«جلوبل» تعين مستشارين اثنين محليا وخارجيا للتفاوض مع البنوك الدائنة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏9 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    أكدت التزامها بخدمة كافة ديونها في مواعيدها «جلوبل» تعين مستشارين اثنين محليا وخارجيا للتفاوض مع البنوك الدائنة

    أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» اليوم أنه تماشياً مع متطلبات هيئة الرقابة المالية في بريطانيا، فقد تم اخطارهم مجدداً بما تم نشره سابقا يوم الاثنين الموافق 15 ديسمبر 2008. فقد تم توجيه رسالة الى هيئة الرقابة المالية في بريطانيا مفادها «أن الشركة ونتيجة لتوقفها عن سداد إحدى دفعات القروض المستحقة عليها في النصف الثاني من شهر ديسمبر 2008. فقد تم تعيين كل من شركة التجاري للاستثمار CBK Capital كمستشار محلي وبنك اتش اس بي سي HSBC كمستشار خارجي للتفاوض مع البنوك المقرضة بغرض اعادة هيكلة القروض».

    علماً بأن الشركة ما زالت ملتزمة بخدمة كافة ديونها في مواعيدها. كما أنه تم تشكيل لجنة عمل من قبل دائني الشركة للتفاوض مع الشركة ومستشاريها للوصول لأفضل حل للأطراف ذات العلاقة.



    تاريخ النشر 09/01/2009
     
  2. مانشستر

    مانشستر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    681
    عدد الإعجابات:
    17
    مصادر تؤكد فشل الشركة في الحصول على قروض
    "جلوبل"الكويتية تعجز عن سداد أغلب ديونها


    الكويت-رويترز

    قال بيت الإستثمار العالمي "جلوبل"أكبر شركات الإستثمار المصرفي في الكويت أنه تخلف عن سداد أغلب ديونه مع إتساع نطاق أزمة شركات الإستثمار التي تأثرت بأزمة الائتمان العالمية في الكويت.

    وقال بيان أصدرته جلوبل لبورصة لندن للأوراق المالية حيث تتداول شهادات الايداع العالمية للشركة انها تخلفت عن سداد أغلبية مديونيتها المالية.

    وقال مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ان كل شركات الاستثمار المدرجة في البورصة الكويتية وغير المدرجة فيها عليها ديون بلغ اجماليها في ديسمبر كانون الاول الماضي نحو ثمانية مليارات دينار (28.27 مليار دولار). وقالت جلوبل أنها ستواصل خدمة مدفوعات الفوائد.

    وفي الشهر الماضي قالت جلوبل التي لها استثمارات كبيرة عبر صناديق في أسواق عالمية عديدة انها تحتاج قروضا بقيمة مليار دولار لتحل محل ديون خارجية.

    وقال مصدر مصرفي لرويترز ان جلوبل عجزت عن الحصول على قروض جديدة من بنوك محلية. بينما قال مصدر ببنك رئيسي "لم تعد هناك محادثات مع بنوك محلية".

    وكان البنك المركزي الكويتي حذر من أن عدة شركات استثمار قد تتضرر من أزمة الائتمان العالمية. وتمثل شركات الاستثمار أكثر من نصف الشركات المدرجة في البلاد.