كلاكيت عاشر مرة !!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kaifani, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2008.

  1. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    أكد أن دخول المحفظة خلال الأسبوع الجاري لا يزال مطروحا
    الشمالي لـ «الراي»: «المحفظة» في يد الجهات الفنية .... «لا تستعجلون عليهم حتى لا يتخبطون»

    | كتب رضا السناري |

    أكد وزير المالية مصطفى الشمالي أن الموعد النهائي لدخول المحفظة المليارية إلى سوق الكويت للاوراق المالية تحدده الجهات الفنية في الجهات الحكومية المساهمة فيها. وقال «لا تستعجلون عليهم حتى لا يتخبطون».
    واوضح الشمالي في تصريح خاص لـ«الراي» ان الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسات الحكومية الأخرى المشاركة في تمويل رأسمال المحفظة المليارية «تعكف في الوقت الحالي على وضع الضوابط والاجراءات القانونية المتعلقة بآلية عمل المحفظة». كاشفاً أن اختيار مدير المحفظة «لم يحسم بعد»، رابطاهذا الإجراء بـ «إنجاز الضوابط القانونية».
    وفيما اكد الشمالي أن ما صرح به سابقا حول موعد دخول المحفظة خلال الاسبوع الجاري «لا يزال مطروحا»، اشار إلى ان هذا الأمر «مرهون بانجاز الضوابط القانونية».
    وردا على سؤال عما إذا كان رأسمال المحفظة المحدد بنحو 1.5 مليار دينار كافياً مقابل موجة التراجعات التي شهدها سوق الكويت للاوراق المالية في الفترة الأخيرة، وما اذا كانت هناك توجهات لزيادته، افاد الشمالي « رأسمال المحفظة البالغ 1.5 مليار دينار محدد بقرار من مجلس الوزراء، وقرار زيادته تحدده الحاجات المستقبلية ومعطيات السوق، واذا دعت الحاجة لرفع رأس المال وقتها سينظر في الأمر».
    وفي خصوص مايتردد عن ان سبب التأخير في اطلاق المحفظة يرجع إلى توجه بانشاء محفظتين احداهما إسلامية والأخرى تقليدية تماشيا مع رغبة الجهات الحكومية المشاركة التي تعمل وفقا للشريعة الاسلامية، اوضح الوزير ان المحفظة «ستكون موحدة تعمل في القطاعين الإسلامي والتقليدي، ولا مشكلة في هذا الخصوص بين الجهات الحكومية المشاركة».
    ونفى الشمالي ما يتردد عن خلاف بين الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في خصوص رغبة الأخيرة بإدارة أموالها من قبل ذراعها الاستثمارية شركة وفرة للاستثمار وقال: «لاتوجد اي مشاكل مع التأمينات في خصوص المدير ما اذا كانت شركة وفرة ام غيرها».


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:::verymad::::verymad::::verymad::confused::confused::rolleyes::rolleyes: