يمكنك مشاهده كوكب الشمس ومعلومات مهمه عنها

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
الريح الشمسية ودرع الأرضَ الوقائيَ المغناطيسيَ


إيضاح الريح الشمسيةِ يَتوجّهُ إلى الفضاءِ ويُؤثّرَ على درعِ الأرضِ الوقائيِ المغناطيسيِ، غلافه المغناطيسي. إنّ الجزيئاتَ تَرى نهاية العنوان بِكُلّ الإتجاهات، لكن بالبعض مِنْ يَضْربونَ غلافنا المغناطيسي. خطوط حقلِ الأرضِ المغناطيسيةِ تُشوّفُ في الإهليليجاتِ الإرجوانيةِ المركزيةِ، إستمرَّ بالضغطِ مِنْ الشمسِ وطوّلَ جانباً يُواجهُ يُذبذبُ مِنْ الشمسِ. إذا الريح الشمسيةِ قويةُ جداً أَو إذا a تُؤثّرُ عاصفةُ شمسية علينا، طاقتهم يُمْكِنُ أَنْ تُحوّلَ أسفل إلى الأرضِ عن طريق الخطوطِ والسببِ حقلِنا المغناطيسيةِ تُشغّلُ، إتصال، ومشاكل ملاحةِ.
http://sohowww.nascom.nasa.gov/gallery/Particle/solwind.html
-----------------------------------------------------------------------------------
صور عنها بالتفاصيل

http://sohowww.nascom.nasa.gov/gallery/bestofsoho.html

http://sohowww.nascom.nasa.gov/classroom/classroom.html
--------------------------------------------------------------------------------

SOHO Real Time MPEG Movies

أفلام بصيغة إمبيغ وقتِ سوهو الحقيقية

http://sohowww.nascom.nasa.gov/data/realtime/mpeg/

فلم مصور الهب الشمس
http://sohowww.nascom.nasa.gov/gallery/movies.html

اخر الساعاتِ الـ48 جديرة بالبياناتِ متوفرة هنا كأفلام صورة جيف متحركةِ. إنّ الأفلامَ تُجدّدُ كُلّ ساعة التي نحن في الإتصالِ الفوريِ بالقمر الصناعي (تَرى أوقاتَ الإتصالِ وأهدافِ الملاحظةِ). شاهدْ أيضاً يومياً إم بي إي جي يَحْفظُ للبياناتِ الأقدمِ.
http://sohowww.nascom.nasa.gov/data/realtime/gif/
--------------------------------------------------------------------------------------

إرتفاع درجة الحرارة العام

http://solar-center.stanford.edu/sun-on-earth/glob-warm.html

ما هو؟


رُسومات مِنْ اللجنةِ ما بين الحكوماتِ على خلاصةِ تقريرِ تغييرِ المناخِ

إرتفاع درجة الحرارة العام -- a زيادة تدريجية في درجاتِ حرارة في كافة أنحاءِ الكوكبَ -- موثّقة بشكل جيدُ ومقبولةُ الآن مِن قِبل العلماءِ كحقيقة. أي لجنة إجتمعتْ بمجلس البحث القومي الأمريكيِ، جسم سياسةِ عِلْمِ الأمةَ الممتازَ، في يونيو/حزيرانِ 2006 جهوريِ a "مستوى عالي مِنْ الثقةِ" تلك الأرضِ الأحرُّ هي كَانتْ في الأقل 400 سنةِ، ومن المحتمل حتى السَنَوات الـ2,000 الأخيرة. تُشيرُ الدِراساتُ بأنّ درجةَ الحرارة السطحيّةَ العالميةَ المتوسطةَ زادتْ مِن قِبل تقريباً 0.5-1.0 °F (0.3-0.6 °C) خلال القرن الماضي. هذه الزيادةُ الأكبرُ في درجةِ الحرارة السطحيّةِ في السَنَوات الـ1,000 الأخيرة وعلماء يَتوقّعونَ زيادةَ أعظمَ مستويةَ على هذا القرنِ. هذه التَدْفِئة تُنْسَبُ بشكل كبير إلى زيادةِ غازاتِ البيت الزجاجي (أولياً ثاني أكسيد الكاربون والميثان) في جوِّ الأرضَ الأعلى سببه إحتراق إنسانِ الوقود المستخرجِ، صناعي، زراعة، ونشاطات إزالةِ أشجار.

