غزه عارنا >> ادخل لنعرف .. لماذا نعزز ناس تكرهنا ولاتتسرعوا بالحكم على العنوان ,,,

الحالة
موضوع مغلق
اشحصلنا من العرب .. غير الهم والغم ..
بيوم 2\8 محد طعنا بالظهر الا العرب ..
وكنا نستجد بباقي العرب جميعهم ..
ومحد فزع لنا الا .. الكحيلان بوش ..
ولا جان انتوا الحين تبيعون رقي بالسعوديه .. وحلوى بالبحرين .. ولا قيمر بالبصره ..
لولا دمعت ابونا جابر الخير بمجلس الامن ..
تقولون لي عرب ..؟ بلا عرب بلا عمات عين ..
العرب اسم كان يتداول ايام القومجيه العربيه ايام جمال عبدالناصر ..
تركوا التعصب للعرب .. وخلوا اطاركم اكبر من جذي وهو اطار الاسلام ..
اللي يتعصب حق العرب اقول له روح انضم حق حزب البعث اللي اسسه ميشيل عفلق واللي كان أول مبدأ له هو ( امنت بالبعث ربا ً ، وبالعروبه دينا ً ) ..
ا
كلمه حق صاحب الموضوع ..
كل الدول العربيه تكره الكويتيين باستثناء دولتين (احتفظ فيهم لنفسي لمنع الحزازيات )..والدليل انهم ينادون الكويتي .. اقويطي ..!

كلمه اخيره:
اشكر الاخوان اللي طرشولي رساله على الخاص وقالوا لي ان اسم مطرب أغنية " ويلك ياللي تعادينا يا ويلك ويل " اهو فهد بلان وليس سميره توفيق ..
وهيك قضيه بدها هيك جهاد ..

وماسألت نفسك ليش اغلبية الدول العربية والاسيويه تكرهنا ؟؟؟؟

*بو عبدالله*

عضو محترف
من الانصاف ان نفرق بين الحكومات والانظمة وما بين الشعوب

فبالتالي ليس بالضرورة ان تعبر مواقف الحكومات عن ومواقف الشعوب

واكرر نقطة مهمة
(ولا تزر وازرة وزر اخرى )

اي لا نأخذ على سبيل المقال جريرة صدام بغزو الكويت كمثال ونسحبها على الشعب العراقي بالكامل

ولا ناخذ مواقف دول الضد ونسحبها على الشعوب بالكامل

فهذه مواقف حكومات لها مصالح معينة حتى وان ظهرت بعض الشعوب على شاشات التلفاز فهي بالتالي كشعب صدام في ايام حكمه

يردحون ويغنون ويمجدون باسم صدام وكلهم يكرهونه بسبب القمع محد يقدر يقول لا

خلونا نكون منصفين ونقرأ الواقع صح

على شنو يكرهون الكويت من دون الدول الخليجية؟

واكرر نقطة مهمة

اي لا نأخذ على سبيل المقال جريرة صدام بغزو الكويت كمثال ونسحبها على الشعب العراقي بالكامل

فهذه مواقف حكومات لها مصالح معينة حتى وان ظهرت بعض الشعوب على شاشات التلفاز فهي بالتالي كشعب صدام في ايام حكمه

كلامك عين العقل وعلى راسي يابوعبدالله
صج انك عضو محترف بالمنتدي وبالسياسه وبالتفكير

الأرستقراطي

عضو نشط

واكرر نقطة مهمة

كلامك صحيح بدليل أن نشطاء عراقيين لا زالوا يقولون أن ترسيم الحدود باطل ،،، بو عبدالله سؤالي لك تقدر الحين تروح العراق و تتمشى بالسوق بالزي الوطني ؟؟؟ لكن جيل من هم دون 1977 هم الذين يتذكرون ما حصل ،،، وآنا ما يهمني اللي وقف معاي علشان مصلحته آنا اللي يهمني اللي وقف ضدي بقضية لا يختلف على شرعيتها أثنين ،،،

