عائدان من الموت في عرض البحر لـ «الأنباء»: الطراد غرّز في الطين وعشنا 6 ساعات في درجة

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏7 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    عائدان من الموت في عرض البحر لـ «الأنباء»: الطراد غرّز في الطين وعشنا 6 ساعات في درجة 4 تحت الصفر
    الأربعاء 7 يناير 2009 - الأنباء



    محمد الدشيش

    العناية الإلهية ثم جهود رجال خفر السواحل كانت وراء انقاذ شابين كويتيين من الموت في عرض البحر حين قادا الطراد في المنطقة المواجهة لمدينة الصبية شمال الكويت، وقد غرز الطراد في الطين، ولأكثر من 6 ساعات حاولا إخراجه في درجة حرارة وصلت الى 4 تحت الصفر لكن دون جدوى.

    وقد اتصل احدهما بأخيه عبر الموبايل وعلى الفور اتصل شقيقه بالعمليات ليكتب الله للشابين عمرا جديدا.

    الشابان هما راشد اللميع وزميله فيصل الحواس، وقد أقام والد راشد حفل عشاء في منطقة سلوى ابتهاجا بنجاة ابنه وصديقه.

    «الأنباء» كانت هناك والتقت راشد اللميع ليحكي عن اللحظات العصيبة التي عاشها بين الحياة والموت، حيث قال: كنت انا وزميلي فيصل في رحلة حداق، حيث اعتدنا على ذلك الأمر منذ 15 سنة، وكانت احداثيات الجهاز غير متوافرة لدينا ولم يتم تخزينها، فضللنا الطريق في عرض البحر من الساعة السادسة إلى الحادية عشرة مساء وكانت درجة البرودة شديدة لا تحتمل (4 تحت الصفر) وغرز بنا الطراد في الطين وحاولنا بكل جهدنا اخراجه دون جدوى فاتصلت بأخي ناجي اللميع واخبرته بالمأساة التي نعيشها وعلى الفور اتصل بعمليات الداخلية وابلغهم بمكان الطراد في عرض البحر فأسرع خفر السواحل إليهما وانقذوا الاثنين من موت محقق.

    وتحدث فيصل الحواس الناجي الثاني من رحلة الموت قائلا: احمد الله انه كتب لنا السلامة بعد ان فقدنا الامل في النجاة، ولا انسى ما حييت الجهد الذي بذله وكيل عريف محمد الهاجري الذي استطاع حمل زميلي راشد الى الطائرة ولم يتمكن من رفعي من الطين الذي وصل الى صدري فقلت له وقد احسست بالموت يقترب مني: ارحل واتركني لمصيري لكنه رفض وبذل جهدا خارقا لانقاذي.

    يكمل: انتقلنا بعد ذلك الى مستشفى مبارك الكبير وتم عمل الاسعافات اللازمة لنا حتى اتم الله علينا بشفائه ورحمته.

    واصر الاثنان على توجيه الشكر لكل من مدير الطيران العمودي والوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء خليل الشمالي الذي زارنا في المستشفى، كذلك الرائد سالم شهاب الذي جازف بحياته ونزل إلى الوحل (الطين) معرضا حياته للموت في سبيل انقاذنا.

    يذكر ان وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد الرجيب وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء خليل الشمالي قام بتكريم الضباط الذين قاموا بانقاذ المواطنين.


     
  2. ريالكو

    ريالكو موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    734
    عدد الإعجابات:
    0
    حمد الله على سلامتهم .

    خوش حداق بعز البرودة :)
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    مساكيييين
     
  4. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    الله حفظهم من الشر
     
  5. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    لاحول ولا قوة الا بالله
    والله مشكله يوم انكم ماتعرفون البحر ليش داشين
    المثل يقول (( كل من طق طبل قال انا قبله ))
    ==== (( شلك بالبحر وهواله ورزق الله على السيف ))
     
  6. amer alamer

    amer alamer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2008
    المشاركات:
    268
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    :):)
     
  7. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    وين البلاد .. لو موجود أعتقد ما صار اللي صار

    كثير من الحداقة .. لا يبالون في أبسط أمور السلامة .. عسى الله يحفظ الجميع