دراسة زيادة القرض الاسكاني 100الف

الحالة
موضوع مغلق

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
«السكنية» و«التسليف» يبحثان زيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار

تبحث المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع بنك التسليف والادخار غدا موضوع زيادة القرض الإسكاني من 70 ألف دينار إلى 100 ألف، وزيادة قرض المعاق من 5 إلى 10 آلاف دينار للفرد الواحد ومن 10 إلى 20 الفا لمن لديه معاقان في أسرته.

وأبلغ مصدر مطلع «الراي» أن اجتماع الغد سيبحث أيضا موضوع المطلقات والمواطنات المتزوجات من غير كويتيين ومسألة توفير سكن ملائم لهن ولأولادهن في المستقبل القريب، عبر تشريع قانوني يمهد لحصولهن على الاستحقاق بعد معاناة دامت سنوات.

وذكر المصدر ان المدير العام لبنك التسليف محمد النومس سيحضر الاجتماع الذي تعقده لجنة التخطيط العامة (مجلس الوكلاء) في المؤسسة كون وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة موضي الحمود رئيسة مجلس إدارة البنك وبالتالي أرادت الربط في هذه الموضوعات مع المؤسسة بهدف التنسيق وإظهار الإحصائيات والأرقام والبيانات قبل اتخاذ أي خطوة.

وأضاف أن هذه الموضوعات التي ستكون محل بحث اللجنة هي عبارة عن مقترحات نيابية تم إقرارها في وقت سابق من قبل لجنة شؤون الإسكان في مجلس الأمة.

وعن زيادة القرض الإسكاني قال المصدر ان اللجنة ستبحث مع مدير بنك التسليف المبالغ التي ستتحملها الدولة نتيجة هذه الخطوة إن أقرت، ومدى تأثيرها على القوانين التي أصدرها مجلس الأمة اخيرا في شأن منع احتكار العقار وكبح جماح ارتفاع أسعاره.

وأشار إلى ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستطلع على مدى استعداد البنك لمسألة التوزيع على المخطط التي يرجح أن تبدأ في منتصف مارس المقبل انطلاقا من مدينة صباح الأحمد السكنية.
كما ستتعرف المؤسسة على أعداد المطلقات والمتزوجات من غير كويتيين في شأن مدى إعطائهن السكن الملائم أو القرض الإسكاني أسوة بالمواطنين حتى ولو بمبلغ أقل.
 

wooow

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
1,142
الله يعطيك العافيه

طيب انا اخذت ال70 بسنة 2002 ... اذا اقرو الزياده الى ال100 الف يصير اكمل واخذ باجى ال70 اللى اهي 30 الف
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
لو اقر هالقرار
راح يتم تنفيذه لطلبات الجدد

الي اخذ 70 الف خلاص ماله حق يطالب
لان معروف بالكويت
من تاريخ القرار ومابعد
ماعنهم وماقبل القرار

اخوك
ابورااشد
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
استبعد الزياده في هذه الازمه العالميه يمكن يوقفون القرض اقتنع اما الزياده استبعدها
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
وما أعتقد الوضع الإقتصادي الحالي يساعد :cool:
 

طارق55

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
397
السلام عليكم

اول شئ ماأعتقد أن يزيدون المبلغ الي 100 الف لان الحكومه دعمت الحديد والاسمنت والطابوق الابيض جاي في الطريق .. فخلاص سوت الي عليها ..

ثانيا .. أعتقد أن أقروا هالزياده راح تشمل كل من الي الان يبني بيته .. لكن الي خلص بيته وأخذ الدفعات كلها راحت عليه ... اعتقد والله اعلم
 

MBA.Eng

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2008
المشاركات
281
لو زادوا راح يزيد معاها كل مواد البناء

حالها حال زيادت اسعار البترول يوم ارتفع كل شئ حتي البيض

والله اعلم
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
الكل ياخذ الزيادة لان لما كان القرض 54000 وصار 70000 عطو الفرقية للناس 16000 دينار قرض ترميم
 

Sky-Q8

موقوف
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
504
«السكنية» لـ الوطن: زيادة عدد القسائم وراء عدم زيادة القرض الاسكاني

كتب عبدالله الشمري: نفت مصادر في بنك التسليف والادخار أي علاقة للبنك في عدم موافقة مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على رفع القرض العقاري الى 100 ألف دينار بدلا من 70 ألف دينار.

وأكدت المصادر لـ «الوطن» ان عضوية البنك في مجلس ادارة المؤسسة السكنية لا تخوله فرض ذلك على بقية الأعضاء. مؤكدة ان للبنك رأياً حول زيادة القرض ولكن القرار بالموافقة من عدمه من اختصاص مجلس الإدارة بكامل اعضائه.

يذكر ان مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ارجأ البت بشكل نهائي في المقترح الداعي الى زيادة رفع سقف القرض الاسكاني للمواطنين طالبي الرعاية السكنية من 70 ألف إلى 100 ألف دينار المحال من مجلس الأمة وقد استعرض ذلك المقترح وقرر عدم اتخاذ قرار فيه في تلك الجلسة آخذا بعين الاعتبار الظروف المالية المترتبة على ذلك في ظل الازدياد المضطرد في الطلبات الاسكانية حيث يكلف ذلك الميزانية المخصصة الكثير من الاعباء المالية.

وعلى ذات الصعيد اكدت مصادر اسكانية «للوطن» ان اهم اسباب تأجيل البت في مقترح الـ 100 الف دينار هو اتجاه المؤسسة العامة للرعاية السكنية بجعل %70 من الوحدات السكنية التي توفرها المؤسسة العامة للرعاية السكنية قسائم وقروضاً، وتخفيض عدد الوحدات الجاهزة الى %30 الامر الذي يرهق ميزانية بنك التسليف والادخار ويجعله عاجزا عن مواجهة ذلك الكم الهائل من القروض الاسكانية.

واردفت المصادر الاسكانية المطلعة على سير الاجراءات في هذه القضية ان الحل الوحيد للموافقة على زيادة القروض من 70 إلى 100 الف دينار هو تحميل القرض الاسكاني هامشا ربحيا لا يقل عن %10 من اجمالي القرض بالاضافة الى زيادة القسط الشهري الى نسبة اعلى من الحالية!!



تاريخ النشر 11/01/2009
 

bo_3ly_79

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
101
الإقامة
Q8
نبي الزياده بدون فوائد
يا أخي ليش ما في من أصحاب العقارات راضي يقتنع بأن الوضع غير مطمئن و النزول لابد منه .
الله كريم ونشوف الاسعار تحت خل الفقارة اللي مثلي يقدرون يشترون بيوت و اراضي
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
لازال البنك يدرس القرار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى