توقعات بارتفاع معدل تذبذب الدولار اليوم06/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

توقعات بارتفاع معدل تذبذب الدولار اليوم
تتضمن المقترحات التي تقدمها إدارة أوباما القادمة قطع الضرائب بمقدار 300 بليون دولار، وقد تسبب ذلك الاقتراح في ارتفاع الدولار. فقد تقدم الميزانية الاقتصادية الجديدة انتعاش للاقتصاد الأمريكي.

التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD
- قطع الضرائب الأمريكية تدعّم الدولار على كافة القطاعات

الآن وبعد انتهاء موسم الأجازات وانتهاء العام الجديد، تبدأ طاولات التداول بالعمل بطبيعتها. وتحولت الارتفاعات الكبيرة التي شهدها السوق في ساعات الأجازة إلى حركات سعرية نظامية تقودها أحداث السوق. ارتفع الدولار يوم أمس على كافة القطاعات أمام معظم العملات الأساسية. تتضمن المقترحات التي تقدمها إدارة أوباما القادمة قطع الضرائب بمقدار 300 بليون دولار، وقد تسبب ذلك الاقتراح في ارتفاع الدولار. فقد تقدم الميزانية الاقتصادية الجديدة انتعاش للاقتصاد الأمريكي.
وتستمر اليوم ارتفاعات الدولار التي بدأت مع بداية تداول العام الجديد. فقد بلغ اليورو/ دولار أدنى مستوياته منذ الخامس عشر من نوفمبر، منخفضًا إلى مستوى 1.3545. قد يستمر ارتفاع الدولار بسبب الضغط الاقتصادي السلبي الذي قد يضغط على اليورو. ينحدر اقتصاد منطقة اليورو إلى الركود ويشعر المحللون بأنه قد يكون هناك مجال لتسهيل السياسة النقدية في أوروبا. وبأخذ ذلك في عين الاعتبار،فقد يشهد الدولار ارتفاعات لبقية الأسبوع إلى 1.3350.

اليورو EUR
- احتمالية قطع سعر الفائدة الأوروبية

بدأ اليورو العام الجديد بانعكاس كامل عن النقطة التي أنهى عندها العام السابق. وقد أظهرت العملة الأوروبية ضعف كبير أمام الدولار والباوند. وشهد السوق في اليومين الماضيين انعكاسات حادة في اليورو/ دولار والباوند/ يورو. وأغلق اليورو/ دولار يوم أمس بانخفاض حاد عند 1.3546،بينما شهد اليورو/ باوند انخفاضات حادة حتى أنهى التداول عند 0.9290.
وكانت اخبار الاقتصادية هي سبب تراجع اليورو.فقد استمرت التوقعات باستمرار الضعف الاقتصادي في منطقة اليورو وان يجبر هذا البنك المركزي الأوروبي على قطع سعر الفائدة في اجتماعه القادم يوم 15 يناير. وقد تحدث نائب رئيس البنك الأوروبي "لوكاس باباديموس" عن تسهيل أسعار الفائدة الأوروبي، حيث سينظر البنك إلى الانخفاض المستمر للتضخم عندما يتخذ هذا القرار. واليوم قد يؤثر على اليورو مؤشرات الاقتصادية الصادرة عن بريطانيا وأمريكا. فمن بريطانيا، سيتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات. ومن أمريكا، سيتم الإعلان عن مبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات بيعها. ويحب على التجار التركيز على تقرير مبيعات المنازل الأمريكي لوضع التوقعات الخاصة بحركةاليورو/ دولار.

الين الياباني JPY
- أسواق الأسهم تتسبب في انخفاض الين

أصاب الين الياباني حالة من الضعف أمام الدولار منذ بداية العام الجديد. ولم يكن تداول يوم أمس استثناء لذلك، فقد أغلق الدولار/ ين بارتفاع عند 93.05. وقد ساهم في ارتفاع هذا الزوج كلاً من خطة التحفيز الاقتصادي التي اقترحها أوباما، وكذلك ارتفاع الأسعار في أسواق الأسهم. فقد كانت خطة التحفيز الاقتصادي المقترحة من إدارة أوباما سبب في زيادة معدلات الثقة في السوق حول التعافي الاقتصادي الأمريكي. وارتفع مؤشر نيكاي المتوسط بنسبة 2.1% يوم أمس بسبب الآمال الخاصة بخطة التعافي الاقتصادي. وقد ينتج عن قوة أسواق الأسهم انخفاض الين أكثر حيث يسعى المستثمرون إلى حني أرباح عالية من الأصول ذات العوائد المرتفعة. يمكن للمسئولين اليابانيين في القطاع المالي أن يتنفسوا الصعداء لان الين بدأ في الانخفاض وعزز نفسه بمستوى الدعم 93.00. وكان البنك الياباني قد غبر عن قلقه من قوة الين الياباني لأنها ليست جيدة للصادرات اليابانية، وهدد بالتالي ببيع الين الياباني في السوق المفتوحة حتى تنخفض قيمته. ومن الممكن استبعاد التجار لاحتمالية هذا التدخل في السوق من الحكومة اليابانية.

النفط الخام Crude Oil
- ارتفاع أسعار النفط الخام بسبب الصراعات في غزة وروسيا

ارتفع سعر النفط لليوم الرابع على التوالي بسبب القلق من أن لا يكون الصراع في غزة قصير المدى، في الوقت الذي تتجادل فيه روسيا وأوكرانيا حول أسعار الغاز. ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى عند 49.23 دولار ليغلق اليوم عند 47.90 دولار.
سجلت أسعار النفط ارتفاع بنسبة 3% تقريبًا بسبب استمرار القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي. ولم تظهر إشارات من أيا من الجانبين حول الرغبة في التقليل من هذه العمليات القتالية. كما ساهم في ارتفاع أسعار النفط تقليل عروض الوقود من روسيا إلى جيرانها في الأوروبيين. وبالتالي قد يؤدي هذين العاملين إلى ارتفاع أسعار النفط الخام على المدى القصير. ونتطلع إلى احتمالية اختراق النفط لمستوى 50 دولار.

التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يقدم الرسم البياني للساعة إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة محايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يحدث الاختراق الصعودي، سيكون من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يدل التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد يفقد قوته. من المفضل الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يفقد الاتجاه الصعودي قوته ويبدو أن حركة هذا الزوج متماسكة في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة محايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يحدث الاختراق الهبوطي، سيكون من المفضل البيع مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية
الذهب Gold
تنخفض أسعار الذهب مرة أخرى ويقع تداولها الآن حول مستوى 848 للأوقية. ويعطي الاستوكاستك البطيء على الرسم البيانات للأربع ساعات إشارات صعودية مما يدل على أسعار الذهب قد ترتفع. قد يكون هذا فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول اتجاه قوي.

 
أعلى