مصر ترفض استقبال وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

jarrah_aam

عضو مميز
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إن مصر اعتذرت عن استقبال وفد الاتحاد ومقابلة الرئيس المصري محمد حسني مبارك معتبرة أن "الظروف غير مناسبة" لمثل هذه الزيارة.

وأضاف القرضاوي أن الاتحاد سينظم قريبا في العاصمة القطرية الدوحة مؤتمرا للعلماء من كل أنحاء العالم لمناقشة القضية الفلسطينية وسبل دعمها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وفد الاتحاد في مطار الدوحة الدولي مسا ء الأربعاء بعد عودته من جولة زار خلالها السعودية وسوريا والأردن وتركيا، لحث رؤسائها وملوكها على التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار القرضاوي إلى أن هذه الجولة لن تكون الأخيرة بل ستتلوها جولات وزيارات أخرى في المستقبل.

وطالب الوفد -حسب القرضاوي- الرؤساء والملوك الذين التقاهم بالتوسط لدى النظام المصري والضغط عليه من أجل فتح معبر رفح والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، الذين يعانون من حصار خانق منذ ما يقارب سنتين ومن عدوان عسكري إسرائيلي منذ 13 يوما.

وأكد الوفد للقادة الذين استقبلوه أن "خيار المقاومة في فلسطين لا بد أن يستمر وأن يلقى الدعم الكافي وأن يتم التصدي للمحاولات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية".

يوسف القرضاوي قال إن جولة العلماء ستتلوها جولات وزيارات أخرى (الجزيرة نت)

وقال القرضاوي إن الرؤساء والملوك الذين استقبلوا الوفد "معظمهم تجاوبوا مع مطالبه وتفهموها، وبعضهم متحمسون لعقد قمة عربية، وآخرون يائسون مما يمكن أن تسفر عنه هذه القمة، وبعضهم يؤكد ضرورة توحد الفلسطينيين أولا".

وقد دعا وفد علماء المسلمين من التقاهم من القادة إلى التحرك لوقف العدوان على غزة وانسحاب قوات الاحتلال منها، وكذا العمل على رفع الحصار عن القطاع وفتح المعابر المؤدية إليه.

وكان الوفد قد بدأ جولته باللقاء أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة يوم السبت الماضي، كما وجه برقيتين إلى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، من أجل حثهما على التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة
.

kazamezaa

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ما هو الهدف من الموضوع و في عنوانة مصـــــر؟؟؟
ما هو مصدرك يا اخي العزيز لهذا الخبر؟

jarrah_aam

عضو مميز

kazamezaa

عضو نشط
تسلم اخوي للأستجابة
وربنا يهدي الجميع يارب

بو حسن22

عضو نشط

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ما هو الهدف من الموضوع و في عنوانة مصـــــر؟؟؟
ما هو مصدرك يا اخي العزيز لهذا الخبر؟

سو كنت كويتي او مصري

عزيزي كلنا نستغرب من الرئيس المصري تمسكه لاغلاق معبر رفح

..؟

jarrah_aam

عضو مميز
سو كنت كويتي او مصري

عزيزي كلنا نستغرب من الرئيس المصري تمسكه لاغلاق معبر رفح

..؟

اخي الكريم رفضه ان يستقبل علماء جاؤوا للنصيحة فقط رسالة واضحة

Shima

عضو نشط
هذا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقع كما اخبر ونراه بأم أعيوننا الان

لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين ، لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله و هم كذلك " قالوا : و أين هم ؟ قال : " ببيت المقدس و أكناف بيت المقدس " .
رواه عبد الله بن الإمام أحمد في " المسند عن أبي أمامة مرفوعا . و رواه الطبراني في " الكبير "
واللأواء الفقر والشدة كما يحدث الآن فى غزة​

الطـبـيـب

عضو نشط
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إن مصر اعتذرت عن استقبال وفد الاتحاد ومقابلة الرئيس المصري محمد حسني مبارك معتبرة أن "الظروف غير مناسبة" لمثل هذه الزيارة.
وأضاف القرضاوي أن الاتحاد سينظم قريبا في العاصمة القطرية الدوحة مؤتمرا للعلماء من كل أنحاء العالم لمناقشة القضية الفلسطينية وسبل دعمها.

.

حسبي الله على كل خائن والله ان حال اخوننا يبكي الجماد

ولكن

{ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }البقرة74

yoyo1983

عضو نشط
الله يهديييهم مصر

Faris

عضو نشط
اخوانى بارك الله فيكم ..

ليس حبا بالرئيس مبارك أو كرها به ولكن يجب ان يقال كلمة حق فى هذا الرجل !!

الرئيس مبارك وضعه جدا جدا حرج فى المنطقه , مبارك أمامه دوله عدوانية بينهم إتفاقيات على ورق أو حبر على ورق كما يقول مبارك, ولكن تبقى إسرائيل هي إسرائيل العدو الاول ولا ننسى الولايات المتحده وهي الام لدولة اسرائيل وعدوه لـ مصر وللوطن العربى الامر الاخر مصر من الداخل احزاب وكل حزب فى مصر يترصد للرئيس مبارك فى أي عمل يعمله مبارك, ولا ننسى اخوان المسلمين فى مصر الذى يترصد بكل حركه يفعلها مبارك ,
يا اخوان الرئيس مبارك وضعه حرج جدا ولا يستطيع عمل شيء سوى السلام كما يقول لكي تقف هذه المهزله فى غزة .
الرئيس المصرى اختفت ملامحه عندما أتهم من اسرائيل على انه يفتح معبر رفح لدخول الاسلحه من مصر الى فلسطين !! كهذا الاتهام فماذا يكون الرد من مبارك بالله عليكم ؟ يقف مع من ويكون ضد من ؟
فـ الامور اخوانى معقده جدا وخاصتاً للرئيس المصرى مبارك

نسأل الله تعالى أن ينصر اخواننا المسلمين فى كل مكان

بوسعود66666

عضو مميز
اخوانى اغلب التبرعات اللى تدخل عن طريق رفح اغلبها تااخذها مصر وسلملى على الجمهوريه المصريه

الطـبـيـب

عضو نشط
اخوانى اغلب التبرعات اللى تدخل عن طريق رفح اغلبها تااخذها مصر وسلملى على الجمهوريه المصريه

نعم المساعدات التي تصل لا يصل لغزة سوا أقل القليل

حسبي الله على الخونة

kazamezaa

عضو نشط

لا املك التعليق علي هذا الكلام يا استاذ يا فاضل يا محترم
للعلم لانك لا تعرف في اصول السياسة او اسس التبرعات فأن كل قافلة يكون معها مندوب لتأكيد التوصيل الي البلد المراد توصيل المساعدات ,,,الموضوع ليس مجرد توصيل مساعدة و تتوكل علي الله علي الحدود و يفتحوا المصريين العلب و الهدايا و مبارك للمصريين !!!!!!!!
اخي ارجو منك انت تعمل بالتوقيع الخاص بيك و لك مني تحية

kazamezaa

عضو نشط
قناة الجزيرة القطرية
قناه العربية
ارجوا منكم متابعة الاخبار في كل قناه ,,, الجزيرة كل الاتهامات الي مصر و علي الرغم من ان المعبر مفتوح الا الادعاد بأن المعبر مغلق
تابعوا ال cnn او bbcw هذا اذا كنتم تبحثون عن المصداقية
حسني مبارك ليس بخائن او عميل انما الخونة معروفين و من هم
للأسف الشديد ان الكل يتكلم افتحوا المعبر و خلو الناس تعيش ,, يا ناس هو انت بتفتح باب شارع علشان هانعلب كورة مع فريق اخر
قطر تتدعي مصر بالخيانة و التعامل مع اسرائيل و طبعا قناه الجزيرة لا تترك خبر و الا فية مصر سوت و عملت ,,, طيب مصر ليها علاقة و اتفاق سلام مع اسرائيل بحق الحروب السابقة
لما تتعاون قطر مع اسرائيل في غرفة تجارة مشتركة معاها و تتطبق العلاقات
لما تصل معاونات قطر مباشر الي مطار بن جورين
ونتهم بأن مصر عميلة
لمن شاهد قناه الجزيزة اليوم كان في لقاء مع الاطياء المحتجزين علي الحدود سألهم المذيع لما لم تتدخل المساعدات قالوا ان الامن رفض لقسوة القصف و عدم وجود معابر امنة و لم يكمل الطبيب كلامة
وتجد الخبر علي شريط الاخبار ( مصر تمنع دخول الاطباء لعبور غزة) لما لم يكتبوا السبب
انا مش ضد المقاومة و لا ضد شعب فلسطين
لكن ضد اللي بتكلم بدون عقل او انة مجرد مشاهد للأخبار و لا يعرف ما يدور
اين سوريا من هذا الحوار ؟؟؟؟ اليست الجولان محتلة حتي الان؟؟؟
اين الاردن اللي فزعت عندما سمعت بمخطط ضم الضفة الغربية ؟؟؟
لماذا التحامل علي مصر بهذا الشكل الغريب
بدل من الدعاء ننتبادل التهم ,,,,