jarrah_aam

عضو مميز
اشحصلنا من العرب .. غير الهم والغم ..
بيوم 2\8 محد طعنا بالظهر الا العرب ..
وكنا نستجد بباقي العرب جميعهم ..
ومحد فزع لنا الا .. الكحيلان بوش ..
ولا جان انتوا الحين تبيعون رقي بالسعوديه .. وحلوى بالبحرين .. ولا قيمر بالبصره ..
لولا دمعت ابونا جابر الخير بمجلس الامن ..
تقولون لي عرب ..؟ بلا عرب بلا عمات عين ..
العرب اسم كان يتداول ايام القومجيه العربيه ايام جمال عبدالناصر ..
تركوا التعصب للعرب .. وخلوا اطاركم اكبر من جذي وهو اطار الاسلام ..
اللي يتعصب حق العرب اقول له روح انضم حق حزب البعث اللي اسسه ميشيل عفلق واللي كان أول مبدأ له هو ( امنت بالبعث ربا ً ، وبالعروبه دينا ً ) ..

كلمه حق صاحب الموضوع ..
كل الدول العربيه تكره الكويتيين باستثناء دولتين (احتفظ فيهم لنفسي لمنع الحزازيات )..والدليل انهم ينادون الكويتي .. اقويطي ..!

كلمه اخيره:
اشكر الاخوان اللي طرشولي رساله على الخاص وقالوا لي ان اسم مطرب أغنية " ويلك ياللي تعادينا يا ويلك ويل " اهو فهد بلان وليس سميره توفيق ..
وهيك قضيه بدها هيك جهاد ..

"ماذا تظنون اني فاعل بكم ؟ اخ كريم وابن اخ كريم , وياتي الرد الكريم : اذهبوا وانتم الطلقاء.
قالها قدوتنا وقائدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم لمن اساء له وقتل عمه واصحابه وطرده من داره ودياره وهو الكريم ابن الكرام .

وقال صلى الله عليه وسلم" من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم " اي نفى عنه رسول الله صفة الاسلام .
وقال عليه الصلاة والسلام " انت مع من تحب " فمن احب المسلمين حشر معهم ومن احب سواهم حشر مع من احب .
هذا ما يجب ان نكون عليه حتى نستحق شفاعته يوم القيامة

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
ياحرام كل الدول العربيه بتكرهكم !!! ياتري ماهو السبب؟؟!!

بنظركم كل دول العربيه بتكرهكم وحبيتو ا احقر انسان على وجه الارض بيكره الاسلام والمسلمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

===========================

انا بشوف الي يقول ان السعوديه بتكره الكويت كلام فاضي وماله اساس من الصحه برايي هي مجرد تفاهات !

لا توجد اي عداوه ولا مشاكل ان كانت بين السعوديين او الكويتيين او حتى اي دوله خليجية....

مشكلتنا بنشغل نفسنا نهتم بهذه التفاهات وتوجدون احزابا لا مبرر لها
وتجعلون الحقد والكراهية تتغلغل في قلوبكم ... :(

سواء كان كويتي وسعودي واماراتي وبحريني وو الخ كلنا اخوه مافي شي يفرقنا :)

بو حسن22

عضو نشط
ياحرام كل الدول العربيه بتكرهكم !!! ياتري ماهو السبب؟؟!!

بنظركم كل دول العربيه بتكرهكم وحبيتو ا احقر انسان على وجه الارض بيكره الاسلام والمسلمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

===========================

انا بشوف الي يقول ان السعوديه بتكره الكويت كلام فاضي وماله اساس من الصحه برايي هي مجرد تفاهات !

لا توجد اي عداوه ولا مشاكل ان كانت بين السعوديين او الكويتيين او حتى اي دوله خليجية....

مشكلتنا بنشغل نفسنا نهتم بهذه التفاهات وتوجدون احزابا لا مبرر لها
وتجعلون الحقد والكراهية تتغلغل في قلوبكم ... :(

سواء كان كويتي وسعودي واماراتي وبحريني وو الخ كلنا اخوه مافي شي يفرقنا :)

حنا وابناء الخليج اخوه عيال عمي ويربطني الدم قبل كل شي ...

انا اسال سؤال واحد للي يقول كل الدوله تكرهنا ... ليش ؟

هل سالت عمرك شعورهم بالكره لنا له دوافع :

1- يجوز الي يكرهك يحسدك :

-انت كويتي وحكومتك لله الحمدالله من احسن مايكون خل ننتجاوز الخلفات الي صايره بالديره حالين وبعض المشاكل لكن والله محد فيكم يحصل الى يحصله بالكويت لاتقولين الدوليه الفلانيه

لله الحمد الكويت بديمقراطيتها الكل يحسدكم عليها (( يكفي انك تكلم بشجاعه وبدون خوف \ اكثر الدول غير الدول العربيه روح تكلم عن الحكومه بس يعني حق عاام شوف شسون فيك بيتك ماتنام ^_^

2- من جهة الخير لله الحمد الكويت العسكري عندها يسوي معاش مدرس في بعض دول الخليج ,, ودكتور بعض الدول العربيه ^_^

---------------------------------------------------
مهما فعلت لارضاء الجشع لايرضى الى ان تترس عينه بتراب ^_^

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
اخ حسن الاسباب الي ذكرتها ابدا مومقنعه :)

قلم حر

عضو مميز
نصيحه للجميع

احنا نقول بعض الدول العربيه تكرهنا - طيب من وين عرفنا انها تكرهنا
اكيد عرفنا من كتاب وصحفيي هذه الدول بسبب الهجوم اللي يشنونه على
دولتنا الحبيبه

لذلك اتمنى من كتاب منتدانا عدم الزج بالدول الخليجيه ووصفها بدول تكره الكويت لان الحقيقه عكس ذلك وهم راس مالنا وذخر لنا والشواهد كثيره
وحتى لانسئ لها ونصبح مثل كتاب الدول العربيه الحاقدين ومن ثم يكرهنا اخواننا الخليجيين بسبب ظلمنا لهم وادعائنا بانهم يكرهوننا

AL_ESSA

عضو نشط
"ماذا تظنون اني فاعل بكم ؟ اخ كريم وابن اخ كريم , وياتي الرد الكريم : اذهبوا وانتم الطلقاء.
قالها قدوتنا وقائدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم لمن اساء له وقتل عمه واصحابه وطرده من داره ودياره وهو الكريم ابن الكرام .
هذا ما يجب ان نكون عليه حتى نستحق شفاعته يوم القيامة

ردك جدا راقى وكثر الله من امثالك
وازيدك بعد يا ناس يا بشر قالها ابن ابى طالب سلام الله عليه فيما معناه تعامل مع الناس على انهم اما اخ لك فى الدين او نظير لك فى الخلق .

jarrah_aam

عضو مميز
ردك جدا راقى وكثر الله من امثالك
وازيدك بعد يا ناس يا بشر قالها ابن ابى طالب سلام الله عليه فيما معناه تعامل مع الناس على انهم اما اخ لك فى الدين او نظير لك فى الخلق .

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

خالد المطير

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي قرأت عنوان جريده (( غزه عارنا )) لنعلق على هالجمله

انا اتفق انه اكبر عار علينا وعلى كل مسلم ونحن ندعمها قلبا وقاربا

ولكن هذه ليس اول هجوم على غزه وعلى فلسطين كافه بعد المجازر سترد اسرائيل ببيان تهدئه وترجع بعد عدة اشهر بضرب مناطق فلسطين ويعيد السيناريو القصه اكثر من مره ..

الان وضحنا موقفنا من الصهاينه وموقف العرب

ولكن لنأتي الى نظرة الفلسطينين لنا ..

اولا سافرت اكثر من دوله ( مصر - الاردن - سوريا - لبنان )

نظرتهم للكويتي نظرة احتقار وبالاردن اخص معاملتهم لنا معامله سيئه
من شتم وسب وتصل الى الضرب ...
هذا لي اول تعززيزات او امدادات غذائيه وطبيه ونحن لا نتفضل عليهم هذا واجب علينا ولكن نريد اجابه واحد على السؤال التالي (( سبب معاملتكم لابناء الكويت بهذه الطريقه نحن شعب لانحقد ولانحمل بقلوبنا ولكن كثرة المواقف المؤلمه لطلبتنا في الارن من شتم وسب واعتداء الى متى ؟

اعزائي في بعض الاخوه يرد يقول فيه الشين وفي الزين ولكن نحن نرى اناس لايحترمونا ...

بانتظار تعليقاتكم

با اخي بو حسن 22 لكاتب في الصحف يعبر عن وجهة نضره وسياسي ولا يعبر عن الشعب بكملة هناك اصالح وهناك الفالح والله لو ادلك على شخص كويتي لجنسية لتجلس بجانبة لكرهتة من تعاملة مع ناس والله لو لك ولد او ام في غزه او اخ من امك لتبعثره اشتاتك في لوصول لة والله شي يحزن لقلب ان يقتل طفل عمره لم يتجاوز 3 شهور شنو ذمب طفل عشان ابوه فلسطيني او حكومتة فلسطينية والله لو يفتحو لجهاد انا اول لمجاهدين يااخي انت في نعمة احمد الله لكي تدوم انت لا تعلم ماذا يحصل هناك وتكتب كل شي تود كتابتة ولا ترتجف من قسف والله هناك ناس يعلمون انا موتهم قادم من لقسف خاف الله في نفسك ارحم ترحم

jarrah_aam

عضو مميز
با اخي بو حسن 22 لكاتب في الصحف يعبر عن وجهة نضره وسياسي ولا يعبر عن الشعب بكملة هناك اصالح وهناك الفالح والله لو ادلك على شخص كويتي لجنسية لتجلس بجانبة لكرهتة من تعاملة مع ناس والله لو لك ولد او ام في غزه او اخ من امك لتبعثره اشتاتك في لوصول لة والله شي يحزن لقلب ان يقتل طفل عمره لم يتجاوز 3 شهور شنو ذمب طفل عشان ابوه فلسطيني او حكومتة فلسطينية والله لو يفتحو لجهاد انا اول لمجاهدين يااخي انت في نعمة احمد الله لكي تدوم انت لا تعلم ماذا يحصل هناك وتكتب كل شي تود كتابتة ولا ترتجف من قسف والله هناك ناس يعلمون انا موتهم قادم من لقسف خاف الله في نفسك ارحم ترحم

بارك الله فيك, فكم من مودع لابنه في الصباح لا يعلم ان كان سيراه في الظهر , فرب قذيفة على المدرسة تحيل الابن اشلاء , او قنبلة على مقر عمله تدفنه تحت الانقاض .
اللهم انصر اخواننا في غزة , اللهم عليك باليهود ومن عاونهم ومن والاهم فانهم لا يعجزونك, اللهم ايد اخواننا بنصرك , اللهم ارحم ضعيفهم , واكسو عاريهم , وداوي مريضهم , واطعم جائعهم وتقبل شهيدهم وافرغ صبرك عليهم يا ارحم الراحمين

al7bebe

عضو نشط
بارك الله فيك, فكم من مودع لابنه في الصباح لا يعلم ان كان سيراه في الظهر , فرب قذيفة على المدرسة تحيل الابن اشلاء , او قنبلة على مقر عمله تدفنه تحت الانقاض .
اللهم انصر اخواننا في غزة , اللهم عليك باليهود ومن عاونهم ومن والاهم فانهم لا يعجزونك, اللهم ايد اخواننا بنصرك , اللهم ارحم ضعيفهم , واكسو عاريهم , وداوي مريضهم , واطعم جائعهم وتقبل شهيدهم وافرغ صبرك عليهم يا ارحم الراحمين

