عاجل\ارتفاع مطلوبات شركة الامتياز الى420 مليون دينار كويتي واكثر

التسجيل
12 أغسطس 2007
المشاركات
164
الإقامة
الكويت
ياخوي السيولة مومتوفرة بالعالم كلة مو بس عند هالشركة بس

وانا اقولك انشالله ازمة وتعدي وتريثو
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
من افضل شركات السوق الكويتي ..
يكفي مصداقيتها

وتوزيع ارباح لسنتين

مو مثل استحواذ .... ما وزعوا ارباح وسعرها اليوم 35 فلس !!!

هم موزعين ... وهم سعرها 170 اليوم (قبل الازمة كانت 420)

بارك الله فيهم ادارة جيدة
(بشرط ان تكون الاخبار صحيحة ..)

الرأي شخصي .. والله اعلم
(واشوة انها مو مدرجة ... يعني ما في تطبيل :) )
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
للوفاء بالتزاماتها المالية بدلاً من تسييل أصولها الممتازة 
عمومية «الامتياز» أكدت ثقتها بمجلس إدارتها وأقرت زيادة رأس المالالثلاثاء, 6 يناير 2009
عمرو الاشموني


أظهر مساهمو شركة الامتياز للاستثمار مدى ثقتهم بمجلس إدارة الشركة حينما وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية أمس على توصية المجلس برفع رأسمال الشركة من 65 مليون دينار الى 97.5 مليون أى بزيادة قدرها 32.5 مليون دينار بقيمة اسمية للسهم 100 فلس مضافا إليها علاوة اصدار بمبلغ 50 فلسا تدفع نقدا على دفعة واحدة تخصص للمساهمين الحاليين المقيدين في سجلات الشركة.

ووعد رئيس مجلس الادارة خالد سلطان بن عيسى، انه سيتم استدعاء رأس المال بعد انعقاد الجمعية العمومية المقبلة والتى سيتم خلالها الاعلان عن البيانات المالية التفصيلية للعام المالى 2008. بحيث يتسنى للمساهمين الاطلاع على تفاصيل تلك البيانات.

وقال السلطان إن اقتراح مجلس الادارة زيادة رأسمال الشركة خلال الفترة الحالية يهدف الى وفاء الشركة بالتزاماتها المالية خلال السنة الحالية والتى تبلغ 170 مليون دينار، وتوفير تدفقات مالية ونقدية خلال الفترة المقبلة، وكذلك الحفاظ على أرباح الشركة المستقبلية.

وحول كيفية مساهمة زيادة رأس مال الشركة في توفير تدفقات مالية ونقدية وتحقيق أرباح للشركة المستقبلية، اوضح سلطان ان استدعاء زيادة رأسمال الشركة سيجنب الشركة بيع اصولها في الوقت الراهن باسعار متدنية والتى يمكن الاستفادة منها مستقبلا مع التوقعات بعودة اسعار الاصول الى الارتفاع مرة اخري في المستقبل ، خصوصا وان غالبية اصول الشركة متمثلة في عقارات مميزة تفوق قيمتها السوقية الحالية بكثير أسعارها الدفترية.

وبين السلطان ان الشركة درست العديد من الخيارات المطروحة أمامها لتوفير السيولة ، سواء من خلال بيع بعض الاصول او غيره ، إلا ان الشركة ارتأت ان السبيل الافضل للحصول عليها هو من خلال الاكتتاب على زيادة رأس المال، مضيفا ان الشركة لديها ملاءة مالية تفوق بكثير حجم الالتزامات المطلوبة منها. وان بيع الاصول سيتم اذا وجدت الشركة صعوبة في الحصول على تمويل.

وقال السلطان ان احد المستثمرين غير المؤسسين أبدى رغبته واستعداده لشراء الاسهم التى لن يكتتب فيها من قبل المساهمين الحاليين بقيمة 200 فلس، إلا انه حفاظا على مصالح المساهمين، لم يتم الاخذ بهذا الخيار .

وحول الدافع وراء استعجال مجلس الادارة استدعاء زيادة رأس المال، قال السلطان ان مصلحة الشركة الحالية تتطلب زيادة رأسمالها في الوقت الراهن، واشار الى ان هناك قنوات مع مصارف محلية للتمويل ومن مصلحة الشركة الخروج بقرار في هذا الشأن.

استثمارات رابحة

ومن جهته، اكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة على احمد الزبيد انه خلال الفترة الماضية وبعد عمل استمر اكثر من 3 أعوام ونصف العام، لم يخسر اى استثمار ولم يخسر اى مستثمر في الشركة. سواء من مساهمي الشركة المباشرين او من خلال محفظة او صناديق استثمارية.

وتوقع ان تصل ارباح الشركة للعام 2008 ،التى سيتم الاعلان عنها خلال الشهر الجاري، وذلك عقب واعتماد الميزانية من قبل البنك المركزى لها الى 30 % أو 45 % من رأس المال المدفوع للشركة.

وعلق الزبيد على اسباب اقتراح زيادة رأس المال قائلا انه منذ يوليو الماضى ومع قراءة التغيرات العالمية الحاصلة في قطاع الائتمان، بدأت الشركة في سعيها من اجل تأمين تدفقات نقدية اضافية للشركة. وقال ان اعضاء مجلس الادارة بحثوا زيادة رأسمال الشركة 100 %، الا ان الوضع الحالى في السوق وتذبذب الاوضاع المالية العالمية و اوضاع المستثمرين لا تسمح بتلبية هذا الطلب لذا تم الاتفاق على المبلغ الذي سيفي بحاجة الشركة الطارئة في الوقت الحالى، بحيث يستطيع المستثمرون تحمله. لافتا الى انه تم تخفيض سعر السهم المطروح للاكتتاب من 175 فلسا الى 150 فلسا للمساهمين الحاليين و200 فلسا للمساهمين الجدد. وذلك رغبة من مجلس الادارة في ان يكون النصيب الاكبر من الاكتتاب للمستثمرين الحاليين في الشركة.

واضاف الزبيد ان الشركة خلال الـ 6 شهور الماضية انفقت حوالى 246 مليون دينار، جزءا منها تم استغلاله للدخول في مشاريع جديدة كمشروع «كابيتال» والتى سيظهر ايرادها في الربع الاول او الثانى من العام الجاري.

واردف «لم يكن قد حان وقت استحقاق التزامات الشركة، إلا انه بناء على تعليمات من بنك الكويت المركزى بسداد كافة الالتزامات للجهات غير البنكية. سعيت الشركة بكافة السبل للتوافق مع هذا المطلب على الرغم من عدم تخطى الشركة لخط الائتمان المسموح لها».

واضاف انه تم خلال الشهور القليلة الماضية ، تخفيف حجم الديون على الشركة والوفاء بالالتزامات. وتقليص المبلغ المطلوب من الشركة الى 170 مليون دينار فقط خلال العام 2009. وذلك بعد ان بحثت الشركة مع البنك المركزى بعض الآليات الخاصة بسداد مديونياتها، كتحويل مديونيات الشركة الى اسهم ، إلا ان هذا الاجراء لا يوجد له قانون منسق له في الكويت.

وقد تم تسييل بعض الاصول في فترة الصيف الماضي بقيمة 75 مليون دينار للوفاء بالتزامات الشركة بناء على طلب البنك المركزى ، وبعد هذا غيّر البنك المركزى قراره في هذا الشأن حيث اغلق باب التمويل من الجهات الحكومية، مما دعا الى قيام الشركة الى استدعاء زيادة رأس المال.

ميزانية الشركة

وحول ميزانية الشركة للعام 2008، اكد السلطان ان ميزانيتها مليئة في ظل تقديرات متحفظة جدا، وان «الامتياز» تعتبر من افضل 3 شركات استثمارية موجودة في الكويت حاليا، وان قرار زيادة رأس المال يهدف الى دعم موقع الشركة في السوق الكويتى. متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة وجود تدفقات مالية ونقدية.

وأكد ان الميزانية اكتملت وأمامها 10 أيام تقريبا حتى يتم الاعلان عنها وذلك بعد ان تمر خلال القنوات الرسمية والرقابية لها والحصول على موافقة البنك المركزى ووزارة تجارة وصناعة الكويت.

واكد «وضع الشركة متين بأصولها ومتفائل بان يتحسن الوضع الاقتصادى في الكويت عقب الربع الاول من العام الحالي. ومع تحسن وضع السوق ستسير العمليات الائتمانية بشكل طبيعى».

مديونيات الشركة

وحول مديونيات الشركة قال الزبيد ان اجمالى ديون الشركة حتى عام 2013 تبلغ 470 مليون دينار منها 110 ملايين دينار لا تمثل قروضا او دينا خارجيا انما تتمثل استحقاقات مالية مطلوبة على الاصول.

واضاف ان اجمالي حجم الاصول الحالية للشركة تبلغ 680 مليون دينار وذلك بالتكلفة التاريخية لسعر الشراء ، فيما بلغت حقوق المساهمين 124 مليون دينار، لذا فان الفائض من اجمالى الاصول يبلغ أكثر من 75 مليون دينار وذلك بعد استقطاع الديون التى تبلغ 470 مليون دينار.

وبسؤاله حول حجم مديونيات الشركة الخارجية ، بيّن ان حجم المديونيات الخارجية لا يتعدى الـ 80 مليون دينار من اجمالى الاستحقاقات على الشركة.

ملاءة مالية متينة

وحول الملاءة المالية الحالية للشركة، بين الزبيد ان الشركة لديها ملاءة مالية عالية لدرجة انه اذا تم وضع كافة الاصول بالسعر السوقى الأدنى او بالتكلفة ، سيتبين أن موجوداتها أكثر من مديونياتها او مطلوباتها بقيمة رأس المال وحقوق الملاك وبزيادة قيمة 70 مليون دينار. قائلا «لو تم تقييم الاصول الحالية للشركة بأى قيمة سوقية حقيقية ، فانها ستغطى على الاقل ضعفي مديونية الشركة».


وقال إن الشركة لم تعان من مشاكل في تحقيق ارباح، وان المستثمرين منذ انشاء الشركة لم يتكبدوا اى خسائر ، وكل استثماراتنا رابحة. لافتا الى ان الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة الى تخفيض حجم المديونية.

واردف « ان ما نحن في حاجة إليه الان هو توفر قنوات السيولة. وكان التحرك في هذا التوجه منذ أكثر من 6 اشهر ، نحتاج ان نثبت للسوق ان مساهمينا داعمين للشركة وهذا ماتم في اجتماع كافة المساهمين، وثانيا توفير السيولة التى ستمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها الملحة لتوفير متطلبات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري».

ورأى الزبيد انه بعد الربع الاول من العام الجاري، ستقل المبالغ المستحقة على الشركة وستتحسن الاوضاع الاقتصادية وستتمكن الجهات الرقابية والحكومة من التوصل الى حلول تنشط السوق.

وقال ان الشركة مقبلة على تخارجات ستمكنها من الوفاء بجميع التزاماتنا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وهى الفترة الحرجة لجميع الشركات، كما ستتوفر السيولة المتبقة من خلال المساهمين في زيادة رأسمال الشركة مما سيسهل على الشركة تحسين «الرافعة المالية» وهى نسبة الديون المتبقية مقارنة بنسبة حقوق الملاك لتكون اقل من ضعفين اى بمعدل (اثنان الى واحد).

واشار الى انه قبل عام 2003 كان البنك المركزى وضع سقفا لحجم الرافعة المالية لشركات الاستثمار وكانت لا تزيد عن 4 أضعاف حقوق الملكية ، وبعد ذلك تم إلغاء هذا السقف من قبل المركزى وتم تركها بالتنسيق بين الشركات والجهات الممولة من بنوك او غيرها وفقا لقدرة الشركات. فأصبح الكثير من الشركات تحت معدل الـ 4 الى 1 ، واخري ارتفعت عن هذا المعدل بالنسبة الى حقوق المساهمين
.
 

حوت السوق

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
374
اخوي الامتياز

اذا انت قريب من ادارة الشركة قولهم خل يردون فلوس الناس اللي ماكلينها بصناديقهم ورافضين طلبات الاسترداد ودخلنا الشهر الثاني مافي استردادات من صناديقهم ، ولا احد حصل فلس حمر.

بوق اشكره عيني عينك ،وبعدين يقولون الوضع المالي للشركة متين!

يا رئيس التجمع السلفي

ردوا فلوس الناس وبلا دندره !
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
رددددوا افلوس الناس


وعرضوا الميزانية على المساهمين مموا خاشينهم بس ربعهم الي اطالعونها
 

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
ملاءة مالية متينة

وحول الملاءة المالية الحالية للشركة، بين الزبيد ان الشركة لديها ملاءة مالية عالية لدرجة انه اذا تم وضع كافة الاصول بالسعر السوقى الأدنى او بالتكلفة ، سيتبين أن موجوداتها أكثر من مديونياتها او مطلوباتها بقيمة رأس المال وحقوق الملاك وبزيادة قيمة 70 مليون دينار. قائلا «لو تم تقييم الاصول الحالية للشركة بأى قيمة سوقية حقيقية ، فانها ستغطى على الاقل ضعفي مديونية الشركة».



كيف تم تقييم الاصول بنسبة ضعفي بالنسبه للمديونه , والشركة اتمت شراء اصولها باعلى الاسعار ,(قبل الكساد الاقتصادي) والشركة ليست قديمة من *199
انها حديثه وشرت الاصول بالسعر العالي , واذا هناك اي ارباح
السوؤال الي يطرح نفسه
ليش ما يتم توزيعها كارباح نقدية للمساهمين , وتوزيع ارباح الصناديق ايضا
ولييييش تطلب زيادة رأس المال !!

يعني هل الافضل تدفع 150 فلس او تشتري اي شركة بالسوق اصولها قويه وربحانه واسعارهم باقل من 100 وحتى 50 !

مع العلم فقط احذر المساهمين الحاليين و غير المالكيين ,
والقرار لكم
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
ياجماعه الصناديق هذى عجيبه والله مامر على مثلها بعض الشركات موقفه الاسترداد ليش يقولون قانون طيب لي متى ماندرى
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
اخوي الامتياز

اذا انت قريب من ادارة الشركة قولهم خل يردون فلوس الناس اللي ماكلينها بصناديقهم ورافضين طلبات الاسترداد ودخلنا الشهر الثاني مافي استردادات من صناديقهم ، ولا احد حصل فلس حمر.

بوق اشكره عيني عينك ،وبعدين يقولون الوضع المالي للشركة متين!

يا رئيس التجمع السلفي

ردوا فلوس الناس وبلا دندره !


ومن جهته، اكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة على احمد الزبيد انه خلال الفترة الماضية وبعد عمل استمر اكثر من 3 أعوام ونصف العام، لم يخسر اى استثمار ولم يخسر اى مستثمر في الشركة. سواء من مساهمي الشركة المباشرين او من خلال محفظة او صناديق استثمارية.
ابشر بالخير ان شاء الله
 

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
لا عدل كلامك محد خسر , شلون محد خسر اذا تم توزيع ارباح 20% وشقهم بزيادات راس المال الي وصل راس مال الشركه الى 100 مليون دينار ,
هذا عكس المثل وقال , عايدة واخذ من جيبه !

وبعدين هذا حجي حتى يتم تسويق السهم , ومعروف محد يشتري بالعالي الا الملاك , حتى يبينون بان الشركة هذا سعرها , ويغشون المساهمين الجدد لترغيبهم على السهم ,

والحجي بانه الشركة وضعها المالي سليم ليش يطلب زيادة راس مال ؟
وضعها سليم وربحانه وزع كاش .

وزيادة راس المال 150 فلس ! شي خيالي اذا سعر الشركة الحالي لا يساوي 65 فلس ,


الله يكون بعون المساهمين وكل من يشري السهم .
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
لا عدل كلامك محد خسر , شلون محد خسر اذا تم توزيع ارباح 20% وشقهم بزيادات راس المال الي وصل راس مال الشركه الى 100 مليون دينار ,
هذا عكس المثل وقال , عايدة واخذ من جيبه !

وبعدين هذا حجي حتى يتم تسويق السهم , ومعروف محد يشتري بالعالي الا الملاك , حتى يبينون بان الشركة هذا سعرها , ويغشون المساهمين الجدد لترغيبهم على السهم ,

والحجي بانه الشركة وضعها المالي سليم ليش يطلب زيادة راس مال ؟
وضعها سليم وربحانه وزع كاش .

وزيادة راس المال 150 فلس ! شي خيالي اذا سعر الشركة الحالي لا يساوي 65 فلس ,


الله يكون بعون المساهمين وكل من يشري السهم .

اخي الكريم من وين جبت سعر 65 فلس؟؟؟؟؟؟؟؟ هل انت تملك بالسهم؟ هل انت مستعد للبيع بسعر 65 فلس , واذا كانت اجابتك بنعم فكم تملك من الاسهم؟ ارجو الرد
 

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
ممكن تحط ايميلك , وراح ادز لك كل الصور والمستندات التي تثبت ذلك
و لو راده علي انا , حتى ب 50 فلس ما اشتري السهم.

وسؤالي لك هل تملك السهم . ولا حاب تشتري منه ؟
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
ممكن تحط ايميلك , وراح ادز لك كل الصور والمستندات التي تثبت ذلك
و لو راده علي انا , حتى ب 50 فلس ما اشتري السهم.

