هروب الوافدين قبل سقوط الدينار

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
تخيلو يا جماعه الدينار طاح (الله لا يقوله) وطبعا والدينار مرتبط بسلة عملات
شنو راح يصير بالعمله السوريه والمصريه والربيه بأنوعها (اللي الخمطه بربع )؟
اللي صار والله أعلم أحد هالشايتين
ان عملتنا قويه ويبون يصرفون أو يخشون البيزات تحت الكاشيه
 

متابع جيد

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2008
المشاركات
239
والله يا شباب انت فاتحين هالموضوع لسب الأجانب بس ؟؟؟؟؟

اصلا الحكومة المصرية قاعدة تدرس تخفيض قيمة الجنية المصري لتشجيع المستوردين ودفع عجلة التصدير يعني اللي يخلي معاه الدينار باكر يحوله 25 بدل 20 وقيمة الدينار مرتبطة سلة عملات وفك عمره من الدولار يعني يا جبل ما يهزك ريح وأي تحويل الي قاعد يصير هو الغلاء خلى في مجال للتحويل اللي يقدر يدفع ايجاره ومصاريف ومدارس وتأمين صحي يكون راجل واللي كان معاه كام فلس زيادة راحو في السوق يعني اشاعات بدون داعي
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
ريلاكس للجميع

لحظة من فضلك

اقرأ بهدووووووء



ياشباب المنتدي الموضوع ان الاخ قال مايحصل الان من العمالة في البنوك يحولون لبلدانهم وسأل هل الدينار فية مشكلة بس

ان اقولكم شالمشكلة قبل ايام بسيطة الشهر اللي طاف وصل الدولار الامريكي ل264 فلس وكان من فك المركزي الارتباط الكلي مع الدولار الي الجزئي والدينار محافظ على قوتة يعني ينزل الدولار اما اليورو يرتفع الدينار ويعوض حتي وصل اليورو ل342 فلس واليوم اليورو ب 386.5 حسب المركزي هذا الموقع http://www.cbk.gov.kw/WWW/index.html

وقبل كم يوم بدأ يرتفع الدولار كل يوم والثاني ووصل الدولار الي 275.8

مع ان الدولار ينزل امام العملات الرئيسية الين والاسترليني واليورو

ماادري ليش المركزي اتجة لتخفيض قيمة الدينار امام الدولار مع انه نزل الاخير امام العملات والعمالة اتوجسة وتنبؤا ان الانخفاض مستمر وتلاحقوا يحولون لعملاتهم اللي بدأت ترتفع امام الدينار مثال الريال السعودي اذكر شريتة قبل شهرين الالف ريال ب70 دينار ونص واليوم تقريبا ب74 دينار والامر ينطبق على العملات الاخرى

وسلامتكم
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
ريلاكس للجميع

لحظة من فضلك

اقرأ بهدووووووء



ياشباب المنتدي الموضوع ان الاخ قال مايحصل الان من العمالة في البنوك يحولون لبلدانهم وسأل هل الدينار فية مشكلة بس

ان اقولكم شالمشكلة قبل ايام بسيطة الشهر اللي طاف وصل الدولار الامريكي ل264 فلس وكان من فك المركزي الارتباط الكلي مع الدولار الي الجزئي والدينار محافظ على قوتة يعني ينزل الدولار اما اليورو يرتفع الدينار ويعوض حتي وصل اليورو ل342 فلس واليوم اليورو ب 386.5 حسب المركزي هذا الموقع http://www.cbk.gov.kw/www/index.html

وقبل كم يوم بدأ يرتفع الدولار كل يوم والثاني ووصل الدولار الي 275.8

مع ان الدولار ينزل امام العملات الرئيسية الين والاسترليني واليورو

ماادري ليش المركزي اتجة لتخفيض قيمة الدينار امام الدولار مع انه نزل الاخير امام العملات والعمالة اتوجسة وتنبؤا ان الانخفاض مستمر وتلاحقوا يحولون لعملاتهم اللي بدأت ترتفع امام الدينار مثال الريال السعودي اذكر شريتة قبل شهرين الالف ريال ب70 دينار ونص واليوم تقريبا ب74 دينار والامر ينطبق على العملات الاخرى

