الهيئه العامة للإستثمار : بعد غدا الاربعاء ستدخل المحفظه للسوق

Bo_jassim

عضو مميز
التسجيل
2 فبراير 2005
المشاركات
3,030
الإقامة
كويت سيتي
توني كلمة الشمالي قالي بعد الساعه 11 عقب باجر اشتر 11:05 المحفظه بدش علطول بيع عليها
:)
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
"انا من ضيع بالأوهام عمره"

غرقانين بالريشه وبدونها

كافي ضيعنا الشباب لا يضيع اللي بقا

خلنا نحتسب الأجر عن رب العالمين ..

فحسبنا الله ونعم الوكيل

فالله وحده هو القادر ان ينجينا

دوم الانسان اذا فقد الماديات يتعلق بالروحانيات ..
مو مهم يضيع الشباب والعمر ..
المهم ان احنا للحين عايشين بهالكون ..
 

المانع

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2008
المشاركات
1,993
الإقامة
الكويت
هم بعد مايرد راس مالنا

يبيله شهر ونصف حد اعلى

الله المستعان

الحين عرفنا السالفه الزبده(نبى صاروخ من الشمالى عشان ينتعش السوق)
 
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
157
لا يلدغ المؤمن من حجر مرتين
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
يالمانع انت حاط اية قرأنية و بنفس الوقت تطنز على الشمالى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ترى فى هذه الحالة يمكن تشملك الاية الكريمة !
 

Doctor_q8

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
20
في رأي المتواضع ارى ان هناك كلام متقارب جدا من مختلف الصحف اليومية على الرغم من اختلاف توجهات الصحف اليومية ولنرى ماذا قيل بحق هذا الموضوع:

وافادت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان الهيئة حولت 500 مليون دينار فيما تتوزع باقي الـ1.5 مليار دينار على بقية الجهات المشاركة في المحفظة وهي مؤسسة التأمينات وشؤون القصر والصندوق الكويتي.
المصدر:جريدة الوطن

وقال وزير المالية مصطفى الشمالي في تصريح خاص لـ «الراي» أن التركيز «ينصب حاليا على سوق الكويت للأوراق المالية وأن المرحلة الأولى من المحفظة يتضمن ضخ 700 مليون دينار تعقبها مراحل أخرى من أجل ضمان استقرار السوق وفق الإجراءات والضوابط التي وضعت».
على صعيد متصل فسرت مصادر مطلعة التطورات التي شهدتها المحفظة الاستثمارية امس بأن استعجالاً طرأ على تحرك الهيئة العامة للاستثمار، بناء على توجيهات عليا أعقبت استقبال سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح لمحافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، الذي يرأس فريق العمل الاقتصادي لمواجهة الأزمة العالمية، أدى إلى اختصار المراحل وتحويل المبالغ من دون أخذ الوقت في الدورة المستندية واستكمال الإجراءات كلها، على أن تحول الجهات الاخرى المساهمة في المحفظة المبالغ التي تخصها في وقت لاحق
المصدر:جريدة الراي

مصادر مصرفية كشفت عن ان تعليمات تلقتها ظهر امس بسحب عدد من الودائع الحكومية لدى المصارف وتوجيهها الى حساب الـ KIC (الكويتية للاستثمار)، وقدرت مصادر أن يكون نصيب هيئة الاستثمار من المحفظة نصيب الاسد والبقية للتأمينات والصندوق الكويتي ومؤسسة البترول، ليكون اجمالي المبلغ 1،5 مليار دينار، بحسب الشمالي.
وعلمت «القبس» من مصادر ذات صلة انه سيتم توقيع عقد اليوم ما بين الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار لادارة المحفظة، وذلك بعد ان كانت مواقف الطرفين متطابقة بشأن المحفظة ذاتها، باستثناء صياغة بعض المواد الواردة في العقد الذي تسلمت الكويتية نسخة منه، ومن المتوقع الانتهاء من الصياغة النهائية لهذه المواد اليوم.
على صعيد آخر، اكدت مصادر استثمارية ان بنك الكويت المركزي طلب من شركات الاستثمار بشكل عاجل ابلاغه بعدد من الافصاحات والبيانات الخاصة بالقروض والتسهيلات.
المصدر:جريدة القبس

