Dow داو كيميكال

power33

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
608
DOW CHEMICAL
السهم عنده فجوه ممكن يغلقها هاليومين نتابع اللاست 16.05
السهم عنده مقاومه عند سعر 17 اذا اغلق فوقها ممكن يغلق الفجوه عند 19.20
Dow Chemical Co. said Tuesday it expects to replace its former Kuwaiti partner Petrochemical Industries Inc. with an alternate that will help to provide proceeds even greater than those expected from the failed K-Dow joint venture وممكن هالخبر يساعد السهم
 

الملفات المرفقه:

  • dow.png
    dow.png
    الحجم: 20.5 KB   المشاهدات: 153

stock down up

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2008
المشاركات
678
الإقامة
الكويت
يعطيك العافية اخوي بور تكونت شمعة ثانية و انشاء الله تسكر الفجوة
 

power33

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
608
الله يعافيك اخوي ستوك ان شاء الله يغلق اليوم او غدا فوق 17
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
اليوم 32.20
up_g.gif
0.28(0.88%)

بسبب كسب تعويض مستمر للشركة الاجنبية من شركة نفط الكويت

بواسطة ف
فشل داو الحصول على 2.48 مليار دولار لمشروع مشترك الكويت

يونا ماكدونالد و Kaskey جاك - 4 مارس 2013 11:33 ET

شركة داو للكيماويات (DOW) ، والولايات المتحدة أكبر صانع الكيميائية من حيث المبيعات، والحصول على 2.48 مليار دولار من شركة الصناعات البتروكيماوية حكمت لجنة التحكيم من الكويت لمشروع مشترك ألغى.
الحكم يأتي بعد الصناعات البتروكيماوية، وحدة تابعة لشركة مملوكة للدولة البترول الكويتية، ألغت عقدا لتشكيل K-داو، وهو مشروع وحدة البلاستيك بنسبة 50-50 مع داو، في ديسمبر 2008. هيئة التحكيم من غرفة التجارة الدولية الفوائد والتكاليف المضافة لجائزة 2.16 مليار دولار في العام الماضي لجعل العدد النهائي 2.48 مليار دولار وميدلاند بولاية ميشيغان على أساس مؤشر داو قال في بيان اليوم.

تكبير الصورة
يتم عرض شعار شركة داو الكيميائية على مقر الشركة في ميدلاند بولاية ميشيغان. مصور: فرانك Polich / بلومبرج
"الدفع من هذه الأضرار ما يقرب من 2.5 مليار دولار ستسمح لتسريع داو أولويته يستخدم لالنقدية من خلال تعزيز الجهود ميزانيتنا العمومية"، قال أندرو ليفريس N.، رئيس شركة داو وكبير المسؤولين التنفيذيين في بيان. وأضاف "الفريق داو تتوقع تماما، ونحن عازمون على أن تكفل، أن الموافقة المسبقة عن علم يكرم التزاماته التعاقدية في الوقت المناسب."
وقال داو الفائدة سوف تستمر في التراكم حتى يتم تلقي الدفع. وقال الصناعات البتروكيماوية أمس انها تنتظر قرار التحكيم النهائي والتوجيه من الحكومة الكويتية قبل إصدار الدفع.
"هذه مسألة الوزاري"، وقال الصناعات البتروكيماوية رئيسة والعضو المنتدب مها ملا حسين في مقابلة عبر الهاتف أمس. "لم نتلق أي اتجاه من اللجنة الوزارية. نحن في انتظار أي اتجاه. "
مشروع ملغاة

إلغاء عقد الصناعات البتروكيماوية لتشكيل مشروع مشترك تحت ضغط من المشرعين الكويتيين. فشل المشروع يحرم داو لدفع 9 مليارات دولار خلال الأزمة المالية، خرج عن مساره تقريبا عام 2009 شراء شركة روم اند هاس ودفعت الشركة خفض العائد الأول.
الكويت طالبت "البرلمان تحقيقا في سبب إلغاء العقد. انتقل النواب الشهر الماضي على تقديم استجواب وزير النفط حسين هاني على خمس قضايا، بما في ذلك عقد مع شركة داو.
"الكويت لديها لدفع كل سنت من ذلك، بما في ذلك البنك سعر الفائدة منذ عام 2009"، وقال ومقرها الكويت محلل النفط المستقل كامل الحرمي، عن طريق الهاتف. "ليس هناك غموض. كل ما تقوم به الكويت داخليا غير ذي صلة. "
ذكرت داو، والتي جنبا إلى جنب مع الصناعات البتروكيماوية تملك حصة في شركة ايكويت ومقرها الكويت للبتروكيماويات، في الربع الاخير الأرباح التي غاب تقديرات المحللين مع تراجع المبيعات في أوروبا وتباطؤ النمو الصيني. المجلس وافق داو الشهر الماضي برنامج لاعادة شراء ما يصل الى 1.5 مليار دولار من الأسهم.
للاتصال للصحفيين على هذه القصة: فيونا ماكدونالد في الكويت في fmacdonald4@bloomberg.net ؛ جاك Kaskey في هيوستن في jkaskey@bloomberg.net
الاتصال المحررين المسؤولين عن هذه القصة: ماثيو شاجي في shajimathew@bloomberg.net ؛ سيمون كيسي فيscasey4@bloomberg.net
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
بعد حصول الشركة على تسوية ماليه 2 مليار قفز سعر السهم الي 34.73
transparent-1093278.png
0.22(0.64%)
 
أعلى