يا ناس لمتى التخلف....مع احترامي للقراء
عمل الساير غير قانوني بجميع شروط العولمة ...بس الناس ما تعرف...والساير مستانس عليكم.
جميع سيارات تويوتا المستوردة من الخليج ..يحق لها عمل خدمة و صيانة دورية قصبا على الساير....لأن كفالة السيارة من الشركة الام و ليس من الساير...
و شركة تويوتا لا تمانع بوكيل ثاني بالكويت...ولكن الحكومة الكويتية بسياستها الاحتكارية تمنع ذلك....بحجة حماية الاقتصاد و الحفاظ على نهج عائلي أشتراكي.
بالتوفيق
شوف اخي الكريم
الساير يقبل عمل الصيانة لكن لا يقبل الضمان ان لم تكن السيارة مبيوعه من عنده! ويقبل السيارة التي تحمل لوحة غير كويتية على ضمان الشركة الام تويوتا...
يعني تشتري من السعودية بلوحة سعودية ما يرفضها الساير ولكن يرفضها اذا حملت اللوحة الكويتية ويشترط فتح ملف بمبلغ اعتقد 1000 دينار كويتي!
وهذا اتفاق ودي بين وكلاء تويوتا بالخليج. فانا لما كنت ابي اشتري جيب عملت دراسة على الاسعار بدول الخليج ومنها عمان فكانوا كلهم يرفضون تصديرها للكويت وكانو يصعبون الامور. طبعاً اقدر اشتريها واتحايل عليهم لكن هم يحاولون يضيقون على الزبون الخليجي بهدف ان لا تشتعل الحرب بين وكلاء تويوتا بالخليج ويضربون بعض بالاسعار وهذا بمباركة الشركة الام تويوتا.
واما ان الساير ملزوم بالضمان حسب الكفالة الممنوحة من تويوتا. فنعم هو مجبور لكن لا يلتزم فيها, هم بمباركة تويوتا. ويقوم بالصيانة على كفالة تويوتا في حال رفعك شكوى للشركة الام "تويوتا" فهي تجبر الساير وغيره على الضمان. وطبعاً ما يحاسبون الساير على شيء لأنهم يلعبونها مع بعض على حساب المستهلك الضعيف. اللي في كل مشكلة في سيارته تتحملها الكفالة لازم يلجأ للشركة الام بشكوى لأجل اخذ حقه.
هذه هي القصة وآسف على الأطالة