جاءنا البيان التالي

قلنا لكم

موقوف
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
449
الإقامة
الكويت
من مصدر شبه موثوق
يقول بان المحافظ والصناديق والكبار
اكتفو الان بالتجميع وخطتهم الان رفع السوق مع التجميع التصاعدي
وسوف يكون هناك بعض التصحيحات البسيطه ممكن تصحيحتيين فقط
بداية الانطلاثق انشالله من بداية الاسبوع القادم من تاريخ 22-5-2004
ولكن بحذر
وهنا انا احذر الاخوه في المنتدى بان ينتبهو للحركات اثناء التداول
لانه البورصه مثل لعبة كرة القدم مثل مايحتاج المدرب الى التمويه لخصمه
فالتجار يحتاجون للتمويه ايضا
لكن جميع التوقعات والاحصائيات تقول بانه السوق مقبل على ارتفاع مدهش
الكل متخوف من الصيف لكن هذه السنه سيكون الصيف غير الصيف الماضي
لا يضحكون عليكم ويقولون اجازه
احنا الان في عصر التكنلوجيا
لو انك في الصين اتصال واحد تبيع وتشتري بالكويت
او عن طريق الاوسط
يعني ماكو شي اسمه اجازه في عالم الاستثمار
اتمنى وصلت المعلومه
 

راعيها

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2004
المشاركات
104
سبقتني

قارئ الافكار قلنا لكم الف تحيه لك

قاعد اكتب موضوع اسمه اجازة صيف , لما اسمعه من المتداولين في السوق انهم بسيلون حق الصيف وبعضهم خرج من السوق على امل ان يأتي في شهر
ثمانيه او اول تسعه ويشتري , والكلام الموجود في المنتدى ان الصيف السوق طايح وان الاجازة الصيفيه وان وان .....وكأن السوق سوف يغلق في الصيف
المهم انك سبقتني في هذا الرأي
......اكرر مجرد رأي
 

نصار

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
234
واللة ياأخ قلنالكم لا تعلم كم اشتقنا للون الأخضر , ولقيمة التداول التى

تتعدى 100 مليون دينار , اللة يسمع منك وانشاء اللة نشوف هالشى .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
وهذا الخبر الجيد لرفع التشائم

القبس 15/5/2004

دعم بالأسهم العينية وحث على الشراء مع توقع صعود السوق 15% على الأقل في 2004 هيئة الاستثمار أبلغت الصناديق: سنكافئ الرابح ونعاقب الـخاسر
كتب محمد البغلي:
علمت «القبس» ان الهيئة العامة للاستثمار ابلغت عددا من الصناديق الاستثمارية التي تمتلك فيها نسبة مؤثرة بانها تريد منهم دعم السوق في المرحلة المقبلة لتحقيق ربحية جيدة خصوصا بعد ان اظهرت النتائج ربع السنوية للكثير من الصناديق اداء متواضعا جدا بالمقارنة مع اداء الفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضحت مصادر مطلعة ان الهيئة التي اجتمعت مع مديري الصناديق الاسبوع الماضي لا تمانع في دعم الصناديق الاستثمارية من خلال مساهماتها بالاسهم العينية لتوفير هامش من الحركة والمرونة لدى مديري الصناديق من جهة ولكي تحقق استثماراتها ارباحا مجدية مؤكدا أن سياسة الهيئة في السوق المحلي هي الربح وليست النفخ في الاسعار.

واشار المصدر الى ان الاجتماعات التي عقدتها الهيئة مع الصناديق تركزت على مجموعة من النقاط، ابرزها:

> ان العامين 2002 و2003 شهدا انشاء وتأسيس عدد كبير من الصناديق الاستثمارية، وبالتالي لم يكن بالامكان وقتها الحكم على الاداء بصورة واضحة اما في عام 2004 فان امام الهيئة التصرف كمستثمر عن طريق سياسة الثواب والعقاب كأن تسحب استثماراتها من الصناديق الخاسرة الى الصناديق الرابحة.

> سوف تأخذ الهيئة العامة للاستثمار معيار الاداء السابق لصناديق الشركة التي تدير الصناديق عند تقديم اي طلب للهيئة للدخول كشريك في صندوق جديد اذ ستنظر الهيئة الى مدى كفاءة هذه الشركة في ادارة الصناديق وفي ضوئها تقرر المشاركة من عدمها.

> هناك مأخذ على معظم الصناديق الاستثمارية وهو الاحتفاظ بالسيولة لدرجة بلغت في عدد منها نسبة 40 في المائة من رأس المال مما ادى الى عمليات هبوط في كثير من الاحيان رغم ان التوقعات بان يحقق السوق مكاسب تصل الى 15 في المائة خلال العام الجاري وبالتالي فلا مبرر لاحجام الصناديق عن الشراء.

