إجتماع للجنة السوق والفنية والمالية خلال أيام

صريح ضد الريح

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
137
فنية البورصة تنعقد اليوم لمناقشة إدراج 4 شركات بالموازي والرسمي

الخميس 27 أغسطس 2009 - الأنباء

محمود فاروق
تعقد اليوم اللجنة الفنية لسوق الكويت للاوراق المالية اجتماعها الاول لشهر رمضان حيث سيتناول جدول الاجتماع ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في ادراج اربع شركات، ثلاث منها بالسوق الرسمي، وواحدة في السوق الموازي، اما المحور الثاني فيتعلق بكيفية وضع آلية وشروط لانتقال الشركات من السوق الموازي إلى الرسمي حيث ستضع اللجنة عدة إجراءات فنية متعلقة بذلك الشأن لرفعها إلى لجنة السوق الرئيسية التي يترأسها وزير التجارة والصناعة احمد الهارون.

اما فيما يتعلق بالمحور الثالث فسيتطرق إلى تقديم خدمة التداول الالكتروني من الشركات التي ترغب في بث هذه الخدمة للمتداولين.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=63680&z=17
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
اقــتــصـاد

تجتمع نهاية الأسبوع الجاري لاستكمال النقاشات فنية البورصة تدرس الغاء استمرارية الإدراج في السوق الرسمي ليصبح البقاء بشروط ومعايير






كتب الأمير يسري: قال مصدر معنى أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية توصلت الى اتفاق بتصعيد شركات الموازي الى الرسمي خلال اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي وفق الاشتراطات التالية:

* استيفاء شروط الادراج في الرسمي.

* تقدم الشركة بطلب للتصعيد.

* انقضاء مدة زمنية محددة على الادراج في الموازي.

من جهة أخرى أفاد المصدر أن ما تفعله اللجنة الفنية من بحث عن آلية لنقل شركات الرسمي الى الموازي سيخضع لمعايير واشتراطات معتبرا أن الأمر اعتياديا خصوصا أن النقل يتم من سوق الى سوق كلاهما منظم ويخضع لنفس معايير التداول وهو الأمر الذي يعني أن الادراج في الرسمي لن يكون أبديا أو مستمرا بقدر ما سيكون خاضعا لاشتراطات ومعايير حاكمة، ومن المتوقع ان تدرس اللجنة الفنية في اجتماعها نهاية الاسبوع الجاري. الغاء استمرارية الادراج في السوق الرسمي ليصبح البقاء بشروط ومعايير.

وأوضح المصدر أن اللجنة لم تتوصل الى رؤية واضحة ومحددة بشأن الشركات البالغ رأسمالها أقل من 10 ملايين دينار بسبب تخفيض رأس المال أو بسبب ادراجها على أساس يقل عن شرط الـ 10 ملايين دينار المطبق حاليا.

وقال المصدر يوجد توجه لدى أعضاء اللجنة بأن الشركات التي خفضت رأسمالها بأقل من أساس الادراج «10 ملايين دينار» تعد فاقدة لشرط من شروط الادراج وعليه يجب نقلها الى السوق الموازي مشيرا الى أن الأمر لا يبدو كذلك على مستوى الشركات التي أدرجت على أساس أقل من ذلك.

واستدرك المصدر باشارته الى أن نقل الشركات المدرجة من الرسمي الى الموازي سيخضع لمزيد من الدراسة في الاجتماع المقبل المقرر عقده الخميس المقبل لافتا الى أن الأمر سيخضع لمعايير محددة يمكن أن تشمل الآتي:

* فقدان أحد شروط الادراج خصوصا على مستوى رأس المال.

* حركة دوران السهم لضمان سيولة السهم وعدم ركوده على أن يكون أساس القياس لهذه الحركة مختلف من قطاع لآخر على أساس وجود قطاعات تبدو جامدة مقارنة بقطاعات أخرى.

* الربحية وهو الأمر الذي من شأنه أن يدفع غالي نقل الشركات الخاسرة لأكثر من سنتين الى الموازي.

* التوزيعات بما يعني أن الشركات التي تمتنع عن توزيعات لمساهميها لفترة زمنية قد يتم نقلها للموازي.

* مدى الالتزام بمعايير الشفافية.

وأوضح المصدر أن هذه المعايير كانت قد أعدت من قبل ضمن دراسة لادارة السوق دون أن يستبعد امكانية التطوير أو التعديل وفقا لمرئيات أعضاء اللجنة الفنية قبل أن يتم رفع الأمر الى لجنة السوق.





تاريخ النشر 30/08/2009
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
«الفنية» و«المالية» تلتئمان اليوم في البورصة


أحمد الفضلي:
اوضحت مصادر ذات صلة بان اللجنتين «المالية» و«الفنية» في بورصة الكويت ستلتئمان منتصف اليوم في الساعة الثانية عشرة والنصف والواحدة والنصف على التوالي برئاسة مدير عام بورصة الكويت صالح الفلاح.
ومن المقرر ان تستكمل اللجنة «الفنية» في اجتماعها مناقشة الضوابط والشروط لانتقال الشركات من السوق «الموازي» الى «الرسمي» وذلك بعد استيفاء احدى شركات «الموازي» لشروط الرسمي، وتقدمت بطلب نقلها الى ادارة السوق. كما ستناقش الفنية في اجتماعها ايضا الاجراءات التي يجب ان تتخذ نحو الشركات المدرجة في «الرسمي» والتي ينخفض رأسمالها عن 10 ملايين سهم وهل يحق للادارة ان تقوم بنقلها الى «الموازي».
ومن المقرر ان تناقش اللجنة «المالية» في اجتماعها عددا من الاقتراحات المقدمة لاجراء تعديلات على لائحة الموظفين وغيرها من الامور المالية المتعلقة بالبورصة.

معدل دوران
وعلى صعيد الانتقال من «الرسمى» الى «الموازي» والعكس افادت المصادر ان النقاش يهدف الى تنشيط السوق من خلال الابقاء على الاسهم في «الرسمي» بشروط وضوابط، والا تم نقلها الى «الموازي» كما انه بمثابة المكافأة بالنسبة لمستوفية الشروط والجيدة المدرجة في «الموازي» بنقلها الى «الرسمي». واشارت الى ان شركات «الموازي» تعاني من الركود في التعاملات على اسهمها، ولذلك فانه من ضمن الشروط المقترحة، ولم يتم اعتمادها بعد ان تكون ذات معدلات دوران جيدة، بما يشجع التعاملات على السهم اضافة الى الربحية ومدى شفافية الشركة في نقل الاخبار الجيدة والسيئة على نشاطها.

اجتماع لجنة السوق
وعلى صعيد متصل فانه من المقرر ان يتم عقد اجتماع «لجنة السوق» برئاسة وزير التجارة والصناعة قبل نهاية شهر رمضان الجاري، كما صرح بذلك مدير البورصة يوم الخميس الماضي.
ومن المقرر ان تطلع لجنة السوق على التقرير المقدم من ادارة البورصة حول آخر المستجدات بشأن الاتفاق مع بورصة «او ام اكس» السويدية ومدى تقدم المفاوضات معها لتطوير نظام التداول الجديد.

اعتماد الميزانية
كما ستطلع على تقرير اللجنة المالية لميزانية البورصة خلال العام المنقضي في 1/7 لاعتماده، بالاضافة الى آخر ما يتم التوصل اليه من اقتراحات مقدمة من قبل اللجنة الفنية حول انتقال الشركات من «الرسمي» الى «الموازي» والعكس.





تاريخ النشر : 03 سبتمبر 2009
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
اقــتــصـاد

اجتماع لجنة السوق خلال 10 أيام
«فنية البورصة» أغلقت باب انتقال شركات «الرسمي» إلى «الموازي»







كتب الأمير يسري: أفادت مصادر معنية أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية أغلقت الباب أمام نقل شركات السوق الرسمي الى الموازي حيث أعرضت عن نقاش الأمر وامتنعت عن بحث الآليات والقواعد المنظمة لهذا الانتقال خلال اجتماعها الأخير يوم الخميس الماضي.

ورأت المصادر أن أعضاء في اللجنة مقتنعون بأن نقل الشركات الخاسرة والأسهم الراكدة من الرسمي الى الموازي يمثل ضربة لجهود تفعيل السوق الموازي على اعتبار أنه بات سوقاً للأسهم الضعيفة وهو أمر يتنافى مع جهود البورصة في تفعيل السوق وتشجيع الادراج فيه.

واعتبرت المصادر أن الشركات المدرجة التي خفضت رأسمالها الى ما دون الـ 10 ملايين دينار ستبقى ضمن السوق الرسمي بلا تغيير اعتمادا على عدم وجود آلية تسمح بانتقال الأسهم من الرسمي الى الموازي.

من جهة أخرى أوضحت المصادر أن اللجنة الفنية قررت اعتماد استيفاء شروط الادراج بالسوق الرسمي كمعايير لانتقال شركات الموازي الى الرسمي كشرط رأس المال المحدد بـ 10 ملايين دينار «مدفوع بالكامل» وألا يقل اجمالي حقوق المساهمين الى المتوسط المرجح لرأس المال المدفوع في السنتين الماليتين الأخيرتين عن %115وتحقيق ربح صافي لا يقل عن %7.5 في آخر سنتين ماليتين.

وفي سياق متصل قال مصدر معني ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية برئاسة وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ستعقد اجتماعا خلال 10 أيام من الآن مرجحاً أن يكون الاجتماع خلال الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر الى أنه سيتم ترتيب الموعد بعد التنسيق مع مكتب الوزير لتحديد الموعد المناسب لكافة مكونات اللجنة سواء على مستوى الرئاسة أو الأعضاء.

ولفت المصدر الى أن اجتماع لجنة السوق سينظر التوصيات المرفوعة له من قبل لجنتيه الفرعيتين «المالية والفنية» الخاصة بميزانية البورصة عن العام المالي 2010/2009 واللائحة المالية لموظفي البورصة اضافة الى التوصيات اللجنة الفنية الخاصة بادخال مشتقات استثمارية جديدة على التداول وتفعيل حق خيار البيع للأوبشن وكذلك التوصية بالسماح لشركات الموازي الانتقال للرسمي.


تاريخ النشر 06/09/2009
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«فنية» البورصة تجتمع الأسبوع المقبل لبحث إدراج 4 شركات في السوق الرسمي
الأحد 7 مارس 2010 - الأنباء



اشارت مصادر مطلعة الى ان اللجنة الفنية في سوق الكويت للاوراق المالية ستجتمع خلال الاسبوع المقبل، ومن اهم بنود جدول الاعمال بحث طلبات ادراج مقدمة من 4 شركات تنطبق عليها شروط الادراج في السوق الرسمي. وقالت المصادر ان عدد طلبات الادراج مرشح للزيادة، لافتة الى انه يمكن ان تتلقى اللجنة طلبات ادراج في السوق الموازي.
واشارت المصادر الى ان هناك شركتين على الاقل تم الانتهاء من دراسة ميزانياتهما وتتجه النية للموافقة على ادراجهما، وانه جار دراسة ميزانيات باقي الشركات وابداء الرأي فيها قبل اجتماع اللجنة الفنية.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
شركتان عقاريتان وصناعية وتمويل إسلامي


فنية البورصة تنظر إدراج 4 شركات غداً مع تقرير مصير موافقات الادراج «غير المنفذة»



2010/03/13 10:12 م


كتب الأمير يسري:

تعقد اللجنة الفنية لسوق الكويت للاوراق المالية صباح الغد برئاسة رئيس اللجنة ومدير عام البورصة صالح الفلاح لنظر ملف متكامل عن الادراج.
ووفقاً لمصدر مطلع فان اللجنة ستنظر 4 طلبات ادراج تم تدقيقها من قبل ادارة البورصة تخص شركة صناعية واخرى متخصصة في الاجارة والتمويل وشركتين عقاريتين.
واوضح المصدر ان ادارة البورصة ستبحث الشركات المجازة للادراج سابقاً دون ان يتم ادراجها بسبب ظروف السوق حينها على اعتبار ان هذه الشركات اعادت طلب ادراجها اعتمادا على الموافقة السابقة.
ورجح المصدر ان تتجه اللجنة الفنية الى التعامل مع طلبات هذه الشركات باعتبارها جديدة غير ذات صلة بالطلبات المجازة في السابق وعليه فانه يتوقع ان يتم الطب بتجديد البيانات المالية من زاوية ان طلب ادراجها جديد من حيث الدراسة والتدقيق.
واضاف المصدر الى ان اللجنة الفنية ستنظر طلب احدى الشركات بتقديم خدمة التداول الالكتروني وهو الامر الذي يتوقع ان يلقي موافقة على اساس ان هذه الشركة مستوفية لكافة الشروط المحددة من قبل ادارة البورصة.البورصة.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
فنية البورصة تناقش طلبات إدراج ومقترحات تتعلق بمعايير الحوكمة نهاية الأسبوع
الأحد 16 مايو 2010 - الأنباء



شريف حمدي
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية بسوق الكويت للأوراق المالية ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل لمناقشة طلبات الادراج المقدمة من 3 شركات كانت قد تقدمت بطلبات في وقت سابق وتم ارجاء البت فيها من قبل اللجنة لحين استكمال بيانات مالية. فضلا عن طلبات جديدة تلقتها ادارة البورصة، بالاضافة الى بعض البنود المهمة التي يتضمنها جدول الأعمال.

وذكرت المصادر ان اللجنة ستتطرق خلال اجتماعها المقبل لاستكمال مناقشة دراسة مقترحات تعديل بعض شروط الادراج في البورصة وهي مقترحات تتعلق بضرورة الالتزام بمعايير الحوكمة.

وأشارت المصادر الى ان الاجتماع قد يتطرق الى أمور أخرى خاصة بهيئة سوق المال وآلية نقل أصول البورصة الى مجلس المفوضين المنتظر تكوينه في الفترة القليلة المقبلة، مشيرة الى ان جدول الأعمال قد تضاف اليه بنود أخرى خاصة ان هناك متسعا من الوقت قبل انعقاد الاجتماع.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
اجتماع تعقده 26 الجاري


«فنية» البورصة تبحث إضافة معايير الحوكمة إلى شروط الإدراج



كتب جمال رمضان:
كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية سوف تجتمع في 26 مايو الجاري بهدف اضافة شرط التزام الشركات بمعايير الحكومة الدولية ضمن شروط الادراج مشيرة الى ان هذا الاجتماع كان من المفترض ان يعقد في منتصف الشهر الجاري الا ان مقترحا باضافة شروط جديدة للادراج اجله حتى 26 الجاري.
يذكر ان اللجنة ستناقش كذلك عملية ادراج شركات جديدة في السوقين الموازي والرسمي ومن ثم سترفع تقاريرها الى اللجنة الام التي ستعقد اجتماعا لها الشهر الجاري دون ان تحدد المصادر تاريخ اجتماع اللجنة الام كونه يخضع لظروف ومتطلبات جدول الاعمال.
وعلى صعيد متصل قالت المصادر ان ادارة البورصة تستعد خلال الاسبوع الجاري الى تخريج اول دفعة من متفوقي الجامعات الذين تم تدريبهم في سوق الكويت للاوراق المالية على آلية التداول وطبيعة الاستثمار وشروط العمل في سوق المال وابتعاثهم الى لندن في دورة تدريبية استمرت ستة اشهر.
واضافت المصادر ان الخرجين وعددهم 20 خريجا سيكون لهم حرية الاختيار بين العمل في ادارة البورصة ككوادر فنية مؤهلة وتم تدريبها او العمل في شركات الاستثمار والبنوك من خارج البورصة او العمل لدى مكاتب الوساطة منوهة ان عمليات التدريب التي بدأتها البورصة تتمثل في توظيف كوادر مدربة استعدادا لمرحلة التطور بعد اقرار هيئة سوق المال.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
لجنة السوق تنعقد الأسبوع الأول من يونيو
«فنية البورصة» تناقش غداً الـ «Put Option»
|كتب علاء السمان|

أفادت مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية في سوق الاوراق المالية سوف تناقش خلال اجتماعها غداً آخر تطورات مساعي بعض الجهات لتفعيل تفعيل سوق الاوبشن من خلال أداته الجديدة محلياً الـ «Put Option» وذلك بعد أن طرحت خدمة الـ «Call Options» منذ سنوات من خلال صندوق فرصة التابع للمركز المالي.
وقالت المصادر ان جدول أعمال اللجنة سوف يتضمن امكانية السماح لتقديم الشق الجديد من سوق الأوبشن خلال الفترة الحالية أو الترقب لتدشين هيئة سوق المال خصوصاً وأن هناك ميزانية سبق النظر فيها واعتمادها من قبل الجهات المعنية بشأن تطوير سوق المشتقات تصل الى نحو 7 ملايين دينار وهي تمثل جانبا كبيرا من مهام «ناسداك» التي تعمل على تجهيز السيستم الجديد للبورصة.
وألمحت المصادر الى شركة المركز المالي تسعى دوماً لمناقشة سوق الاوبشن وفرص طرح الادوات الجديدة في البورصة حيث قدمت مقترحاتها وتمت مناقشتها وسط توقعات بأن يشهد اجتماع اللجنة الفنية غداً مناقشة تلك النقاط وسط توقعات بأن تمنح الشركة فرصة السماح لها بتقديم الـ «Put Option» خلال الفترة القليلة المقبلة بما يتوافق مع توجهات السوق والتطوير الذي يتم تفعيله حالياً.
واشارت المصادر الى ان هناك ادوات استثمارية اخرى لا بد أن تحظى باهتمام «فنية البورصة» والجهات المعنية في الادارة ومنها البيع على المكشوف واقراض واقتراض الأسهم وتداول المؤشرات العامة للسوق على غرار ما هو معمول به في الأسواق العالمية منوهة الى ان مثل هذه الادوات ينتظر أن ترى النور في ظل سيستم ناسداك الجديد.
وبينت المصادر أن جدول أعمال الاجتماع سوف يشتمل أيضاً على بعض الامور الخاصة بالبيانات المالية للشركات المدرجة وآلية التعامل معها.
يذكر أن الفنية ولجان أخرى سوف ترفع تقاريرها بشأن القضايا التي ستتناولها الى لجنة سوق الأوراق المالية «الأم» لاعتمادها وذلك خلال الاجتماع الذي ينتظر أن ينعقد خلال الأسبوع الأول من يونيو.
__________________
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
وكشفت المصادر ان تسمية مدير عام هيئة اسواق المال ستكون خلال ايام وعقب عودة سمو رئيس مجلس الوزراء الى البلاد، يليها مباشرة بدء تشكيل المجلس الاعلى للتخصيص والذي سيكون بمثابة النواة لتشكيل مجالس ادارات الشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ الجزء الأكبر من خطة التنمية بعيدة المدى ومن أبرزها الشركات الوطنية التي ستتولى بناء وتنفيذ محطات توليد الطاقة والتي تعد ثاني اكبر المعوقات التي تواجه تحقيق الرغبة السامية في تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري عالمي.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«الفنية» ستجتمع مع ناسداك لمناقشة التعديلات الأخيرة للمؤشر الجديد

اجتماعات البورصة إلى ما بعد العيد



بورصة الكويت

أحمد الفضلي:
• العمل بالمؤشر الجديد يتزامن مع توقف «السعري والوزني».. والعمل المؤشرات الثلاثة ليس مستبعداً
• «الفنية» تدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات
أكدت مصادر بورصوية أن اجتماعا سيجمع فنيين سويديين من شركة ناسداك أوأم أكس مع اللجنة الفنية لبورصة بعد نهاية شهر رمضان وفي الثلث الاخير من شهر سبتمبر، لمتابعة النقاش حول طبيعة عمل المؤشر الجديد وعلى المعطيات التي يعتمد عليها من حيث عدد الشركات وكيفية اختيارها.
وأفادت المصادر ان الاجتماع القادم سيتم خلاله الاطلاع على اخر التعديلات والمقترحات التي قدمت لممثلي الشركة المطورة للنظام خلال الاجتماع الماضي،وقد يعقبه اجتماع لاحق للانتهاء من جميع النقاط المثارة حوله بحيث يتم الانتهاء من جميع النقاط الفنية المتعلقة بالنظام قبل نهاية شهر أكتوبر القادم وعلى أن يتم العمل بالمؤشر بعدها قبل نهاية العام الجاري.
كما أشارت المصادر الى ان اللجنة الفنية ستدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات جديدة بالاضافة الى ان المالية ستلتئم لمواصلة النقاش حول تكلفة اثنين من المشاريع الفنية التي لم يفصح عن طبيعتها. وعلى صعيد متصل أكدت المصادر ان جميع الاجتماعات لجميع اللجان وعلى رأسها لجنة السوق بالاضافة الى «الفنية» و «المالية» سوف يتم تأجيلها الى ما بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد مالم يطرأ طارئ يستلزم الانعقاد السريع.
وفيما يتعلق بمصير المؤشرين السعري والوزني في حال مباشرة العمل في المؤشر الجديد سيتزامن مع توقف العمل في المؤشر الجديد وما إذا كان سيتزامن مع توقفهما أو استمرار العمل بهما أشارت المصادر الى ان العمل وفق أكثر من مؤشر هو أمر حاصل في عدد من أسواق المال وليس من المستبعد أن يتم العمل وفق المؤشرات الثلاثة مستقبلا (السعري – الوزني – المؤشر الجديد) ولكنها رجحت أن يتم الاستغناء عن المؤشرين الحاليين في حال العمل بمؤشر ناسداك الجديد.
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
الله كريم
 

ابو جراح1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
252
«الفنية» ستجتمع مع ناسداك لمناقشة التعديلات الأخيرة للمؤشر الجديد

اجتماعات البورصة إلى ما بعد العيد



بورصة الكويت

أحمد الفضلي:
• العمل بالمؤشر الجديد يتزامن مع توقف «السعري والوزني».. والعمل المؤشرات الثلاثة ليس مستبعداً
• «الفنية» تدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات
أكدت مصادر بورصوية أن اجتماعا سيجمع فنيين سويديين من شركة ناسداك أوأم أكس مع اللجنة الفنية لبورصة بعد نهاية شهر رمضان وفي الثلث الاخير من شهر سبتمبر، لمتابعة النقاش حول طبيعة عمل المؤشر الجديد وعلى المعطيات التي يعتمد عليها من حيث عدد الشركات وكيفية اختيارها.
وأفادت المصادر ان الاجتماع القادم سيتم خلاله الاطلاع على اخر التعديلات والمقترحات التي قدمت لممثلي الشركة المطورة للنظام خلال الاجتماع الماضي،وقد يعقبه اجتماع لاحق للانتهاء من جميع النقاط المثارة حوله بحيث يتم الانتهاء من جميع النقاط الفنية المتعلقة بالنظام قبل نهاية شهر أكتوبر القادم وعلى أن يتم العمل بالمؤشر بعدها قبل نهاية العام الجاري.
كما أشارت المصادر الى ان اللجنة الفنية ستدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات جديدة بالاضافة الى ان المالية ستلتئم لمواصلة النقاش حول تكلفة اثنين من المشاريع الفنية التي لم يفصح عن طبيعتها. وعلى صعيد متصل أكدت المصادر ان جميع الاجتماعات لجميع اللجان وعلى رأسها لجنة السوق بالاضافة الى «الفنية» و «المالية» سوف يتم تأجيلها الى ما بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد مالم يطرأ طارئ يستلزم الانعقاد السريع.
وفيما يتعلق بمصير المؤشرين السعري والوزني في حال مباشرة العمل في المؤشر الجديد سيتزامن مع توقف العمل في المؤشر الجديد وما إذا كان سيتزامن مع توقفهما أو استمرار العمل بهما أشارت المصادر الى ان العمل وفق أكثر من مؤشر هو أمر حاصل في عدد من أسواق المال وليس من المستبعد أن يتم العمل وفق المؤشرات الثلاثة مستقبلا (السعري – الوزني – المؤشر الجديد) ولكنها رجحت أن يتم الاستغناء عن المؤشرين الحاليين في حال العمل بمؤشر ناسداك الجديد.

