ما هو الافضل؟؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متفائل للنجاح, بتاريخ ‏19 مايو 2004.

  1. متفائل للنجاح

    متفائل للنجاح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    :) ما هو الافضل؟؟؟؟
    نركز على سهم واحد وادرسه عدل واشتري وابيع فيه او اشتغل على اكثر من سهم حسب الكميات والعرض والطلب او اشتغل على الاسهم اكلها سحب السوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :)
     
  2. فؤاد

    فؤاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2004
    المشاركات:
    912
    عدد الإعجابات:
    16
    الأفضل التنويع الموزون

    و الله أعلم يأخي العزيز المتفائل للنجاح : أرى أن تقوم ببناء محفظة وتكونها حسب عوامل عديدة تنطبق عليك وتحددها ( وبكل بساطة يمكنك الإتصال بالشركات الإستثمارية داخل الكويت حيث أن عندهم المعايير الفردية لبناء محفظة أسهم بناء على الإختيارات التي يحددها المستثمر وهذه المعلومات منشورة و يمكن أن تجدها بسهولة عن طريق موقع البحث كوكلgoogle .
    1 ) لكن عموما إذا كنت تريد أن تخاطر فمثلا تحدد مبلغ لايزيد عن مثلا عن 20% مما تملك. بحيث إذا حصل هبوط لاتفقد جزء كبير من أموالك . وعلى فكرة في السوق الأمريكي هناك ما يسمى بسوق penny stocks و هي شركات خاسرة وفيها مخاطرة عالية و أنا كنت أسميها أسهم الألعاب النارية شغل الصين أول، ما تدري الصاروخ اللي يصعد واللي يفسد و كان واحد من المعارف الله يهداه من نوع اللي يخاطر و قلت له حدك 5 % حط فلوسك بهالسوق ،قال لي يصير خير بصراحة أنا حاط ما تصدق 80% و النتيجة كانت أن خسر فلوسه كلها ، كازينو و ليس بورصة.

    أعود فأكمل ما بدأت .......
    2 ) وإذا كنت تريد أن تستثمر جزء كبير من أموالك في البورصة فهنا لابد أن تقوم بوضع ما لايقل عن 50% بأسهم دسمة وقوية و تدر حليبا ولاتتأثر بالتذبذب( مثل بيتك الهواتف بنوعيها والكابلات الصناعات والمخازن و يمكن 25% بشركات أقل مثل الدار الخليجي اعيان اصول الانماء التعليمية و كثير غيرها و 25% لشركات فيها مخاطرة و تذبذبها قوي.
    و عليك بالقراءة اليومية لكافة الصحف قبل الشراء لأنه يحصل كثير أن ينشر خبر يؤثر على الشركة التي تنوي شراءها و أنت لاتعلم.
    وشكرا ،،

    ملاحظة أخيرة : لا أتذكر الأن أين قرأت هذه المعلومة عن متداول أمريكي دخل البورصة لأول مرة بأموال أهله و معارفه والنتيجة كانت أن خسرها كلها ، و لكنه عوضها كلها بعد فترة اثر نصيحة سمعها من أحد المتداولين الكبار في السوق و هي كالتالي : إذا أشتريت سهما فمن البداية ضع حد أعلى للبيع وحد أدنى للبيع كذلك فلاتطمع في الربح و لاتحزن للخسارة .

    فما رأي الأخوة الأفاضل أعضاء هذا المنتدى بهذه النصيحة الإستثمارية من واقع تجاربكم دام فضلكم و زادكم الله علما.
     
  3. طويل البال

    طويل البال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2004
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    فؤاد,

    كلامك من ذهب.

    انشاءالله تعم الفائدة على الجميع