندي ناس هناك اسألهم عنه

Amani

عضو نشط
بصراحه انا عندي فضول لاني في الاونة الاخيره سمعت من وايد ناس تروحله وتعالج عنده وبصراحه يمدحونه ويقولون انه عنده جهاز متطور يكشف عن اللي داخل الجسم بس للامانه انا مادري اذا اهوا طبيب او اخصائي والناس اللي تروحله دايما متابعين معاه ويروحون من الكويت الى البحرين خصيصا له فقلت اذا تعرف عنه تفيدنا​

Dr-Q80

عضو نشط
dr-q80

ما تشوف أن العسل هو العلاج و الشفاء الأفضل ؟

هلا اخوي كوووول - كل عام و انت بخير اولا.
ثانيا : وين صاحبك فزاع ؟ مختفي الليله ؟ ههههه

ثالثا: طبعا كلامك عن العسل خطأ.. العسل ليس بالعلاج الشافي. يعني روح عط مريض السكر عسل و شوف شنو يصير فيه.
و قبل لا يكفروني الناس.. انا لا اعارض ما جاء في القران.. فالقران دقيق جدا في مفرداته.. و قد جاد في القران عن العسل ان " فيه شفاء " و لم يقل "فيه الشفاء"
و هناك فرق كبير.. فيه شفاء يعني فيه شفاء لبعض الامراض او بعض الاعراضو به فوائد. و لا احد يختلف على ذلك .. و لكن ان نقول ان العسل هو شفاء لكل شي لان ذلك مذكور بالقران فهذا خطأ و تفسير خاطئ للاية.
حتى الرقية الشرعية لها دور مهم في علاج المرضى لكن دون اهمال التطبب.
فقد امرنا بالاسلام ان نبذل الاسباب .

Dr-Q80

عضو نشط
بصراحه انا عندي فضول لاني في الاونة الاخيره سمعت من وايد ناس تروحله وتعالج عنده وبصراحه يمدحونه ويقولون انه عنده جهاز متطور يكشف عن اللي داخل الجسم بس للامانه انا مادري اذا اهوا طبيب او اخصائي والناس اللي تروحله دايما متابعين معاه ويروحون من الكويت الى البحرين خصيصا له فقلت اذا تعرف عنه تفيدنا​

والله اختي انا مثل ما قتلج ماعرف عنه شي لكن دام قلتي انه عنده جهاز متطور يكشف اللي داخل الجسم .. انا هني ادوس بريك.. و اشك في الموضوع... ماكو شي بالطب الحديث اسمه جهاز يبين كل شي داخل الجسم.. علي العموم راح اسألج

(فزاع)

عضو نشط
.

خو الليله كانت راس السنه هههههههههه
الله يعطيك العافيه ..
وكل عام وانت بخير يا قلبي ..

Dr-Q80

عضو نشط
مساكم الله بالخير جميعا.
طبعا اعتذر عن عدم كتابتي لا ي شيء جديد في الفترة الماضية بسبب انفلونزا حادة (باب النجار :) ) و لم يكن باستطاعتي ان ارتب افكاري او حتى اكتب بالفصحى :).
على العموم اليوم ساستغل هذا الانقطاع و اكتب ملخصا لما فات.. و من ثم نكمل باقي النقاط.

- تكلمنا عن تعريف الطب التقليدي الحديث و التعريف الطب البديل .. و الفرق بينهما من ناحية الاساسيات المعتمدة و الاشخاص الذين يمارسون كل نوع.
- و عددنا بعض الممارسات العلاجية التي تندرج تحت عنوان الطب البديل.
- ثم تكلمنا عن موضوع الغذاء.. و هل هو علاج ام لا ؟ و طبعا قلنا ان الالتزام بنظام غذائي صحي سوف يؤدي الى تحسين المستوى الصحي للجسد و يعمل على الوقاية من كثير من الامراض. و هناك مدارس تدعي ان الغذاء له تاثير اكثر من ذلك و سنتكلم عن ذلك لاحقا.
كما ان الاعتناء بنوعية الغذاء يعتبر خط اول او مساند لعلاج بعض الامراض مثل مرض السكر و الضغط و ارتفاع الدهون.
- ثم انتقلنا للكلام عن العلاج و التداوي بالاعشاب.. و ركزنا على موضوع من نذهب له للتشخيص ؟ و كيف نختار من يعالجنا ؟ و هل الاعشاب فعلا آمنة ؟
و اكرر هنا ان موضوع التشخيص موضوع مهم يجب ان لا نتساهل فيه ابدا.
يجب الوصول للتشخيص المناسب من قبل دكتور متخصص و متمكن و متاح له جميع وسائل التشخيص الحديثة من ادوات سريرية و مختبرات و اجهزة اشعه و تصوير طبي و غيرها.
و من ثم ندرس اختياراتنا العلاجية و تحت اشراف الطبيب.

و ان شاء الله سنكمل بقية الموضوع بعد ان اتخلص من الكحة و الصداع اللي ذابحيني :)
و شكرا
*

Dr-Q80

عضو نشط
ما شالله مبين الاهتمام بالموضوع .. ولا تعليق !!.. احس اني اكلم روحي. :(
ارجو ان يكون كل من قرأ الموضوع قد استفاد و لو استفادة بسيطة.
و اعتقد مافي داعي اكتب اي شي جديد من اليوم و رايح...
لكن انا حاضر للاجابه على اي استفسار..
و شكرا لكل من شاركني و ابدا اهتمام.

Amani

عضو نشط
لا دكتورنا متابعينك وقاعدين نستفيد :) كمل بارك الله فيك
ماتشوف شر ان شاء الله
عليك بفيتامين سي​

Dr-Q80

عضو نشط
لا دكتورنا متابعينك وقاعدين نستفيد :) كمل بارك الله فيك
ماتشوف شر ان شاء الله
عليك بفيتامين سي​

يعطيج العافية اخت اماني.. و الشر ماييج يا رب.
بصراحة احس انه الموضوع مو لاقي اهتمام من احد باستثناء مشاركاتج و مشاركات بعض الاخوة الافاضل.
و انا يوم طرحت الموضوع ما كان في بالي اني اكتب مقالات انشائية و لكن كان هدفي اثير الموضوع للنقاش. و يكون فيه تبادل وجهات نظر. و هذا الشيء لم يحدث.
على العموم مشاركاتج و مداخلاتج على عيني و راسي.. و انا مستعد لاي استفسار او نقاش.

(فزاع)

عضو نشط

افا يا دكتور ..
ترى قاعد تكسر فيني ..:)

Dr-Q80

عضو نشط
افا يا دكتور ..
ترى قاعد تكسر فيني ..:)

هلا فيك اخوي فزاع
ما عاش اللي يكسر فيك يالحبيب
بصراحة لوما مشاركاتكم و اهتمامكم انت والاخت اماني و الاخ كووول2 و باقي الاخوان اللي عقبوا ما كنت استمريت.
علي العموم انا حاضر باللي تامرون .فيه

coooool2

موقوف

وانت بخير وصحه وسلامه .. اعذرني تأخرت بالرد عليك ..

خله لحاله يحتفل ليله راس السنه..:p

ثالثا: طبعا كلامك عن العسل خطأ.. العسل ليس بالعلاج الشافي. يعني روح عط مريض السكر عسل و شوف شنو يصير فيه.
و قبل لا يكفروني الناس.. انا لا اعارض ما جاء في القران.. فالقران دقيق جدا في مفرداته.. و قد جاد في القران عن العسل ان " فيه شفاء " و لم يقل "فيه الشفاء"
و هناك فرق كبير.. فيه شفاء يعني فيه شفاء لبعض الامراض او بعض الاعراضو به فوائد. و لا احد يختلف على ذلك .. و لكن ان نقول ان العسل هو شفاء لكل شي لان ذلك مذكور بالقران فهذا خطأ و تفسير خاطئ للاية.
حتى الرقية الشرعية لها دور مهم في علاج المرضى لكن دون اهمال التطبب.
فقد امرنا بالاسلام ان نبذل الاسباب .

كفيت و وفيت..

وانت بخير وصحه وسلامه .. اعذرني تأخرت بالرد عليك ..

خله لحاله يحتفل ليله راس السنه..:p

فزاع قاعد اتهاوش وياه بموضوعي من تحليل اسباب عروض الشركات

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=140218

ما عليه ..فزاع عزيز و حبيب ..

خو الليله كانت راس السنه هههههههههه
الله يعطيك العافيه ..
وكل عام وانت بخير يا قلبي ..

شسويت أمس ها ؟ اكيد قاعد تقحص جدام المخفر ..!!:p

ارجو ان يكون كل من قرأ الموضوع قد استفاد و لو استفادة بسيطة.
و اعتقد مافي داعي اكتب اي شي جديد من اليوم و رايح...
لكن انا حاضر للاجابه على اي استفسار..
و شكرا لكل من شاركني و ابدا اهتمام.

جم مره اقولك .. متابع بكل صمت .. بس احيانا اكتفي بالصمت افضل من الرد ..

بس تدري والله اني استفدت من موضوعك .. و ما كنت اعرف شي عن الطب .. على الأقل نستمد معلوماتك و خبراتك ..
هلا فيك اخوي فزاع
بصراحة لوما مشاركاتكم و اهتمامكم انت والاخت اماني و الاخ كووول2 و باقي الاخوان اللي عقبوا ما كنت استمريت.

استمر إلى ماله نهايه .. محد يعيقك ..و محد يقولك لا تشارك ..

الدستور كفل لك حريه الراي و التعبير:p

كمل كمل ..

و شوف اللي تقدر عليه ..!!

coooool2

موقوف
دكتور شوف الاقتباس الاول اللي فوق شلون دخلته مع ردك خخخ و خربته مادري الاداره شمسوين بالمنتدى ..صيانه و و ...

(فزاع)

عضو نشط
هلا فيك اخوي فزاع

يا بعد طوايف هلي وناسي ..

أعلى