توسّطْ درجاتَ حرارة عالميةَ هَلْ يُمْكِنُ أَنْ يَزِيدَ بحلول الـ1.4 -5.8؟ سي (ذلك هَلْ 2.5 - 10.4؟ إف) عند نهاية القرن الحادي والعشرون. بالرغم من أن الأعدادِ تَبْدو صغيرةً، هم يُمْكِنُ أَنْ يُسبّبوا تغييراتَ هامّةَ في المناخِ. (الإختلاف بين درجاتِ الحرارة العالميةِ أثناء عصر جليدي وفترةِ خالية مِنْ ثلجَ هَلْ فقط حوالي 5؟ سي. ) يُؤدّي إلى أيامِ أكثرِ حرارةً إضافةً إلى، يَعتقدُ العديد مِنْ العلماءِ زيادةً في درجاتِ الحرارة قَدْ تُؤدّي إلى التغييراتِ في المطرِ وتَتجاوزُ الأنماطَ. ماء المحيطِ الأدفأِ قَدْ يُؤدّي إلى العواصفِ والأعاصيرِ الإستوائيةِ المتكرّرةِ والأكثرِ حدّة. مستويات بحرِ تَتوقّعُ أيضاً أَنْ تَزِيدَ بحلول الـ0.09 - 0.88 m. في القرن التالي، بشكل رئيسي مِنْ ذَوَبان الجليدِ ويُوسّعُ ماءَ بحر. إرتفاع درجة الحرارة العام قَدْ يُؤثّرُ على الحياة البريَّةِ أيضاً ونوعِ الذي لا يَستطيعُ البَقاء في البيئاتِ الأدفأِ قَدْ يَنقرضُ. أخيراً، صحة إنسانية أيضاً مهدّدة بالضياع، كإرتفاع درجة الحرارة العام قَدْ يُؤدّي إلى إنتشار بَعْض الأمراضِ مثل الملاريا، فيضان المُدنِ الرئيسيةِ , a خطر أعظم مِنْ ضربةِ الحرارةِ للأفرادِ، ونوعية هواء سيّئة.


تغيير مناخِ سَيكونُ عِنْدَهُ تأثيرُ بِاحتمال كبير الآن على كوكبِنا وحياتِه، طبقاً لآخر قسطِ a تقرير نَشرَ مِن قِبل اللجنةِ ما بين الحكوماتِ على تغييرِ المناخِ (آي بي سي سي). والمشاكل المستقبلية سببها بحارِ متصاعدةِ، صحاري مُتزايدة، وجفاف أكثر تكراراً كُلّ نظرة تُقرّرُ التَأثير على العالمِ الناميِ أكثر مِنْ بلدان غنية، يُضيفونَ. إنّ التقريرَ الفصلُ الثانيُ للجنةِ ما بين الحكوماتِ على تقييمِ تغييرِ المناخِ الرابعِ -- الخلاصة الأكثر شموليةً لحد الآن مِنْ البحثِ إلى الأسبابِ وتأثيراتِ تغييرِ المناخِ. إلى أقرأ المزيدِ، تأثيرات زيارةِ تغييرِ المناخِ دَوّنتْ فوق.

الرجوع للبداية


--------------------------------------------------------------------------------

العوامل

غازات بيت زجاجي
إنّ الزيادةَ في البيت الزجاجي تُسمّمُ بالغاز سببها النشاط البشري يُستَشهدُ بأغلب الأحيان كأحد الأسبابِ الرئيسيةِ لإرتفاع درجة الحرارة العامِ. هذه غازاتِ البيت الزجاجي تَمتصُّ ثانية حرارةً عَكستْ مِنْ سطحِ الأرضَ، هكذا يَحْصرُ الحرارةَ في جوِّنا. هذه العمليةِ الطبيعيةِ ضروريةُ مدى الحياة على الأرضِ لأن تَلْعبُ دوراً مهماً في تَنظيم درجةِ حرارة الأرضَ. على أية حال، على السَنَوات المائة الماضية الأخيرة، بشر يَزِيدُ تركيزَ هذه الغازاتِ بشكل إصطناعي، بشكل رئيسي ثاني أكسيد الكاربون والميثان في جوِّ الأرضَ. هذه الغازاتِ تُعزّزُ وتَمْنعُ إشعاع حراري إضافي من تَرْك الأرضِ، بذلك يَحْصرُ حرارةً فائضةً.

التغيّر وإرتفاع درجة الحرارة العام الشمسي


تَبْقى بَعْض الحيرةِ حول دورِ الإختلافاتِ الطبيعيةِ في تسبّب تغييرِ المناخِ. يَلْعبُ التغيّرُ الشمسيُ بالتأكيد a دور بسيط، لَكنَّه يَبْدو مثل فقط رُبع الإختلافاتِ الأخيرةِ يُمْكِنُ أَنْ تُنْسَبَ إلى الشمسِ. على الأغلب. أثناء فترةِ الإكتشافِ الأوليةِ لإرتفاع درجة الحرارة العامِ، مقدار تأثيرِ النشاطِ المتزايدِ على الشمسِ ما كَانَ مُحدَّدةَ بشكل جيد جداً.


