السلام عليكم (ipi)

Rational

عضو نشط
ارجوا من الاخوان متابعين السهم بابداء الرأي.
فانا ناوي الدخول به.
وجزاكم الله كل خير.

التحليل الأساسي يا عزيزي يقول لك إن السهم هذا بالسعر الحالي فرصة ذهبية .. الشركة ما فيها إلا كل زين .. اعمل بحث في هذا المنتدى وفي منتدى أعمال الخليج وستجد كل ما تريده عن هذه الشركة .. الأرباح ستعلن خلال الأسبوعين القادمين والتأخر في إعلانها أدى إلى تخوف بعض المساهمين ونزول السعر ..
هذا رأيي فقط بناء على تحليل أساسي ومتابعة للشركة منذ نزولها من فوق 2 دولار .. أما التحليل الفني فقد يقول شيء آخر .. هذه فقط وجهة نظري و أرجو ألا تبني عليها فقط قراراتك المالية .. بالتوفيق يا أخي ..

Rational

عضو نشط
الف شكر

اشكرك يا ابو هشام على الرد. لكن التحليل الفني شنو يقول.

لست خبيرا في التحليل الفني وممكن أحد الإخوان يفيدك .. لكن بشكل عام السعر الحالي أقل من متوسط 50 و من 200 .. وهذا مؤشر غير جيد !

ابو الفيصل

عضو نشط
انتضر عليها شوى
متوسط 10 ايام 0.89
متوسط 20 يوم 0.97
بقرب 0.70 اشتر ولا تخاف

بو راشد2

عضو نشط
جزاكم الله خير على طرح هذا الموضوع

شباب متى وقت اعلان الارباح، وهل تعتقدون ان الارباح زينة. انا اشتريت السهم على 81. هل هذا سعر زين والا.

وشكرا جزيلا.

ابوراشد

عضو نشط
المختصر المفيد :

الشركة الان وصلت أقل سعر في العام وأرجو أن يتم الارتداد من هذه النقطة كما حصل قبل شهرين (ارتد السعر من 0.84 إلى 1.30 ) ...

يبدو لي وضع السهم كما يلي باختصار :

1- التحليل الأساسي : السهم فرصة ذهبية و التدبيل وارد . (الوضع ممتاز )
2- التحليل الفني : السهم مؤشراته الفنية كلها في نزول bearsh (الوضع خطير جدا )
3- وضع السوق بشكل عام : سيء

في مثل هذا الوضع ربما يحدد وضع السهم نوعية الأخبار اللي ستنزل عليه .. على سبيل المثال قبل أسبوع أو أسبوعين bkhm كانت مؤشراته الأساسية كلها جيدة والفنية غير جيدة ووضع السوق سيء (مثل ipi الان ) وبعدين نزلت الأرباح وكانت سيئة بل أسوأ من المتوقع فنزل السعر وخسر السهم 50% من قيمته ..
ماذا سيحصل ل ipi ??? لا أعلم !!

ابوراشد

عضو نشط
ابوهشام الشركة وضعها حرج شوي والفاليوم مرة ضعيف عليها شوف الشارت
لازم ترتد الاسبوع هدا والا يبون يخفسون فيه

الملفات المرفقه:

الحجم: 63.5 KB   المشاهدات: 203

بو راشد2

عضو نشط
السلام عليكم يا اخوان

انا شاري السهم هذا على 84، عند الدعم، وعلى اساس توصيات الاخ وائل خيري. بس اشوفه في نزول. هل تنصحون بالبيع ، لانه احتمال ينزل الى 70. والا في امل بالسهم.
وشكرا وجزاكم الله خير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Rational

عضو نشط
شباب هل من تعليق

سلام عليكم يا شباب: هل من تعليق جديد على السهم.

وشكرا، وجزاكم الله خير.

بو راشد2

عضو نشط
السلام عليكم يا اخوان

شنو اخر الاخبار على سهمنا ipi

في احد الاخوة كان يتكلم عليه بس والله ما ادري شنو يقول. على العموم الله يسامحه.

في اخبار جديدة. ومتى الارباح.

وشكرا

Pivotrend

عضو مميز
بو راشد2 قال:
شنو اخر الاخبار على سهمنا ipi

في احد الاخوة كان يتكلم عليه بس والله ما ادري شنو يقول. على العموم الله يسامحه.

وشكرا

شسالفه ياخوي بو راشد2
شكل الي تكلم على سهم IPI غلط عليك بكلمه أو شيء :confused:

أو فقط لمجرد أنه تكلم عن IPI
:D

olylo

عضو نشط
سلام من الله على الجميع

بصراحة لم اكن ارغب بالمشاركة , مع اني من اكثر الناس متابعتا للسهم من جهة الاخبار , والتداول اليومي .

الا اني ارى ان الشباب بدأ يحصل بينهم خلاف حول السهم , وهناك من راسلني على الخاص وطلب رايا ونظرة حول السهم . فاجبته بقناعتي ورايي الخاص بالتالي :

اولا نحن تحدثنا عن السهم وهو فوق الدولار , وكان حينها صالح للدخول من جهة فنية , وارتفع السهم 30% تقريبا بعد توصية الاخ وائل.

ثم بدأ السهم بالهبوط مع هبوط المؤشر العام للسوق . وكان هبوط السهم بطئ وفيه شئ من التحفظ. مما اعطى فرصة كبيرة للخروج منه .

