كويت 2008، بين الاضطرابات السياسية والأزمات الاقتصادية

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
خلل ولدته الأزمة، واحتضنته السياسة

انتهى عام 2008، بخيره وشره، حلوه ومره، ولم نرث منه سوى الأزمات الاقتصادية والاضطرابات السياسية، ما دفع بنا إلى مستقبل محفوف بالمخاطر لا يعلم مصيره إلا الله.

نعم .. فالأزمات الاقتصادية تصدرت إلينا من الخارج، ولم نكن سبباً فيها، ولكن قدرُنا أن نتحمل تبعات أخطاء الآخرين. والاضطرابات السياسية زرعناها بأيدينا، وشاءت الأقدارأن يتواكب ميعاد الحصاد مع نضج الأزمة الاقتصادية العالمية، وتفشيها على الساحة العالمية ككل، فجنينا الثمار سريعاً، وأصبحنا بين شقي الرحا، فالاستقرار السياسي أصبح مطلب مُلح، والعلاج الاقتصادي يجب أن يتم في أسرع وقت.

وما بين السياسة والاقتصاد، شارف عام بورصوي من عمر السوق الكويتي على الانتهاء، تفاوت فيه الأداء بين نصفيه، فالأول ذاقت فيه مؤشرات السوق حلاوة المكسب بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية، والثاني عانت فيه المؤشرات الأمرين جراء الأحداث السياسية الساخنة على المستوى المحلي، والأزمة الاقتصادية العالمية التي قضت على الأخضر واليابس في شتى أنحاء العالم.

وتأثر البناء الاقتصادي العام في الكويت بعدد من القرارات والأحداث بشكل مباشر أو غير مباشر منذ بداية العام وحتى نهايته، وقد تفاوتت هذه القرارات والأحداث ما بين اقتصادية وسياسية، وكلها جديرة بالذكر.

http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=349055&src=M181
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
2_407206_1_209.jpg
 
أعلى