> لدى الهيئة توجه لمخاطبة وزارة التجارة والصناعة لتغيير موعد انتهاء السنة المالية للصناديق بحيث لا تنتهي كلها في وقت واحد لتجنب تسييل هذه الصناديق لملكياتها في ان معا مما قد يخلق عروضا للاسهم اكثر من الطلب وبالتالي يحدث هبوط في الاسعار مما ينعكس سلبا على السوق.

وشددت المصادر على ان هذه الملاحظات لا تعني ان الهيئة تريد ان تلعب دور مديري الصناديق الا انها في الوقت ذاته مساهم رئيسي يريد ان يحقق الربح ضمن القواعد الاستثمارية والفنية في السوق.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
وهذا الخبر يماثل مضمون سابقه ( بنفس الصحيفة )

تحليل «الاستثمارات الوطنية» لأداء البورصة الأسبوعي
نتائج الربع الأول ممتازة في معظمها وشملت جميع القطاعات

مطلوب معرفة مدى اعتماد الشركات على أرباحها التشغيلية

أشادت شركة الاستثمارات الوطنية بالنتائج التي حققتها الشركات المدرجة في البورصة خلال الربع الاول، باعتبارها ممتازة في معظمها، ورأت ان المرحلة المقبلة ستكون مهمة لترقب نتائج النصف الاول، ودعت الى دراسة النتائج لتبين مدى اعتماد الشركات على ارباحها التشغيلية.

وقالت «الاستثمارات الوطنية» في تحليلها الاسبوعي لاداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة):


لايزال السوق يستنزف مكاسبه التي حققها في العام الماضي، حيث استمر الانخفاض ولم يتبق من مكاسب العام الحالي سوى 5،3% بالنسبة للمؤشر السعري، اما المؤشرات الموزونة فقد انخفضت بشكل واضح حيث تراجع مؤشر NIC50 بمعدل 8 ،9% والمؤشر الوزني للسوق بمعدل 5،5%.

وبنظرة سريعة على نتائج الربع الاول من العام الحالي 2004 نرى انها ممتازة في معظمها، وهذا مؤشر جيد كونها شملت جميع القطاعات ولم تقتصر على قطاع معين لاسباب خاصة مثل ان ترتفع نتائج قطاع الاستثمار نظرا لدخول اتعاب العمولات في الربع الاول من العام، وهو ما يضخم نتائج الربع بالمقارنة مع الارباح الاخرى، ويتطلب دراسة نتائج بشكل منفصل. وحيث ان نتائج معظم الشركات في جميع القطاعات جيدة فانها تبشر بأداء متوازن وبخاصة للشركات ذات الطابع التشغيلي والتي لا تعتمد بنتائجها على اداء السوق فقط، وبالتالي ننبه لهذا الامر بضرورة دراسة تلك النتائج ومدى اعتماد الشركات على أرباحها التشغيلية وقدرتها للمحافظة على معدلات نمو مستقرة.

وبعد هذا الاستمرار في التراجع نرى ان المرحلة المقبلة ستكون مهمة لمديري المحافظ والمستثمرين لترقب نتائج النصف الاول والتي ستعطي تصورا اكثر وضوحا من الربع الاول بغية الوصول لتقديرات الارباح للعام الحالي وبالتالي تكوين مراكز جديدة للفترة المقبلة مع الاخذ بالاعتبار التوقعات لاداء العام الحالي بالمقارنة مع العام السابق الاستثنائي.
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
من المعروف ان اسواق المال تمشي عكس التوقعات فالذلك اتوقع ان السوق سوف يستمر بالارتفاع حتى منتصف يوليو او بداية اغسطس خاصتا ان النزول مستمر حاليا منذ 22 فبراير

الخلوري
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
نقطه صغيره

اذا ارتفع السوق ان شاء الله راح تشوفون نتايج الشركات للربع الثاني ممتازه وكلنا عارفين ليش
 

قلنا لكم

موقوف
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
449
الإقامة
الكويت
اعتقد انكم شفتو التداول ليوم السبت 15-5
وكان فيه شي موطبيعي
انخفاض وصل الى 88 نقطه واغلب الاسهم بالحد الادنى
قبل نهاية التداول تم رفع السوق ليستقر عند نزول 55 نقطه
88 - 55 = 33 33 نقطه تم رفع السوق خلال اقل من دقيقه
اعتقد شي موبسيط
كما ذكرنا لكم ومع الخبر الذي اورده الاخ عليمي
يتضح ان السوق فعلا مقبل على ارتفاعات ليست ببسيطه
واللي مسيل الحين راح يتفاجأ بالاسعار قريبا حد اعلى
باجر 16- 5 اعتقد والله اعلم اخر فرصه للدخول في ظل هذه الاسعار المتدنيه
 
أعلى