ما هو الافضل؟؟؟؟؟

التسجيل
15 مايو 2004
المشاركات
39
:) ما هو الافضل؟؟؟؟
نركز على سهم واحد وادرسه عدل واشتري وابيع فيه او اشتغل على اكثر من سهم حسب الكميات والعرض والطلب او اشتغل على الاسهم اكلها سحب السوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :)
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
الأفضل التنويع الموزون

و الله أعلم يأخي العزيز المتفائل للنجاح : أرى أن تقوم ببناء محفظة وتكونها حسب عوامل عديدة تنطبق عليك وتحددها ( وبكل بساطة يمكنك الإتصال بالشركات الإستثمارية داخل الكويت حيث أن عندهم المعايير الفردية لبناء محفظة أسهم بناء على الإختيارات التي يحددها المستثمر وهذه المعلومات منشورة و يمكن أن تجدها بسهولة عن طريق موقع البحث كوكلgoogle .
1 ) لكن عموما إذا كنت تريد أن تخاطر فمثلا تحدد مبلغ لايزيد عن مثلا عن 20% مما تملك. بحيث إذا حصل هبوط لاتفقد جزء كبير من أموالك . وعلى فكرة في السوق الأمريكي هناك ما يسمى بسوق penny stocks و هي شركات خاسرة وفيها مخاطرة عالية و أنا كنت أسميها أسهم الألعاب النارية شغل الصين أول، ما تدري الصاروخ اللي يصعد واللي يفسد و كان واحد من المعارف الله يهداه من نوع اللي يخاطر و قلت له حدك 5 % حط فلوسك بهالسوق ،قال لي يصير خير بصراحة أنا حاط ما تصدق 80% و النتيجة كانت أن خسر فلوسه كلها ، كازينو و ليس بورصة.

أعود فأكمل ما بدأت .......
2 ) وإذا كنت تريد أن تستثمر جزء كبير من أموالك في البورصة فهنا لابد أن تقوم بوضع ما لايقل عن 50% بأسهم دسمة وقوية و تدر حليبا ولاتتأثر بالتذبذب( مثل بيتك الهواتف بنوعيها والكابلات الصناعات والمخازن و يمكن 25% بشركات أقل مثل الدار الخليجي اعيان اصول الانماء التعليمية و كثير غيرها و 25% لشركات فيها مخاطرة و تذبذبها قوي.
و عليك بالقراءة اليومية لكافة الصحف قبل الشراء لأنه يحصل كثير أن ينشر خبر يؤثر على الشركة التي تنوي شراءها و أنت لاتعلم.
وشكرا ،،

ملاحظة أخيرة : لا أتذكر الأن أين قرأت هذه المعلومة عن متداول أمريكي دخل البورصة لأول مرة بأموال أهله و معارفه والنتيجة كانت أن خسرها كلها ، و لكنه عوضها كلها بعد فترة اثر نصيحة سمعها من أحد المتداولين الكبار في السوق و هي كالتالي : إذا أشتريت سهما فمن البداية ضع حد أعلى للبيع وحد أدنى للبيع كذلك فلاتطمع في الربح و لاتحزن للخسارة .

فما رأي الأخوة الأفاضل أعضاء هذا المنتدى بهذه النصيحة الإستثمارية من واقع تجاربكم دام فضلكم و زادكم الله علما.
 

طويل البال

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2004
المشاركات
315
الإقامة
Kuwait City
فؤاد,

كلامك من ذهب.

انشاءالله تعم الفائدة على الجميع
 
أعلى