وسلامتكم


كل هالتحليل وهالشرح مافية احد قال مشكووور
اكثر واحد اشرهه علية صاحب الموضوع اللي فزعتلة ولا كن مع الاسف
عموما حبيت انبه ان الدينار في نزول حتى اليوم الدولار 275.95 فلس واليورو 387.917 فلس والوضع مايطمن

وسلامتكم
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
السوق ما خلنا عندنا دنانير علشان نحولها الى شىء ثانى
 

ECONOMIST2006

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2005
المشاركات
33
توقع لا غير

كل هالتحليل وهالشرح مافية احد قال مشكووور
اكثر واحد اشرهه علية صاحب الموضوع اللي فزعتلة ولا كن مع الاسف
عموما حبيت انبه ان الدينار في نزول حتى اليوم الدولار 275.95 فلس واليورو 387.917 فلس والوضع مايطمن

وسلامتكم

مشكور أخوي سهم استراتيجي على هذي المعلومة وبصراحة الكلام اللي تفضلت فيه كلام صحيح وهذا يدل على شئ مهم
وهو أن هؤلاء الأجانب تسربت لهم الأخبار من قبل ناس واصلين في البنك المركزي ( المستشارين الفطاحل اصحاب تمام يافندم ) وإنتشرت هالمعلومة إنتشار النار في الهشيم وقام على أثرها هؤلاء من تحويل المبالغ اللي عندهم ( ناس تدور في سعر التحويل فائدة حتى لو 10 فلوس ) .
لإني بصراحة قاعد أشوف خلال الفترة الماضية قيام البنك المركزي بتخفيض قيمة العملة مقابل الدولار علشان جذية شوف أسعار الصرف شلون زادت عندنا بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية وما تلجأ الدولة لهذه السياسة إلا لتخفض نسبة العجز والإنخفاض في قيمة الإستثمارات وهذي سياسة سوف تنعكس على التضخم في أسعار السلع والخدمات راح نشوف زيادة والأسعار ما راح تنزل عندنا بنفس نزولها ولكن بشكل إقل بسبب إنخفاض قيمة العملة .
ما أقول إلا لو بس الله يرحمنا من هالمستشارين اللي مسوين نفسهم علماء جان إحنا بخير ولو يتم الإعتماد على أبناء البلد المتخصصين في هالأمور أتوقع راح يتعدل حال البلد بشكل كبير وواضح .

هم نرد ونقولك مشكور
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الوافدين هم الجراد الذى يأكل الاخضر واليابس فى الكويت ، وهم من يستغل طيبة الكويتيين ويرفوع الاسعار بلا حسيب ولا رقيب وبمباركة الحكومه لهم وتشجعهم على نهب اموال الكويتيين وخاصتا فى تصليح السيارات نهب فى نهب ، وهم من تسبب فى ازمة الشوارع ، وهم سبب بطالة الكويتيين لانهم يعملون فى أكثر من وظيفه والحكومه تعلم انهم هم السبب ولكن تسكت وتجاملهم على حساب المواطن ، وللعم ان الزحمه ليست فى فترة الصباح اثناء الذهاب للمدارس وللعمل ، ولكن هناك فتره ختصتا لهم وهى خروجهم من محلاتهم مثل الجيش الهمجى فى سياراتهم المتهالكه ( السكراب )الغير صالحه للأستخدام ويكاد بعض مديلاتها من سنة الستين والسبيع والثمانين يعنى مديلات قبل 40 سنة ولا زالت تستخدم فى طرق الكويت
شكرا يا الحكومه على هذا السكوت ، والساكت عن الحق شيطان اخرس
وللعم ان شعب الكويت يعرف هذا الشئ ولكن يتحمل ويسكت.
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
الخبر طلع اليوم بعد تخفيض المركزي قيمة الدينار الي
.275600. الظاهر البلد كلها تسريب معلومات

اقــتــصـاد

أسعار النفط دون 35 دولاراً بتراجع بلغ %77 منذ يوليو الماضي
»الوطني«: »المركزي« يخفض الدينار والهدوء يسيطر على أسواق العملات العالمية







قال التقرير الأسبوعي لبنك الكويت الوطني عن أسواق النقد ان بنك الكويت المركزي قام امس بتخفيض قيمة الدينار الى 0.27600.

وبالنسبة للاسواق الامريكية قال التقرير انه في آخر أسبوع من سنة 2008 الحافلة بالأحداث والتطورات التاريخية، تميزت أسواق العملات الأجنبية بهدوء نسبي التزمت خلاله العملات الرئيسية حدودا ضيقة مع بقاء معظم الأسواق مقفلة بسبب عطلة عيد الميلاد. ومن خلال هذا التداول انزلق اليورو الى ما دون خط الـ 1.40 مقابل الدولار الا أنه عاد ليقفل في نهاية الأسبوع عند مستوى 1.4060. والجنيه الاسترليني، من جهته، أنهى الأسبوع دون مستوى الـ 1.5000 بعد تداول ضمن نطاق 1.5190 و1.4650، حيث أقفل بسعر 1.4650. أما الين الياباني، فقد اختبر خط الـ 89.00 الا أنه تراخى قبيل نهاية الأسبوع وأقفل عند مستوى 90.75. وأخيرا، تم تبادل الدولار الأسترالي ضمن نطاق 0.6750 و0.6890 والفرنك السويسري ضمن نطاق 1.0665 و1.1050.

ووسّع الرئيس الأمريكي المنتخب، باراك أوباما، أهداف التحفيز الاقتصادي الذي كان قد اقترحه الشهر الماضي، باقتراح خطة لخلق أو انقاذ 500.000 وظيفة اضافية ليرتفع بذلك العدد المستهدف من الوظائف الى 3 ملايين وظيفة، وذلك بعد ارتفاع أرقام البطالة في الولايات المتحدة الى أعلى مستوياتها منذ 15 سنة. وقد جاء هذا المقترح بعد صدور تحذير من صندوق النقد الدولي بأن على الحكومات بذل جهود اضافية وسط مخاوف من حدوث أخطر ركود اقتصادي منذ أيام »الكساد الكبير«.

وتضمنت البيانات الاقتصادية التي نشرت الأسبوع الماضي مزيدا من الدلائل على ان الاقتصاد ينتظر فترة طويلة من الركود. لقد تقلص الناتج المحلي الاجمالي للولايات المتحدة بنسبة %0.50 على أساس سنوي خلال الربع الثالث، وعلى الرغم مما كان قد أصاب قطاع المساكن من تراجع كبير، واصل سوق العقار السكني تراجعه وانخفضت مبيعات المساكن القائمة بنسبة %8.60 لتصل الى 4.49 ملايين وحدة، بينما تراجعت مبيعات المساكن الجديدة بنسبة %2.90، وهو أدنى مستوى لها منذ سنة 1991، الا ان طلبات الرهون ارتفعت الى أعلى مستوى لها منذ خمس سنوات نتيجة لسعي المقترضين المحتملين لاعادة تمويل قروضهم بأسعار الفائدة المنخفضة والتي أصبحت الآن عند أدنى مستوى لها في التاريخ. وكذلك انخفض الانفاق الاستهلاكي خلال شهر نوفمبر للشهر الخامس على التوالي حيث تقلص بنسبة %0.60، وواصلت طلبيات السلع المعمّرة تراجعها في شهر نوفمبر. ومن جهة أخرى ارتفع عدد مطالبات التعويض عن البطالة بـ 30.000 وظيفة، لتصل الى أعلى مستوى لها في 26 سنة مع استمرار تأثر سوق العمل بالركود الاقتصادي. وأخيرا، ارتفع مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين في شهر ديسمبر الى 60.1 نقطة مقارنة بـ 55.3 نقطة في شهر نوفمبر.

وبقي سعر الليبور لثلاثة أشهر على الدولار ثابتا خلال الأسبوع الماضي وأقفل عند مستوى 1.4675 يوم الجمعة، بينما أقفل سعر الفائدة على سندات الخمس سنوات عند مستوى 2.112. أما بالنسبة لسعر الليبور لثلاثة أشهر على اليورو والجنيه الاسترليني، فقد أقفل في نهاية الأسبوع عند مستوى 2.8725 و2.9868 على التوالي.

واستمر تداول النفط الخام بأسعار دون مستوى الـ 35.00 دولار للبرميل، على الرغم من وعود منظمة أوبك لتخفيض الانتاج، علما بأن أسعار النفط قد انخفضت حتى الآن بنسبة %77 عن مستواها القياسي الذي بلغته في شهر يوليو الماضي، وذلك في أكبر تراجع لها على الاطلاق.



