حلول لمديونية الدار واعيان

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان 5 بنوك محلية اجتمعت امس لبحث ودراسة كيفية اجراء قرض جماعي لشركة أعيان للاجارة والاستثمار بقيمة تتجاوز 100 مليون دينار خلال العام المقبل.

وافادت المصادر بأن البنك التجاري يعتبر الجهة المصرفية التي ستقوم بترتيب الأوضاع المالية من تقديم ضمانات وأصول للبنوك المقرضة، حيث قام «التجاري» خلال الأزمة الأخيرة باقراض «أعيان» مبلغا قيمته 22 مليون دينار.

واضافت المصادر ان الاجتماع تطرق الى ازمة شركة الدار للاستثمار وكيفية تقديم مقترحات لانهاء أزمتها واشارت المصادر الى امكانية ترتيب قرض جماعي مماثل للقرض الذي يجري ترتيبه لـ «أعيان» على ان يقوم بيت التمويل الكويتي بترتيب الضمانات الكافية للبنوك للقيام بذلك حيث سيتم رفع ذلك المقترح للشركة خلال الاسبوع الجاري.


المصدر ياشباب من مباشر والزو نيوز


والاخوه الاشراف متروك لكم حرية الدمج



بس وين بيدمج مع الدار ولا اعيان
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
وهذا خبر منقول من اخونا زاجل السوق من منتدى سوق الكويت


وسط استبعاد تعرضها لعقوبات دولية لتأخرها في السداد

كشفت مصادر مطلعة ان شركة دار الاستثمار تعمل حالياً على تسييل أصول عقارية بقيمة 150 مليون دينار كويتي لسداد بعض الديون المستحقة عليها.

واضافت المصادر ان »الدار« لجأت إلى تسييل بعض أصولها بعد ان تعثرت مساعيها للحصول على قرض بنفس القيمة من »البنك التجاري« بسبب تشدد »المركزي« في شروط منح التمويلات التي تزيد عن 50 مليون دينار ما دفع "الدار" إلى التوجه إلى تسييل جزء من اصولها ومن بينها حقها في بنك بوبيان وبنك البحرين الاسلامي.
وافادت المصادر ان »الدار« كانت قد حصلت على قروض من بنوك عالمية لدعم توسعاتها في مشاريع استثمارية خارجية بنحو بليون ونصف البليون دولار.

وتابعت المصادر ان »دار الاستثمار« تمتلك اصولاً جيدة تمكنها من سداد ديونها واستعادة نشاطها مجدداً, واستبعدت المصادر ان تواجه »الدار« عقوبات دولية بسبب التأخر في دفع المستحقات المالية التي عليها في ظل تقديمها ضمانات ورهونات توازي حجم القروض الا ان المصادر اعربت عن قلقها في حال عدم اتمام تسييل بعض الاصول التي تنخفض اسعارها حالياً عن قيمتها السوقية بمعدلات كبيرة في ظل الركود الاقتصادي الذي يواجه جميع الانشطة في البلاد.

وأبدت المصادر تفاؤلها من تدخل احد الشركاء الستراتيجيين ل¯ »الدار« للتفاوض على جدولة ديون مستحقة في احد البنوك البريطانية حتى تقوم باستعادة توازنها المالي خلال الفترة المقبلة.

ونوهت المصادر الى ان هناك مفاوضات مستمرة بين قياديي »الدار« والبنوك الاجنبية والمؤسسات التمويلية للسماح بمهلة زمنية قد تصل الى فبراير المقبل لوقف المطالبات العاجلة واكدت المصادر موافقة بعض هذه الجهات على منح المهلة مقابل فوائد اضافية.

وذكرت المصادر ان »دار الاستثمار« لن تدخل في نفق المجهول أو الاعلان عن الافلاس كما يدعي البعض لما تملكه من إدارة ذات كفاءة جيدة وأصول تمكنها من استعادة توازنها.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
بيض الله وجهك يابو الفوز على الاخبار اللي تبرد الكبد
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
هلا بو فواز و شلون الذود
الدين عامت عين و حط د للاجاروة وياهم و جلوبل
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
بيض الله وجهك يابو الفوز على الاخبار اللي تبرد الكبد

او وجهك ان شاء الله


هلا بو فواز و شلون الذود
الدين عامت عين و حط د للاجاروة وياهم و جلوبل

هلا وغلا ابوسليمان جعلك ابزود

ابشرك شريت اربع توهن داخلات من المراكز
 
أعلى