امين يارب العالمين

اوكي

عضو نشط
انا اعتقد انا قناة الجزيره , ضحكت وغيرت افكار الكثير من شعوب العربيه البسيطه , وصورة لهم الكويت عميله لليهود والأمريكان , وجعلتهم يحقدون على الكويت اكثر من حقدهم على اسرائيل ,
انا عن نفسى سافرت الى اكثر من دوله عربيه , وشفت الحقد والكراهيه وسب بالكويت بالعلن
ووصلت فيهم المواصيل الى سب حكامنا , ويتعمدون التمجيد وتقديم الولاء لصدام ويصفونه بشهيد الامه الاسلاميه , والله ثم والله ثم والله انى شفت ناس تحقد وتكره الكويت اكثر من اسرائيل نفسها , ومع ذلك احنا اشرف واطهر منهم ولا نشمت فيهم بالعكس نساعدهم ونتبرع لهم ونحسبهم اخوه لنا , انا من وجهه نظرى قناة الجزيره قناة الفتنه هى المسؤله عن تغير افكار الشعوب البسيطه , عموما يفترض علينا التكاتف وتعاون وتغير الفكره لدى هذه شعوب الغبيه​

أبو زين

عضو نشط

أحسنت بارك الله فيك ويكثر من أمثالك وينور دربك آمين

أبو زين

عضو نشط

كلام جميل من رجل مسلم يغار على دينه .. في ميزان حسناتك وربي من

سابع سما ينور دربك ويجعلك ذخر لدينك

kazamezaa

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اولا يا شباب انا مصري و هاقولك حاجة بسيطة جداا لاني مستغرب جدا من كلام الكرة و الكلام اللي احنا بنتكلم فية في الوقت الحالي
المصري ما بيكرة الكويتي و الدليل ان في الكويت فيها اكبر جالية مصرية و عددها حوالي 500 الف و لكن ممكن تكون قلة بس اسأل القلة دي لية بتكرة
هاقولك انا بشكل بسيط جدااا
مصري بيجي الكويت علي كفالة تاجر اقامات
تاجر الاقامات بستنزف كل شوية هات كذا و ادفع كذا و لو ما عملت كذا هاسفرك و هاعمل فيك و اسجنك
طبيعي جدا لما يروح بلدة و يقعد مع ربعة يحكي و يقول و الله الكويتي عمل فيا و سوا فيا و و دبحني و طبعا نظرا انة ماشاف غير تاجر اقامات لازم يقول كدة و اكيد لانة جاي من غير ما يشوف هل مؤهلة او تعليمة ممكن يخلية يشتغل اية في الكويت و طبعا حسابات الانسان البسيط بتكون علي قد تعليمة ,,,,,, بيجي يتبهدل هنا و مفكر انة في الكويت يعني فية حنفية دنانير بتجير دنانير من كل حتة.... دة سبب بسيط يا اخواني
لا اظن الشعب المصري يكره الكويتين لان بعد الغزو الشعب المصري هب لخدمة اخوانة في الكويت و انا اسمع ان البعض يقول ان المصريين اخدوا نظير خدمتهم للكويت في العزو فلوسهم و يشكروا
وانا اقولهم و الناس اللي استشهدت علي ارض الكويت ممكن يعوضها فلوس؟؟؟؟
كل دولة عربية هبت للكويت في ازمتها ما كان ليها مصلحة ....وبدون نفاق يا شباب انا اقول قابلت حتي الان كويتين كتير جدا لكن السئ فيهم قليل لا يتجاوز 1% و انا في بلدي ممكن اقابل اكتر من كدة و نسبة السئ اعلا من كدة و بالعكس لي اصحاب كويتين و ربي يعلم بالعلاقة اللي ما بينا
ما في حد كامل فينا و لا شعب طيب و لا شعب سئ
كلنا فينا و فينا
في الاخر اقول مصر ما بتكرة الكويت بالعكس اقول للكويت شكرا يا كويت انتي فاتحة باب رزق لكثير من المصريين و ربي يجعلها في ميزان حسنات شعبك
ولكم مني الشكر

