الشمالي : غدا الجمعه هو يوم الشراء الفعلي للمحفظة الإستثماريه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة some one, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2008.

  1. some one

    some one عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    2
    أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي اليوم ان الهيئة العامة للاستثمار حوّلت نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية الطويلة الاجل للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية الى الشركة الكويتية للاستثمار. وقال الوزير الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئه سوف تبدأ بحول الله في الدخول الفعلي والشراء غدا الجمعه .

    طبعا الخبر فقط مزحه :)

    لكن اللي حبيت اقوله ان المحفظه عمرها ما كانت المخلّص الحقيقي للسوق من أزمته ، واذا استمرينا على الاسلوب هذا ما راح يتعدل سوقنا أبدا ، الشغله تستدعي عمليه جراحيه ناجعه سواءا كانت في التمويل او الاندماج او الافلاس لبعض الشركات اذا استدعى الامر ، وليس تخدير المتداولين بعلاج موضعي بضخ سيوله ليوم او يومين وافتعال رفع الاسعار ومن ثم ترك السوق لحاله دون علاج لاصل المشكله .

    الرؤية حاليا هلاميه في سوق الكويت وتستدعي توضيح الرؤية من الجهات الحكومية لجميع المتداولين وعدم ترك الشركات دون رقيب ،

    السوق من وجهة نظري للمضاربه فقط وليس للإستثمار
     
  2. alshammery

    alshammery عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    891
    عدد الإعجابات:
    20
    اخوى سم ون المخلص الحقيقى لازمة السوق اللى عايشينها وبدات من اول شهر 7 هو تخليص الشركات من مشاكلها المالية ووضع ضوابط للشركات المساهمة فى الاقتراض بلا حدود وان الاقتراض يجب ان لايزيد عن نسبة من راس مال الشركة واذا زاد يكون بموافقة المساهمين وموافقة البنك المركزى كما هو حاصل مع المواطنين وضعوا ضوابط للاقتراض بحيث القسط لايثقل كاهل المقترض ويتناسب مع دخلة .... كما هو حاصل فى شركة الدار شركة تقترض 950 مليون دينار اكبر ب10 اضعاف راس المال مما عرضوا الشركة لخطر التفليس وانهار السهم من سعر التفسيخ 950 الى اسعار خيالية وعن قريب بيدش تحت ال100 فلس بكل تاكيد اذا الحل برايى هو وضع حلول لاخراج الشركات المتثرة من ازمتها الخانقة وخاصة شركات لها تثقلها وسمعتها مثل الدار وومع الاسف لحقتها جلوبال الشركة القوية الثانية
     
  3. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    يستاهل

    يعطيك العافية
     
  4. الصدق منجاه

    الصدق منجاه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2008
    المشاركات:
    549
    عدد الإعجابات:
    0

    مشكور عالموضوع

    يا ليت السوق مضاربة
    من بعد طاري هالمحفظة صرنا لا نقدر نشتري ولا نبيع
    نقعد من النوم يا تشوف سهمك حد اعلى
    او تلقاة حد ادنى
    لااا والمشكلة العروض بالملايين وقبل لا يفتح السوق
    ولما يطلع خبر حلو عن الشركة
    تلقا الشركة قبل لا يفتح السوق حد اعلى وطلبات بالملايين

    هذا مو سوق
    هذا دجل وخراب بيوت
    الواحد انغث من اللي قاعد يصير بالبلد
    مو متسنعين بشي هالحكومة
     
  5. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    اتفق معك
     
  6. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0
    قروض الشركات:
    يا الحبيب أرجو أن تفتح ميزانيات جميــــــــــــــــــــــــع الشركات في السوق، لترى أنه لا توجد ميزانية واحدة خالية من القروض.

    فميزانية بيت التمويل الكويتي مثلا، تبين أن بند المطلوبات أي الخصوم (الودائع وحسابات التوفير ....) سنراها تصل فوق ال 4 بلايين دينار. وهذه المطلوبات تسمى "القروض" في الشركات الأخرى التقليدية.

    على كل حال، كانت هناك شركات تبالغ في أخذ القروض أو التسهيلات الائتمانية، ويبدو أن السبب أن ادارة الشركة طموحة ولديها خطط كثيرة للتوسع في استثماراتها داخل وخارج الكويت. وواقع التوسع والمبالغة في الاقتراض والاستثمار كان واضحا قبل وقوع أزمة بورصتنا وازمة العالم المالية.

    أما قبل وقوع ازمة بورصتنا وازمة العالم المالية، فلم يكن أحد يعير ""حجم"" ديون الشركات الاهتمام الواجب عند النظر للميزانية.

    لهذه الاسباب، فإن الشركات التي كانت تبالغ في أخذ القروض وتبالغ في التوسع الاستثماري، أصبحت الآن تواجه ورطة عدم توفر السيولة، وعدم وجود فرصة لإعادة جدولة الديون، لأن تلك الشركات كانت معتادة سابقا على إعادة جدولة قروضها عند استحقاق دفعات كل دين من الديون.

    لهذه الأسباب، ومع شح السيولة والتشدد في فرض الضمانات عند منح القروض الجديدة، أو عند جدولة القروض القديمة، فقد برزت مشكلة شركات مثل دار الاستثمار وغيرها، سواء شركات صغيرة أو كبيرة.

    ورغم خطورة مشكلة نقص السيولة، والحيرة والضغوط التي تعيشها الشركات التي تحتاج للسيولة، فإن مساهمة الحكومة في حلها ما زالت متواضعة، ومتمثلة في اقتراحات تم تقديمها للبنوك والشركات المعنية لتحاول حل مشاكل السيولة بنفسها. أي أن الحكومة لم تقم بحل مشكلة السيولة حلا مباشرا مع الشركات المحتاجة. (فالولايات المتحدة مثلا حلت مشاكل نقص السيولة بإقراض الشركات العقارية والمالية والبنوك إقراضا مباشرا للقضاء على مشكلة السيولة). وهذا لم يحصل في البلاد. وهذا مربط الفرس في استمرار تفاقم مشكلة السيولة وآثارها المهلكة. ولا يخفى أن أكبر المتضررين من مشكلة نقص السيولة هم شريحة حملة الاسهم من المستثمرين الصغار الذين تبخرت قيمة اسهمهم بسبب تدهور قيمة أسهم الشركات المحتاجة للسيولة على وجه الخصوص.

    والله أعلم.
    و
     
  7. wzer

    wzer موقوف

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    0
    مو ناقص الشمالى الا ان يستخدم كلمة (( علوج)) ويكمل المشهد


    بس حلوه المحفظه يوم الجمعه :)
     
  8. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صج ضحكتني:)

    سعادة الوزير مختفي ما قام يصرح هالايام
    :)
     
  9. station-eng

    station-eng عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    256
    عدد الإعجابات:
    0
    هيئة الاستثمار أوقفت أموال دعم البورصة إلى حين وضوح موقفي مؤسسة التأمينات وأمانة الأوقاف.. و«الكويتية للاستثمار» نفذت تعليمات التوقف عن الشراء والتدخل في السوق
    تجميد المحفظة المليارية






    كتب جمال رمضان وسامي وادي ومحمد الهاجري:

    هدّأت الهيئة العامة للاستثمار عمليات الشراء في المحفظة المالية لدعم البورصة الى حين «اتضاح موقفي الامانة العامة للاوقاف ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وتحديد توقيت دخولهما الى السوق» وهو ما انعكس سلبا على البورصة امس اذ تراجع المؤشر بمعدل 165.8 نقطة، فيما بلغت قيمة التداول 76 مليونا.

    وذكرت مصادر لـ «الوطن» ان هيئة الاستثمار «اصدرت امس تعليماتها الى القائمين على المحفظة المليارية بالتوقف عن الشراء أو التدخل في السوق حتى اشعار آخر، وهو ما نفذته الكويتية للاستثمار فعليا»، مبينة أن «المحفظة لا تهدف إلى تصعيد الأسهم أو دفع البورصة إلى الصعود بل تسعى مهمتها الاساسية في شراء الاسهم التشغيلية الواعدة لاهداف استثمارية بحتة، واعادة التوازن إلى السوق.