jarrah_aam

عضو مميز
قناة الجزيرة القطرية
قناه العربية
ارجوا منكم متابعة الاخبار في كل قناه ,,, الجزيرة كل الاتهامات الي مصر و علي الرغم من ان المعبر مفتوح الا الادعاد بأن المعبر مغلق
تابعوا ال cnn او bbcw هذا اذا كنتم تبحثون عن المصداقية
حسني مبارك ليس بخائن او عميل انما الخونة معروفين و من هم
للأسف الشديد ان الكل يتكلم افتحوا المعبر و خلو الناس تعيش ,, يا ناس هو انت بتفتح باب شارع علشان هانعلب كورة مع فريق اخر
قطر تتدعي مصر بالخيانة و التعامل مع اسرائيل و طبعا قناه الجزيرة لا تترك خبر و الا فية مصر سوت و عملت ,,, طيب مصر ليها علاقة و اتفاق سلام مع اسرائيل بحق الحروب السابقة
لما تتعاون قطر مع اسرائيل في غرفة تجارة مشتركة معاها و تتطبق العلاقات
لما تصل معاونات قطر مباشر الي مطار بن جورين
ونتهم بأن مصر عميلة
لمن شاهد قناه الجزيزة اليوم كان في لقاء مع الاطياء المحتجزين علي الحدود سألهم المذيع لما لم تتدخل المساعدات قالوا ان الامن رفض لقسوة القصف و عدم وجود معابر امنة و لم يكمل الطبيب كلامة
وتجد الخبر علي شريط الاخبار ( مصر تمنع دخول الاطباء لعبور غزة) لما لم يكتبوا السبب
انا مش ضد المقاومة و لا ضد شعب فلسطين
لكن ضد اللي بتكلم بدون عقل او انة مجرد مشاهد للأخبار و لا يعرف ما يدور
اين سوريا من هذا الحوار ؟؟؟؟ اليست الجولان محتلة حتي الان؟؟؟
اين الاردن اللي فزعت عندما سمعت بمخطط ضم الضفة الغربية ؟؟؟
لماذا التحامل علي مصر بهذا الشكل الغريب
بدل من الدعاء ننتبادل التهم ,,,,

اخي الكريم , لا يوجد من ينسى مصر وما انجبت مصر للامة الاسلامية من علماء ومفكرين , لكن الموقف السياسي امر اخر ولا علاقة له بالموقف الشعبي. اخي الكريم رفض استقبال علماء افاضل جاؤوا للنصيحة يبين موقف القيادة السياسية في مصر .

kazamezaa

عضو نشط
اخي العزيز انا تحدثت علي في اكثر من موضوع
واهم موضوع الاتهام الموجه من احد الاعضاء بأن مصر استولت علي المعونات و اظن ان الشعب المصري لن يصل لهذة الدرجة من الدنأه و الحقارة ان يستولي علي معونات خاصة بشعب يحتضر و انا اعترض علي الاتهام السئ لنا كمصريين من احد اعضاء المنتدي...
النقطة الثانية قناة الجزيرة هي الوحيد التي اذاعت خبر رفض دعوة مصر لهيئة علماء المسلمين و هل اصبحت قناة الجزيرة تقول قرأن منزل ( استغفر الله) لماذا لم تذكرة القنوات الاخري الغربية
انا اري تحميل شديد من قناة الجزيرة علي مصر
واظن ان اخواني في الكويت عانوا من القناة في التحامل عليها
اخي العزيز المكان هنا مكان للتحاول و النقاش الطيب و المحترم ,,,لا نسب فية احد او نقصد احد بجنسيتة ,,,

jarrah_aam

عضو مميز
واهم موضوع الاتهام الموجه من احد الاعضاء بأن مصر استولت علي المعونات و اظن ان الشعب المصري لن يصل لهذة الدرجة من الدنأه و الحقارة ان يستولي علي معونات خاصة بشعب يحتضر و انا اعترض علي الاتهام السئ لنا كمصريين من احد اعضاء المنتدي...
النقطة الثانية قناة الجزيرة هي الوحيد التي اذاعت خبر رفض دعوة مصر لهيئة علماء المسلمين و هل اصبحت قناة الجزيرة تقول قرأن منزل ( استغفر الله) لماذا لم تذكرة القنوات الاخري الغربية
اخي العزيز المكان هنا مكان للتحاول و النقاش الطيب و المحترم ,,,لا نسب فية احد او نقصد احد بجنسيتة ,,,

اخي الكريم انا لم اسب احدا في اي من مشاركاتي , ونقل الخبر على قناة الجزيرة لا يعيب الخبر , فان كان هناك شك فيه لراينا نفي له من قبل العلماء على مواقع اخرى او قنوات اخري .

صديقي الكريم لم يذكر احد هنا شئ عن الشعب المصري ولكن الذي قيل كان في الحكومة و هذا صحيح و ارجو ان لا تمشي عكس التيار..