وسؤالي لك هل تملك السهم . ولا حاب تشتري منه ؟

اخي الكريم السهم ممسوك بقوة من ملاكه والكميات المطروحة في سوق الاسهم الغير مدرجة هي اعداد قليلة , وانا عن نفسي حاب اشتري اذا بالاسعار التي ذكرتها
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
وأنا كذلك على أتم الاستعداد للشراء إذا كان الأخ ناوي يبيع بسعر 50 أو 65 فلس
أرجو أن تراسلني على الخاص
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
وأنا كذلك على أتم الاستعداد للشراء إذا كان الأخ ناوي يبيع بسعر 50 أو 65 فلس
أرجو أن تراسلني على الخاص



انا اشتري ب 85 فلس ... راسلني عالخاص
(اي واحد عنده )
 

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
عفوا , من كلامي واضح جدا ,
احب احذر المساهمين الي ناوين يكتتبون . او يشترون السهم

والي يبي يشتري ويبيع في موقع الموازي كل شي موجود.

و حسب علاقاتي بالشركة اثبتوا لي بان وضعها المالي غير سلييم , والي قاعد يصير تطبيل من مجلس الاداره حتى يتم الاكتتاب .

واكبر دليل بان شؤون القصر رفعت قضية على الشركة ,

وكذلك مصاريف الشركة و رواتب الموظفين تعادل 6 مليون دينار سنويا.

وكذلك نقاط كثيره تم ذكرها مني ومن قبل الاخوان , الرجاء قراءة الموضوع كامل ومن ثم الرد .

والي ناوين يشتري بسعر 65 و 85 و 50 فلس , انتظر حتى بعد الاكتتاب
وشوف شنو مصيرها , حالها حال الشركات الي راس مالها مليار سهم بالسوق ,

والتطبيل الي مستمر بالشركة , بحيث تثبت العكس للجميع حتى يتم ادراجها بالسوق الرسمي لان من الشروط , لازم تقدم 3 مزانيات رابحه حتى يتم الادراج بالسوق الرسمي.

و ما غرض الملاك من الادراج ؟ ادراجها بسعر غير منطقي وتصريف على العالم ؟ ومن ثم الهروب,

فالحذر يا اخوان
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
وتبقى من افضل الشركات في السوق الكويتي
ومن خيرة الادارات

:)

(حرية الرأي)
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
وتبقى من افضل الشركات في السوق الكويتي
ومن خيرة الادارات

:)

(حرية الرأي)

من ناحية شنو :) ؟

على اي أساس بنيت رأيك؟

شكراً جزيلاً مقدماً
 

tajjir

موقوف
التسجيل
27 أغسطس 2006
المشاركات
297
وتبقى من افضل الشركات في السوق الكويتي
ومن خيرة الادارات

:)

(حرية الرأي)

اخوي على اساس الراي الغريب!!!
الشركه فيها مشاكل و عليها ديون كبيره و القيمه الدفتريه 65 فلس و بعد الزياده
عيب يا اخي كلام هذا و ايهام الناس
لكن التمس منك حس النيه
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
عفوا , من كلامي واضح جدا ,
احب احذر المساهمين الي ناوين يكتتبون . او يشترون السهم

والي يبي يشتري ويبيع في موقع الموازي كل شي موجود.

و حسب علاقاتي بالشركة اثبتوا لي بان وضعها المالي غير سلييم , والي قاعد يصير تطبيل من مجلس الاداره حتى يتم الاكتتاب .
واكبر دليل بان شؤون القصر رفعت قضية على الشركة ,

وكذلك مصاريف الشركة و رواتب الموظفين تعادل 6 مليون دينار سنويا.

وكذلك نقاط كثيره تم ذكرها مني ومن قبل الاخوان , الرجاء قراءة الموضوع كامل ومن ثم الرد .

والي ناوين يشتري بسعر 65 و 85 و 50 فلس , انتظر حتى بعد الاكتتاب
وشوف شنو مصيرها , حالها حال الشركات الي راس مالها مليار سهم بالسوق ,

والتطبيل الي مستمر بالشركة , بحيث تثبت العكس للجميع حتى يتم ادراجها بالسوق الرسمي لان من الشروط , لازم تقدم 3 مزانيات رابحه حتى يتم الادراج بالسوق الرسمي.

و ما غرض الملاك من الادراج ؟ ادراجها بسعر غير منطقي وتصريف على العالم ؟ ومن ثم الهروب,

فالحذر يا اخوان

مع احترامى لشخصك الكريم
المعلومات للى ذكرتها غير صحيحه ..
وللى قام يعطيك معلومات من داخل الشركه مثل ما ذكرت ما يدرى الله وين قاطه .
وبعدين يا حبيبي اذا انت مساهم بالشركه ما اعتقد انك خسرت من وراهم والحمد لله .
ولك تحياتى
 
أعلى