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي عصر امس في بيان رسمي بثته «كونا» ان الهيئة العامة للاستثمار قامت بتحويل نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية الى الشركة الكويتية للاستثمار لتبدأ دخولها الفعلي غدا الأربعاء، حرصا منها على أهمية عامل الوقت في دعم واستقرار وتعزيز أجواء الثقة في البورصة. وعلى صعيد متصل، علمت «الأنباء» ان الصندوق الكويتي للتنمية دعا مجلس إدارته لاجتماع عاجل لبحث وإقرار نسبة مساهمته في المحفظة الاستثمارية، ومن المتوقع ان ينعقد الاجتماع قريبا، فيما تُصر مؤسسة التأمينات الاجتماعية على ان تتولى ادارة نسبة مساهماتها في المحفظة الاستثمارية من خلال شركة وفرة للاستثمار التي تدير محافظها المالية في السوق المحلي، وتحذو حذوها عدة مؤسسات أخرى يُطلب دخولها.
المصدر:جريدة الأنباء

في غضون ذلك علمت " السياسة" أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ومؤسسة البترول الكويتية أبلغا وزارة المالية ولجنة مواجهة الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية وانعكاسها على الاقتصاد الكويتي" التي يترأسها محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أنهما جاهزان لتحويل نسبة مشاركتهما في المحفظة المليارية الى الشركة الكويتية للاستثمار, فيما لا تزال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ترفض تحويل مساهمتها في المحفظة إلى الشركة حتى حينه, الأمر الذي يرجح استبعاد "التأمينات" من المحفظة التي ستنطلق غداً
المصدر:جريدة السياسة

في حين كشف وزير المالية مصطفى الشمالي لـ«الجريدة» أمس أن نسبة مشاركة الهيئة العامة للاستثمار في المحفظة المليارية التي تم تحويلها الى الشركة الكويتية للاستثمار تتراوح بين 550 و600 مليون دينار، تمهيداً لبدء استثمار المحفظة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) غداً، أعلن أن رأسمال المحفظة المبدئي يبلغ 1.5 مليار دينار، مشيراً الى أن المبلغ قابل للزيادة بحسب ما يتطلبه عمل المحفظة في السوق
المصدر:جريدة الجريدة

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي أمس ان الهيئة العامة للاستثمار قامت بتحويل نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية طويلة الأجل للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية الى الشركة الكويتية للاستثمار.
وقال الوزير الشمالي في تصريح لـ «كونا» ان الشركة ستبدأ فعليا في إدارة المحفظة غدا الأربعاء.
وأضاف ان تحويل الهيئة لنسبة مشاركتها الى الشركة الكويتية للاستثمار يأتي حرصا منها على عامل الوقت وأهميته في دعم واستقرار السوق وتعزيز اجواء الثقة.
المصدر:جريدة عالم اليوم

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي أمس ان الهيئة العامة للاستثمار قامت بتحويل نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية طويلة الاجل للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية الى الشركة الكويتية للاستثمار. وقال الوزير الشمالي في تصريح لـ (كونا) ان الشركة ستبدأ فعليا في ادارة المحفظة يوم الاربعاء المقبل. وأضاف ان تحويل الهيئة لنسبة مشاركتها الى الشركة الكويتية للاستثمار يأتي حرصا منها على عامل الوقت واهميته في دعم واستقرار السوق وتعزيز اجواء الثقة.
المصدر:جريدة النهار

غدا الأربعاء ستبدأ المحفظة المليارية بشراء الأسهم في البورصة»، هكذا قطع وزير المالية مصطفى الشمالي الشكوك باليقين حول الخطة الحكومية لإنقاذ سوق الكويت للأوراق المالية.
وعلى غرار الإنقاذ الأميري للرياضة المحلية قبل يومين، يأتي يقين الشمالي في ذروة تحرك يقوده ممثلو الشركات الاستثمارية لمقابلة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، كما كشفت مصادر استثمارية مسؤولة لـ«أوان»، وذلك «لشرح مشكلاتهم المالية حتى يتخذ سموه الحلول المناسبة بعدما طال انتظار الإنقاذ»، خصوصا أن معظم الشركات على أبواب إقفال الميزانيات ومطالبة بتسديد التزامات تجاه الجهات الدائنة محليا وعالميا.
ويجيء الإعلان عن تشغيل المحفظة في وقت تحبس فيه البورصة أنفاسها قبل 6 أيام عمل على إقفال ميزانيات 2008 (عام الخسائر)، ليقطع الشمالي التشاؤم بالتفاؤل، موضحا لـ«أوان» أن حصة الهيئة العامة للاستثمار تبلغ نحو 600 مليون دينار، بأكثر من ثُلث رأس مال المحفظة البالغ 1.5 مليار دينار قابلة للزيادة بموجب قرار سابق للحكومة، إذ تم تحويل حصة الهيئة بالكامل إلى شركتها التابعة، الشركة الكويتية للاستثمار (مدير المحفظة)، ليتبعه تحويل حصص المؤسسات الحكومية الأخرى خلال أيام.
المصدر:جريدة أوان
 
أعلى