قمة اقتصادية ستعقد و سوق الاوراق المالية في هبوط

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ريفالدو, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2008.

  1. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    قمة اقتصادية ستعقد في الكويت

    و هبوط سوق الاوراق المالية يلقي في ظلاله على اجواء القمة

    حيث ان القمة الاقتصادية ستتداول العمل الاقتصادي المشترك لكن السؤال
    ان عجلة التنمية متوقفة وكذلك سوق الاوراق المالية في هبوط

    فهل ينطبق علينا المثل يداوي الناس و هو عليل
     
  2. L.yan

    L.yan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2007
    المشاركات:
    893
    عدد الإعجابات:
    18
    أرجو الإنتباه


    --------------------------------------------------------------------------------

    الدول التي تعمل وفقا لنظام رأس مالي في اقتصادها هي التي تتأثر وينهار اقتصادها اذا انهارت شركاتها لأنها تعتمد على القطاع الخاص بشكل كامل والدولة تعيش على تحصيل الضرائب من شركاتها وأفرادها\\\\\\ أما الكويت فالعكس صحيح لأن الشركات معظمها تعيش على دعم الدولة والكويت نظامها ليس رأس مالي ولا اشتراكي وانما اقتصادها هو من دخلها من النفط فقط ولايوجد للدولة أي دخل آخر وربما يكون هناك دخل بسيط جدا من الاستثمارات وليس له أي تأثير (باختصار لو جميع الشركات تفلس لاسمح الله فلن يتأثر الاقتصاد الكويتي ولاحتى بنسبة أقل من 0001%) .
     
  3. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لو كنا فى دولة متحضره وديمقراطية لظهر كل الشعب الكويتى من يعانون من الازمات المشاكل الا قتصادية مثل هبوط الاسهم والتوظيف ونرع الاعلانات فى الشوارع وامان تجمع القمة الاقتصادية ونقول لهم الرجاء حلوا مشاكلنا الان وزرائنا عجزوا ان يحلوها ،
     
  4. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
  5. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0

    الا قطاع البنوك لايسمح له ان يفلس كما حدث في اميركا والكويت في بنك الخليج

    =====


    مضارب شجاع صدفت

    fabulass

    وكما يقال باب النجار مكسر