واذا اردتنا ان لا نتابع الجزيرة نتابع من ؟

نتابع ميلودي هيتس ام ميلودي افلام؟

المسلمين يقتلون في فلسطين و الصحف المصرية تهاجم حماس و تنسى العدو اليهودي منها روز اليوسف و الجمهورية و غيرها..
ناهيك عن القنوات الغنائية و غيرها والتي مازالت تعمل ليل نهار دون مراعاة لمشاعر المسلمين الذين يقتلون و الذين لا يبعدون عن مصر سوى بضع كيلومترات..
الفلسطينيين لا يريدون مجاهدين ولا يريدون اطباء فهم اكفاء و هم قادرون بانفسهم ان يضمدوا جراحهم و ان يدفنوا شهداؤهم..
ولكن حصارا دام سنتينن بحق مسلمين من دولة تعتبر اسلامية و مازال الحصار مستمرا و ممنوع ادخال رغيف خبز الا بقرار دولي هذا يعتبر كفر و حرام..
و هذا تواطؤ سجله التاريخ من فرعون العصر..

هذا رأي شريحه عظمى من الناس ذوي الفطرة السليمة.

kazamezaa

عضو نشط
اخي الكريم انا لم اسب احدا في اي من مشاركاتي , ونقل الخبر على قناة الجزيرة لا يعيب الخبر , فان كان هناك شك فيه لراينا نفي له من قبل العلماء على مواقع اخرى او قنوات اخري .
اخي الكريم انا لم اقصد انك قومت بالسب و لكن احد الاعضاء في المشاركة اتهم مصر بسرقة المعونات و هذا اتهام باطل و سئ
النقطة اللي اقصدها عندما سألتك عن مصر المعلومة وجدتها علي موقع قناة الجزيرة و لم اجدها علي اي موقع اخباري اخر
لما الجزيرة فقط هل هي الوحيدة السباقة في الاخبار و لا تذكرها اي قناه اخري...انا عملت بحث عن الخبر و كل الخبر منقول فقط من الجزيرة
لم اجد منتدي ذكر مكان اخر غير الجزيرة
دخلت موقع الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين و لم اجدة يذكر اي خبر عن رفض مصر لدخولة...
اخي العزيز لو عند مصدر اخر للخبر غير الجزيرة فأهلا و سهلا
اخي لما غلقت الكويت مكتب القناة في الكويت عام 2002 و لما السعودية ايضا و الاردن و البحرين
لعدم الحياااادية
هذا رابط لسبب سوء العلاقات بين الكويت و قناه الجزيرة عام 2002 من موقع BBC
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2395000/2395847.stm
و موقع اخر من قناة الجزيرة نفسها و حكم القضاء الكويتي بغلق المكتب للتهم اللي القتها القناة علي الكويت
http://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=10070
واترك الحكم لك
في رعاية الله

kazamezaa

عضو نشط
صديقي الكريم لم يذكر احد هنا شئ عن الشعب المصري ولكن الذي قيل كان في الحكومة و هذا صحيح و ارجو ان لا تمشي عكس التيار..

واذا اردتنا ان لا نتابع الجزيرة نتابع من ؟

نتابع ميلودي هيتس ام ميلودي افلام؟

المسلمين يقتلون في فلسطين و الصحف المصرية تهاجم حماس و تنسى العدو اليهودي منها روز اليوسف و الجمهورية و غيرها..
ناهيك عن القنوات الغنائية و غيرها والتي مازالت تعمل ليل نهار دون مراعاة لمشاعر المسلمين الذين يقتلون و الذين لا يبعدون عن مصر سوى بضع كيلومترات..
الفلسطينيين لا يريدون مجاهدين ولا يريدون اطباء فهم اكفاء و هم قادرون بانفسهم ان يضمدوا جراحهم و ان يدفنوا شهداؤهم..
ولكن حصارا دام سنتينن بحق مسلمين من دولة تعتبر اسلامية و مازال الحصار مستمرا و ممنوع ادخال رغيف خبز الا بقرار دولي هذا يعتبر كفر و حرام..
و هذا تواطؤ سجله التاريخ من فرعون العصر..

هذا رأي شريحه عظمى من الناس ذوي الفطرة السليمة.

اخي انا مع اخواني في غزة و في فلسطين المحتلة و انا لا اقول غير ذلك
ولا اقول لك شاهد قناه ميلودي او اي قناة اخري
انا اقول اي قناة حيادية تقول الحقيقة لمجرد الحقيقة
ليس لها اي اتجاهات سياسة اخري
ومصر خاصة عانت من المشكلة الفلسطنية اكثر من 60 عاماً حتي الان و العرب ايضا عانوا معنا لنكون صادقين لكن مصر كان لها نصيب الاسد
راجع تاريخ القناة و سوف تجد اني صادق

أعلى