المصدر لو سمحت وهل الشركات مذكوره ام لا
 

ابو جراح1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
252
«الفنية» ستجتمع مع ناسداك لمناقشة التعديلات الأخيرة للمؤشر الجديد

اجتماعات البورصة إلى ما بعد العيد



بورصة الكويت

أحمد الفضلي:
• العمل بالمؤشر الجديد يتزامن مع توقف «السعري والوزني».. والعمل المؤشرات الثلاثة ليس مستبعداً
• «الفنية» تدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات
أكدت مصادر بورصوية أن اجتماعا سيجمع فنيين سويديين من شركة ناسداك أوأم أكس مع اللجنة الفنية لبورصة بعد نهاية شهر رمضان وفي الثلث الاخير من شهر سبتمبر، لمتابعة النقاش حول طبيعة عمل المؤشر الجديد وعلى المعطيات التي يعتمد عليها من حيث عدد الشركات وكيفية اختيارها.
وأفادت المصادر ان الاجتماع القادم سيتم خلاله الاطلاع على اخر التعديلات والمقترحات التي قدمت لممثلي الشركة المطورة للنظام خلال الاجتماع الماضي،وقد يعقبه اجتماع لاحق للانتهاء من جميع النقاط المثارة حوله بحيث يتم الانتهاء من جميع النقاط الفنية المتعلقة بالنظام قبل نهاية شهر أكتوبر القادم وعلى أن يتم العمل بالمؤشر بعدها قبل نهاية العام الجاري.
كما أشارت المصادر الى ان اللجنة الفنية ستدرس بعد العيد الموافقة على إدراج 3 شركات جديدة بالاضافة الى ان المالية ستلتئم لمواصلة النقاش حول تكلفة اثنين من المشاريع الفنية التي لم يفصح عن طبيعتها. وعلى صعيد متصل أكدت المصادر ان جميع الاجتماعات لجميع اللجان وعلى رأسها لجنة السوق بالاضافة الى «الفنية» و «المالية» سوف يتم تأجيلها الى ما بعد انقضاء عطلة عيد الفطر السعيد مالم يطرأ طارئ يستلزم الانعقاد السريع.
وفيما يتعلق بمصير المؤشرين السعري والوزني في حال مباشرة العمل في المؤشر الجديد سيتزامن مع توقف العمل في المؤشر الجديد وما إذا كان سيتزامن مع توقفهما أو استمرار العمل بهما أشارت المصادر الى ان العمل وفق أكثر من مؤشر هو أمر حاصل في عدد من أسواق المال وليس من المستبعد أن يتم العمل وفق المؤشرات الثلاثة مستقبلا (السعري – الوزني – المؤشر الجديد) ولكنها رجحت أن يتم الاستغناء عن المؤشرين الحاليين في حال العمل بمؤشر ناسداك الجديد.


هل اللجنه الي بعد العيد اجتمعت ولابعد

اذا احد عنده علم يبلغنا الله يعطيكم العافيه
 
أعلى