abu.omar

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اولا يا شباب انا مصري و هاقولك حاجة بسيطة جداا لاني مستغرب جدا من كلام الكرة و الكلام اللي احنا بنتكلم فية في الوقت الحالي
المصري ما بيكرة الكويتي و الدليل ان في الكويت فيها اكبر جالية مصرية و عددها حوالي 500 الف و لكن ممكن تكون قلة بس اسأل القلة دي لية بتكرة
هاقولك انا بشكل بسيط جدااا
مصري بيجي الكويت علي كفالة تاجر اقامات
تاجر الاقامات بستنزف كل شوية هات كذا و ادفع كذا و لو ما عملت كذا هاسفرك و هاعمل فيك و اسجنك
طبيعي جدا لما يروح بلدة و يقعد مع ربعة يحكي و يقول و الله الكويتي عمل فيا و سوا فيا و و دبحني و طبعا نظرا انة ماشاف غير تاجر اقامات لازم يقول كدة و اكيد لانة جاي من غير ما يشوف هل مؤهلة او تعليمة ممكن يخلية يشتغل اية في الكويت و طبعا حسابات الانسان البسيط بتكون علي قد تعليمة ,,,,,, بيجي يتبهدل هنا و مفكر انة في الكويت يعني فية حنفية دنانير بتجير دنانير من كل حتة.... دة سبب بسيط يا اخواني
لا اظن الشعب المصري يكره الكويتين لان بعد الغزو الشعب المصري هب لخدمة اخوانة في الكويت و انا اسمع ان البعض يقول ان المصريين اخدوا نظير خدمتهم للكويت في العزو فلوسهم و يشكروا
وانا اقولهم و الناس اللي استشهدت علي ارض الكويت ممكن يعوضها فلوس؟؟؟؟
كل دولة عربية هبت للكويت في ازمتها ما كان ليها مصلحة ....وبدون نفاق يا شباب انا اقول قابلت حتي الان كويتين كتير جدا لكن السئ فيهم قليل لا يتجاوز 1% و انا في بلدي ممكن اقابل اكتر من كدة و نسبة السئ اعلا من كدة و بالعكس لي اصحاب كويتين و ربي يعلم بالعلاقة اللي ما بينا
ما في حد كامل فينا و لا شعب طيب و لا شعب سئ
كلنا فينا و فينا
في الاخر اقول مصر ما بتكرة الكويت بالعكس اقول للكويت شكرا يا كويت انتي فاتحة باب رزق لكثير من المصريين و ربي يجعلها في ميزان حسنات شعبك
ولكم مني الشكر

كلامك درر

وأنا من وجهة نظري ..

قناة الجزيره هي السبب.....

بو حسن22

عضو نشط

اخوي انا مو حاقد عليهم اوشي بالي ولكن استفسر عن سوء المعامله والاحتقار ..؟
اذا ماتذكر هتافات الفلسطنين اذكرك ((صدام معاك معاك من لكويت لدمام ))

عزيزي انا ابي اعرف اذا الله افرج عليهم انشالله بالقريب العاجل باذن الله

هل راح تفرق عندهم معاملة لكويتي عزيزي اقل شي علشان تعرف حبهم لك احجزلك تذكره وروح الاردن وقول انا كويتي ^_^ او خل يدرون انك كويتي شوف شنو يسون وبتعرف ,,, عزيزي انا لا اخذ على كلام ناقد او سياسي او كاتب انا اتكلم عن واقع نعيشه طلبتنا ينهانون كل يوم ويعاملونه اسوا معامله .... تصدق حتى السيارات لوحات كويتيه تكسر .. تنسرق ويكون جنمبها سيارات خليجيه افخم منها محد يقرب من عندها ....

ع فكره والله لو مو انهم مسلمين ومحاسبين عليهم والله لو فلس مايطلع لهم لاتقولي عرب ملينا من شعوب النفاق والي يطبل لحماس وفتح يستريح كل حزب يدور مصالحه ... وماتعدلت الاوضاع

وبلى حزب الله وغيره لانه نفس الطريقه خربة لبنان بسببهم ويقولك انتصار شعوب ضايعه حاقده...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى