تحذير،،، أسلوب جديد لسرقة التجار الصغار!!

UNIX

موقوف
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

أرجو أخذ تحذيري بمحمل الجد، فقد بلغني أن هناك بعض الشركات الاستثمارية و منها الكبيرة تقوم بشراء أصول عقارية (أبراج و عماير و مجمعات و إلخ) من التجار الصغار أو أصحاب الأملاك مقابل اعطائهم عقد وكالة بالاستثمار.

مثال: أن تقوم الشركة بشراء عقارك بسعر أعلى من السوق على أن لا تدفع لك حالاً بل تعطيك عقد وكالة بالاستثمار و أن تستثمر بأموالك الغير مدفوعة و بعوائد سنوية مجزية جداً. حيث تستفيد الشركة بضم أصل عقاري الى أصولها و تستخدمه للرهن مقابل أخذ قروض أو تستخدمه لتوسيع قاعدة أصولها دون دفع دينار واحد.

علماً بأن تلك الشركات تقول لك بأن هذا المبلغ كالوديعة مضمون رأس المال و ستأخذ عليه فوائد سنوية. كما يجب العلم بأن عقد الوكالة بالاستثمار ليس مضمون و هو عقد ممكن يربحك و يمكن يخسرك أموالك 100%.

احذروا بارك الله فيكم،، و برجاء تعميم هذا التحذير لكل من تعرفون.

من الشركات اللتي تستخدم هذا الأسلوب هي شركات استثمارية مدرجة.

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد.

و السلام عليكم.....

H.F.H

عضو نشط
بارك الله فيك على التحذير و كثر الله من أمثالك

مضارب شجاع

عضو نشط
[
على العموم شكرا على تحذيرك و الحمد لله ما عندى لا أبراج ولا عماير ولا مجمعات [/b]

AL.MOUSAWI

عضو نشط
أهلا وسهلا اخي العزيز يونكس:) ، تصدق امس هامور معروف بالسوق ويملك شركة عقارية عرض علي الموضوع...وقال لي علشان تضمن حقوقك اختار اي محامي ونوثق العقود والشروط التي اضعها أنا ....بس انا قرصني قلبي....يريد يشفط كم عمارة اللي حيلتي ببنيد القار والمرقاب...وميدان حولي ، العبوا غيرها يا تجار.....اللي تقرصه الحية يخاف من الحبل:)

UNIX

موقوف
[
على العموم شكرا على تحذيرك و الحمد لله ما عندى لا أبراج ولا عماير ولا مجمعات [/b]

المسكين اللي عنده عمارة 1 بحولي ما تسوى الا مليونين يشترونها منك ب 3 ملايين.

هذا مو تاجر صغير؟؟ انا ما اتكلم عن العربيد و لا جواد بو خمسين.

حفار قبور

عضو مميز
واللي عنده عمارات بنيويورك يشترونها منه ؟ :rolleyes:

nawaf930

عضو نشط
المسكين اللي عنده عمارة 1 بحولي ما تسوى الا مليونين يشترونها منك ب 3 ملايين.

هذا مو تاجر صغير؟؟ انا ما اتكلم عن العربيد و لا جواد بو خمسين.

مشكور يايونكس والله يعطيك العافية وجميع المسلمين
زين وين الي تتكلم عنهم هذيلا ؟؟؟

تعتقد يقبلون يستثمرون او ياخذون عقد وكاله بالاستثمار على بيت دورين وملحق بمنطقة الظهر ؟؟؟
على فكرة ترى ماراح انسى عمولتك اذا تمت هالصفقة؟؟؟

el6ayeb

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

أرجو أخذ تحذيري بمحمل الجد، فقد بلغني أن هناك بعض الشركات الاستثمارية و منها الكبيرة تقوم بشراء أصول عقارية (أبراج و عماير و مجمعات و إلخ) من التجار الصغار أو أصحاب الأملاك مقابل اعطائهم عقد وكالة بالاستثمار.

مثال: أن تقوم الشركة بشراء عقارك بسعر أعلى من السوق على أن لا تدفع لك حالاً بل تعطيك عقد وكالة بالاستثمار و أن تستثمر بأموالك الغير مدفوعة و بعوائد سنوية مجزية جداً. حيث تستفيد الشركة بضم أصل عقاري الى أصولها و تستخدمه للرهن مقابل أخذ قروض أو تستخدمه لتوسيع قاعدة أصولها دون دفع دينار واحد.

علماً بأن تلك الشركات تقول لك بأن هذا المبلغ كالوديعة مضمون رأس المال و ستأخذ عليه فوائد سنوية. كما يجب العلم بأن عقد الوكالة بالاستثمار ليس مضمون و هو عقد ممكن يربحك و يمكن يخسرك أموالك 100%.

احذروا بارك الله فيكم،، و برجاء تعميم هذا التحذير لكل من تعرفون.

من الشركات اللتي تستخدم هذا الأسلوب هي شركات استثمارية مدرجة.

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد.

و السلام عليكم.....

جزاك الله خير أخوي يونيكس

عقد الوكالة بالاستثمار .... هل هو مثل عقد توكيل بيع غير قابل للتغيير او العزل

raay

عضو نشط
افهم من هالكلام

ان لو عندي عماره تسوى بالسوق 700 الف
ابيعهم العقار بمليون ( على اساس ) اعلى من السوق
واحول العقار باسمهم ويعطوني عقد وكاله بالاستثمار وما اقبض ولا فلس

يعني انا كمستثمر .. شنو داش جيبي
اذا العقار ملكي وباسمي وغير مرهون وله ايراد واستطيع ان استثمر فيه ما شئت .. ليش اسوي هالحركه وخاصه عقب ما سمعنا ان بنوك فلست وان الناس تلعب بحلال الناس لعب دون حسيب ولا رقيب ... لا اسمحي بصراحه اللي يوافق هذا غير كامل الاهليه​

yoyo1983

عضو نشط
thanx

الراقي

بوعبدالله
والله الحرامية اللي عندنا حتى ابليس يبقونه :)
الله يجزاك خير

rouzy

عضو نشط
عقد الاستثمار بالوكالة، أعتقد أنه لا يعطى لشركة الاستثمار، بل العكس.
يعني من يملك مالا أو عقارا، فيمكنه أن يبرم عقد وكالة بالاستثمار مع احدى الشركات الاستثمارية، يوكلها فيه أن تقوم باستثمار ماله أو عقاره، مقابل اقتسام الربح أو الخسارة بين الموكل - صاحب المال أو العقار - وبين الوكيل - وهو شركة الاستثمار.

لذلك، فإنه من المنطقي أن من يملك السيولة أو العقار، فلا داعي لتوكيل الشركة الاستثمارية باستثمارها لحسابه، لأنه أدرى بمصالحه من أي طرف آخر.

والله أعلم.

maseela77

عضو نشط
بارك الله فيك ملاحظة مهمة جدا

أعلى