دول اليورو



وفي أوروبا لم يطرأ أي تغيّر يذكر على سعر اليورو خلال الأسبوع الماضي مع بقاء التداول حول مستوى الـ 1.40 مع تنامي المخاوف بشأن سلامة وضع اقتصاد منطقة اليورو على ضوء استمرار الأزمة المالية العالمية.

وكان الأسبوع هادئا عموما في منطقة اليورو ولم تنشر الا بيانات اقتصادية محدودة، الأمر الذي يدل على ان سنة 2009 قد تكون الأسوأ في تاريخ المنطقة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وقد سجلت الطلبيات الصناعية في منطقة اليورو أكبر انخفاض لها على الاطلاق حيث انخفضت بنسبة %4.70 في شهر أكتوبر بعد انخفاض بلغ %5.40 في سبتمبر.



المملكة المتحدة



وفي المملكة المتحدة استمر تداول الجنيه دون مستوى الـ 1.50 مقابل الدولار، ومقتربا من مستوى الـ 1.00 مقابل اليورو، وسط مخاوف من كون الاقتصاد يتجه نحو ركود كبير ومزيد من خفض سعر الفائدة وتدل الأرقام الاقتصادية التي نشرت خلال الأسبوع على تفاقم التباطؤ الاقتصادي في المملكة المتحدة، فقد انخفض الناتج المحلي الاجمالي بنسبة %0.60 خلال الربع الثالث من السنة مقارنة بالربع الثاني، متأثرا بالانخفاض الكبير في الناتج الصناعي مقارنة بانخفاض متوقع بنسبة %0.50، في أسوأ أداء لهذا المؤشر منذ سنة 1990.



اليابان



وفي اليابان ارتفع سعر صرف الين بعد ان كان قد بلغ أقوى وضع له منذ 13 سنة مقابل الدولار الأمريكي، واخترق خط الـ 90.00 في وقت تدل فيه المعطيات الاقتصادية الضعيفة على كآبة وضع الاقتصاد الياباني، وقد أقفل الين يوم الجمعة عند مستوى الـ 90.75 بعد ان سبق تداوله ضمن نطاق ضيق هو 89.00 - 91.30 على مدى الأسبوع.

وسجلت اليابان أكبر هبوط لصادراتها في شهر نوفمبر نتيجة للركود الاقتصادي العالمي وارتفاع سعر الين وما أدى اليه ذلك من تقليص الطلب على السيارات والالكترونيات اليابانية. فقد هبطت الصادرات اليابانية في شهر نوفمبر الى الدول الآسيوية بنسبة %26.7 والى الولايات المتحدة بـ %33.8 في أسوأ أداء لها. وكان قطاع السيارات هو الأكثر تأثرا حيث تراجعت مبيعات السيارات الى الولايات المتحدة بـ%40، هذا وقد أعلنت شركة تويوتا وهي أكبر مصنع للسيارات اليابانية عن أول خسارة تشغيلية منذ عام 1937 وانخفض انتاجها المحلي بنسبة %27، وتأثرت صادراتها الى أمريكا الشمالية (من الأسواق الرئيسية لها) تراجعا قدره %30.

بالاضافة الى ذلك، انخفض معدل التضخم الأساسي في اليابان بشكل حاد ليبلغ %1 في شهر نوفمبر، الأمر الذي أثار مخاوف من دخول ثاني اقتصاديات العالم مرحلة من الانكماش الشديد خلال العام 2009.


تاريخ النشر 29/12/2008
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
اعتقد التخفيض مرتبط لسلة العملات المعتمدة... اللي مافي أحد يعرف تركيبتها ونسبة كل عملة ومكون فيها
 

اشتراكي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
466
السلام عليكم

يبا الموضوع مو سالفة قوة الدينار من ضعفه السالفة ان عمليات التفنيش

بدأت في الشركات عشان جذي بدو يأمنون نفسهم بالتحويل لبلدانهم

واليوم وصلني خبر ان شركة الانابيب ( مدرجة ) فصلت فوق 60 موظف

اجنبي من الشركة ( فنيين وليسو هامشيين )
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
مصخره الدينار الكويتي ايام الغزو ما طاح وايد اللحين يبي يطيح
 

طبعنا

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,198
قناة الراي
فنشت اكثر من 60 شخص
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
كل هالتحليل وهالشرح مافية احد قال مشكووور
اكثر واحد اشرهه علية صاحب الموضوع اللي فزعتلة ولا كن مع الاسف
عموما حبيت انبه ان الدينار في نزول حتى اليوم الدولار 275.95 فلس واليورو 387.917 فلس والوضع مايطمن

وسلامتكم


مشكور يا الغالي

انا كتبت الموضوع والكثير مت عجبهم هذا الكلام

الظاهر يحبون بس التطبيل ما يحبون الاخبار الصحيحه
 
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
اليوم بعد الدينار داون مشاركتي السابقة كان الدولار 275.95 فلس والان 284.35 فلس


الوطني: المركزي يوسع إجراءاته لمواجهة تزايد التحويلات إلى الخارج وضبابية السوق

جاءت إجراءات البنك المركزي الأخيرة مكملة لإجراءات سابقة بهدف توفير سيولة كافية في الاقتصاد، فخفض سعر الخصم من شأنه أن يخفض الحد الأقصى لسعر الفائدة على القروض، بينما سيوفر خفض معدل الاحتياطي الإلزامي المزيد من السيولة للبنوك لتمويل الائتمان والاستثمار.

أشار بنك الكويت الوطني في موجزه الاقتصادي الأخير بشأن التطورات النقدية في الكويت، إلى أن عرض النقد شهد في شهر نوفمبر الماضي ارتفاعا بنحو مليار دينار، ليرتفع معدل نموه على أساس سنوي إلى 18 في المئة من 14.6 في المئة في أكتوبر، ويعزى هذا الارتفاع إلى تزايد حجم الأموال التي ضختها المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في النظام المصرفي للتعويض عن نقص السيولة الناجم عن تحويلات المستثمرين الأجانب إلى الخارج.

وذكر «الوطني» أنه في 17 ديسمبر الماضي، قام بنك الكويت المركزي بخفض سعر فائدة الخصم بواقع 50 نقطة أساس الى 3.75 في المئة، وسعر فائدة الريبو لأجل شهر واحد من 3 إلى 2.5 في المئة، بينما أبقى على سعري الريبو لأجل ليلة واحدة وأسبوع من دون تغيير، وذلك في أعقاب قيام المجلس الاحتياط الفدرالي بخفض سعر فائدته الرئيسية من 1 في المئة إلى 0-0.25 في المئة، وكان البنك المركزي قد خفض في وقت سابق من الشهر نفسه معدل الاحتياطي الإلزامي (النسبة من الودائع التي يلزم البنك المركزي البنوك بالاحتفاظ بها) من 20 في المئة إلى 18 في المئة، مع استبعاد الودائع الجديدة التي تلقتها البنوك من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في إطار برنامج تمويل شركات الاستثمار من آلية احتساب المعدل.

إجراءات لتوفير السيولة

وجاءت إجراءات البنك المركزي الأخيرة مكملة لإجراءات سابقة بهدف توفير سيولة كافية في الاقتصاد، فخفض سعر الخصم من شأنه أن يخفض الحد الأقصى لسعر الفائدة على القروض، بينما سيوفر خفض معدل الاحتياطي الالزامي المزيد من السيولة للبنوك لتمويل الائتمان والاستثمار.

ولحظ «الوطني» أن التسهيلات الائتمانية نمت في نوفمبر بواقع 270 مليون دينار وبما نسبته 1.2 في المئة مقارنة بالشهر الأسبق، لكن على الرغم من هذا التقدم، فإنه يبقى غير كاف لرفع معدل النمو على أساس سنوي. وفي المقابل، ومع الأخذ بعين الاعتبار المدة الزمنية التي تتطلبها عملية تحول الودائع الجديدة إلى قروض، فإن التسهيلات الائتمانية قد تشهد نموا أضعف مع تباطؤ الطلب على القروض وتوجه البنوك الى أن تكون أكثر حذرا في الإقراض.

وفي الوقت نفسه، شكلت القروض الممنوحة إلى القطاع العقاري والقروض غير المصنفة المحرك الرئيسي للنمو المحقق في نوفمبر، بعد ارتفاعها بواقع 70 مليون دينار و110 ملايين دينار على التوالي، بينما استمرت التسهيلات الشخصية، التي تشكل الحصة الأكبر ضمن القروض، في تحقيق معدل نمو معتدل، متأثرة في جانب منها بالتراجع الأخير في القروض الممنوحة لغرض شراء أوراق مالية من جراء أزمة السوق المالية، بالاضافة الى تباطؤ نمو القروض الشخصية عموما.
 
أعلى