    وأشارت إلى أن المحفظة اشترت اسهم شركات قيادية مثل زين وبيت التمويل الكويتي «بيتك» وبنك الكويت الوطني والصناعات الوطنية وغيرها».

    وبينت المصادر ان «مؤسسة التأمينات وهيئة الاستثمار لم تتفقا حتى الآن على آلية عملهما في السوق في حال ضخ الاولى اموالها الى شركة وفرة، بينما بدأت الهيئة ضخ اموالها في الكويتية الاستثمارية وهو ما دفع الى المطالبة بالتنسيق، لأن «توقف التدخل مخالفة صريحة لقرارات مجلس الوزراء».
     
  10. sds2

    sds2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2008
    المشاركات:
    663
    عدد الإعجابات:
    1
    قمت الاستخفاف في عقول الناس...مالذي يجبره علي تلك التصريحات ...ماذا وراء تلك التصريحات؟؟؟؟ والله عييييب دام هذي كبارها لا تشره علي اصغارها....عمار يا دره الخليج يا كويتنا يحبيبه من عندنا غيرك...قهر اللي يصير في بلدنا الحبيب
     
  11. بو سجي

    بو سجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,407
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السره
    ههههههههههههههه ونستنى قلت ان الاحد راح يدخلون وترتفع البورصه
     
  12. mohabbas

    mohabbas عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2006
    المشاركات:
    848
    عدد الإعجابات:
    0
    المقصد(الاسبوع الى مافى جمعة)
     
  13. ابو الاسهم

    ابو الاسهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    68
    عدد الإعجابات:
    0
    لا لا هو قصده يوم الشراء من سوق الجمعه
     
  14. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    الظاهر هناك صلة قرابة بين الشمالي والصحاف
     
  15. adel8877

    adel8877 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,355
    عدد الإعجابات:
    492
    قبل الأزمه أتفقت الشركات ال71 على التكاتف والتنسيق مع بعض على إفشال مدير البورصه وعدم السعى لمصلة المستثمرين وترك السوق ينزل . أين هم الآن من الأزمه .
     
  16. ezee

    ezee عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,067
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوى some one بعد التحية

    موضوعك شيق وذو شجون السوق فى انهيار مستمر ولا يوجد لة قاع ثابت او حقيقى
    الملاك الاغلبية اما متدبس بالاسهم وخسارتة كبيرة او سيل الاموال وهو حاليا خارج السوق فى حالة انتظار وترقب لانة فاقد الثقة فى السوق يخاف يدش تنزل معاة الاسهم حد ادنى وضع الشركات مهزوز لا شفافية ولا مصداقية واغلب الشركات منى بخساير فادحة اكثر المحافظ سيلت من شهر 8 وشهر 9 ومخفين الامر على الصغار وبنهاية يوم التداول يكون السوق اخضر اقفالات وهمية المحفظة صارت مسمار جحا كل واحد عاقد الامال عليها حكومتنا فى ازمة حقيقية النفظ فى نزول مستمر استثماراتها الخاريجية فى تدهو بعد الاخر ولا يوجد حل ومطلوب حل والسوق المحلى فى انهيار ومطلوب حل والحل باعتقادى غير صحيح وهو بالمحفظة الحالية ولا ننسا باقى الاستثمارات والاصول الخارجية والداخلية للدولة الذى تغير بمتغيرات احوال الواقع المفروض عليها الاراضى فى نزول العملات فى نزول البتروكيمياويات قل الطلب علية الحكومة فى كل هالحالات شنو بالضبط المطلوب منها حل خارجى ولا داخلى الاجدى سوقنا ولا استثماراتنا الخارجية سوقنا يحتاج اكثر من اربعين مليار دينار كحل حقيقى وواقعى للسوق ومع كل ما تم ذكرة لا نسلم من الاشاعات والتظليل وما نقول لمعالى الوزير الشمالى الا ارفق بالصغار وكن على قدر المسؤولية ولا تخرج لنا بتصريح الا ويكون فى وقتة ويكون واقعى وحقيقى

    اخى some one اسمح لى على الاطالة ولكن هذة وجة نظرى
    [/COLOR]