بوش يرفض مطالب الديمقراطيين باستخدام المخزون الاستراتيجي من النفط …

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة ترايدر, بتاريخ ‏20 مايو 2004.

  1. ترايدر

    ترايدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مارس 2004
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    طالب الحزب الديمقراطي أمس الرئيس بوش بضخ بعض النفط من مخزون الولايات المتحدة للطوارئ حتى يساعد في تهدئة أسعار الجازولين المشتعلة والتي وصلت إلى 2 دولار للجالون . هذا في الوقت الذي يزداد الطلب على الجازولين يوماً بعد يوم خاصةً و مع بداية موسم القيادة والذي يشهد نشاطاً واسع المدى في قيادة السيارات .

    ولكن الرئيس الأمريكي رفض هذا الطلب واتهم الديمقراطين بالتلاعب بالسياسة مستخدمين ارتفاع أسعار الجازولين مع قرب بداية الانتخابات الأمريكية على مقعد الرئاسة . وقال بوش أن مثل هذه المطالب بضخ جزء من الاحتياطي الاستراتيجي من نفط الولايات المتحدة سيجعل من الولايات المتحدة لقمة سائغة في فم الجميع في حال وقوع أي أحداث إرهابية أو هجمات مثل أحداث الحادي عشر من سبتمبر من عام 2000.

    وصرح بوش في مؤتمره الصحفي عقب اجتماعه مع إدارته أمس أن ضخ المخزون الاستراتيجي للنفط سيضع الولايات المتحدة في وضع بالغ الخطورة في ظل حربها على الإرهاب في أفغانستان و العراق و عدة دول أخرى .

    ويواجه الرئيس بوش انتقادات عنيفة من مرشح الحزب الديمقراطي جون كيري بسبب عدم استطاعته السيطرة على اشتعال أسعار النفط والجازولين وعدم قدرته على منع الجازولين من الوصول إلى هذا الرقم الذى حطم جميع الأرقام القياسية حين بلغ 2 دولار للجالون .

    وصرح كيري أن الحل الوحيد لتهدئة هذه الأزمة في الوقت الراهن هو ضخ الولايات المتحدة لجزء من مخزونها الاستراتيجي من النفط والجازولين لتغطية العجز وإطفاء نيران الأسعار المشتعلة . ويرى كيري أنه ليس هناك حلاً سريعاً سوى هذا . وحصل كيري على تأييد أعضاء الحزب الديمقراطي على هذا الطلب مما يدفع بالتحديات والعراقيل تحت أقدام بوش .
    =========================

    اعتقد من وجهة نظر راح يكون تأثير الخبر سلبي على الاسواق اليوم لاننا قد نشاهد ارتفاع اكثر في سعر البترول وبالتالي راح يكون انعكاسه مباشرعلى السوق .

    ترايدر