البورصة لن ترفع أي سهم عن التداول حتى لو بلغ مستواه فلساً

صاحب القلم

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2007
المشاركات
109
الوطن الكويتية الاحد 4 يناير 2009 6:54 ص




أكد مصدر مسؤول في بورصة الكويت أنه لن يتم رفع أي سهم من التداولات بسبب تآكل القيمة السوقية مؤكداً أن الأسهم المدرجة مستمرة في التداولات بغض النظر عن قيمتها السوقية.

وقال المصدر أنه حتى لو وصل السعر السوقي لأي من الأسهم مستوى الفلس فلن يتم رفعه عن التداولات موضحاً ذلك بقوله القيمة السوقية للأسهم تحددها آلية العرض والطلب.

وأوضح المصدر أن القيمة السوقية ليست معياراً بالمرة لتداول أو سحب سهم مشيراً الى أن التداولات مستمرة على كل الأسهم مهما تآكلت القيم السوقية لهذه الأسهم مستشهداً في ذلك الخصوص بالقيم السوقية لبعض الأسهم الأمريكية التي بلغت مستوى سنتين دون أن يتم رفعها.

وأشار المصدر الى أن البورصة وعاء لنقل ملكيات الأسهم بالأساس وليس بتحدي الأسعار على اعتبار أن مسألة السعر متروكة للعرض والطلب.

ولفت المصدر إلى انه لا يوجد نص يجبر البورصة على رفع أي من الأسهم عن التداول قياساً على بلوغ سعر معين لأن هامش الحركة لأسعار الأسهم تحدده نصوص واضحة وصريحة لا لبس فيها.
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
يعني مليون سهم بــ 1000 دينار
:d
 

محمد عبدالله

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2002
المشاركات
392
فى عام 89 يقول احد المستثمرين لم أنتقل السوق من سوق المناخ الى السوق الحالى اشترى طبعا فى ذلك الوقت اسهم طبعا احنا كنا اطفال لانعرف االسوق اصلا فى ذلك الوقت المهم يقول اشترى

الفجيره 17 فلس
الشارقه 12 فلس
واسمنت الابيض 9 فلوس

طبعا باع الفجيره 162 والشارقه 132 والاسمنت الابيض 102 عام98 لكن المفاجأه حسب كلامه ان الاسمنت الابيض كان يوزع عليه ارباح سنويه رغم انه بهذا السعر وكان يسلمونها من نفس المبنى الموجودين فيه الاسمنت الابيض ويقول كنا نستلم أرباحنا بالعمله الامارتيه ونذهب للصرافين لنحولها الى العمله المحليه
توقفو عن الاباح ثم عاد فى عام 93 بعد الغزو بتوزيع الارباح وكان يستلم اربااحه كل سنه حتى نزلت الى السوق مره أخرى فى عام 98 عموما المبلغ اللى استثمره قى ذلك الوقت قليل جدا بس الله عوض صبره خير بس كنت اضحك شلون يوزعون ارباح وهم بالسعر
 
أعلى