تغييرات irradiance الشمسية قِيستْ بشكل موثوق بالأقمار الصناعية فقط ل30 سنة. تُشوّفُ هذه الملاحظاتِ الدقيقةِ تغييراتِ بضعة أعشار a بالمائة التي تَعتمدُ على مستوى النشاطِ في الدورةِ الشمسيةِ 11 سَنَواتِ. تغييرات على الفتراتِ الأطولِ يجب أنْ تُستَنتجَ مِنْ المصادرِ الأخرى. تخمينات الإختلافاتِ السابقةِ مهمة لتَدَرُّج المناخِ تُشكّلُ. بينما a مكوّن إرتفاع درجة الحرارة العامِ الأخيرِ لَرُبَما كَانَ سببه النشاطِ الشمسيِ المتزايدِ للدورةِ الشمسيةِ الأخيرةِ، ذلك المكوّنِ كَانَ مُقَارَنَ صغيرةَ جداً إلى تأثيراتِ غازاتِ البيت الزجاجي الإضافيةِ. طبقاً لa معهد ناسا غودارد لدِراساتِ الفضاءِ (جي آي إس إس) بيان صحفي، ". . . الزيادات الشمسية ما عِنْدَها القدرةُ لتسبّب زياداتِ درجةِ الحرارة العالميةِ الكبيرةِ. . . غازات بيت زجاجي في الحقيقة تَلْعبُ الدورَ المهيمنَ. . ." إنّ الشمسَ مرةً أخرى أقل لامعة كما نَقتربُ مِنْ الحَدّ الأدنى الشمسيِ، رغم ذلك إرتفاع درجة الحرارة العام يَستمرُّ.

الرجوع للبداية


--------------------------------------------------------------------------------

الإتّجاهات والتأثيرات؛ الدِراسات العلمية

لجنة الأُمم المتّحدةَ ما بين الحكوماتَ على تغييرِ المناخِ تَدْرسُ إرتفاع درجة الحرارة العامَ لسَنَواتِ. تقريرهم الأحدث , issed في فبراير/شباطِ 2007, (يَرى تغييرَ مناخِ 2007: قاعدة العِلْمِ الطبيعيةِ (خلاصة لصُنّاعِ السياسة)، يُؤكّدُ تقريرَ الأُمم المتّحدةِ نشاط بشري أَنْ يَلُومَ على مناخِ الأرضِ الودّيِ (مِنْ صوتِ أمريكا)، ولجنة ما بين الحكومات على تغييرِ المناخِ)، يَستنتجُ "بأنّ الزياداتِ العالميةِ في تركيزِ ثاني أكسيد الكاربونِ أولياً بسبب إستعمالِ وأرضِ وقود مستخرجِ يَستعملانِ تغييراً، بينما أولئك مِنْ الميثانِ وexide نتري أولياً بسبب زراعةِ." يَستمرُّ التقريرُ لمُلاحَظَة بِأَنَّ هذه النتائجِ تَجيءُ مَع a "نسبة ثقةِ عاليةِ جداً [كلمات أَكّدَ في italics في خلاصةِ التقريرَ] الذي التأثير الصافي المُتَوَسّط عالمياً مِنْ النشاطات البشرية منذ 1750 كَانَ أحد التَدْفِئة."


المكان الأساسي حيث دِراسات علمية تَعلّقتْ بإرتفاع درجة الحرارة العامِ مُخْبَر عَنْهُ الإتحادُ الجيوفيزيائيُ الأمريكيُ (أي جي يو). مستندة على النتيجةِ مِنْ a عدد كبير مِنْ الدِراساتِ في الحقولِ المُخْتَلِفةِ تَعلّقتْ بإرتفاع درجة الحرارة العامِ، الإتحاد الجيوفيزيائي الأمريكي أصدرَ a بيان: التأثيرات الإنسانية على المناخِ.

المجتمع الأرصادي الأمريكي، الذي يُروّجُ للتطويرِ ونشرِ المعلوماتِ والتعليمِ على الجوّيةِ ورَبطا بين محيطي وعُلومِ hydrologic، لَهُ أيضاً فقط أصدرَ a بيان على التغييراتِ العالميةِ.

الرجوع للبداية

http://sohowww.nascom.nasa.gov/home.html
-------------------------------------------------------------------

سبحان الله العظيم وبحمده
 

نيويورك

مستشار قانوني
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,159
الإقامة
الكويت
شكرا لك على الموضوع الرائع ..
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 
أعلى