آخر إشاعات التشكيل الحكومي

ابودندونه

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
231
آخر إشاعات التشكيل الحكومي

جابر المبارك نائبا أول وزيرا للدفاع - محمد الصباح وزيراً للخارجية - فيصل الحجي وزيرا للدولة لشؤون مجلس الوزراء - جابر الخالد وزيرا للداخلية - بدر السلمان للبلدية - علي البراك للتربية - صباح الخالد للنفط والكهرباء - فاضل صفر للمواصلات - أنس الصالح للتجارة - أحمد الدعيج للمالية - حسين الحريتي للعدل والأوقاف - أحمد باقر للصحة - ثامر الجابر للإعلام.
 

wooow

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
1,142
الشؤون منو والاشغال منو ووزارة المغثه منو
 

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
لالالالالالالالالالالالالالالالالالاتعليق
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
أنس الصالح مدير شركة الخليج للوساطة المالية يصير وزير التيارة ؟ :cool:

أممممممممم :cool:
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الموضوع صار سياسى منو يبى يروح جنوب السره؟:cool:
 

ابو عبير

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
1,093
نوريه الصبيح وجابر الخالد والشمالى وباقر قضبو الباب
 

صوفان

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2009
المشاركات
212
لا طبنا ولا غدا الشر .... تأزيم اخر
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
التغيير محدود والحكومة جاهزة للإعلان
السبت 10 يناير 2009 - الأنباء


مريم بندق ـ حسين الرمضان ـ ماضي الهاجري

بعد إغلاق باب المشاورات، نقلت مصادر وزارية مطلعة لـ «الأنباء» معلومات مؤكدة عن ان الحكومة الجديدة اصبحت جاهزة للإعلان في اي لحظة بتشكيلتها النهائية التي اعتمدت على التغيير المحدود خصوصا بعد الاعتذارات التي صاحبت مشاورات الكتل النيابية.

وقالت المصادر ان التغيير سيطول وزارتين، خصوصا بعد ان طلب من وزير الصحة علي البراك ووزير المالية مصطفى الشمالي الاستمرار بعد ان قدما اعتذارات عن مواصلة العمل الوزاري، مؤكدة بقاء وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح في منصبها واختيار وزير جديد لحقيبة النفط.

وتحدثت المصادر عن امكانية اعلان الحكومة اليوم دون الانتظار للغد بحكم ان التشكيل اصبح جاهزا، خصوصا بعد صرف النظر عن فكرة توزير احد مديري المكاتب الاستثمارية في الخارج، مشيرة الى ان الحديث الآن يتعلق بتوقيت اداء القسم بالنسبة للوزراء وتنسيق ذلك مع تواريخ انعقاد الجلسات وانعقاد القمة الاقتصادية.

وحول محدودية التغيير في شكل الحكومة حذرت مصادر برلمانية من مؤشرات تتعلق بولادة وزارة جديدة بغالبية عناصرها السابقة، موضحة ان ما يتردد عن تغييرات طفيفة في الحكومة المستقيلة سيؤدي الى عرقلة التعاون بين السلطتين.

وقالت المصادر انه على سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد استرجاع مضمون خطاب الحكومة المستقيلة الذي رفعته لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وما تضمنه من عبارات ومعان دلت على تعثر التعاون مع مجلس الأمة، الأمر الذي يحتم إجراء تعديلات جذرية على شكلها.

وتساءلت المصادر: كيف تعود الحكومة بشكلها السابق في ظل ثبات تركيبة المجلس الحالي وقد قدمت استقالتها احتجاجا على تعثر التعاون مع النواب؟! وأوضحت انه من الحكمة تغيير العناصر التي سببت عرقلة التعاون بين السلطتين، مبدية استغرابها من اتباع النهج السابق في تشكيل الحكومات الـ 4 الماضية، ما ادى الى احتدام الخلافات وتوالي الأزمات التي قد تعود في ظل ما علم عن التشكيلة الجديدة.
 
أعلى