اضافة الى ان السهم كسر عدة نقاط حمراء (دعم) , فاين كنت يا اخي لماذا لم تتصرف تصرف المضارب المحترف والماهر .

كسر السهم لحاجز الدولار , اشارة سيئه . والاوضح من ذلك كسر مستوى 0.87$ .

لا ادري ما اقوله لك , انا لا زلت اتابع السهم ومتشجع له , ومع هذا خرجت منه على 1.23$ . بفائدة ومكسب وليس لدي متسع ومقابلية للخسارة .

اخي كل ما استطيع ان اقوله لك , هو ان الهبوط الحاصل ليس بسبب الاخبار او شئ يسئ للشركة بل بالعكس ورد خبران في الايام الماضية وكانت جيدة ومطمئنه.

السهم متعلق بحالة السوق .

فان كنت ترى ان السوق سيواصل الهبوط , فانصحك بالتخلص من السهم , والاكتفاء بمراقبته من الخارج , وان تحتسب الخسارة وان تتعلم درس , بحترام المبادئ والادوات الفنية بتحديد اتجاه السهم , والابتعاد قدر المستطاع عن العاطفة.

فاذا اعطى السهم اشارة دخول لك ان تدخل فيه مرة اخرى وتعوض ما خسرته.

وان كنت ترى ترى ان السوق سيغير اتجاهه في الايام القليلة القادمة وسيبدأ بالصعود . فلك ان تحتفظ به .

اعيد واكرر السهم لم يهبط بسبب اي خبر , انما هبط تاثرا بهبوط السوق , فاذا كانت الشركات الكبيرة الناجحة والرابحة تهبط بعنف فما بالك بشركة مثل IPI .

فارجو ان تتخذ قرارك بشجاعة رجل الاعمال الناجح . وانت المسؤول عن قرارك .

وانصحك ان تتصرف على حسب ما يمليه عليك الشارت.

كان هذا ردي على الاخ السائل.

والكلام الذي قاله الاخ الفاضل Pivotrend في موضوعه الخاص حول السهم جميل ومفيد , ومبني على ادوات معروفة . يجب الاهتمام به وعدم اهماله .

مع اني اعتقد بان مؤشر السهم هو الذي يحدد مستوى جميع المقاييس والمؤشرات الفنية , اي ان جميع المؤشرات المتداولة والمتوسطات المستخدمة ما هي الا تبع لحركة السهم , وليس السهم تبعا لها.

وارجو من الاخوان ان يتركو التحدث والتنبؤ للاسهم من خلال الاحاسيس والعواطف .

كقول البعض انا احس ان السهم سيرتفع او عندي شعور ان السهم سيطير او انه جيد او او او او .

هذا الكلام لا يغني ولا يسمن من جوع من كان عنده علم فليتكلم ومن كان جاهلا بالامور فالافضل له التعلم بسكوت .

لان الامر خطير جدا وليس بالهزل . فهناك اناس يدخلون بمئات الالاف من الدولارات بمجرد سماع كلاما يبشر بالخير . دون التحقق من الامور . والتعامل مع الاسهم بحذر.

اقول هذا الكلام لاني في غاية الاستغراب , من بعض الاشخاص الذي لايزالون يحتفظون بالسهم من ايام توصية الاخ وائل . :confused:

ماهكذا ياسعد تورد الابل

Pivotrend

عضو مميز
كبير و أستاذ يابو المنذر
أنا ما أحب أزيد عليك أو أصحح لك لأن كلامك يكشف خبرتك الي لا يستهان بها بالسوق

أما من ناحية الموضوع أضطريت أن ألغية لأن واحد من الأعضاء فقد صوابة وزعل علي يبيني أعطية متى يبيع السهم و بأي سعر :D
مع أني مالي شغل بالسهم ولا وصيت عليه ولا حتى أتابعه
فقط حبيت اساعد بعض الأعضاء الي سألوني عن السهم بالرسائل الخاصة و بكم موضوع آخر , والحمد لله وصلتهم الرساله و و قرؤا الموضوع و الآن يعرفون كيف يتصرفون

بو راشد2

عضو نشط
السلام عليكم

اخي Pivotrend انا لم ازعل منك ولن.

بس اللي ضايقني، انك لم تأخذ كلامي بجدية، فأنا كما قلت لك باني لا اعرف بالتحليل الاساسي او الفني.

فانت كتبت بان السهم احتمال يوصل الى 0001. وانا قلت انه ايضا ممكن ان يصل الى 000،000،000، 1 .

لكن انا اقرأ لبعض ما تقول في المنتديات واني اعلم بان عندك خبرة في هذا المجال، فسألتك، وهل تعلم باني كان ممكن اسمع كلامك وابيع لانك اخبر مني بالسوق.

شكرا لك يا أخ olylo. على الرد. بس اذا سمحت هل ممكن تفيدني بكيف ان اتعلم التحليل الاساسي والفني علشان اصك على الاخ Pivotrend.
:D
لاني بصراحة ما اعرف شي فيهم وبقراءة الشارت. ولك تحياتي واحترامي.

ملاحظة اخيرة الاخ وائل كان يتوقع للسهم صعود اكثر من 1.33 فلهذا انا دخلت السه على 0.80 . والله يستر.

والسلام عليكم ورحمة الله

أخوكم ابوراشد2

أعلى