الشمالي: «الكويتية للاستثمار» تبدأ إدارة «المحفظة» غداً

التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
هيئة الاستثمار حوّلت الأموال
الشمالي: «الكويتية للاستثمار» تبدأ إدارة «المحفظة» غداً

كتب محمد الإتربي وحسن ملاك:

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي امس، ان الهيئة العامة للاستثمار حوّلت نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية الطويلة الاجل للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية الى الشركة الكويتية للاستثمار. وقال الوزير الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الشركة ستبدأ فعليا في ادارة المحفظة يوم الاربعاء المقبل.

واضاف ان تحويل الهيئة لنسبة مشاركتها الى الشركة الكويتية للاستثمار، يأتي حرصا منها على عامل الوقت واهميته في دعم واستقرار السوق وتعزيز اجواء الثقة.

مصادر مصرفية كشفت عن ان تعليمات تلقتها ظهر امس بسحب عدد من الودائع الحكومية لدى المصارف وتوجيهها الى حساب الـ kic (الكويتية للاستثمار)، وقدرت مصادر أن يكون نصيب هيئة الاستثمار من المحفظة نصيب الاسد والبقية للتأمينات والصندوق الكويتي ومؤسسة البترول، ليكون اجمالي المبلغ 1،5 مليار دينار، بحسب الشمالي.

وعلمت «القبس» من مصادر ذات صلة انه سيتم توقيع عقد اليوم ما بين الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار لادارة المحفظة، وذلك بعد ان كانت مواقف الطرفين متطابقة بشأن المحفظة ذاتها، باستثناء صياغة بعض المواد الواردة في العقد الذي تسلمت الكويتية نسخة منه، ومن المتوقع الانتهاء من الصياغة النهائية لهذه المواد اليوم.

على صعيد آخر، اكدت مصادر استثمارية ان بنك الكويت المركزي طلب من شركات الاستثمار بشكل عاجل ابلاغه بعدد من الافصاحات والبيانات الخاصة بالقروض والتسهيلات.

وطلب «المركزي» في تعميم تذكيري عاجل ضرورة ابلاغه بتلك المعلومات والبيانات قبل 24 ديسمبر الجاري، وطبقاً للتعميم طلب معلومات اضافية على كل انواع الديون والقروض.

القبس
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
أعلى